• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 13 من 13

    الموضوع: لماذا لا يتم اعتماد علم الفلك في تحديد هلال رمضان؟

    1. #1
      التسجيل
      31-10-2002
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      9
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة

      لماذا لا يتم اعتماد علم الفلك في تحديد هلال رمضان؟

      قال رسول الله ص "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته"
      المستفاد من هذه الرواية هو أن تحديد بداية ونهاية شهر رمضان يتم عبر رؤية الهلال... لكن هل المسألة تتعلق بالابصار بالعين المجردة... أي هل الملاك هو رؤية الهلال بالعين ... ؟
      الحقيقة أن الكلام عن الهلال هو كلام عن ظاهرة كونية ... لم يكن من المقدور على الناس في عهد رسول الله ص تحديد وقوع هذه الظاهرة إلا عن طريق المشاهدة بالعين المجردة...
      أما الآن ... فتحديد هذه الظاهرة ووقوعها بات ممكنا عن طريق علم الفلك...
      أعتقد أن الخطوة التي خطاها السيد محمد حسين فضل الله هي غاية في الروعة عندما أفتى بإن تحديد الهلال يتم من خلال الحسابات الفلكية ...
      أعتقد أيضا أن هذه المسالة لها دور معنوي في تقريب المسلمين مع بعضهم.
      أعقل الناس من جمع عقول الناس إلى عقله

    2. #2
      التسجيل
      23-11-2002
      المشاركات
      651
      المواضيع
      185
      شكر / اعجاب مشاركة
      هل انت رافضي....ومادا تفعل في منتديات اهل السنة والجماعة؟

    3. #3
      التسجيل
      31-10-2002
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      9
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة
      إن كان رفضا حب آل محمد فليشهد الثقلان أني رافضي
      أعقل الناس من جمع عقول الناس إلى عقله

    4. #4
      التسجيل
      23-11-2002
      المشاركات
      651
      المواضيع
      185
      شكر / اعجاب مشاركة
      لاتلف ودوا.......................يا

    5. #5
      التسجيل
      23-11-2002
      المشاركات
      651
      المواضيع
      185
      شكر / اعجاب مشاركة
      لا تلف وتدور...... يا

    6. #6
      التسجيل
      31-10-2002
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      9
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة
      إن كان رفضا حب آل محمد ....... فليشهد الثقلان أني رافضي

      ولي الفخر بكوني شيعيا اثنا عشريا
      اللهم صلي على محمد وآل محمد
      أعقل الناس من جمع عقول الناس إلى عقله

    7. #7
      التسجيل
      23-11-2002
      المشاركات
      651
      المواضيع
      185
      شكر / اعجاب مشاركة
      مدهبكم مليىء بلبدع والخزعبلات ....................وانت تفتخر

    8. #8
      التسجيل
      23-11-2002
      المشاركات
      651
      المواضيع
      185
      شكر / اعجاب مشاركة
      استعارة الفرج عند الشيعة
      بسم الله الرحمن الرحيم

      من أنواع الزنا الذي يستحله الشيعة هو ما يسمى باستعارة فروج النساء بين بعضهم البعض. و هذا مختلف عن زواج المتعة، إذ ليس هناك أي شكل من أشكال الزواج كالعقد أو ما شابه و إنما هو "إستعارة" بالمعنى الحرفي!

      نقل الطوسي : (عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت له: الرجل يحل لأخيه فرج جاريته؟ قال: نعم لا بأس به له ما أحل له منها). الاستبصار ج3 ص136 أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي.

      ونقل الطوسي في الاستبصار أيضاً: (عن محمد بن مضارب قال قال لي أبو عبد الله عليه السلام: يا محمد خذ هذه الجارية تخدمك و تصيب منها فإذا خرجت فارددها إلينا). التبصار ج3 ص 136 وفروع الكافي ج2 ص 200 لمحمد بن يعقوب الكليني.

      و قد ورد في بعض روايات الشيعة عن أحد أئمتهم كلمة "لا أحب ذلك" أي استعارة الفرج. فكتب محمد بن الحسن الطوسي صاحب الاستبصار معلقاً عليها: (فليس فيه ما يقتضي تحريم ماذكرناه لأنه ورد مورد الكراهية، وقد صرح عليه السلام بذلك في قوله: لا أحب ذلك، فالوجه في كراهية ذلك أن هذا مما ليس يوافقنا عليه أحد من العامة و مما يشنعون به علينا، فالتنزه عن هذا سبيله أفضل و إن لم يكن حراما، و يجوز أن يكون إنما كره ذلك إذا لم يشترط حرية الولد فإذا اشترط ذلك فقد زالت هذه الكراهية). الاستبصار ج3 ص137.

      وهذا نوع آخر من الزنا يستحله الشيعة و ينسبونه إلى أئمة البيت كذبا و زورا و إن يتبعون إلا أهواءهم مع أن الزنا بجميع صوره حرام في الشريعة الإسلامية كما هو معلوم لدى الجميع. فهل بقي شيء من الحرام لم يفعلوه؟ ثم إذا كان هذا التصريح الخطير من كبار الأئمة، فما بال القطيع الكبير من أتباعهم. بالله عليكم أيها الشيعة أين العقل؟ أين هي الفطرة؟ أين هو الحرام والحلال المنصوص عليه في القرآن و السنة النبوية؟!

    9. #9
      التسجيل
      31-10-2002
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      9
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة
      إن كان رفضا حب آل محمد ... فليشهد الثقلان أني رافضي...

      يا حليلك ...
      الرجاء ابتعد عن مناقشات الكبار ... يا حبيبي!!

      اللهم صلي على محمد وآل محمد

      ملاحظة: عندما يقلد الببغاء الانسان لإنه ذلك أمر جميل ..
      ولكن ماذا لو حدث العكس؟!

      اللهم إني أسألك بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين ...
      إلا ما نورت عقولنا
      أعقل الناس من جمع عقول الناس إلى عقله

    10. #10
      التسجيل
      23-11-2002
      المشاركات
      651
      المواضيع
      185
      شكر / اعجاب مشاركة
      تاريخ مذاهب الشيعة الإمامية
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمد لله الذي هدانا للإسلام وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد بن عبد الله .
      أما بعد…
      لقد مر التشيع في عدة اطوار :

      اولا : الشيعة الاولى :
      وهم الذين كانوا في وقت خلافة أمير الامؤمنين علي(رض) قد عرفوا حقه وجاهدوا معه وقد استشهدوا معه ، ومن ظل منهم كان قائما بطاعته ومحبته وتعظيمه ومن هؤلاء عبدالله بن عمر (رض) ، وهؤلاء لم ينتقصوا احدا من الصحابة فضلا عن تكفيرهم وسبهم وهؤلاء لم يتخلفوا عن اهل السنة بأي شيء وان سموا بشيعة علي (رض).

      *******************************
      ثانيا :الفرقة الثانية من الشيعة :
      وهم الذين يفضلون عليا (رض) على سائر الصحابة (رض) من غير سب لهم او بغض ومن هؤلاء ابي سعيد يحيى بن عمير ، وهؤلاء جائوا بعد ثلاثة سنوات من الفرقة الاولى وضلوا على الصراط المستقيم دون الانحراف عن السنة ولم يبتدعوا لأنفسهم كتب مستقلة او علماء او عقيدة جديدة.

      *******************************
      الثالثة : الشيعة السبئية :
      وهم الذين بدأ بسب الصحابة الا قليلا منهم كسلمان الفارسي وغيره من الصحابة (رض) القليلين جدا ، وينسبون الكفر والنفاق -وحاشاهم - الى الصحابة (رض) ومنهم من يزعم برتداد جميع الصحابة الذين حضروا غدير خم وبايع غيره ، وهذه الفرقة ظهرت في عهد علي (رض) وقد اشعل نار هذه الفرقة عبدالله بن سبأ اليهودي الصنعاني ، وقد انكر علي (رض) هذه المقولة وتوعد لمن يفضله على ابي بكر (رض) و عمر (رض) وقال (رض) "لئن سمعت احد يفضلني على الشيخين (رض) لأحدنه الفرية " وعندها خشي القوم من علي (رض) فأصبحوا ينشرون ذلك في المجالس وبين القوم فقال (رض) "لعن الله منم أضمر لهما الا الحسن الجميل " ثم نفى ابن سبأ الى المدائن قائلا " لا تساكني في بلدة أبدا " وعندها كل الصحابة والصالحين تراجعوا عن لقب الشيعة تحرزا من الالتباس و دمجوا انفسهم مع اهل السنة والجماعة ولذلك قال الواقدي " فلان كان من الشيعة لا ينافي ما وقع في غيرها أنه كان من رؤوس اهل السنة " فالمراد بالشيعة هم الشيعة الاولى ولذلك كان الشافعي ينظم كثير من الابيات في حب آل البيت وهذا لا ينافي عقيدة السنة والجماعة .

      *******************************
      الرابعة : الشيعة الغلاة :
      وهم القائلين بألوهية علي (رض) ونحو ذلك من الهراء ةالخزعبلات التي صموا بها اذان الدنيا ومنهم أبي الحديد ، وظل هذا الغلو بين مد وجزر فهم في زيادة كلما زاد الجهل وهم في نقص كلما علم الناس الى يومنا هذا ، وقد اشعل علي (رض) النار في هؤلاء لكي رجعوا عن هذا القول ولكنهم ابوا الا الكفر الصريح، وبين هذا المد والجزر ولدت الشيعة الامامية الاثنى عشرية لتكون مع باقي القرق الشيعية نسيج خيوط التشيع ، ولتكون احد ارجل الاخطبوط الشيعي الذي اراد تطوق العقيدة الاسلامية .

      *******************************
      الخامسة : الشيعة الامامية الاثنى عشرية :
      وهم القائلون بإمامة علي الرضا بعد ابيه موسى الكاظم ثم امامة ابنه محمد النقي ثم ابنه العسكري ثم ابنه محمد المهدي ، وقد ظهرت هذه الفرقة في سنة مئتين وخمس وخمسين .
      وقد ابتدعت هذه الفرقة فهي لم تغلو بألوهية علي صريحة ولم تعود للفرق الصحيحة الاولى ، فعتقدت بمشاركة علي للنبي (ص) وقولهم بالرجعة والبداء وبتحريف القران وانفردوا بكتبهم وعلمائهم الذين زينوا لهم هذه الاعتقادات ووضعوا لها اصول من اختلاقهم ، وقد احدث وو ضع اصول لهذا المذهب قوم منافقين ليس لهم من الدين شيء استندوا على مبادء قوم عاقبهم علي(رض) في حياته فقتل بعضهم وحرق آخرين و هرب قوم آخرين منهم وجلد آخرين ، فهذه الفرقة تسير داخل اطار فرقة الشيعة الغلاة بما يعتقدون من عقائد بل ويترأسونها احيانا كثيرة ، ولذلك فمن القرن الثاني الى اليوم لا يوجد شيعي غير غال لوجود اصول قد وضعت على هذا الغلو ولذلك يقول المامقاني "ان ما كان يعده قدماؤنا غلو اصبح من ضروريات المذهب في الوقت الحالي - تنقيح المقام - و لذلك فهم لا يعترفون بدين او توجيه الا عن طريقهم فقال قائلهم " لا تأخذ معالم دينك عن غير شيعتنا فانك ان تعديتهم أخذت دينك عن الخائنين الذين خانوا الله ورسوله وخانوا أماناتهم ، الذين اؤتمنوا على كتاب الله فحرفوه وبدلوه فعليهم لعنة الله ورسوله والملائكة ولعنة آبائي الكرام البررة ولعنتي ولعنة شيعتي الى يوم القيامة " -رجال الكشي - ويكفي من هذا القول ان تعرف عقيدة القوم ، وهذا كله ثمرات العقيدة الفاسدة المبنية على مصادر واسس وقواعد بل ومراجع كتبها قوم بريؤون من الاسلام والاسلام منهم براء ولذلك نسبوا لأإمتهم اقوال من عند انفسهم لكي يستشهدوا بها فلا يرجون لقول رسول او قول قران فهما محرفان ، اما بمجابهة باقي الفرق فيحملوت الآيات ما لا تحتمل و يقولون الرسول ما لم يقل …ولا يعترفون باسناد او رجال وكلها عقيدة وضعها لهم علمائهم الذين عاقبهم علي (رض) بنفسه ، ثم ينتسبون له .

      *******************************
      المصادر :
      تبديل الظلام وتنبيه النيام
      تنقيح المقام التحفة الاثنى عشرية
      منهاج السنة النبوية
      مختصر التحفة الاثنى عشرية
      اصول الشيعة الاثنى عشرية

    11. #11
      التسجيل
      31-10-2002
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      9
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة
      اللهم صلي على محمد وآل محمد

      "وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما"

      لك يا صغيري نقول.. سلاما
      أعقل الناس من جمع عقول الناس إلى عقله

    12. #12
      التسجيل
      23-11-2002
      المشاركات
      651
      المواضيع
      185
      شكر / اعجاب مشاركة
      لا تتهرب ورد على .

      هدا دليل انكم غلط في غلط

    13. #13
      التسجيل
      23-11-2002
      المشاركات
      651
      المواضيع
      185
      شكر / اعجاب مشاركة
      سبحان الله دائما الشنيعة الرافضة ادا جاء الجد يهربون لإنهم ليسوا على حق وليس عندهم حجج بينه

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •