• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 21

    الموضوع: تقرير كامل عن لعبة القوة الخاصة اللعبة العربية الاولى عالبلاي ستيشن 2

    1. #1
      التسجيل
      24-10-2002
      المشاركات
      374
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة

      Post تقرير كامل عن لعبة القوة الخاصة اللعبة العربية الاولى عالبلاي ستيشن 2

      طبعاَََ هذا اول تقرير واتمنى يحوز على رضاكم
      البرمجة

      إن البرمجة هي جزء أساسي من مراحل تصميم الالعاب وهي تحتاج الى الكثير من التخصصية والتركيز لانها تعتمد على عدة لغات من لغات البرمجة وأشهرها لغة ++C التى اعتمدناها في تصميم لعبة القوة الخاصة .

      في البداية عند التخطيط لصنع لعبة القوة الخاصة كنا أمام عدة خيارات من أهمها إما البدء بصنع محرك لعبة من الصفر, أو شراء محرك خاص من إحدى الشركات المتخصصة, أو الاعتماد على محركات مفتوحة OPEN SOURCE

      بالنسبة إلى الخيار الأول أي تأسيس محرك من الصفر بغض النظر عما سيستغرقه من وقت طويل فإن هناك الكثير من المشاكل التي ستصاحب عملية البرمجة وخاصة مع عدم وجود تخصص في مجال برمجة الالعاب في جامعاتنا ومعاهدنا العربية وفي نهاية المطاف سنكون قد أنجزنا محركاً محدود الامكانات لا يلبي طموحنا .

      بالنسبة إلى الخيار الثاني وفكرة شراء محرك لعبة من إحدى الشركات المتخصصة, اذا تجاوزنا مشكلة ثمنه الباهظ عادة ونحن نتكلم عن مئات الألوف من الدولارات سيكون المحرك محدود الامكانات وسنلجأ دائماً إلى الشركة بغية التطوير وهنا نكون مجرد مستهلكين, تماماً كما هو الحال بالنسبة لنا نحن العرب في الكثير من المجالات الأخرى، بالاضافة إلى أن شركات تصميم محركات الألعاب أغلبها شركات صهيونية أو تراعي مصالح الأعداء وتشترط عند البيع عدم استخدام محركاتها لمعاداة الصهيونية.

      وهنا اتجه فريق لعبة القوة الخاصة إلى الخيار الثالث لأسباب عديدة أهمها:

      1- إن المحرك المستخدم هو ضمن فئة (OPEN SOURCE) أي نستطيع تطوير المحرك على قدر طموحنا.

      2- وجود مكتبة الألعاب (GAME LIBRARY) مع المحرك الذي لا يباع عادة مع المحركات الجاهزة لأنه وكما يسمى الركيزة الاساسية للمحرك من أجل إضافة أو تعديل أو تطوير المحرك نفسه.

      3- امتلاكنا الخبرة في المحرك المفتوح ( OPEN SOURCE) وعدم الاكتفاء على الاستهلاك والاتجاه نحو الاكتفاء الذاتي وامتلاك الخبرات المطلوبة في العالم العربي الفقير بتلك التقنيات .

      4- إن مبدأ (OPEN SOURCE) هو مشاركة أكبر عدد ممكن من أدمغة المبرمجين في العمل على تطوير محرك واحد، وما ينتج عن ذلك من تركيز جهود كبيرة على تحقيق هدف واحد ومركز .

      - إن المحركات المفتوحة( OPEN SOURCE) كثيرة وقد يضيع المبرمج فيها ولكننا ـ فريق لعبة القوة الخاصة ـ ومنذ ثلاث سنوات قمنا بتجربة أغلب المحركات ووقع خيارنا على محرك (GENESIS3D) كونه يتناسب مع نوع اللعبة التي ننتجها ولقوته والمؤثرات المتوافرة فيه بالاضافة الى حياد الشركة عن التوجه الصهيوني ومعادة العرب والمسلمين .

      يتبع

    2. #2
      التسجيل
      24-10-2002
      المشاركات
      374
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة
      تصميم المقدمة

      تبدأ معظم ألعاب الكومبيوتر بمقدمة استعراضية تبرز قوة اللعبة ورسالة عن مضمونها وتكون في أغلب الأحيان مقطع فيديو ثلاثي الابعاد , بالنسبة إلى مقدمة لعبة القوة الخاصة كانت الأفكار كثيرة حول إعداد مقطع فيديو قصير يختصر موضوع اللعبة وكان اختيار التركيز على تحطيم فكرة رمز التفوق الصهيوني المزعوم وأحد تجليات هذا التفوق الدبابة الأسطورية الميركافا والتي كانت ُتقنص وتُدمر من قبل مجاهدي المقاومة الاسلامية.




      وكان التوجه نحو الارشيف العسكري لأسلحة العدو الصهيوني في المقاومة الاسلامية وتم تصميم دبابة الميركافا على برنامج 3D-STUDIOMAX-4 وفق المواصفات الدقيقة





    3. #3
      التسجيل
      24-10-2002
      المشاركات
      374
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة
      تصميم الاسلحة

      إن الاسلحة المستخدمة في لعبة القوة الخاصة هي أسلحة حقيقية ولم نستخدم الخيالية منها بل الاسلحة نفسها التي كان يستخدمها رجال المقاومة الإسلامية أثناء اقتحامهم لمواقع العدو الصهيوني وقد وضعنا في الإصدار الاول ستة أسلحة متنوعة:

      1- السكين الحربي

      2- مسدس 9mm

      3- كلاشنكوف AK47

      4- قناصة

      5- قاذف صواريخ RPG

      6- قنابل يدوية

      وقد تم تصميمها بشكل دقيق ومقارب للواقع حتى لجهة حركات إطلاق النار وتغيير الذخيرة والتنقل بين الاسلحة المختلفة.

      تصميم الممثلين (ACTORS):

      من الامور الصعبة التي تواجه مصممي الالعاب هي تصميم الممثلين (ACTORS) , لان الممثل داخل اللعبة يجب عليه ان يمتاز بجسد طبيعي مع كامل التفاصيل بالاضافة الى الحركات الواقعية للانسان من حيث الركض والمشي والموت وغيره من الحركات المستخدمة في اللعبة , وهذا كله يجب أن يكون في ممثل ذي حجم قليل ومضلعات قليلة حتى لا تبطأ حركة اللعبة ( RENDERING) .




      التعديل الأخير تم بواسطة مـ؟؟جـ؟؟هـ؟؟ـول ; 28-02-2003 الساعة 03:30 PM

    4. #4
      التسجيل
      24-10-2002
      المشاركات
      374
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة
      تميز تصميم مراحل هذه اللعبة بتعدد مستوياتها، بحيث يمكن اللعب فيها على ثلاثة مستويات: مبتدئ، متوسط ومحترف، ويجب تحقيق نتائج كبيرة من أجل التمكن من الاستمرار في اللعب.

      وقد أصبحت اللعبة جاهزة في نسختها الأولى، وهي تتضمن ثلاث مراحل: مركز التدريب، اقتحام موقع طلوسة ، والعمليات الخاصة.

      وقد اعتمدنا برنامج (genesis edit) في عملية التصميم التي استغرقت الكثير من الوقت , لأننا كنا نصمم مناطق واقعية كموقع طلوسة وغيره من مراحل اللعبة.

      - المرحلة الأولى ـ مركز التدريب
      وهي مرحلة تدريبية يدخل إليها اللاعب لكي يكتسب بعض الخبرات ويتعلم كيفية القفز وإطلاق النار وإلقاء القنابل وغيرها من الأسلحة المستخدمة في اللعبة , وفي هذه المرحلة بالذات يكون تجميع النقاط هو المطلوب وفي نهاية المرحلة ينال تنويهاً ووساماً من سماحة الأمين العام ورمز المقاومة الإسلامية السيد حسن نصر الله .



      المرحلة الثانية ـ إقتحام موقع طلوسة
      مهمة عسكرية يتلقى اللاعب فيها بعض التعليمات من غرفة عمليات المقاومة الإسلامية ويطلب منه تطهير الوادي الفاصل بين نقطة الإنطلاق والموقع المستهدف من الألغام والأسلحة الآلية وبعدها يصل اللاعب إلى مشارف الدشم الرئيسية حيث يتعرض إلى قصف الهاون من الموقع ويشتبك مع حامية الموقع حتى يستطيع الدخول إلى فناء الموقع , وعندها يجب التصدي لجنود العدو الصهيوني المختبئين داخل الموقع وعليه تدمير الدبابات والأسلحة الرشاشة حتى يستطيع النزول الى الملجأ والغرف الداخلية للموقع .


      المرحلة الثالثة ـ عملية خاصة
      - المرحلة الثالثة ـ عملية خاصة : في هذه المرحلة يتلقى اللاعب تعليمات بأن هناك وحدة من الكومندس التابعة للعدو الصهيوني قد اقتحمت بلدة ميدون البقاعية( موجودة في منطقة البقاع اللبنانية وقريبة من خط المواجهة مع العدو) ، وتكون مهمة اللاعب الدخول إلى تلك القرية وطرد العدو الذي غزا الأرض، وتتميز تلك المرحلة بصعوبتها ودقة استعمال الأسلحة وسرعة التحرك .


    5. #5
      التسجيل
      24-10-2002
      المشاركات
      374
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة

    6. #6
      التسجيل
      24-10-2002
      المشاركات
      374
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة
      خلفيات










    7. #7
      التسجيل
      24-10-2002
      المشاركات
      374
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة
      صور للعبة






















    8. #8
      التسجيل
      24-10-2002
      المشاركات
      374
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة

    9. #9
      التسجيل
      24-10-2002
      المشاركات
      374
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة
      الموزعين في العالم الاسلامي

      دار الفكر

      TELEPHONE : +963-2211166
      TELEFAX : +963-2239716
      fikr-sales@fikr.com
      دمشق - سوريا

      SUNLIGHT
      TELEFAX: +961-1-450155
      H.P:+961-3-208996
      sales@specialforce.net
      بيروت - لبنان

      PLUTO
      TEL:+97142844665
      Mobile:+971504507556
      rami@plutogt.com
      الامارات العربية المتحدة

      تسجيلات الابرار
      هاتف: 9884540-00973
      al_abrar@hotmail.com
      المنامة - البحرين

      مركز تحقيقات كومبيوتري علوم اسلامي
      TEL: +98251742500
      +98215733529
      www.noorsoft.org
      ايران

      ومن جميع انحاء العالم
      SUNLIGHT
      TELEFAX: +961-1-450155
      H.P:+961-3-208996
      sales@specialforce.net
      بيروت - لبنان


      ملحوظة: نسخة الكمبيوتر الشخصي نزلت ونسخة البلاي ستيشن لااعلم متى ستصدر

    10. #10
      التسجيل
      21-02-2003
      المشاركات
      629
      المواضيع
      114
      شكر / اعجاب مشاركة

    11. #11
      التسجيل
      24-10-2002
      المشاركات
      374
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة


      الحقران يقطع المصران

    12. #12
      mad_dog Guest
      أقول الحين السي دي موجود ينباع ولا لأ:0)

    13. #13
      التسجيل
      25-03-2002
      الدولة
      رحال في ربوع بلادي
      المشاركات
      1,672
      المواضيع
      216
      شكر / اعجاب مشاركة
      أقول الحين السي دي موجود ينباع ولا لأ
      اقرأ هذا الرد
      ملحوظة: نسخة الكمبيوتر الشخصي نزلت ونسخة البلاي ستيشن لااعلم متى ستصدر
      مشكور على الموضوع المتميز .. وأتمنى لهذه للعبة النجاح والانتشار

      تحياتي
      S U P R A


    14. #14
      التسجيل
      24-10-2002
      المشاركات
      374
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة
      عابد 25
      االعفو يا مميز

      mad_dog
      طيب قول شكرن على الاقل

      princevevo
      اخي شوف لازم نوضح حاجة انا ما سرقت منك شي وانت ماقلت بوافيكم بتقرير عن اللعبة ولا شي يعني لازم انا اتنبأ بالمسقبل حتى ارضيك


      سبحان الله

    15. #15
      mad_dog Guest
      مـ؟؟جـ؟؟هـ؟؟ـول : في احد يقول شكرا لموضوع وهو مو فاهمه

      بس شكرا للاخو عابد 25 انه وضحلي


      ولا تزعل شكرا لك:0)

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •