هذا حوار بسيط مع مخرج اللعبة المنتظرة ذا قيت واي ..
الإسم : بريندان ماكنمار.
الوظيفة : مخرج.
لقد تولد لدينا انطباع نحن المنتظرين للعبة بأن سوني تعتزم توسيع الفجوة بين بين ألعاب الصغار والكبار فما هو في اعتقادك الذي يريده الكبار من أي لعبة وكيف ستجذب ذا قيت واي هذه الشريحة من الجماهير؟
نحن جميعا نكبر في السن واهتماماتنا تتغير كذلك فنحن نتفق مثلا أن لعبة زيلدا لعبة رائعة لكن جعلها تبدو كأفلام الكارتون كان أمرا محبطا بالنسبة لي وأنا اتفق معك بوجود شريحة كبيرة من عشاق الألعاب من كبار السن ونحن نريد جذب تلك الشريحة إلى ألعابنا بإنتاجنا لعبة مثل ذا قيت واي . وأهم المفاتيح الي نعتقد أنها ستجذبهم هي الواقعية ف‘نشاء عالم واقعي ضخم من الحركة والإثارة وبساطة اللتحكم وإضافة عناصر من ألعاب السباق مع عدم ضرورة الظغط على جميع أزرار يد التحكم وجمال الرسوم وعمق القصة ينتج عنه في اعتقادي مزيج مناسب لعشاق الألعاب من كبار السن.
هل يمكنك أن تخبرني لماذا تأخر موعد إصدار لعبة ذا قيت واي خاصة بعد إصدار جهاز بلاي ستيشن 2 بوقت طويل؟
لقد استغرق اعداد اللعبة ذا قيت واي وقتا طويلا لأنها في الحقيقة تمثل مشروعا طموحا. وهي أضخم لعبة يتم برمجتها في أوروبا. وبالطبع تختلف عن بقية الألعاب من حيث العمق والحجم.
كيف قمتم بتصوير مدينة لندن بهذه الدقة وما مدى تطابق اللعبة مع المدينة الحقيقية؟
لقد اخترنا الطريق الأصعب,فقد ذهب فريق من المصممين والفنانين إلى الشوارع وقاموا بالتقاط عددا كبيرا من الصور الرقمية لمباني المدينة, كما قمنا بتصوير (12) ساعة بكاميرا الفيديو للشوارع, وبالطبع لا يوجد لدينا تفاصيل عن كل شارع إلا أن درجة الدقة في اللعبة يصعب تصديقها.
هل هناك ما يميز الشخصيتان التان يمكن اللعب بهما غير القصة؟هل هما يتحركان بشكل مختلف, ولهما أسلحة مختلفة وأسلوب قيادة مختلف..الخ؟
لكل شخصية من الشخصيتان أسلوب حركة خاص بهما وها أيضا يفعلان الأشياء بشكل مختلف فعلى سبيل المثال عندما يريد مارك أخذ سيارة فهو يستخدم مدفعه, بينما فرانكالذي يعمل كشرطي سري يستخدم شار الشرطة , وبالطبع توجد اختلافات كثيرة بين الشخصيتان.
انتهت المقابلة ...![]()
وشكرا ...![]()