السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا : المقدمة
من منا لا يعرف شركة ننتندو التي كانت شخصياتها أفضل من ميكي ماوس للأطفال.
وجدت شركة ننتندو في عام 1889 وعندها كان مديرها هو Fusajiro Yamauchi وكانت تبيع كروت اللعب اليابانية وهي ("Hanafuda")
وفي عام 1963 اتجهت شركة ننتندو نحو صناعة العاب الفيديو وفي منتصف السبعينات بدأت في البحث والتطور حول دخولها عالم العاب الفيديو
وفي عام 1979 قامت ننتندو بعمل الألعاب الي تعمل بوضع العملة داخلها
وفي عام 1980 بدأت ببيع العاب Game & Watch وأسست في ذلك العام ايضا مقرها في أمريكا
وفي عام 1981 طورت لعبة Shigeru Miyamoto الا وهي Donkey Kong
وفي عام 1983 صدر جهاز ("Family Computer") في اليابان والنسخة الإنجليزية صدرت في عام 1985
ثانيا : اللاعبين
Shigeru Miyamoto
المدير الأساسي لألعاب شركة ننتندو و التحليل و التطوير لمجموعة (EAD) في اليابان
مياموتو كان اول فنان , موظف يستأجر في شركة ننتندو في عام 1977 وهو العقل المدبر وراء ماريو , أسطورة زيلدا , دونكي كونج , والعديد من الشخصيات الأخرى.
![]()
Hiroshi Yamauchi
رئيس شركة ننتندو السابق
Hiroshi Yamauchi ورث الشركة من جده وأصبح رئيسا في عام 1950 وهو من حول شركة ننتندو من شركة بيع ورق اللعب الى شركة لصنع العاب الفيديو
![]()
Minoru Arakawa
الرئيس والمؤسس لشركة ننتندو الأمريكية ,كان عنده موقع مع نينتيندو في اليابان لأن تزوّج بنت Hiroshi Yamauchi . وقد اختاره Hiroshi Yamauchiلإدارة شركة ننتندو في أمريكا . هو كان مسؤول عن ننتندو الأمريكية منذ عام 1980.
![]()
Howard Lincoln
Howard Lincoln , محامي سابق , أصبح مألوفا مع ننتندو لأنه عمل بالشركة في دعوى جلبت من قبل MCA , ماك ملكية King Kong . أستأجر من قبل نينتيندو لنائب رئيس أمريكا الكبير أثناء الحالة. عمل Howard Lincolnبعناية مع Minoru Arakawa لتقديم إطلاقات نينتيندو الرئيسية منذ عام 1985.
![]()
Gumpei Yokoi
الرئيس السابق لننتندو R & D 1.أستأجر في عام 1969 في منطقة العمليات وإخترع لعبة ننتندو الأولى "Ultrahand" .Gumpei Yokoi كان مسؤول عن نظام لعبة الفيديو الأكثر شعبية لم يسبق له مثيل، صمم لعبة ، سلسلة ميترويد، Virtual Boy,Game Boy بعد فشل Virtual Boy ترك ننتندو لبدء شركته. في أكتوبر/تشرين الأول 4/1997، مات Gumpei Yokoi بشكل مأساوي في حادثة سيارات.
![]()
Chris and Tim Stamper
الإخوان اللذان أسسا شركة Rare . وفي منتصف الثمانينات، أثاروا إعجاب ننتندو من Minoru Arakawa بديمو مما يقدرون ان يفعلوه. اكتسبوا رخصة لتطور أكثر من ستين لعبة لجهاز N E S . وفي عام 1994 , ننتندو أصدرت اللعبة التي أصدرتها Rare وهي Donkey Kong Country , التي أصبحت لعبة 16 bit حققت نجاحا باهرا في البيع. Rare كانت الشركة الأولى التي أخذتها ننتندو واشتركت معهم شراكة مالية وهم خارج اليابان .