• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 68

    الموضوع: MSFS2002: رحلة مفصلة من الرياض الى الكويت بالطيران الالي.

    1. #1
      التسجيل
      25-09-2000
      المشاركات
      882
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      MSFS2002: رحلة مفصلة من الرياض الى الكويت بالطيران الالي.

      السلام عليكم

      الطيران الافتراضي جميل وجميل جدا ولكن الكثيرين لا يثقون بقدرتهم على القيام برحلة كاملة والأهم (الهبوط بالطائرة).
      سأريكم بهذا المثال المفصل رحلة كاملة من مطار الملك خالد في الرياض إلى مطار الكويت الدولي في الكويت. هذه الرحلة سنستخدم بها طائرة ثقيلة Boeing 737-400 ونبدأها من موقف الطائرات في مطار الملك خالد.
      سنستعين بالطيار الآلي في معظم فترات الملاحة وحتى لحظات قبل أن نهبط في مطار الكويت لتسهيل الأمر على الجميع.

      استخدام الطيار الآلي سهل جدا وسنرى ذلك الآن.

      الجزء الأول: قبل الطيران.

      عليكم طبعا أن تمتلكوا لعبة MSFS2002 (وأعتقد يمكنكم القيام بنفس الرحلة بنسخة 2000). التحكم بالطائرة عبر لوحة المفاتيح معجز وأنصحكم بعصا تحكم.

      ابدأا برنامج MSFS2002 واختاروا SELECT FLIGHT

      ويجب أن تصلوا الى
      صورة 1

      http://lytical.freeservers.com/images/screen_1_copy.jpg




      1- يجب أن تبداوا من هذه الصفحة create a fligh.
      2- اختيار الطائرة هنا.
      3- تخطيط الرحلة
      التعديل الأخير تم بواسطة lytical ; 14-06-2002 الساعة 08:11 PM

    2. #2
      التسجيل
      25-09-2000
      المشاركات
      882
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة
      هنا تختاروا الطائرة التي ستطيرون بها. اخترت الخطوط السعودية وهي جزء من إضافة ADD On اسمها 737-400 PRO. نظرا لعدم توفرها عند الأغلبية سنختار هذه الطائرة





      اختاروا مثل الصورة تماما
      Being
      737-400
      (يمكنكم اختيار أي نوع من الطائرات (انا اخترت Orbit)

      تنقروا OK

      التعديل الأخير تم بواسطة lytical ; 14-06-2002 الساعة 08:14 PM

    3. #3
      التسجيل
      25-09-2000
      المشاركات
      882
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة
      ستعود الى صورة 1 أختر flight planner لتصل الى هنا.




      1- هنا تختار مطار الاقلاع ومكان الطائرة.
      2- تختار مكان الهبوط (الوجهة)
      3- اختر IFR للطيران بالمعدات.
      4- اختر high Altitude airways
      5- اختر FIND route بعد أن تنتهي من الخطوات 1 و 2 و 3.
      6- اختر OK بعد أن تنهي من خطوة 6.

      اول امر علينا أن نحدد مطار الاقلاع والهبوط العملية مشابهة

    4. #4
      التسجيل
      25-09-2000
      المشاركات
      882
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة
      1- لاحظوا اني اخترت مطار الملك خالد . يمكن أن تجدوا المطار بكتابة king khaled. في مكان airport name. فوق 1.
      2- واخترت موقف 12 (لنقوم بالتحرك والتاكسي.
      عندما تنتهوا انقر OK.
      اختيار الوجهة نفس العملية ولكن اكتب Kuwait ليأتيك خيار Kuwait Int'l أي مطار الكويت الدولي.


      بعد العودة الى صورة flight planner ستجد اسم المطارين في خانتين من و الى. انقر IFR و High Altittude airways أن كنت لم تفعل ذلك وانقر بعدها Find Route.



    5. #5
      التسجيل
      25-09-2000
      المشاركات
      882
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة
      ستأتي هذه الشاشة.



      دوّن الارتفاع (رقم 3) ولاحظ الخط الجوي (رقم 1) ولاحظ نقاط العبور VOR (رقم 2)

      انقر 4 عند الانتهاء.
      سيطلب منك حفظ الخط الملاحي انقر save ثم تعود الى شاشة flight planner انقر ok ثم الى شاشة الطيران انقر fly now.

    6. #6
      التسجيل
      25-09-2000
      المشاركات
      882
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة
      ستجد نفسك داخل الطائرة. هذه طائرتنا من الخارج.



      وهذه هي من الداخل وهنا كل الشغل:





      1- هذا هو صندوق التخاطب مع رجال برج المراقبة. يجب أن يكون مفتوح عند بدء الرحلة. يمكنك فتحة بالنقر على ~ (بجانب رقم واحد اعلى يسار اللوحة.)
      2- هذه مفاتيح الإضائة. شغلها جميعا فالرحلة ليلية ولا ضرر من ذلك. قد تكون القمرة مظلمة عند بداية الرحلة.
      3- على اليسار يوجد مفتاح GPS/NAV ضعه على GPS. ثم شغل AT على ON لتجعل الطيار الآلي يتحكم بقوة دفع الطائرة. (فد لا تحتاج الى ذلك إن رغبت).
      4- تحت الارتفاع altitude ضع رقم 17000 (وهو الرقم الذي سجلناه عند flight planner() يمكنك أن تضيف وتنقص هذا الرقم عن طريق تمرير الفأرة يمين ويساره فتظهر إشارة + و -). لاحظ أيضا هنا مفاتيح ALT و IAS.
      5- الفرامل الآلية ضعها على MAX. تساعدنا على التوقف عند الهبوط.
      6- 2000 متر هو ارتفاع مطار الرياض (هل كنت تعلم ذلك؟؟). هنا يظهر ارتفاعنا عن سطح البحر.
      7- VSI Vertical Speed Indicator يظهر لنا إذا ما كنا نصعد أو نهبط. مهم جدا إذا كان السهم للأعلى فنحن نصعد ونرتفع والعكس صحيح.
      8- السرعة.
      9- ساعة الرحلة وتسريع الوقت (انقر + عليها بالفأرة ليتسرع الوقت)
      10 الإطارات (اسفل يسار الشاشة)

      أعتقد هذا كل ما سنستخدمه الى الآن.

      (التكملة خلال الساعات القليلة القادمة.)
      التعديل الأخير تم بواسطة lytical ; 14-06-2002 الساعة 08:41 PM

    7. #7
      التسجيل
      21-06-2001
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      708
      المواضيع
      67
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم


      والله شوقتنا للرحلة متى تكمل ؟ ترانا رابطين حزام الامان


      بانتظار التكمله ..

      بالتوفيق
      سبحان الله وبحمده .. سبحان ربي العظيم
      {يوم تقلب وجوههم في النار يقولون يا ليتنا اطعنا الله واطعنا الرسولا }

      الأحزاب

    8. #8
      التسجيل
      20-05-2002
      الدولة
      أرض الله الواسعة "الكويت - مبارك الكبير - الصمان"
      المشاركات
      455
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور اخوي على الموضوع
      بس سوق الطياره عدل
      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    9. #9
      التسجيل
      25-09-2000
      المشاركات
      882
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة
      سنبدا بكل بساطة وسلاسة
      سنبدأ بالتواصل مع ضابط الحركة الجوية عن طريق صندوق ATC (علامة ATC علامة رقم واحد في الرسم).


      انقر على 1 لتختار Contact ground
      ثم request clearance IFR
      سيخبرك عن المدرج المحدد وعن ان ارتفاعك 17000. قم بتأكيد ذلك باختيار acknowledge (أول خيار من الشاشة)
      ثم انقر contact ground أو Request Taxi IFR
      ستأخذ تعليمات التحرك نحو المدرج انقر Acknowledge ثم Request Progressive Taxi Instructions لتساعدنا على التنقل في المطار.
      سيظهر خط على أرض المطار.
      انقر حرف ز لإبطال المكابح ثم Shift+P للدفع الخلفي ثم تنقل الى منظر خارجي S ثلاث مرات الى أن ترضى من موقع الطائرة (يمكنك أن تنقر 1 أو 2 بعد بداية الدفع مباشرة للدوران يمين أو يسار (أثناء الرجوع). انقر Shift + P مرة أخرى لأيقاف الطائرة من الدفع الخلفي.





      انقر Shift+} لتظهر لك صورة جوية للطائرة تساعدك على التنقل داخل المطار بسلاسة . لا تنسى أن ترجع أولا الى داخل القمرة. يمكنك أيضا أن تقود الطائرة خلال التاكسي من خارج القمرة. وكأنها سيارة. ولكن قد بسرعة لا تتجاوز 20 حتى تقدر على الالتفاف. لاحظ أن صورة الطائرة داخل النافذة الجديدة ستكون بعيدة جدا قرّبها بالنقر على Shift++. (الزائد من أعلى لوحة المفاتيح وليس لوحة الأرقام.)



      أبداء بزيادة قوة الدفع حتى تصل المحركات الى 40-50%. يمكنك زيادة السرعة عن طريق F3 ويمكن تخفيفها عن طريق المكابح أو F2 ولكن احذر من الضغط المستمر على F2 لأن هذا يعكس المحركات ويجعلك تقف تماما.
      ستبدأ الطائرة بالتحرك. اتبع الخط البنفسجي الي أن تصل الى بداية المدرج. استخدم المكابح لتخفيف السرعة. (بالنقر على /)

      قبل أن تصل الى المدرج (عند الخطيين) توقف تماما وسترى المدرج على يمينك. توقف تماما ctrl+/




      من شاشة المراقب الجوي
      Contact tower
      Request Takeoff clearance ifr.
      عندما يعطيك إذن الإقلاع أكد ذلك Acknowledge.
      تحرك ببطء شديد حتى تقوم بالتحازي على المدرج lignin Up. ثم انقر Ctrl+/ مرة أخرى. عد الى داخل الطائرة إذا كنت تستخدم منظر خارجي فلدينا بعض العمل هنا قبل أن نقلع.

      التكملة خلال ساعات. أبقوا الأحزمة مربوطة ولا تبتعدوا عن المدرج. فنحن على وشك الاقلاع.


    10. #10
      الصورة الرمزية محمدS.M
      محمدS.M غير متصل
      أبـ الــبـراء ـو
      18-7-2008
      متضايق
       
      التسجيل
      27-10-2001
      الدولة
      القدس
      المشاركات
      5,850
      المواضيع
      310
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور كتير على هذا التقرير مع اني لااحب العاب الطيران ولكن شكل هاذي الاصداره مرتبه وباذن الله راح انزلها من النت في اول فرصه
      او اذا لقيتها كوبي
      بالمناسبه عندك الاصداره العربيه منها ؟؟!!!
      أن تكون جاهلاً بما حدث قبل إن تولد يعنى أن تظل طفلاً إلى الأبد..
      جبان في جيشي أشد خطراً علي من عشرة بواسل في جيشي الأعداء..
      المهزوم إذا ابتسم .. أفقد المنتصر لذة الفوز..
      !!sore madee

    11. #11
      التسجيل
      25-09-2000
      المشاركات
      882
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة
      الاصدارة العربي هذه مزحة لا أكثر وليس لها وجود.

    12. #12
      الصورة الرمزية محمدS.M
      محمدS.M غير متصل
      أبـ الــبـراء ـو
      18-7-2008
      متضايق
       
      التسجيل
      27-10-2001
      الدولة
      القدس
      المشاركات
      5,850
      المواضيع
      310
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs up

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة lytical
      الاصدارة العربي هذه مزحة لا أكثر وليس لها وجود.
      أن تكون جاهلاً بما حدث قبل إن تولد يعنى أن تظل طفلاً إلى الأبد..
      جبان في جيشي أشد خطراً علي من عشرة بواسل في جيشي الأعداء..
      المهزوم إذا ابتسم .. أفقد المنتصر لذة الفوز..
      !!sore madee

    13. #13
      التسجيل
      25-09-2000
      المشاركات
      882
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة
      عد الى داخل الطائرة.
      ركّز على وحدة الطيار الآلي وتأكد أنها مشابهة لما تراه في الصورة حيث التالي

      GPS/NAV – الى اليمين GPS
      F/D لا تلمسه
      A/T Arm – الى الأعلى ON
      A/P الى الأسفل (في البداية فقط)
      Course لا تلمسه (يمكن العبث به لاحقا)
      HDG 327 (أو اتجاه المدرج. يجب أن يطابق هذا الرقم الرقم الموجود في البوصلة) لاحظ أن برج المراقبة طلب منك أن تطير باتجاه المدرج ثم الاتصال بالبرج مرة أخرى ولهذا السبب يجب أن نجعل الطيار الآلي يطير باتجاه المدرج.

      IAS/MACH 250
      Altitude 17000
      Vert Speed لا تعبث به

      Flaps يمين أسف لوحة الطيار الآلي مباشرة 15 (عن طريق النقر على F7 5 مرات)



      قبل أن تبدا التحرك اقرأ جيدا خطوات الاقلاع وتحضر لها لأنها تحدث سريعا. قم بإيقاف اللعبة PAUSE بمفتاح P كلما احتجت.

      اضغط "ز" لتخلي المكابح وابدأ بزيادة الطاقة تدريجيا حتى تصل الى أعلى مستوى لها (إما عن طريق F3 أو عن طريق F4 مرة واحدة أو عن طريق مزلاج الطاقة عن عصا التحكم. عندما تصل السرعة الى170-180 ارفع العصا قليلا. لاحظ أننا استخدمنا الفلابس لنرتفع بسرعة. درجة الارتفاع لا يجب أن تزيد عن 20-25 درجة بأي حال حتى لا تقع stall. عندما تتأكد أنك بدأت ترتفع وتصل الى 1000 قدم قم برقع الإطارات G ورفع الفلابس الى 10 (f6 مرة) وعندما تصل الى 200 قدم اسحب الفلابس الى صفر (f5)
      ثم انقر Z لتشغل الطيار الآلي وانقر من على لوحة الطيار الآلي أزرار IAS و ALT و HDG. يجب أن تضيء جميعها.


      لقد طلبنا من الطيار الآلي أن يأخذ القيادة بسرعة 250 (وليس أكثر لأننا نرتفع ولا نريد أن نجهد الطائرة) وأن يأخذنا باتجاه المدرج (مثلما حددناه سابقا وأن يصعد بنا إلى ارتفاع 17 ألف مثلما طلب ضابط الحركة الجوية.
      أثناء الصعود ستلاحظ أن ضابط الحركة الجوية سيطلب منك الاتصال بمقسم مغادرة الرياض (طبعا نحن نزعم أن الراديو مشغل آليا والا فعليك أن تدخل كل موجة). انقر acknowledge ولا تتصل بالرياض حتى ننهي بعض الأمور المعلقة.

      لاحظه أنه يمكنك أن تحفظ اللعبة في أي وقت تشاء ثم تعود وتكمل. كما يمكنك أن تنقل الى نهار أو ليل أيضا.

      بمجرد أن تضع الطائرة على الطيار الآلي ستتحكم بها عبر مفاتيح الطيار الآلي فقط وهي الجهة heading والارتفاع وسأزعم أن هذا أمر سهل عليك فعله.


      التكملة خلال ساعات

    14. #14
      التسجيل
      25-09-2000
      المشاركات
      882
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة
      يمكنك الآن أن تفتح نافذة نظام تحديد المواقع GPS وستجد عليه طائرتك وخط أخضر يمثل الرحلة الى الكويت. يمكنك أن تبعد وتقريب مجال الرؤية لتشاهد الرحلة كاملة. ستلاحظ هنا ان عليك أن تتجه شمال شرق صوب الكويت ولكن لا تحاول فعل ذلك يدويا لأننا نحاول أن نطير على الآلات.

      إذا وجدت أن الطائرة ثابتة وترتفع بانتظام يمكنك أن تتصل بالرياض. بالنقر 1 من نافذة الطيار الآلي
      Tune Riyadh Departure

      ثم
      contact departure

      عند هذه اللحظة سيعطيك المراقب الجوي تعليمات منها

      Climb XXXX رقم ما وهو 17000 مثل أول الرحلة و
      Turn right or left heading XXX وهنا يطلب منك الاتجاه يمينا أو يسارا (في حالتنا يمينا صوب الخط الملاحي) والاتصال ببرج المراقبة التالي.
      أهم شيء هنا أن تدخل جهة الانعطاف تحت hdg وسيقوم الطيار الآلي بالانعطاف اللازم. لا أعلم ما هذه الدرجة لأن الأمر يعتمد على اللحظة التي اتصلت بها بمراقب الحركة الجوية ولكن على الرقم أن يكون بين 160 و 100 الى اليمين (حسب تخميني).
      قم بتأكيد التعليمات acknowledge instructions.
      لاحظ ان هناك جملة تتكرر دائما مع تغيير الارتفاعات وهي current altimeter XX.xx
      والمقصود هنا مقياس الضغط الجوي والذي يحدد الارتفاعات. كلما سمعت هذا الرقم انقر B لتحدث قراءاتك. ستلاحظ تغيير طفيف في الارتفاعات وسيقوم الطيار الآلي بتعديل الوضع فورا.

      سيتصل بك المراقب أكثر من مرة ويعطيك تعليمات انعطاف حاول أن تنفذها حرفيا وأن تؤكد له سماع التعليمات acknowledge. بالنسبة لي في هذه الحالة هذا نص المراقب
      Turn righ 130 يمين 130
      Turn Right 160 يمين 160
      Contact Jeddah centre اتصل بجدة.
      ) هنا لم يكن علي سوى السماع والطاعة والاتصال بمركز جدة)
      Turn left 130 يسار 130
      Turn left heading 340 يسارا 340

      اثناء الملاحة ستصل الى ارتفاع 17000 عندها ستجد أن المحركات قد قل جهدها ويمكنك أن تزيد السرعة. لا تتعدى 320.

    15. #15
      التسجيل
      25-09-2000
      المشاركات
      882
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة
      لا تحاول أن تتبع تعليمات المراقب المكتوبة أعلا لأنك لن تصل أبدا فكل طائرة موجودة في مكان محدد مسبقا.

      Contact jedddah centre
      Turn right 010
      بعد هذا الأمر أصبحت الآن على خط الرحلة تماما على ال gps.

      يمكنك في هذه المرحلة أن تشغل مفتاح NAV بدلا من HDG إذا رغبت مع الابقاء على GPS في مفتاح NAV/GPS وستقوم الطائرة بالملاحة تلقائيا ولكن ستتعارض التعليمات مع تعليمات برج المراقبة وقد يقوم بسحب ترخيص الرحلة منك . اللاعب المتقدم يتابع المراقب حتى يضعه على الخط ثم يشغل NAV ويقوم بتعديلات بسيطة جدا كلما احتاج الأمر.
      لنحاول أن نبقى مع المراقب كلما أعطانا اتجاه جديد ندخله وتؤكد استلام الرسالة.

      Turn right 032
      Turn left 010


      الوضع يبدو جيد وكل شي طبيعي
      لاحظ التالي

      الارتفاع 17 الف
      السرعة 320
      الملاحة nav مع GPS
      الطائرة تسير على خط الرحلة تماما.
      قمت بتسريع الوقت لأعبر هذا الخط الطويل
      لا أزال مع مركز جدة.
      المحركات بوضع جيد فقط 70%

    صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •