• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 3 من 3

    الموضوع: مراجعات : Resident Evil 0

    1. #1
      التسجيل
      23-11-2002
      الدولة
      استحي اقلك
      المشاركات
      1,226
      المواضيع
      271
      شكر / اعجاب مشاركة

      مراجعات : Resident Evil 0

      خوف , رعب , اصوات مخيفة , انين احد وحوش الزومبي هذا ما سيتبادر الي ذهنك فور معرفة اسم اللعبة هل عرفتها ؟ احدى اشهر الألعاب التي فرضت نفسها كأفضل العاب الرعب منذ عام 1997 , بطلين في ارض الرعب في صراع مرير مع الوحوش المشوة والضفادع الضخمة , فبعد حصرية ننتندو لأسم هذه اللعبة اخيرا يبرز نتاج هذه اللعبة والتي تعتبر أولى الألعاب الحصرية بشكل كامل الي الغيم كيوب ولم تظهر في السابق , عودة الثنائي ريبيكا الممرضة والهارب من القانون بيلي ون صاحب الماضي الجريح , في مغامرة مرعبة قادمة الي احضان ممتلكي الغيم كيوب لتعدهم بليالي رمضانية مليئة بالرعب والأثارة , ريزدنت ايفل في افضل حالاتها أخيرا تقرأ لها المراجعة الكاملة حصريا لجيم ماستر , وللحديث بقية .





      أنها لعبة كابكوم المرعبة جائت هذه اللعبة من مكان بعيد وعلى مر السنين اصبحت اكثر الأسماء شهرة في عالم الفيديو جيمز , اذا ما رأينا هذه اللعبة من المنظار التقني ببساطة القي نظرة على ريزدنت ايفل زيرو السابقة على ننتندو 64 أو حتى كود فيرونيكا وقارنها بتقنية ريزدنت ايفل زيرو لتجد الفرق الكبير والشاسع في نسخة الغيم كيوب في تطور كبير وخطوة جبارة الي الأمام . حسنا ند النظر من الواجهة الميكانيكية في اللعبة نقولها ببساطة لا يوجد كثير مما تغير في اللعبة .


      كما كان دائما القول عن العاب ريزدنت ايفل فلا شئ جديد وجذري في هذا الأصدار فهي لعبة خوف مع اسلوب يعتبر الأكثر تكرارا دون تجديد , لذا ستحتاج سلسلة العاب ريزدنت ايفل الي اعادة هيكلة تطوير الألعاب وابتكار نظام جديد , تقول كابكوم انها اعادة صياغة نظام جديد للتحكم ولكن لم تبدو قديمة في جوهرها ؟ اذا استمر بالقراءة لمعرفة ذلك .






      حقائق عن Resident Evil 0 :


      تعتبر الجزء الجديد من السلسلة المعروفة ذات الشعبية الكبيرة .

      حصريا على الغيم كيوب .

      مغامرة جديدة مع ريبكا وبيلي كون في استكشاف القطار والقصر المظلم وحل لغز التي فايرس .

      السيطرة على ريبيكا وبيلي بنفس الوقت والتنقل بينهم في اي وقت وتبادل المواد والاسلحة بين الشخصيتين .

      الغاز في اللعبة تتطلب تعاون الشخصيتين معا .

      أعداء جدد ورؤساء كثر .

      أسقاط اي مواد تجد انها لا تفيدك على الأرض بدلا من حفظها في صندوق كما في السابق .

      التقني نفسها التي طالما تعودنا عليها ولكن بأعادة صنع عالم زيرو وتقديمة الي الحياة بتفاصيل واضحة ومجموعة من خلفيات اللعبة المتحركة والتي تجعل الحياة تنبض فيها .

      لعبة للاعب واحد فقط .

      تتطلب تسعة خانات في كرت الذاكرة لحفظ اللعبة .

      دعم تقنية الدولبي الرقمية .



