ابدء بـ السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أما بعد
لقد حدثة مشكلة بيني وبين احد الاقارب ومن بعدها عاهدت ربى ان لا
ازوره في منزلة وما حنث بهذا العهد الى هذا اليوم ولكن هذا القريب في
محنة يجب ان اكون بجوارة فكيف افعل ارجوا ان تفتوني
ابدء بـ السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أما بعد
لقد حدثة مشكلة بيني وبين احد الاقارب ومن بعدها عاهدت ربى ان لا
ازوره في منزلة وما حنث بهذا العهد الى هذا اليوم ولكن هذا القريب في
محنة يجب ان اكون بجوارة فكيف افعل ارجوا ان تفتوني
موت واحياء في السامبا
mmmdd55@hotmail.com
السلام عليكم
ذكر البخاري في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "لا يحل لرجل أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال يلتقيان فيعرض هذا ويعرض هذا وخيرهما الذي يبدأ بالسلام"
فاغتنمها فرصة يا أخي، لعلها هذه المحنة تكون سببا في صلاحكما، وفقكما الله لكل خير.
وعليكم السلام / اذكر حديثاً بمامعناه من نذر بطاعه فل يفي بنذره ومن نذربمعصيه فلا يوفي بنذره - هذا معنى الحديثالرسالة الأصلية كتبت بواسطة برفسور النصر
ابدء بـ السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أما بعد
لقد حدثة مشكلة بيني وبين احد الاقارب ومن بعدها عاهدت ربى ان لا
ازوره في منزلة وما حنث بهذا العهد الى هذا اليوم ولكن هذا القريب في
محنة يجب ان اكون بجوارة فكيف افعل ارجوا ان تفتوني
واللذي اعرفه انه لايجب عليك الوفاء بماعاهدت ويجب عليك زيارته والوقوف معه وكل ماعليك هو كفارة يمين - والله اعلم
لا يجوز ان تفي بوعدك هذا وهو مخالف لشرع الله ..
روح لقريبك الان وساعده .. وان شاء الله يعفو عنا اجمعين ..
وبالنسبه لكفارة اليمين .. لا اعتقد ان هناك كفارة .. لكن اسأل شيخ وتأكد ....
(( سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ورضى نفسه ومداد كلماته ))
قال الله تعالى : ( قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراما وحلالاً قل ءآلله أذن لكم , أم على الله تفترون)
شكراً لكل الخوان الذين ردوا علي وسوف افعل بمشورتكم والله ايقدم ما فية الخير
![]()
![]()
![]()
![]()
![]()
![]()
![]()
![]()
![]()
![]()
![]()
موت واحياء في السامبا
mmmdd55@hotmail.com
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تفتح أبواب الجنة كل يوم اثنين وخميس، فيغفر في ذلك اليومين، لكل عبد لا يشرك بالله شيئاً، إلا من بينه وبين أخيه شحناء! فيقال: أنظروا هذين حتى يصطلحا" [صحيح أبي داود 4108]
" اللهم فاطر السماوات والأرض ، عالم الغيب والشهادة ، لا إله إلا أنت ، رب كل شيء ومليكه ، أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر الشيطان وشركه ، وأن أقترف على نفسي سوءا أو أجره على مسلم "
"اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك"
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا أيها الناس! اسمعوا، واعقلوا، واعلموا أن لله عز وجل عباداً ليسوا بأنبياء ولا شهداء، يغبطهم النبيون والشهداء على منازلهم وقربهم من الله" فجثى رجل من الأعراب من قاصية الناس، وألوى إلى النبي فقال: يا رسول الله! ناس من الناس ليسوا بأنبياء ولا شهداء، يغبطهم الأنبياء والشهداء على مجالسهم وقربهم من الله، انعتهم لنا، جلهم لنا – يعني صفهم لنا، شكلهم لنا - ، فسر وجه النبي بسؤال الأعرابي، فقال رسول الله: هم ناس من أفناء الناس ونوازع القبائل، لم تصل بينهم أرحام متقاربة، تحابوا في الله وتصافوا، يضع الله لهم يوم القيامة منابر من نور فيجلسون عليها، فيجعل وجوههم نوراً، وثيابهم نوراً، يفزع الناس يوم القيامة ولا يفزعون، وهو أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون" [صحيح الترغيب 3027]
" اللهم فاطر السماوات والأرض ، عالم الغيب والشهادة ، لا إله إلا أنت ، رب كل شيء ومليكه ، أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر الشيطان وشركه ، وأن أقترف على نفسي سوءا أو أجره على مسلم "
"اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك"
شكراً لك يـ شموع لا تنطفئ علي الرد الموثق
:0) :0) :" :"
موت واحياء في السامبا
mmmdd55@hotmail.com
الحمد لله القائل
((وَلاَ تَجْعَلُواْ اللّهَ عُرْضَةً لِّأَيْمَانِكُمْ أَن تَبَرُّواْ وَتَتَّقُواْ وَتُصْلِحُواْ بَيْنَ النَّاسِ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ))البقرة 224
والصلاة والسلام على رسوله الامين , ثم اما بعد
الاية اعلاه تفتيك يا أخي , ومنها نستفيد :
يادئ الامر , حاول ان تتجنب الحلف بالله الا عند الحاجة الملحه
وان حدث ذلك في معصية لله كما حدث لك,
فال تعالى (( ان تبروا )) اي تكفر عن يمينك
ومن ثم (( وتتقوا )) اي لاتستهون بالحلف بالله مرة اخرى
((وتصلحوا بين الناس )) اي تقدم بعمل الخير الذي حلفت ان لاتعمله
والتفسير كما ذكرت من كتاب (( زبدة التفسير ))
للدكتور : الاشقر
وهو كتاب طيب وموجز لتفسير ايات الله تعالى
والله تعالى اعلم
بسم الله الرحمن الرحيم:
((ففروا الى الله اني لكم منه نذير مبين ))
اردت تبيين امر مهم اخيالرسالة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرلله
الحمد لله القائل
((وَلاَ تَجْعَلُواْ اللّهَ عُرْضَةً لِّأَيْمَانِكُمْ أَن تَبَرُّواْ وَتَتَّقُواْ وَتُصْلِحُواْ بَيْنَ النَّاسِ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ))البقرة 224
والصلاة والسلام على رسوله الامين , ثم اما بعد
الاية اعلاه تفتيك يا أخي , ومنها نستفيد :
يادئ الامر , حاول ان تتجنب الحلف بالله الا عند الحاجة الملحه
وان حدث ذلك في معصية لله كما حدث لك,
فال تعالى (( ان تبروا )) اي تكفر عن يمينك
ومن ثم (( وتتقوا )) اي لاتستهون بالحلف بالله مرة اخرى
((وتصلحوا بين الناس )) اي تقدم بعمل الخير الذي حلفت ان لاتعمله
والتفسير كما ذكرت من كتاب (( زبدة التفسير ))
للدكتور : الاشقر
وهو كتاب طيب وموجز لتفسير ايات الله تعالى
والله تعالى اعلم
لاتأخذ بردودنا كفتاوي
الفتاوي لها علماء مختصون
يجب الاخذ منهم مباشره
اما نحن ننقل لك ماعلمناه من علماؤنا الافاضل للايضاح
ولكن ليس للفتوى
فكما تعلم اخي الحبيب باننا وانا اولكم لسنا اهلا للفتوى
خصوصا ان الفتوى امرها عظيم
والخوض بها خطير
هذا مااردت تبيينه والله تعالى اعلم
بسم الله الرحمن الرحيم:
((ففروا الى الله اني لكم منه نذير مبين ))