• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 9 من 9

    الموضوع: مهم : ( كيف تزود سيارتك )

    1. #1
      التسجيل
      10-08-2002
      الدولة
      قــــــطـــــــــــــــــر
      المشاركات
      390
      المواضيع
      110
      شكر / اعجاب مشاركة

      Question مهم : ( كيف تزود سيارتك )

      لتقوية محرك سيارة ما فإن عليك البدء أولا بمعرفة هل هذه السيارة تصلح لهذا العمل أم لا ..
      أقصد أن الهوندا مثلا لها الكثير ..ببنما الدايوا مثلا ليس لها شيء يذكر ..
      هل هذه التعديلات التي نقوم بها مضرة أم لا ...؟؟
      خذها قاعدة أخي ...أي شيء غير طبيعي فهو غير جيد .
      الشركة صنعت السيارة لتتوافق مع متطلباتها ومتطلبات دراستها للسوق من حيث عدد العملاء الذين يريدونها بالشكل الذي هي عليه الآن ...

      *فعند تقوية المحرك................................................... فإنك تفقد استهلاك البنزين .
      *وعند تهبيط السيارة لتجعلها أرسى ...............................فإنك تقلل من الراحة .
      *وعند رفع سيارات الدفع الرباعي لتركيب كفرات أكبر......... ...فإنك تفقد السلامةوتقلل منها عند السرعة والانعطاف .
      *وعند تكبير الجنوط والكفرات ليكون شكل السيارة حلو....... ... فإنك تفقد من عزم المحرك خاصة على السر عات العالية .
      الذي أريد أن أقوله هو كل شيء محسوب عند صناعة أي سيارة حسب المواصفات الموضوعة لها ..
      أما إذا أخذنا كل هذا الكلام ووضعناه في كيس والقينا به في سلة المهملات فالحديث يطول ...

      لتقوية المحرك :

      1- يمكن حقن السيارة بغاز NOS وهي أسهل طريقة للحصول على القوة والعزم ولكن لعدة دقائق ...وهو أمر خطير والتعامل معه أمر يحتاج إلى دراية كبيرة وحرص شديد ( إلا إذا أردت أن تخرج البساتم من الشكمان قطعا صغيرة ...). فغاز النيتروس هو غاز غير قابل للإشتعال ( ليس كما يظن الناس ) وتأتي القوة من أنه غاز يغلي عند درجة حرارة ناقص –45 مئوية . وهو مشبع بالأوكسجين أيضا .. ومن هنا فعند حقنه مع الهواء الداخل إلى المحرك فإنه يجعل كمية أكبر من الهواء تدخل إلى غرفة الاحتراق وذلك بتقليص حجم الهواء وإدخال كمية أكبر من الطبيعي . وبذلك فإن ناتج هذا الاحتراق سيكون أضعاف ناتج الاحتراق العادي ..وبالتالي يعطي قوة أحصنة و عزم جبارين يمكن أن تصل في بعض السيارات المجهزة بشكل جيد إلى أكثر من 750حصان نايتروس هذا طبعا بالإضافة إلى عدة مئات من الأحصنة الخارجة من المحرك نفسه. ويمكن أن نتوغل في الشرح أكثر إن أحببت

      2- فلتر الهواء: الفلاتر الرياضية هي فلاتر تسمح بمرور كمية أكبر من الهواء إلى داخل المحرك ..تخيل نفسك تتنفس وأنت واضع قطعة قماش على فمك بسبب بعض الغبار في المنطقة التي حولك, الأمر جيد أليس كذلك .؟ حسنا تخيل أنك تركض بسرعة وما زالت قطعت القماش على فمك ..هل ستكون مرتاح في كمية الهواء التي تدخل إلى رئتيك ..لا أظن سوف تنزعها وتسرع الجري , والفلتر الرياضي يسمح بمرور كمية أكبر من الهواء ولكن لابد من صيانته بشكل مستمر ووضع المادة التي تأتي مع الفلتر ( وهي مادة زيتية ) خاصيتها الأساسية هي إمساك الغبار ... فمن اخطر الأمور على المحرك على المدى البعيد هو دخول الغبار إلى داخل المحرك..فذلك سوف يؤدي إلى جرح جدران غرف الاحتراق .

      3- الثلاجة : نفس المبدأ السابق ..وهو السماح إلى إدخال كمية اكبر من الهواء لخلطها مع البنزين ..ولكن عند شرائك لواحدة من هذه الأنواع عليك بمعرفة حاجتك لها , حيث أن هناك أنواع تعطي قوة على RPMعالي ..والأخرى على RPM واطي فعليك الاختيار ..ويفضل أن تأخذ الأوسط بحيث تجمع بين الاثنين ..

      4- الهيدرز والشكمانات : أيضا ينطبق عليها نفس القول , ولكن من الجهة الأخرى ... فإنك عند إدخال كمية كبيرة من الهواء وحرقها لأجل العزم ..فأنت بحاجة إلى نظام أوسع ليخرج هذه الغازات بسرعة حتى يتسنى للمحرك بأخذ كمية هواء أخرى ...بمعنى كلما كان التصريف سريع ..كان إدخال الهواء أيضا سريع ... وبالتالي ناتج قوة جيد .

      5- عمود التيمن CAM : هنالك أنواع منه ..أيضا يختلف من وضعية إلى أخرى وأين تريد القوة والعزم ..وكل مافي الأمر أنه يسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول ومسافة أعلى ( حسب المواصفات ) وبالتالي إدخال كمية هواء أكثر بسبب طول الفترة .. وهذا يسبب في بعض الحالات صوت محرك غير مريح خاصة على IDLE أي عند الوقوف والمحرك شغال ..

      6- MSD ونظام الإشعال: البواجي والأسلاك الرياضية و الكويل و MSD كلها أمور مهمة وجيدة ومفيدة هذا إذا أتت بعد كل الذي هو مبين أعلى. أقصد على محرك ليس به شيء فإنها مضيعة للنقود فلن تلحظ الفرق الكبير خاصة أن أسعارها ليس رخيصة..ولكن على محرك مجهز بشكل جيد فإنك قطعا لابد أن تفكر في وضعها في الميزانية .

      - MSD: هو جهاز عمله الرئيسي هو تقوية الشرارة بالإضافة إلى تعددها MULTIPLE SPARK DISCHARGE أي أنه بدل من وجود شرارة واحدة للبواجي في كل مرة, فإن هناك عدة شرارات متلاحقة لضمان الاحتراق الكامل. أضف إلى انه يزيد من قدرة الكويل على إنتاج فولت عالي للاحتراق , فكويل السيارة العادية يعطي من 15 إلى 25 ألف فولت ( عند البوجي ) ولكن مع الMSD فإنه يرفع هذا الرقم إلى 50.000 نعم ..خمسين ألف فولت ( لذلك لا تستغرب من وقوف شعر رأسك لو صعقت بها ), أظن انك سوف تتذكرني وتتذكر كل صغيرة في هذا المقال لو حدث ولمستها ......

      - الكويل : هو كويل رياضي حتى يتحمل رفع الفولت إلى 50.000 فولت .

      - الأسلاك : حتى تنقل الشرارة بدون فقد أي فقد للفولت من الكويل إلى البواجي .

      - البواجي : شمعة الاحتراق ... ومعروفة .

      أفضل مصدر لقطع التزويد للسيارات الأمريكية .. أمريكا

      وأفضل مصدر لقطع التزويد للألماني والإيطالي .. ألمانيا ، بريطانيا و بلجيكا

      وأفضل مصدر لقطع تزويد الياباني .. أستراليا ( وعندهم أنظمة التزويد للومينا والكابرس الجديدة بعد ..


      وشكرا

      اخوكم عيون الذيب




      عــــــيون الذيب


    2. #2
      التسجيل
      25-09-2000
      المشاركات
      1,142
      المواضيع
      202
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور على الموضوع الرائع جدا
      من وين لك هذي المعلومات ماشاء الله عليك شكلك فاهمم

      --------------------------
      اتمنى من أي عضو ما يزعل مني إذا كنت صريح معاه بزياده

      كل يوم نقول اليوم تتحقق الأحلام *** ياقلبي يا محروم من فرحت الأيام

    3. #3
      التسجيل
      01-03-2002
      الدولة
      الإمارات
      المشاركات
      5,415
      المواضيع
      196
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكوووور على هذي المعلومات القيمة
      واتمنى ان راعي الفايبر يثبته
      حتى اذا خطر ببال واحد يعدل سيارته
      يرجع لهذا الموضوع

      سلملم
      ;-)

    4. #4
      التسجيل
      14-12-2002
      الدولة
      ????
      المشاركات
      1
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

    5. #5
      التسجيل
      10-08-2002
      الدولة
      قــــــطـــــــــــــــــر
      المشاركات
      390
      المواضيع
      110
      شكر / اعجاب مشاركة
      هلا اخوي بوعبدالله


      المعلومات عاديه


      تحلل وتستنتج;-) ;-) ;-)


      هلا اخوي راعي الجي تي


      وتسلم على الرد

      وبخصوص التثبيت على راحتكم

      هلا اخوي ؟؟؟؟؟؟؟


      انت ليش معصب

      التكرار يعلم الـــــ.........؟


      وبعدين



      حبيبي انا ناقله من منتدى احسن من اللي انت حاط عنه.


      اخاف المنتدى اللي تقول اني ناقله منه

      اخاف هو ناقله مني



      :6 :6 :6 :6




      عــــــيون الذيب


    6. #6
      التسجيل
      23-12-2001
      الدولة
      السعـــ قصيمي ـــودية
      المشاركات
      4,534
      المواضيع
      444
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور على هذا الموضوع

      والله انك عضو شرف علينا

      افرحتنا بهذي المواضيع الي كل واحد احلى من الثاني













      اخوكم
      راعي الفايبر
      المدرك من الشيئ كلاقي صاحبه
      فلا يتسرع لسانك قبل معرفة بلواكـ

    7. #7
      التسجيل
      16-12-2002
      المشاركات
      3
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة
      شكرا اخوي على هذا الموضوع الرائع والجميل















      :-) اخوك راعي {الكزز}555:-)
      S_AA_D_M{m+s}ms

    8. #8
      التسجيل
      28-02-2002
      الدولة
      MaMbO LiByAnO
      المشاركات
      9,393
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      شكرا جزيلا أخوي عيون الذيب على الموضوع الرائع

    9. #9
      التسجيل
      10-08-2002
      الدولة
      قــــــطـــــــــــــــــر
      المشاركات
      390
      المواضيع
      110
      شكر / اعجاب مشاركة
      هلا اخوي a.j وتسلم على الرد

      هلا والله اخوي راعي الكزز وتسلم على الرد

      الله حيا اخوي راعي الفايبر وتسلم على هالتعبير

      المميز



      تحياتي اخوكم عيون الذيب



      ;-) ;-) ;-)




      عــــــيون الذيب


    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •