• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 20

    الموضوع: سؤال لكل مبرمج.. محترف

    1. #1
      التسجيل
      19-01-2003
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      80
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      سؤال لكل مبرمج.. محترف

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      أهلاً بالجميع

      ماهي القاعدة أو الطريقة التي تستطيع من خلالها أن تجعل الكمبيوتر

      (الخصم ) في لعبتك أنه يتحرك عشوائياً لكن بشكل صحيح أو يفهم قدرات

      لعبك ثم يغلبك؟

      مثال : لعبة الشطرنج عندما يكون ضدك فيستطيع أن يفكر في اللعب..

      سؤال معقد....:# :# لكنه مفيد لكل الألعاب.


      وشكراً
      دائماً وأبداً لاإله إلا الله

      الموقع الجديد Dearten


    2. #2
      التسجيل
      22-08-2002
      المشاركات
      129
      المواضيع
      30
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم
      بالنسبة للعبة الشطرنج .. فالمسألة معقدة جدا ..
      لكن بالنسبة لألعاب المغامرات و القتال فالفكرة تعتمد على دراسة الإحتمالات التي يمكن ان يقوم بها اللاعب ....
      و تختصر الإحتمالات في كود برمجي يؤدي المهمة ...
      مثلا في العاب القتال ... مثل ستريت فايتر ... تستخدم عدة اوامر برمجية ليتصرف الكمبيوتر بمفرده ...
      مثلا تجعل لاعب الكمبيوتر عندما يكون بعيدا عن اللاعب فتجعله يركض نحوه و عندما تكون المسافة قريبة فإنه يقوم بحركة معينة مثل لكمة او ركلة و عندما يقترب من الموت فأنه يبدأ بالتراجع و الإكتفاء بصد الهجمات و .. و .. و ..
      و العاب المغامرات مثلا .. تجعل طائرة هيلوكبتر تواجهك و عندما يتساوى الأحداثي السيني أو الصادي مع اللاعب "حسب طريقة اللعب" فإن الطائرة تقوم بإطلاق عدة قذائف بإتجاه اللاعب.
      و هكذا .. و يمكن ايجاد الكثير من الاحتمالات و تطبيقها برمجياً.
      ...
      ..
      .
      تحياتي
      لا شيء مستحيل في برمجة الالعاب

    3. #3
      التسجيل
      19-01-2003
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      80
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      وعليكم السلام

      هلا ومرحبا بك

      اشكرك بشدة على هذا الرد الجميل والتفسير الأجمل فعلا انك مبرمج محترف ماشاء الله

      لكن من ناحية تغير مسارات الشخصية عندما تلعب اللعبة كل مرة random

      يتغير مسارها . وهذا الشي الوحيد معقدني

      :" :" :" :" :" :"


      سبحان الله كما قال عز وجل (علم الإنسان مالم يعلم).
      اعتقد ان هذه العملية تحتاج لمعادلات.



      وهذا ينطبق كثيراً على ألعاب الRPG

      وأيضا ستريت فايتر.

      لكن إذا عرفنا لعبة الشطرنج (الخصم ) سنعرف عمل ألعاب أخرى في

      تحكم الكمبيوتر.

      وشكراً مرة أخرة.
      دائماً وأبداً لاإله إلا الله

      الموقع الجديد Dearten


    4. #4
      التسجيل
      20-02-2003
      الدولة
      الشرقية,السعودية
      المشاركات
      344
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة
      تحسب ان الشطرنج سهل تسوي له الكلمة اللي ما قلتها طول الموضوع اللي هي الذكاء الصطناعي
      هذا الذكاء تصميمه صعب جدا وهو يبدء من كل صغيره مثلا اذا جا البطل بهذا المربع تروح هنا و بعد 6 ثواني تسوي ضربه و كذا و كذا
      انتوا تتكلمون عن الاوتوماتيكية انه له عدة طرق كل مرة يختار وحدة و هذا غلط لان هذي الطريقة وقف استخدامه من البلاي ستيشن الاول و النينتندو 64 لكن الحين كل الالعاب ثلاثية الابعاد كيف يسوي اوتماتيكية و المراحل شاسعة و اسعة ممكن يلف با اتجاه


      شكراعالموضوع الرائغ:0) :0) :0)

    5. #5
      التسجيل
      22-08-2002
      المشاركات
      129
      المواضيع
      30
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم
      بالنسبة لتغير المسارات ... فحسب ما اعتقد إن قصدك هو :
      في ستريت فايتر مثلاً .. في كل مرة تعلب من جديد فإن اللاعب الذي ستواجهه في البداية يتغير و بالتالي فإن اللاعب الذي بعد سيتغير ...
      و لو نظرنا إلى اول 8 لاعبين ستلاحظ أن ترتيبهم كالآتي :

      فدورة مواجهتك للاعبين هي واحدة .. ما عدا الفرق في اللاعب الأول .. فيتم إختياره عشوائيا من بين 8 لاعبين .. فإذا مثلا ظهر الإختيار العشوائي على اللاعب RYO فستسير الدورة كما هي بدون تغيير ...
      لكن لو مثلا ظهر الإختيار العشوائي على اللاعب Blanka ستصبح الدورة هكذا :



      و لو لاحظت الصورتين ستلاحظ أن دورة مواجهتك للاعبين واحدة لكنها تتغير بتغير اللاعب الأول تلقائياً.

      ---------------------------------------------

      اخي black ash drago ....

      بالنسبة للاتوماتيكية التي تتحدث عنها فإعتقد انها ما زالت مستخدمة .

      ففي الالعاب الثلاثية الأبعاد .. عندما تأخذ الصورة بشكل عام .. ستقول إن اللاعب الموجود في نهاية المرحلة بواسطة الاتوماتيكية سوف يظل يركض نحوك حتى يصل إليك .. حتى لو لم تتحرك من مكانك .. لكن هذا لن يحدث أبداً :-)
      لإن الألعاب ثلاثية الأبعاد لا يتم تحميل و رسم الأشخاص الذين ستواجههم من بداية المرحلة .. حفاظا على الذاكرة و سرعة اللعبة .. فلو إن المرحلة كنت ستواجه فيها 50 شخص ... كما في max payne مثلا.. فإن تحميل 50 شخصية ثلاثية الابعاد من بداية المرحلة سيجعل اللعبة تصبح بطيئة .. لكن يتم تحميل الشخصيات الموجودين في حدود الكاميرا أو اللذين يبعدون عنك بمسافة متوسطة أو قليلة و عند تقدمك في المرحلة فإن هذا الشرط سينطبق على الشخصيات الجديدة و ينتفي على الشخصيات التي قضيت عليها .. فيتم إزالة الشخصيات الميتة و تحميل الشخصيات التي اقتربت مواجهتك لها .. و هكذا ..... لذلك لن تقوم الشضخصيات الموجودة في آخر المرحلة بالركض نحوك لأنها ببساطة ليست محملة في المرحلة .
      و هناك شيء آخر ...
      اذا كنت قد لعبت max payne ستلاحظ أنك عند وقوفك بعيدا عن الشخصية التي ستواجهها .. ستلاحظه يقف يفكر أو كأنه يبحث عن شيء ما ...
      لكن عند اقترابك منه فستلاحظ أنه يصرخ "هي يو " أو عبارة مشابهة .. و يبدأ بالركض نحوك و إطلاق النيران .. لأن شرط المسافة إنطبق على هذه الشخصية و بدأ في البحث عن اقصر الطرق للوصول إلى موقعك .. مع تجنب الإصطدام بالجدارن قدر الإمكان كما هو مبرمج في الكود.

      ....
      ..
      .

      تحياتي .....
      لا شيء مستحيل في برمجة الالعاب

    6. #6
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      ياجماعة موضوع AI للعبة الشطرنج موضوع كبير ويحتاج مبرمجين مو (مستخدمي Game maker او RPG Maker)

      وعلى فكرة انا دائماً اتحدى ان تصمم لعبة شطرنج

      وحاولنا انا و رجب في صنع لعبة X O محبوكة من ناحية الذكاء الاصطناعي AI ووصلنا إلى نتيجة " خصم غير قابل للهزيمة " .. ونهجنا منهجاً علمياً لا عقلياً اي AI مدروس فلو حاولت تصمم الذكاء الاصطناعي من ذكائك لن تصل إلى مستوى الشطرنج ابداً .... ( خذها مني) ... والطريقة المستخدمة في X O كانت بمعرفة أفضل حل أي ان الخصم يبحث عن افضل مكان (بعد عمليات حسابية بالطبع ثم يضع O ..... بالطبع هنالك شروط اخرى

      بالتوفيق :-)
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    7. #7
      التسجيل
      19-01-2003
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      80
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      هلا ومرحباً

      اهلا بك بلاك اش دراجون

      شكراً على ردك الجميل .

      صحيح الذكاء الإصطناعي لكن الأتوماتيكية يختص بها العباقرة .

      لكن هناك قدرات محدودة بالنسبة لنا و يمكن أن نفعلها عن طريق

      المعادلات الرياضية . وشكراً

      وعليكم السلام مبرمج الألعاب .

      شكرا على التفصيل الرائع لستريت فايتر .

      هذه مسارات أخرى أيضاً . لكن بالنسبة لالعاب الRPG عندما تلعب كل مرة مع المجرم يغير مسارات حركاته. وهذا قصدي

      وتوجد مسارات أخرى في نفس الشخصية تحكم الكمبيوتر بها تغير في الحركات مسار الشخصية نفسها تتغير في أسلوبها لكن بنفس الحركات.




      وهذه القاعدة مهمة لعمل ألعاب جبارة.

      مبرمج الألعاب .....‍??‍‍‍‍‍?‍

      بما انني عرفت منك أشياء كثير احب أن أعرف هل لديك ألعاب في هذا المنتدى؟.

      وشكراً
      دائماً وأبداً لاإله إلا الله

      الموقع الجديد Dearten


    8. #8
      التسجيل
      22-08-2002
      المشاركات
      129
      المواضيع
      30
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم
      لدي لعبة واحدة فقط .. استطاع الأعضاء تشغيلها :
      نحو القدس ...
      http://www.montada.com/games4arab/sh...hreadid=173880
      لاتنسى تسجيل المكتبة AGT لتشغيل اللعبة و يجب أن يكون لديك الفيجوال بيسيك أو المكتبة VBRun لتشغيل البرامج و الألعاب المصنوعة بالفيجوال بيسيك.
      لا شيء مستحيل في برمجة الالعاب

    9. #9
      التسجيل
      04-11-2001
      الدولة
      U.A.E
      المشاركات
      4,196
      المواضيع
      67
      شكر / اعجاب مشاركة
      هذا ما يسمى بالذكاء الإصطناعي و تصميمه يختلف من علبة إلى أخرى حسب طريقة اللعب و طبعاً تصميمه مهم و ضروري في اللعبة و يحتاج إلى خبرة عالية و دقة أيضاً و أعتقد إنه الأعضاء و خصوصاً مبرمج الألعاب قاموا بتفسير ما نحتاج الوصول إليه في الموضوع لذلك ردي لا حاجة له ... و لكن أخوي PRG OF RPG هل تعلم إنه يمكن صناعة ذكاء إصطناعي عن طريق ال RPG MAKER و ال GAME MAKER .


      ياجماعة موضوع AI للعبة الشطرنج موضوع كبير ويحتاج مبرمجين مو (مستخدمي Game maker او RPG Maker)
      أنت مخطىء

    10. #10
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      MR. BLACK MAN : اخوي المبرمجين تعودوا كيفية التفكير وحل المشاكل بعكس المصممين ... كن واقعياً ... اليس كذلك
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    11. #11
      التسجيل
      21-02-2003
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,350
      المواضيع
      80
      شكر / اعجاب مشاركة
      ياجماعة موضوع AI للعبة الشطرنج موضوع كبير ويحتاج مبرمجين مو (مستخدمي Game maker او RPG Maker)
      إلي ما يعرفنا ما يثمنا ... ( حزب الGame Maker)

      انتظروا لعبتي الجديدة و بتشوفون الذكاء الصناعي شحلاتة :0)

    12. #12
      التسجيل
      04-11-2001
      الدولة
      U.A.E
      المشاركات
      4,196
      المواضيع
      67
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Son Of UAE


      إلي ما يعرفنا ما يثمنا ... ( حزب الGame Maker)

      انتظروا لعبتي الجديدة و بتشوفون الذكاء الصناعي شحلاتة :0)
      في إنتظار اللعبة ":"

    13. #13
      التسجيل
      21-02-2003
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,350
      المواضيع
      80
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة MR. BLACK MAN


      في إنتظار اللعبة ":"
      انت الوحيد الفاهمني ....

    14. #14
      التسجيل
      19-01-2003
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      80
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      أهلا بالجميع

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      شكرا على ردودكم جميعا

      هلا بكPRG of RPG
      جميل منك أنك برمجت X O هذه اللعبة لها فائدة في البرمجة والتفكير

      فيها وتفتح لك مجالا في البرمجة أنت جاوبت على السؤل تقريباً .

      وشكرا

      أهلا بك MR.black man

      نسيتك أصبح لي فترة لم أتكلم معك ودائماً أجوبتك 100%

      وأشكرك على البرامج الجديدة لكن لم أنزلها لكبر حجمها وجهازي تعرف ليس DSL

      أعتقد أنزل RPG MAKER لكن لم أنزل بقية الملفات أعتقد أنه معقد قليلاً.


      أهلا بك SON OF UAE

      لنرى آخر ألعابك الجميلة لكن ايش يعني شحلانة.أفكر: :":" ":"

      أهلا مبرمج الألعاب شكرا على ردك وسأجرب اللينك .
      دائماً وأبداً لاإله إلا الله

      الموقع الجديد Dearten


    15. #15
      التسجيل
      21-02-2003
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,350
      المواضيع
      80
      شكر / اعجاب مشاركة
      الصراحة انا احب اصمم العاب اكشن و من الصعب استخدام الذكاء الصناعي فيها. ولكن ساحاول تصميم لعبت X O في الGame Maker ولكن ليس الان

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •