معرض طوكيو للألعاب طق طبولة , وهاهي الشركات تتنافس لتقدم الأفضل , نحن هنا سوف نوافيكم باخر الاخبار بهذا المعرض للجيم كيوب , فقط الجيم كيوب , إليكم جولة بسطية في أنحاء المعرض :-
![]()
تصميم رائع
![]()
مالموجود في الشاشة التي على اليمين ؟
![]()
جدار جميل
![]()
الان عرفنا ماالموجود بالشاشة التي كانت على اليمين![]()
![]()
او و و ه جميل جدا
ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
معلومات حول المعرض :-
الاسم الكامل : Fall Tokyo Game Show 2002
الموقع : Makuhari Messe
الزمن : من 20 سبتمبر حتى 22 سبتمبر
ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
ثانيا : الألعاب التي سوف تعرض للكيوب :- Atlus
Game Boy Advance
Shin Megami Tensei Devil Children -- Book of Light
Shin Megami Tensei Devil Children -- Book of Darkness
Bandai
Game Boy Advance
From TV Animation One Piece
Capcom
Game Boy Advance
Rockman EXE 3
Gyakuten Handan 2
GameCube
Biohazard 0
Mega Man .EXE Transmission
Game Boy Advance
Groove Adventure Rave 2
Epoch
Game Boy Advance
Magination
From Software
GameCube
Rune II
Hudson
GameCube
Momotarou Dentetsu
Kemco
GameCube
Egg Mania
Game Boy Advance
Boulder Dash EX
Crazy Chase
Konami
GameCube
Disney Sports Basketball
Disney Sports Skateboarding
Muscle Champion
Game Boy Advance
Hard Spirits
Namco
GameCube
Mr. Driller Driller Land
Game Boy Advance
Klonoa Heroes: Legend of the Star Medal
Sega
Game Boy Advance
Sega Rally
Sonic Advance 2
عنوان جديد للعبة على الشبكة العنكبوتيه لم يذكر أسمها بعد
Resident Evil 0 - GC
Resident Evil 2 - GC
Resident Evil 3 - GC
3 مشاريع سرية لم يعلن عنها بعد
Square
Game Boy Advance:
Chocobo title
Final Fantasy Tactics Advance
Tecmo
Game Boy Advance
Monster Farm Advance 2
Tomy
GameCube
Zoids Vs.
ثالثا : تصنيفات :
عدد الألعاب لكل جهاز :
Playstation 2 71
Game Boy Advance 53
Playstation 50
PC/Mac 47
Nintendo GameCube 29
Cellular phone 27
Xbox 18
Dreamcast 2
أخرى 36
الأنواع :
أكشن 66
أر بي جي 42
تصويب 27
رياضة 26
مغامرة 21
ألغاز 21
سيارات 13
أخرى 111
رابعا : أخبار ومقابلات :-
*مع بداية معرض طوكيو للألعاب نشرت قلائد لستار فوكس في جميع أرجاء مدينة Circuit :-
![]()
ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
*ربحت لعبة فانتسي ستار أون لاين على جائزة أفضل لعبة على الشبكة
عندما أطلقت على الدريم كاست , فقد أطلقت الشرار حول العالم أجمع لتعلن عن أنواع التحديات والمغامرات , ولان تم إيعاد إصدار اللعبة بمسمىPhantasy Star Online Episode I & II وهي تعتبر أول لعبة أون لاين في تاريخ الننتندو , هذه اللعبة دخلت التاريخ في أجهزة الننتندو , وباللعبة أطوار جديدة للعبة , وبإمكانك أيضا تقسيم الشاشة إلى أربعة أقسام والكثير الكثير , في المعرض عرضت صورتان للعبة , إليكم هذه الصورتان :-
![]()
![]()
ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
*أفضل ألعاب الار بي جي على جهاز الدريم كاست وعلى جميع الأجهزة أيضا تتجة إلى الجيم كيوب , سوف تضاف بنسخة الجيم كيوب شخصيات جديدة وميزات إضافية , وتحسين بالجرافيك وخاصة صور السماء , سوف تبهرك بكل تأكيد , إليك أخر مشاهد اللعبة التي عرضت بالمعرض :
![]()
![]()
ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
* لعبة Rune 2 للجيم كيوب , تتميز هذه اللعبة بأسلوب قتالها الذي يعتمد على الكروت , الجزء الأول من اللعبة حاز على نجاحا لا بأس به , حيث كنت تتجول في خمس عوالم واسعة , لكن في هذا الجزء سوف تتوسع العوالم أكثر وأكثر إليك أخر عروض اللعبة :-
العرض الأول ومساحته 5032k:-
http://mediaviewer.ign.com/ignMediaP...%2F489860.html
العرض الثاني ومساحته 5451k:-
http://mediaviewer.ign.com/ignMediaP...%2F489860.html
ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
*أجرى موقع gamespot مقابلة مع مصمم لعبتي Symphony of the Night و Harmony of Dissonance من سلسلة كاسل فينيا الشهيرة ,
إنه المصمم النابغة Koji Igarashi ...إليكم ماورد في المقابلة .
س:هل من الممكن أن تعطينا نظرة بسيطة حول مسيرتك مع كونامي ؟
يجيب Koji Igarashi : أنا كنت أعمل مع كونامي منذ عشرة سنوات , فقد عملت في لعبة Twin Bee ولعبة Gradius II وكان أسمها الأمريكي هو TurboGrafx واللعبة لجهاز الــ PC , وأول جزء أشتركت فيه بوكالة كاسل فينيا كان Symphony of the Night , فقد كنت أكتب حواف القصة , وقد كانت نصف الطريق إلى تطوير الألعاب ,وقد تلقيت التعليمات ونميت خبرتي أيضا .
س: الان Harmony of Dissonance متوفرة بالأسواق اليابانية وشمال أمريكا , ماهي أفكارك حول النسخة النهائية للعبة ؟
Kl:عشاق كاسل فينيا كانوا متحمسين جدا عندما أطلقت اللعبة , وأنا أيضا سعيد بهذه المستوى رغم أن اللعبة لم تكن ضربة قوية بالأسواق اليابانية .
س: هل كانت لعبة كاسل فينيا تحمل جميع الأفكار والمحتوى الذي كنتم تطمحون إليه (صيغةأخرى لانه لم يفهم المضمون بالسؤال الأول) ؟
حسنا , بعد لعبة كاسل فينيا سيفوني أوف نايت , أستوديو اخر لكونامي عمل في وكالة كاسل فينيا , والان الأستديو رجع لكونامي للكمبيوتر والترفية بطوكيو , لذا كانت سيفوني أوف نايت مختلفة , وأنا أردت أن أصنع لعبة شبيها بـ سيفوني أوف نايت للـ جيم بوي أدفانس .
س: مارأيك حول جزء Circle of the Moon ؟ هل نستطيع أن نعتبرها شهادة تعريف أثناء تطويرك لــ Harmony of Dissonance (الاختلافات) ؟
Kl : يحتوي سيركل أوف مون على موسيقى رائعة , لكننا ضحينا بهذا الأمر في Harmony of Dissonance وركزنا على الشكل البصري للعبة (اللعب) , التحكم كما وعدتكم سابقا سوف يكون مثل سيركل أوف مون (كان رائعا) ,في السابق كان الجرافيك سيئا بسبب الظلام والغمقة , لذا صححنا هذا في الجزء الجديد وجعلنا الرسوم أكثر وضوحا , وأيضا لم أكن سعيدا بأسلوب الكروت الموجود في سيركل أوف مون , لأن الأسلوب لا ينتمي إلى عالم كاسل فينيا الحقيقي , لذا في الجزء الجديد غيرنا هذا الأمر فقد أصبح البطل يستخدم السحر والتعويذات , الان أصبح الأسلوب متصلا بعالم كاسل فينيا , هذا الأمر كان أهم شئ قد تغيير من جزء سيركل أوف مون .
س: في المقابلة السابقة , صكرت أنك تريد أن الجزء الجديد من اللعبة مميزا , فهل يعني هذا أننا سوف نرى تغييرا كبيرا بالخصائص والأسلحة الأدوات ؟
Kl : أنا لا أستطيع أن أخبرك بالكثير , نحن الان نعمل على مشروع أخر , فسوف ترى بعض الميزات الإضافية باللعبة التي تجعل الناس يتحدثون عنها , "اوه هذه ليست كاسل فينيا " , مازلت أدعى أنا سوف نجري تغييرا كبيرا بسلسلة كاسل فينيا , وفي نفس الوقت سوف نعمل على هدية وهي نوع اخر من سلسلة كاسل فينيا .
س:هل سنرى ألعابأ أخرى لكاسل فينيا على الجيم بوي ادفانس ؟
Kl : هذا سر {ضاحكا} .
س: هل سوف تشعر بنوع من التقييد عندما تطور ألعاب كاسل فينيا على الجيم بوي أدفانس ؟
Kl : أنا لا أعتقد أن هناك أي مشكلة في تعاملنا مع محرك الجيم بوي أدفانس , سوف نشعر بالتقيد فقط في تقديم العروض , فإذا أردت أن تعمل شيئا ضخما فعليك أن تختار جهازا اخر , لكن إذا كنت لاتهتم كثيرا بالجرافيك فلن تعاني من أي مشكلة .
س: هل ستأخذ بعين الأعتبار دعم الجيم كيوب-جيم بوي أدفانس بـ ميزة الاتصال أو سوف تستخدم ميزة الـ e-Reader في ألعاب كاسل فينيا القادمة ؟
Kl : ميزة الأتصال جيدة لــ تجميل عالم كاسل فينيا , لكنني مهتم أكثر بــ وضع خاصية الشبكة (الانترنت ) في ألعاب كاسل فينيا القادمة .
س: ماهي أفضل أجزاء كاسل فينيا بالنسبة لك ؟
Kl : انا أحب Castlevania III: Dracula's Curse فهي الأفضل .(لعنة دراكولا)
س: دعنا نرجع لسجلات كاسل فينيا القديمة , أنت ذكرت مسبقا أنك تريد إعادة إصدار جزء Dracula X: The Rondo of Blood , فهل سوف تعيد إصدار هذا الجزء ؟
Kl : سوف نأخذ هذا الأمر ثاني شئ في السجلات , لأنه تواجهنا مشكلات تقنية في جانب الشركة تمنع هذا الأمر من الحدوث , أنا أريد من عشاق كاسل فينيا أن يرسلوا لنا عبر البريد الإلكتروني رأيهم في إعادة إصدار جزء
Dracula X: The Rondo of Blood حتى نجعل هذا الأمر في مشروعنا القادم.
GS : شكرا لأنك أعطيتنا جزا من وقتك .
وللحديث بقية