• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 6 من 6

    الموضوع: ممكن يا هدايه 2

    1. #1
      التسجيل
      01-12-2002
      الدولة
      السعوديه
      المشاركات
      22
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة

      ممكن يا هدايه 2

      الاخ او الاخت هدايه 2 سلام الله عليكم ورحمة وبركاته
      اللهم صلي علي محمد وال محمد وبعد
      عندي بعض الاسئله اريد ان تجاوبني عليه بصراحه وبدون لف او دوران وبدون كثرة الكلام اما بنعم او لا ،
      وقبل ان اسئلك بعطيك نبذه مختصره عني :
      انا اعرف انك من اهل القطيف المهم ، انا واعوذ بلله من كلمة انا ساكن في القطيف ولكن مهو علي طول يعني بصريحه العباره ادرس في القطيف وساكن في القطيف وعايش مع الشيعه وبصراحه هم قمه في الاخلاق والاداب بل لي علاقة قويه معهم ، وانا اصلا من سكان جده بس طبيعة العمل خليتني اروح الشرقيه ابغى اسئلك وهي كالتالي :
      1- اذا جيت ابغي اضرب طالب من الطلاب تعرف ايش يقول انا سامعه محد قالي يستغيث بعلي ويقول يا علي يا علي قولي ايش الحكم ؟
      2- واحد من اصحابي الشيعه كانا نسولف وبعدين تتطرقنا الي موضوع الائمة عليهم السلام وقالت انا من افضل نوح عليه السلام ولا الحسين قالي الحسين .... وبصراحه انا قالة يولد معقوله لدرجه هذي .
      انا بصراحه مني مطوع او رجال مالتزم انما عامي من العاوم ولا عندي تفقهي في الدين لكن ياخي فطرة الله الذي خلق الناس كيف استغث بشخص ميت واطلب منه العون او اروح اتوسل اليه ياخي فكر بعقلك ، ثم كيف اقول الحسين افضل من نوح او ابرهيم انبياء الله والله شي عجيب
      واحد من المدرسين قالي تعرف ان نوح خالقه الله لجل ال البيت والله بصراحه مت ضحك ، وان ايوب نبي الله ابتلاه الله بسبب انه انكر الائمامه وان يونس (ع) بلعه الحوت بسبب نكرانه لالائمامه ناهيك عن سب الصحابه وانا من الناس الي كنت اشك ان الشيعه يسبون مع العلم اني سمعتها في الانترنت وقراة لاكن ما صدقت الي يوم رحت القطيف وسمعتها من الطلاب استدرجتهم ووثقوا في وسبوا الصحابه قدامي ويروحون بعد العصر يدرسون في الحسينيات ولا يعترفون بالمنهج الدراسي بس يبغون ينجحون وبس صراحه بعد كذا غسلة يدي منهم وقالة لا تناقشهم في دينهم
      يا عزيزي والله الذي لا اله الا هو اني انا من الناس الي احب اسولف معهم واحب اروح معهم ولو تبغي اقابل انا ماعندي ما نع بس ليه تنكرون اشياء موجوده هل انتم تعوتم عليها او انكم تشوفونها هي الصح والله الحديث يطول لكن تعبت يدي من الكتابه
      ملاحظة :
      ارجوا ان لا تزعل مع تمنياتي لك بتوفيق
      احب مشاهدة الافلام
      [FLASH=http://us.f1.yahoofs.com/users/755aed4a/bc/ali123.swf?bcDlz89ASZB4Vnsa]WIDTH=400 HEIGHT=350[/FLASH]

    2. #2
      التسجيل
      27-05-2001
      الدولة
      عالم بايخ و ملعون.
      المشاركات
      6,663
      المواضيع
      152
      شكر / اعجاب مشاركة
      الوهابية أتعلم ماذا يقولون ؟؟
      من هم الوهابية ؟
      هي إحدى ثنتين :

      أما إنك تجهلهم ..

      أو أنك جاهل في معتقدك ومذهبك ...

      وإني لأظنها الثانيــة ...

      وبالنسبة لقول صدق الله العظيم .... فمن أهل السنة من يقولها ولا خلاف في هذا مطلقا ..

      وإنما قالها العلماء

      لمن يظن بأنها سنة ...
      هل ثبتت في حديث صحيح أن الرسول صلى الله عليه وسلم قالها ؟؟
      كان يقرأ ابن مسعود رضي الله عنه القرآن ويقول له (حسبك )...

      فمن يقولها معتقدا سنيتها وتقربا الى الله بها فهو مبتدع بلا شك ..

      يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ) .

      نحن نتكلم بالدليل والنص .. وليس بالإستنباط كما تفعلون
      الصف الأول ماهو بصفي و لا الصف الأخير .::. أنا من حيث أجلس يبدا الرقم

    3. #3
      التسجيل
      01-08-2001
      الدولة
      الظهران
      المشاركات
      748
      المواضيع
      44
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هداية2
      و

      الجواب : إن تحريم التوسل بالنبي الأكرم صلى الله عليه وآله ، وبسائر الأنبياء والأئمة عليهم السلام وكذا بالأولياء الصالحين ، هو من مبتدعات الوهابيين . قال الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة ) سورة المائدة - 35
      يا سبحاااااااااااااان الله....علم علم ماشالله...
      طيب تقدرين تقولين لي..وش دخل الآية في دعاء الرسول..الأية تتكلم عن الوسيله...اي الطرييق,,,ولاحضي..كلمة اليه..قبل الوسيله..اذا نتجه اللى الله...عن طريق..صراطه المستقيم..وهذه الآية ليس لها دخل في دعاء الأنبياء....



      قال السمهودي الشافعي في كتابه : وفاء الوفا بأخبار دار المصطفى ( قد يكون التوسل به صلى الله عليه وآله وسلم بطلب ذلك الأمر منه بمعنى أنه صلى الله عليه وآله وسلم قادر على التسبب فيه بسؤاله وشفاعته إلى ربه ، فيعود إلى طلب
      وهذا الكلاااااااااااااام وااااضح...اي انك تطلبه في حال حياته....واستطاعته على ان يدعوا ربه...

      دعائه ، وإن اختلفت العبارة ، ومنه قول القائل : له أسألك مرافقتك في الجنة . . . الحديث ، ولا يقصد به إلا كونه صلى الله عليه وآله وسلم سببا وشافعا ) .
      كذب....شافع..نعم..هو شافع...والحديث معلوم عن شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم...يوم القيامه لأمته...
      ولكن....سببا..هذي الكلمه مطاطه...وانت تريد انت تدخل منها..الذهاب الى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم...ودعائه..في ان يرزقنا ويغفر لنا..ويرحمنا..ويمدنا بالمال والبنين...
      وكل هذه..هي من الله عز وجل..حيث يقول الله عز وجل(وقل ادعوني استجب لكم)
      اذن الله لم يطلب مننا...الذهاب الى الرسول...ودعائه..بل طلب مننا ان ندعوه بلا واسطه...


      وفي كتاب كشف الارتياب ص 252 . ( روى النسائي والترمذي وغيرهما إنه صلى الله عليه وآله وسلم علم بعض أصحابه أن يدعو ويقول : اللهم إني أسئلك وأتوسل إليك بنبيك نبي الرحمة ، يا محمد يا رسول الله ، إني أتوسل بك إلى ربي في حاجتي ليقضيها لي ، اللهم فشفعه لي )
      الحديييث مكذوووووووووووووب...وهو زووووووور...
      واريدك ان تأتي لي بالمصدر..من كتب السنه....


      ونقل السمهودي في وفاء الوفا ج 2 ص 422 عن القاضي عياض في الشفاء بسند جيد عن أبي حميد ، قال : ناظر أبو جعفر أمير المؤمنين مالكا في مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال مالك : يا أمير المؤمنين ، لا ترفع صوتك في هذا المسجد ، فإن الله تعالى أدب قوما فقال ( لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي . . . الآية )
      هذا الحديث يا جاااااااااااااااهل يقصد به احترام الرسول صلى الله عليه وسلم..فما دخله هنا.....جاااااااااااهل..ما الومك...


      ومدح قوما فقال ( إن الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله . . . الآية )
      ايضا هي احترام وتقدير الرسول.....ادااب يعرفها العرب جميعا...
      ما دخلها في دعاء الأنبياء...

      وذم قوما فقال ( إن الذين ينادونك من وراء الحجرات . . . الآية ) وإن حرمته ميتا
      وايضا..هذا الحديث مثل سابقيه....


      - شبهات حول الشيعة - أبو طالب التجليل التبريزي ص 44


      كحرمته حيا ، فاستكان لها أبو جعفر ، فقال يا أبا عبد الله أستقبل القبلة وأدعو أم أستقبل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم . فقال : لم تصرف وجهك عنه ، وهو وسيلتك ووسيلة أبيك آدم عليه السلام إلى الله يوم القيامة ؟ بل استقبله واستشفع به فيشفعك الله ، قال الله تعالى ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم . . . الآية ) انتهى .

      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      هذا من غير ان ارجع لمصدره..خذها مني...كذب..كذب..كذب..بالثلاث...
      لأنه يخالف نص قرآني عندنا....في القرآن...
      (فوجه وجهك شطر المسجد الحرام)
      والله عز وجل ..لو كان في التوجه بالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم...لكان امرنا بذلك....ولكن هذا النص...يعارض هذا الحديث..اذن...يقذف هذا الحديث عرض الحااااااائط...


      وقد ذكر صاحب كتاب خلاصة الكلام أن هذا الحديث أورده السبكي في كتابه شفاء السقام في زيارة خير الأنام ، والسمهودي في كتابه خلاصة الوفا ، والقسطلاني ، في المواهب اللدنية ، وابن حجر في تحفة الزوار والجوهر المنظم ،
      ولو اوردوه العلماء كلهم.....اي حديث يخالف نص قرآني..سقذف بالحديث عرض الحائط...

      وذكر كثيره من مؤلفي كتب المناسك في آداب زيارة النبي صلى الله عليه وآله وسلم . قال ابن حجر في كتابه الجوهر المنظم ( رواية ذلك عن الإمام مالك جاءت بالسند الصحيح الذي لا مطعن فيه .

      وقال الزرقاني في شرح المواهب ورواها ابن فهد بإسناد جيد ( ورواها القاضي عياض في الشفا با سناد صحيح رجاله


      - شبهات حول الشيعة - أبو طالب التجليل التبريزي ص 45


      ثقات ، ليس في إسنادها وضاع ولا كذاب . وقال : ومراده بذلك الرد على من نسب إلى مالك كراهية استقبال القبر )

      وفي الصواعق المحرقة ، لابن حجر أن الإمام الشافعي توسل بأهل البيت النبوي حيث قال : آل النبي ذريعتي * وهم إليه وسيلتي أرجو بهم أعطى غدا * بيدي اليمين صحيفتي
      هذا كذب على الأمام الشااافعي.....


      وزاد في كشف الارتياب ص 260 : ( أما أئمة أهل البيت الطاهر النبوي فأدعيتهم المأثورة عنهم التي تبلغ حد التواتر طافحة بالتوسل بجدهم صلى الله عليه وآله وسلم وبآله وبحقه وحقهم ، والأقسام عليه تعالى بهم ، وهم أعرف بسنة جدهم وبأحكام

      ربهم ، من ابن تيمية وابن عبد الوهاب وأتباعهما من أعراب نجد ، فهم باب مدينة علم المصطفى وورثة علمه الذين أمرنا بأن نتعلم منهم ) .
      طيب..هات دليل واحد...متواتر..من آل البيت....يأمر بالقسم بالنبي..صلى الله عليه وسلم...من الصحيحين....مسلم والبخاري...عشان نصدقك..اما كذا..هذا كلاام...ماله دليل....وما يمشي علينا...


      وقال في كشف الارتياب ص 260 : ( ومن أنواع التوسل به صلى الله عليه وآله وسلم استقبال قبره الشريف وقت الدعاء ،
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه
      حلوه.......لا من جد حلوه..النكته هذي....لكن ابي الدليل..لا تجيبلي من كتبكم....ابي دليل من كتب اهل السنه...


      - شبهات حول الشيعة - أبو طالب التجليل التبريزي ص 46


      فإنه في الحقيقة توسل به صلى الله عليه وآله وسلم وبقبره الشريف ، وقد جرت عليه سنة المسلمين خلفا عن سلف وقرنا بعد قرن وجيلا بعد جيل ، وأفتى باستحبابه الإمام مالك إمام دار الهجرة في قوله للمنصور : لم تصرف وجهك عنه وهو وسيلتك
      استغفر الله العضييييييييييييييييم....
      كذبه ثاااااااااااااااااانيه....ليس عليها دليل..........

      ووسيلة أبيك آدم إلى الله تعالى ، بل استقبله واستشفع به قال في كتاب خلاصة الكلام : ذكر علماء المناسك أن استقبال قبره الشريف صلى الله عليه وآله وسلم وقت الزيارة والدعاء أفضل من استقبال القبلة قال في الجوهر المنظم : ويستدل لاستقبال
      هذا رديت عليه..فوووووووووووووووووق

      القبر أيضا بأنا متفقون على أنه صلى الله عليه وآله وسلم حي في قبره يعلم زائره ، وهو صلى الله عليه وآله وسلم لو كان حيا لم يسع الزائر إلا استقباله واستدبار القبلة ، فكذا يكون الأمر حين زيارته في قبره الشريف .

      طيب الله عز وجل يقول(وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افا ان مات او قتل انقلبت على اعقابكم)
      هنا الله عز وجل يثبت الموت للرسول صلى الله عليه وسلم...في الدنيا...
      كما مات قبله الرسل والأنبياء....حين يقول اللله تعالى(قد خلت من قبله الرسل)...


      ثم نقل قول مالك للمنصور المشار إليه آنفا . ثم قال : قال العلامة الزرقاني في شرح المواهب : إن كتب المالكية طافحة باستحباب الدعاء عند القبر مستقبلا له مستدبرا للقبلة .
      هاااااااااااات الدليل....لا تقولبي مالك..وغيره..انا اريد دليل من القرآن والسنه....وصحيح....في احد الصحيحين...


      - شبهات حول الشيعة - أبو طالب التجليل التبريزي ص 47


      ثم نقل عن مذهب الإمام أبي حنيفة والشافعي والجمهور مثل ذلك وقال : وأما مذهب الإمام أحمد ففيه اختلاف بين علماء مذهبه ، والراجح عند المحققين منهم أنه يستقبل القبر الشريف كبقية المذاهب )
      كذببببببببببببب ليس له دليل....


      وقال في ص 258 : ( قال السمهودي : ذكر كثير من علماء المذاهب الأربعة في كتب المناسك عند ذكرهم زيارة النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه (((يسن))) للزائر أن يستقبل القبر الشريف ويتوسل إلى الله تعالى في غفران ذنوبه وقضاء حاجاته ويستشفع به صلى الله عليه وآله وسلم .

      يسن....ههههههههههههههههههههههههههههههههه
      السنه..هو ما ثبت فعله عن الرسول صلى الله عليه وسلم...وليس في تركه ذنب...
      يعني تبي تقولي الحين....ان الرسول كان يزور قبره صلى الله عليه وسلم...ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      اتقي الله...اتقي الله...


      وفي ص 263 : روى أبو حنيفة في مسنده عن ابن عمر قال من((( السنة))) أن تأتي قبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من قبل القبلة ، وتجعل ظهرك إلى القبلة وتستقبل القبر وتسلم . وقال ابن جماعة في منسكه الكبير : ومذهب الحنفية . . . إلى أن قال : ثم يدور إلى أن يقف قبالة الوجه المقدس مستدبر القبلة فيسلم )

      يعني مصره انها سنه..طيب..مو مشكله....
      ولكن هذا الحديث يتكلم عن السلام..السلام فقط..وليس الدعاااااااااااااااء..


      .


      والله..اثبتي يا اخت هدايه..
      انك قااعده تنسخين من موقع...ولا تعلمين....ما يتكلم عنه
      والدليل..انك مورده احاديث....لييس لها علاقه بالموضوع...
      وتذكرين قول علمائك....
      لا تحاججيني في علمائك...
      وغير هذا.....اثبت لكم....يا اخوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان
      ان ماعندها اي دليل..لا من السنه...
      ولا من القرآن....على جواز دعاء النبي صلى الله عليه وسلم...



      ومشكوووره مره ثااانيه..اخت هداايه..
      يعني ىلقيت شي اتسلى فيه...العصر..الف شكر...
      ولا تقاطعينا...خليكي على اتصاال مستمر...
      :6
      يارحلة الماضي البعيد .. كل ذكرياتي ويش تفيد .. أبي مطلعك ودي معك انهي عذابي في سلام

    4. #4
      التسجيل
      01-12-2002
      الدولة
      السعوديه
      المشاركات
      22
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة

      Post يااختي ماجاوبتيني ليه

      الاخ / هرش جاوبلك مشاء الله من الكتاب والسنه
      لكن سوالي واضح ليه طلاب الشيعه اذا تبغي تضربهم يقولون
      ياعلي يـــــــــــــــاعلــــــــــي
      يستغيث بالامام علي كرم الله وجهه
      اعطيني جواب مقنع وبدون لف ودوران وقال زعطلن ومعطان
      ابغى رايك انتي هل هذا صح ولماذا اذا كان صح او غلاط
      كلامه ورد غطها
      احب مشاهدة الافلام
      [FLASH=http://us.f1.yahoofs.com/users/755aed4a/bc/ali123.swf?bcDlz89ASZB4Vnsa]WIDTH=400 HEIGHT=350[/FLASH]

    5. #5
      التسجيل
      01-08-2001
      الدولة
      الظهران
      المشاركات
      748
      المواضيع
      44
      شكر / اعجاب مشاركة
      ابو علوط....


      هذي ...حتى من غير ادله....
      بالفطره...


      من اكبر....الله...او علي....او مهما يكن من البشر...؟؟؟؟؟


      اذا انت مسلم...فجوابك اذاً....الله اكبر...


      طيب...اذا بغيت تدعي....وتستجير..تدعي من؟؟؟؟...الأكبر...ام الأصغر..
      الخالق..ام المخلوق...


      والله العضيم بالفطره..ومن غير ادله..وكلام كثيير...



      لا يجوووز الدعااء لغير الله..مهما كان المدعو...
      لأن الله عز وجل يقول ((ادعونهي استجب لكم))

      اذاً الله جل جلاله..لم يجعل بيننا وبينه حاجز...
      مثل ...ما يفعل اليهود..والنصارى...
      مع قومهم..حيث لا يتصل الواحد منهم..بربه...-كذبا وزورا- الا من خلال البابا..
      او الراهب...



      بل..ان الشرك دخل على بني آدم...من خلال هذه الأفكار..
      حيث..اتاهم الشيطان..ونصحهم..ان يفعلوا التماثيل...لأصحابهم الصالحين..الذين ماتوا...على صلاحهم..لتتذكروهم..

      وآخرتها..اصبحو يعبدونهم من دوون الله..


      الشاهد..ان الحكم..معروف..ومعلووم..
      واستغرب منك انك تسأل مثل هذا السؤال؟؟؟؟؟
      يارحلة الماضي البعيد .. كل ذكرياتي ويش تفيد .. أبي مطلعك ودي معك انهي عذابي في سلام

    6. #6
      التسجيل
      01-12-2002
      الدولة
      السعوديه
      المشاركات
      22
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة

      واللله عارف يا الهرش

      انا عارف بل ساكن عند الشيعه واعرف كثير عنهم واشهد بام عيني
      يعني ما احتاج ارجع لكتب قدامي اشوف
      بس ابغي اسئلها اذا قالت لا فعرف انها تستخدم التقي
      ممكن تجاوبين بنعم اولا
      وبدون تاويل
      لان هم اصحاب التاويل
      يعني خير الكلام ماقل ودل ولم يطل فيمل
      بنعم اولا
      اعيد السوال
      هل شيعه يستخيثون بعلي يعني يقولون ياعلي ياعلي ؟
      احب مشاهدة الافلام
      [FLASH=http://us.f1.yahoofs.com/users/755aed4a/bc/ali123.swf?bcDlz89ASZB4Vnsa]WIDTH=400 HEIGHT=350[/FLASH]

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •