كثر الرغي والزبد عن سوء الدبلجة الحالية والمستوى الرائع لانيمي زمان ومقارنته بالانيمي الحالي ,,,
وانا بما اني من جيل زمان اوافق هذا الراي تماما الا اني ابرئ الدبلجة الجديدة من تهمة واحدة ... الا وهو انخفاض مستوى الانيمي ...
لنتذكر انهم لا ينتجون الانيمي وانما يدبلجون ما يجدونه امامهم ...
قد يقول قائل : ايضا في هذا هم مسؤولين بسبب سوء اختيارهم لما ينبغي دبلجته .... الا ان نظرة سريعة للانيمي الحالي حتى غير المدبلج تثبت ان العيب في الانيمي نفسه وهو الذي يشهد انخفاضا في المستوى ...
اين ذهب هياو ميازاكي - ان لم اخطئ في اسمه - .. انشغل في انتاج افلام الانيمي ولم يعد يقدم اشياء في نفس روعة عدنان ولينا ...
وبصراحة انا مستغرب من الاعجاب الشديد بالاميرة مونونوكو ... هذا الفيلم الجالب للصداع الخالي من اي موضوع يستحق الكلام عنه ... واستغرب اكثر زلة كهذه من ميازاكي ...
والان الناس كلها شاخصة الابصار باتجاه سبيريتد اوي والذي يبدو لي من رسومه ان فيه زيادة في التخريف والشطحات ..
اين الواقعية الجميلة والعذوبة التي كانت تغلف عدنان ولينا ...
اين اختفت نتاجات شركة نيبون الراقية غير المبتذلة ؟
طبعا بعد ان اغلقت نيبون مشروع دبليو ام تي ان لم اخطئ باسمه اختفت الرسوم الواقعية بشكل ملحوظ من نوعية الفتى النبيل وبوليانا وبرز لنا انا واخي والحديقة السرية لكنهم لم يعوضوا الغزارة السابقة في مثل هذه النوعية كما ان لمسة نيبون مفقودة فيهما بشكل ملحوظ ...
وبما ان هذا منتدى للانيمي فقط فلا اريد الخوض في انخفاض مستوى ديزني ايضا ....
الخلاصة ان الدبلجة مع سوئها الحالي لا تعفي اليابان من مسؤولية انخفاض مستوى الرهافة الفنية في انتاجهم العريق الذي غزا العالم ... والذي اسمه الانيمي ....
ما رايكم دام فضلكم ....
تحياتي .... Be Strong