      نظرة في اسلوب Resident Evil 0 :


      Resident Evil 0 الأسم الوحيد من هذه السلسلة والذي يعتبر حصريا بشكل عام ولم يسبق له الظهور على اية جهاز وهو خاص بننتندو , هذه المرة لن تتحكم بشخصية واحدة كما في السابق الآن ستكون قادر على التنقل بين كلا من شخصية ريبيكا ( هل تتذكرها ؟ كان من الواجب ان تعزف على البيانو في الأصدار الأول ) أما الشخصية الثانية فهي بيلي كون تائة خشن قتل 23 شخص من الأبرياء , قصة اللعبة والتي تركز على تاريخ فيروس اللعبة العنيد التي فايرس , اللعبة ستكون جديدة كليا بعض النظر عن ديناميكية الحركة فوحوش الزومبي اكثر رعبا حتى من الاصدار الأول من اللعبة والذي أيناه على الغيم كيوب , سيكون بيلي كون أحد الهاربين من العدالة كما ستشاهد الاصفاط وقد كسرت من جانب واحد وبقيت معلقة في رسغة الأيمن , ولكن طبيعتة المرحة والجاده احيانا تجعله احدى الشخصيات الرئيسية في اللعبة ولإزاحة فكرة كون ريبيكا هي الشخصية الرئيسية فبيليكون سيكون له نفس الأهمية وكثير من احداث القصة ستصب في توضيح من هو بيلي .


      سيعيد اصدار ريزدنت ايفل زيرو جلب نظام بمنظور الشخص الثالث بخلفيات شبة ثابتة , اسلوب اللعبة تماما كما في اسلافة , حيث سيكون عليك اكتشاف قطار مليئ بوحوش الزومبي المتعطشة والمتأملة بالحصول على قطعة مجزية من جسمك ! كما ستكون كلاسيكية الألغاز هي كما هي دون اي جديد يذكر عليك بالبحث مطولا عن مفتاح ومواد نفيدة وغير مفيدة متنارة في ارجاء الغرف والممرات وأطلاق النار علي الزومبي بجنون , سيستغرق مستجدوا اللعبة بضع دقائق لتعلم اسلوب التحكم الكلاسيكي ولتعلم ان اسلوب اللعبة كما هو ! , ومن اسباب خيبة الأمل شخصيات اللعبة لا تزال تناور بشكل اخرق في بيئات اللعبة الضيقة على سبيل المثال فاللعبة تقدم وكما عودتنا مناورة وهي لفت النظر 90 درجة الي الخلف ولكن نجدها بطيئ كون هذا لا يتناسب مع سرعة الزومبي المتزايدة عن السابق مما يجعلك عرضة لنهش جسمك وفقد طاقة كبيرة , لذا من المستحسن اداء هذه المناورة قبل مسافة كبير , حقا خيبة أمل , كما أن السير بسرعة في اللعبة جابه ضيق في الممرات وكثرة الزومبي التي ستكون كالأمواج المحطمة لتجعل معادلة المناورة بينهم والخروج بأقل الخسائر في الذخائر والمواد مستحيلة ,






      نحن نحكم على سيطرة اللعبة وهي بالفعل مملة وسيئة تبعث على الممل وتجعلك تنفق مالك في لعبة قد لعبتها فظتها بل وابتكرت اساليب خاصة بك وهي ستعمل هنا ايضا , لذا اللعبة تعتبر خطوة سيئة للغيم كيوب بالمقارنة مع اسلوب التحكم الرائعة الذي شوهد قبل اشهر في اترينال داركنس , على أيـة حال اذا كنت من معجبي هذه السلسلة الكلاسيكيين فإن هذه اللعبة ستعجبك لا محالة .


      أن اضافة السيطرة على شخصيتين بيلي وريبيكا تعتبر رائعة وقد اضافة الكثير من الأمور وزودت مطوري اللعبة بالكثير من الأفكار , قد هذا الاسلوب احساس اعمق بالاستراتيجية التي افتقدتها اجزاء السلسلة السابقة , على سبيل المثال اذا قربت ريبيكا الي بيلي فإنك تستطيع تبادل المواد فيما بينهم وعلى حسب الحاجة وذلك بحسب تقدير الموقف , كما يمكنك التنقل بين التحكم بشخصية ريبيكا وبيلي في اللعبة ع طريق الضغط على زر Z . كل شخصية باللعبة تمتلك قدرات معينة تميزها عن الأخر فعلى سبيل المثال بيلي سيكون قادر بقوتة الكبيرة العظلية على دفع كتل كبيرة وسحبها , يبدو أن بيلي اضافة انيقة الي اللعبة ونحن سعداء بها , طبيعيا في بيئة مظلمة ومخيفة في ريزدنت ايفل زيرو فإن جمع شخصيتين في نفس الوقت لأمر رائع في مواجهة وحوش الزومبي والوحوش المتحولة الجديدة حيث ستكون اكثر راحة عنما ستكون عليه ان كانت المغامرة تعتمد على شخصية واحدة وهذا لا ينسينا مدى المسؤولية التي تقع بعاتقك فبدلا من ان تهتم بطريقك فقط فإن أهتمامك سينصب علىعدم ايذاء شريكك الأخر والأستجابة لكن نداء مما يضع عبئ اخر الي اعبائك , حسنا اضافة جديد فهل من يمانع ؟


      الأضافة الجديد الثانية في الأهمية هي القدرة على اسقاط اي مادة تجد انه لا تفيدك وتأخذ مساحة من قدرتك على تخزين المواد والأسلحة , فهذه الأضافةممتازة فلا حاجة الي التحرك ذهابا وايابا الي الصندوق وتبديل المواد فية كما كانت السلسلة السابقة تتطلبة بشكل تقليدي لأصدارات متتالية , اذا انت يمكنك ان تتخيل الحرية التي ستمتلكها بعد اضافة هذا الخيار , وكلاعبين لألعاب الرعب نجد دائما الحاجة الي خانة غير شاغرة وتكبد اكثير من التفكير والمعادلات والحسابات , اذا يمكك ان تفكر فيما قد يوفر عليك هذا الخيار من وقت وجهد , نحن نظمن لك وجود الكثير من المواد التي ستجدها في ريزدنت ايفل زيرو وعلمك ان بيلي وريبكا لهم محدودية من المواد التي يحملونها لذا ستقرأ كثير هذه العبارة ( أنت لا تستطيع حمل هذه المادة – صندوقك ممتليئ!) اذا اسقط احدى تلك المواد غير المفيدة والتقط لأخر ان كانت مفيدة لك , ولكن هذه الاضفاة تعتبر خدعة من كابكوم , هي ليست بالضبط محددة لمرح اللاعب أو الاستراتيجية , انها وسيلة فقط لجعل اللعبة اطول . الجدير بال1كر أنك تستطيع تحديد مكان المواد عن طريق الخريطة حتى وعد حاجتك لها ثم ما عليك الا فتح الخريطة واسترجاع ذاكرتك موقعك الذي حددتة ثم الرجوع الية . ورغم ذلك تعتبر هذه الأضافة افضل بكثير من الأصدارات السابقة .


      الأن سنتحدث عن الغاز اللعبة , هي تبدو غير معقولة على الاطلاق , حيث اسطاعت الألغاز التواجد بالكاد في هذه اللعبة وهي ما زالت غامضة , ورغم ذلك فإنها تقود اللعبة بنكهتها الخاصة ونحن نعترف بتواجد العديد من الألغاز المرضية والمدروسة جدا , على سبيل المثال سيكون عليك التقرير في نظام التسلسل الأجتماعي لسلسلة الحيوان بالاستناد الي التماثيل واضائة الشموع لتقليدة , هناك احساس واضح بالانجاز عند فهم الألغاز بشكل صحيح وأكمالة بنجاح , ولكن تبقى احدى عيوب اللعبة الا وهي الغاز اللعبة الغير منطقية على الأطلاق فما شئن تمثال من الحجر في قطار سيع أو فرن كهربائي بفتح السقف ! الاز قد لا تلفت الأنتباه ولكن ليس لكابكوم عذر في تقديم هذه اللعبة بالشكل الغير متوافق !.


      ولكن في النهاية ريزدنت ايفل زيرو تبقى اصيلة في تقديم الجو المفزع والمرعب والجدير بالأعجاب هو الاضافات الجديدة في اللعبة التي حصدت اعجاب الكثيرين , حيث سيصيبك نوبات من القفز , والخوف طبعا واذا كنت مثلنا انت يمكن ان تقضم اضافرك وتتصبب عرقا خلال مشاهد اللعبة المرعبة , ستجد ان ميزان الحذر هو السائد في اللعبة مع ترسانة صغيرة من الأسلحة , الجدير بالذكر انك ستكون غالبا مجرد من ادوات ومواد الصحة مثل الأعشاب والاسلحة , حسنا انها ريزدنت ايفل الكلاسيكية بوب جديد مع بقاء جوهر اللعبة وقد يعجب البعض بهذ التغيير البسيط والبعض لا يهتم الي بقصة مكملة الي ما شاهدة في السابقة ولكن تبقى عملية التطوير والعقول الجديد بعيده عن الدخول في فريق تطوير ريزدنت ايفل زيرو , ستواجة الزومبي " اصبح من اعز الأصدقاء للكثيرين على الأرجح " وبعض الصاصير العملاقة والضفادع الضخمة وليكتب لك ان تحارب هذه البرمائيات والحشرات العملاقة " يال سوء حظهم " .






      ايضا يجب ان تلفت انتباك أن هذه اللعبة تعتبر صعبة , فاللعب على خيار مستوى صعوبة متوسطة 'Normal' فستعلم التحدي هو ما ستواجهة , ولكن في حالة اختيار مستوى صعوبة متدنية easy فإنك لن تحصل على منافع النهاية بالكامل , واذا أخذت عشرة ساعات كاملة في عبور القرص الأول لوحده فإن كابكوم ستقدم لك اشرطة من الحبر الكثيرة على الأقل تعتبر توفير للوقت في مغامرتك للمرة الثانية , ولكن ستكون اللعبة كثيرا غير عادلة حيث ستواجة وحوش الزومبي المتنوعة والتي من الصعب واجهة عدد كبير منهم كما في السابقة دون الخروج بأذى لنفسك , وبتقدمك باللعبة ستشعر بتطور قدراتهم وبقاء قدرتك كما هي لتشعر بأحباط جديد وميزان قوة غير متكافة في الكثير من المواقف .


      حسنا كل شئ قيل عن اللعبة , ريزدنت ايفل زيرو تعمل بشكل جيد رغم الكير من العيوب , وتجربة اللعبة ما زالت مخيفة , ولهذا السبب انصار العاب الرعب متأكدون انهم سيكونون من محبي اللعبة الكبار, مع تصميمات لمستوى الصعوبة الغير عادل , وميكانيكية معتادة لذا حان الوقتيا صديقي لتمضية وقت ممتعة من الرعب والأثارة المحفوفة بالمخاطر ومشاركة كابكوم فرحتها بطرح اللعبة .


      الرسومات والجرافيكس :


      المؤثرات واسلوب الفن في ريزدنت ايفل زيرو يعتبر أحدى اقوى اجزاء اللعبة وأكثرها تفصيلا برسومات مفصلة بشكل هائل , مع خلفيات واقعية بمؤثرات ضوئية , بأختصار انها كما في السابقة , مؤثرات مبهرة بشكل كبير .


      التقنية التي تم تصميم ريزدنت ايفل زيرو تم استخدامها في اللعبة السابقة على الغيم كيوب ( ريميك ) ولهذا اللعبتان تبدوان شديدتان الشبة في الحقيقة , وتبدو تصاميم اللعبة اكثر احتفاظا بعامل الظل والظلال التي طالما تميزت بها خلفيات اللعبة السابقة مما اضاف واقعية كبيرة الي اللعبة . كما ركزت كابكوم على افلام اللعبة المتحرة والتي تعتبر من الاسباب الرئيسية لشهة هذه اللعبة , كما اضافة احد الاشخاص العظماء الي اللعبة وهو بيلي على سبيل الصدفة و حيث سيسافر خلال قطار حيث يمكنك مشاهدة الظلال تمر فوق الكراسي وأجسام المسافرين المتصلبة كل هذا يبدو هائل , ورغم ذلك يبقى لأنصار اللعبة مطالب بأضافة الغرف المظلمة التي طالما كانت اكثر مناطق اللعبة رعبا . مناطق اللعبة المفتوحة تقدم الحياة بأضافة المطر في الخلفيات بشكل خيالي , أحد اكثر المشاهد تأثيرا هو الزحف عبر قمة القطار وتفجرة في المياة , كما يمكنك مشاهدة غابة الأشجار ترتفع وتنخفض في الخلفية وهي تبدو في الحقيقة مدهشة .


      تفاصيل الشخصيات وتصاميمهم مخترعة بشكل ممتاز , من البطلين الئيسيين الي القرود العنيفة الفظيعة , ومخلوقات الضفادع الضخمة الي وحوش الزومبيالمشوه , والذين يهتزون قبل ان يموتون , الافلام المتحركة ما زالت تبرز الشخصيتين الرئيسيتين شبية بالآلات والتي تقدم القليل من الاحباط التخطيطي وفي هذه الاثناء تعتبر تحركات الوحوش جميلة وناعمة .

      بشكل مثير للأنتباة وفي بعض الغرف ستجد أن الكاميرا سوف تتحرك من اليمين الي الشمال في بعض الغرف متتبعة حركة الشخصية لأظهار اكبر قدر ممكن من مساحة الغرفة لأستكشافها , انت قد لا تلاحظ هذا التغيير ولكن هو جيد ونقطة ايجابية في اللعبة . من جهة اخرى ستسرد اللعبة في جزء منها رواية وقصة شخصية بيلي كون وماضية المجروح وكم هو مثير ورائع .






      المؤثرات الصوتية :


      مخيفة ! المدهش هو كيفية المزيج المخيف وكم كان للتسجيلات الصوتية ان يساعد على هذا الوضع من الخوف المستمر , كما برعت كابكوم في استغلال الخلفيات في اضافة الكثير من الأصوات المخيفة مثل انين زومبي في الخلفية الي الصرير على الأرضية , حتى حوادث الاصطدام بالزجاج والموسيقى السريعة , وكله اجتمع لتجربة جيدة بشكل مثالي , والذي سرنا كثيرا هو تنازل كابكوم عن مفهوم كون الصمت هو عامل الترقب والقلق الاكبر والذي انتهجبتة منذ مده طويلة طوال الأصدارات السابقة , وكما نعلم فإن الأصوات تعتبر العامل الحاسب في العاب الرعب ونجاحها يعتبر نجاح كبير للعبة , ولو ان ريزدنت ايفل زيرو لا تعتبر المزيج المثالي الذي اعجبنا بة لهذا العام .


      التمثيل الصوتي ما زال غير مثالي , ولكنها محسنة كثيرا عن اللعبة الاخيرة , وعندما يتحدث ريبيكا وبيلي فلا يبدوان انهما اجبرا على التحدث في نقطة معينة وهذا ما يرفع عامل الواقعية في اللعبة .




      رأي المجلة الألكترونية :


      اذا كنت تنتظر نتيجة مراجعتنا , انت قد تستنتج ان اللعبة لا تستحق اسماعادة صنع لعبة لما تحملة الكلمة من معنى التطوير في كل شئ لذا نعتقد ان تقديرك غير صحيح .


      ريزدنت ايفل زيرو تجدد الرعب لتكمل مسيرة القصة الشهيرة واستكشاف حياة الفريق الأول الذي ارسل الي قصر المشؤوم في غابة الراكون ومعرفة احداث اللعبة , بعض العيوب في اللعبة اللعبة لا زالت مخيفة ولكن لا تبذل جهد في قرائة الباقي – هيا اذهب الآن .


      تحكم كلاسيكي مع بقاء ميكانيكة الألعاب السابقة والتي تتطلب حركة سريعة هذه المرة وميزان غير عادل من كابكوم . في الختام اذا كنت من انصار هذه اللعبة بأسلوبها الكلاسيكي فاللعبة ستعجبك لدرجة كبيرة , مع بقاء عنصر التجديد خالي دون اي اثارة جديدة , واذا كنت ممن يغض النظر عن الألغاز الغير منطقية والتحكم السيئ فالأجدر ان تشتريها دون تردد .




      --------------------------------------------------------------------------------


      معلومات أضافية



      الناشر : Capcom Entertainment
      المطور : Capcom Entertainment
      نوع اللعبة : مغامرات
      نظام اللعبة : Ntsc/j
      المصمم الرئيسي : يوشيكي أوكوموتو
      عدد اللاعبين : 1
      تاريخ الصدور المتوقع : 13 نوفمبر 2002
      التقدير النهائي : 84%

      ملاحظه منقول من موقع جيم ماستر


      والله حراااام مايكفي ايمار

    2. #2
      التسجيل
      15-06-2002
      المشاركات
      1,793
      المواضيع
      63
      شكر / اعجاب مشاركة
      شكرا لك على الموضوع ...
      بس حرام ليش عاطينها 84 ؟؟؟؟ على الأقل 90 والله ظلم
      بس اللعبة قصيرة جدا

    3. #3
      الصورة الرمزية chris
      chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
      ومراقب المنتدى العام
      التسجيل
      13-11-2001
      الدولة
      jordan
      المشاركات
      13,402
      المواضيع
      1188
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs up احم احم

      شكرا لك اخي العزيز على هذه المعلومات شكرا لك و اهلا بيك بين اسرة الريزدنت ايفل و ارجو ان تعتبر نفسك بين اسرتك و في بيتك .


      سلام chris
      chris
      المحب للغير .................

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •