• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 26

    الموضوع: انتـــم وهـابيــــة

    1. #1
      التسجيل
      22-11-2001
      المشاركات
      1,889
      المواضيع
      319
      شكر / اعجاب مشاركة

      Post انتـــم وهـابيــــة

      درجت على كثير من السنه الناس لفظ (وهابي)
      وحين يذكر هذا الاسم يخيل الى ذهون الناس ان الوهابي ذاك لمتشدد المتزمت بدينه الذي يكفر الناس و كل شيء عنده حرام وبدعه
      والحقيقه انه لا يوجد هناك جماعه او طائفه اسمها الوهابيه ولا يوجد عاقل يقول عن نفسه وهابي الا اصحاب الفرق الضاله كالرافضه وغلاه الصوفيه الذين يريدون ان يخفوا الحقيقه بافواههم (ولن يقدروا على ذلك لان شمس التوحيد لن ولن تغرب رغما عن انوفهم)
      فاطلقوا على كل من تمسك بالتوحيد وسار على سنه المصطفي صلى الله عليه وسلم واجتنب البدع والخرافات سموه (وهابي)
      :ل ما في الامر ان هناك رجل غيور على دينه وعلى عقيد اهل التوحيد واسمه محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ولد سنه 1115- وتوفي عام 1206
      كان الشيخ محمد بن عبد الوهاب يدعو الناس في الجزيره العربيه في ذلك الوقت , وكانت البدع والشركيات انذاك منتشره بسبب جهل الناس بعقيدتهم فارسل الله لهم محمد بن عبد الوهاب ليكون مججدا لهم في ذلك القرن ...... و من العوامل التي ساعدته على دعوته وقوف ال سعود معه (وهم العائله الحاكمه للمملكه العربيه السعوديه الى يومنا هذا )
      والامام محمد بن عبد الوهاب حنبلي المذهب درس على يد شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله

      فكل من سار على نهج محمد بن عبد الوهاب والذي هو نهج العقيده السليمه اتهمه اعداء السنه بانه وهابي

      وان كان ليشرفنا هذا الرجل الذي جدد لنا عقيده اهل التوحيد في زمن كثرت فيه المنكرات
      وكل ما يقال عنهم بانهم يكفرون الناس فهذا كذب وفتراء

      رحم الله محمد بن عبد الوهاب
      فلم يكن يدعو الى نفسه ولا لفكره الخاص ولم يكن يطمع في منصب
      بل دعا الى السنه والعقيده السليمه على ضوء الكتاب والسنه على اثر السلف الصالح




      غيث الغيث


      الفـــــــــــــــــــاروق عمـــــربن الخطـــاب///ابوبكـــــــر الصديـــــق

    2. #2
      التسجيل
      31-12-2002
      الدولة
      Q8
      المشاركات
      1,893
      المواضيع
      207
      شكر / اعجاب مشاركة
      جزاك الله خير اخي غيث الغيث :-) :-)

    3. #3
      التسجيل
      26-04-2003
      المشاركات
      105
      المواضيع
      36
      شكر / اعجاب مشاركة
      بارك الله فيك يا أخي
      تنبيه الناس إلى هذه الأشياء له أجر كبير إن شاء الله تعالى:-) ;-) :-)
      الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة çلله مكèٌ.jpg‏  

    4. #4
      التسجيل
      22-11-2001
      المشاركات
      1,889
      المواضيع
      319
      شكر / اعجاب مشاركة
      شكرا اخواني وجزاكم ربي كل خير عني وعن المسلمين جميعا




      اخوكم الغيث


      الفـــــــــــــــــــاروق عمـــــربن الخطـــاب///ابوبكـــــــر الصديـــــق

    5. #5
      التسجيل
      10-12-2002
      المشاركات
      26
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة

      Lightbulb اعتراض...

      بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله "محمد بن عبدالله"، أما بعد؛
      إخوتي وما أدراكم أن الوهابية هم الرافضة ، وليسوا من انتسبوا إلى "محمد بن عبدالوهاب"،

      إخوتي، باللطف نبلغ ما نريد...........

      إن السلفية هم الوهابية ((والله أعلم)) والآن الاسم الشائع لهم حسب علمي هو "السلفية" ..

      وقد علمت بعض الأخطاء عندهم.. ((اصبروا))

      بعضها في العقيدة وغيرها في أشياء أخرى .."لا أود ذكر شيء منها الآن"..

      إخوتي ،، أرجو أن لا تعتدوا علي
      أستغفر الله العظيم.. إن كنت قد أخطأت بحق أحد منكم
      وأرجو أن تسامحوني وتعفوا عني..
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    6. #6
      التسجيل
      24-12-2002
      الدولة
      k.s a
      المشاركات
      98
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة
      كود PHP:
       السلفية هم الوهابية 
      السلفيه هم المتبعين لكل ماعليه اهل السلف ولا تحددهم بوهابيه ولا غيره
      وتحديدهم بهذا يمنع الباقين من حق اتباع السلف
      هذا اولا

      كود PHP:
      وقد علمت بعض الأخطاء عندهم.. ((اصبروا))

      بعضها في العقيدة وغيرها في أشياء أخرى .."لا أود ذكر شيء منها الآن".. 
      الله الله يا اخي
      لا وماتود بعد تذكر اشياء منها!!!
      شي عجيب والله
      عموما اهل السلف متبعي كتاب الله وسنة رسوله ماضين على طريق من نور اناره لهم كتاب الله وسنة رسوله واذا عندك شي قوله

      حبيت اقول لك بعد كلمه
      اذا ماتدري انا وهابيه سلفيه مسلمه حنبيله ومن ارضهم واذا فيه زود بقوله بعد
      ولا حول ولا قوة الا بالله


    7. #7
      التسجيل
      31-12-2002
      الدولة
      Q8
      المشاركات
      1,893
      المواضيع
      207
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرجاء قراءه هذا الموضوع الذي يوضح السلفيه

      http://www.montada.com/showthread.ph...hreadid=212858

    8. #8
      التسجيل
      29-07-2001
      المشاركات
      16,972
      المواضيع
      209
      شكر / اعجاب مشاركة
      [COLOR= blue]في نظري إنه كل وهابي سلفي..وليس كل سلفي وهابي..

      على كلٍ..كلنا من أهل السنة والجماعة..[/COLOR]




    9. #9
      التسجيل
      04-08-2002
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      802
      المواضيع
      247
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      أخي الإمام الغزالي انت قلت عندهم بعض الأخطاء في العقيدة .

      أتدري ما معنة أخطاء في العقيدة ؟ يعني أخطاء في إيمانهم بالله و إلي أخر أركان الإيمان .

      نرجو منك توضيح ما هي الأخطاء التي التمستها في عقيدتنا حتي نستطيع الرد إذا وفقنا الله إلي ذلك .

      أما عن السلفية و الوهابية .

      إذا كان قبول كلمة الوهابية جدلا فالسلفية هم الوهابية .

      اما إذا تناقشنا عن الكلمة نفسها في لا أصل لها و لا أساس لها لأن الشيخ لم يأت بجديد في دين الله ثم غن نسبة اتباعه إلي الوهابية خاطئه لأن اسم الوهاب اسم من اسماء الله .

      و إذا فالأصل أن يطلق علي التابعين صحابية و الصحابة محمدية .

      هذا كله لا أصل له و عموما المفروض أن يطلق عليها محمدية لان عبد الوهاب هو أبا الشيخ أو جده فبهذا الأنتساب يكون ليس إلي الشبخ و هذا يدل علي سفه من قالها و الخوض في أمور الأسماء لا علاقة له بالدين و لا أساس له في العقيدة .

      المهم ان نكون علي ما قال الله و قال الرسول وصار الصحابة .

      أما أخي عن أخطاء في العقيدو قنرجو التوضيح لأن هذا قول ليس بالهين حتي تتركه كالمعلق .

      والله الموفق

      والسلام
      " وأنا أيضا لا أمنع فمي ..أتكلم بضيق روحي .. أشكو بمرارة نفسي " أيوب 7:11
      إِذَا أغْضَبَ الخيْلَ الشَّكيمُ فَما لها عليه اقْتدارٌ غيرُ أرْمِ الحدائدِ

    10. #10
      التسجيل
      29-07-2001
      المشاركات
      16,972
      المواضيع
      209
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: انتـــم وهـابيــــة

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غيث الغيث
      والامام محمد بن عبد الوهاب حنبلي المذهب درس على يد شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله
      غيث الغيث
      [COLOR= blue]هذي قويه عاد..

      ابن تيميه وش اللي جابه لمحمد بن عبدالوهاب؟!!..

      ابن تيميه من ايام العباسيين والتتار!!..

      اخوي غيث راجع معلوماتك..بارك الله فيك ..[/COLOR]

    11. #11
      التسجيل
      19-11-2002
      الدولة
      من أرض العروبة جزيرة العرب معقل الإسلام والمسلمين
      المشاركات
      470
      المواضيع
      168
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs up أحسنت ...

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة alamid
      [COLOR= blue]في نظري إنه كل وهابي سلفي..وليس كل سلفي وهابي..

      على كلٍ..كلنا من أهل السنة والجماعة..[/COLOR]






      اللهم انصر المسلمين المجاهدين في كل مكان نصرا عاجل غير آجل يارب العالمين ....



    12. #12
      التسجيل
      18-01-2003
      المشاركات
      42
      المواضيع
      10
      شكر / اعجاب مشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم؛ أما بعد....

      إخواني جزاكم الله خيرا على ماقلتم سابقا.... وأود أن أطلب مثلما طلبتم وهو أن يذكر العضو ((الإمام الغزالي)) ما هي الأخطاء في العقيدة...

      وأدعو الله أن يثبتنا وإياكم على ديننا وأن لا يفتنا فيه....

      وشكرا
      فلسطين لن تعود الا بعودتنا الى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

      سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده

    13. #13
      التسجيل
      10-12-2002
      المشاركات
      26
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة

      Arrow ...

      بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله ((محمد بن عبد الله)) وعلى آله وصحبه ومن والاه، وأصحابه وتابعيه وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين؛ أما بعد،

      إخوتي، عندما قلت أن هناك بعض الأخطاء عندهم كما علمت، لم أقلها من عقلي ولم أخترعها لكني قد علمتها من شيخ أحضر عنده أحياناً دروس العقيدة الأشعرية، وقد علمت أن السلفية "مجسمون" أي يقولون أن لله سبحانه وتعالى يد -مثلاً-، ونحن لا نعلم في تلك الأشياء لأن الله سبحانه وتعالى، قال: {ليس كمثله شيء} و {قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفواً أحد} صدق الله تعالى.

      فلا بد أن ننتبه إلى أخطائنا لتصحيحها، فهل يعقل أن نقول أن له يد ونحن لنا أيد وهو القائل سبحانه وتعالى: {ليس كمثله شيء}

      أرجو أن أكون قد وضحت لكم ما أردتم وما أردت أنا
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    14. #14
      التسجيل
      04-08-2002
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      802
      المواضيع
      247
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      أخي الغزالي لابد أن تعلم شيئا و احدا أن العقيدة الأشعرية من أبطل العقائد لانهم معطلة للصفات و لا يثبتون إلا 7 صفات لله و الباقي تعطيل بحت .

      و يطول الشرح و لكن بإختصار شديد الرد :

      بسم الله :

      قال الله : ( ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي )

      و هذا يعني أن الله خلق ادم بيده وهنا قال بيده لأنها صيغة تثنية و هنا يريد التعظيم لأدم أن الله خلقه بيده و اليد هنا ألة الخلق و بهما يقبض ( و الأرض جميعا قبضته يوم القيامة ) و بهما يربي الصدقة قال رسو الله في صحيح البخاري 1410 و إن الله يتقبلها بيمينه ثم يربيها لصاحبها كما يربي أحدكم فلوه .

      و لا يلزم ذلم التجسيم أو التشبيه لأان الله ليس كمثله شيء فهو يثبت لنفسه و ينفي .

      أرأيت أن لك و جه و يد و قدم و لا شيترط أن و جهك و يدك و قدمك تكون مثل وجه و قدم الدب أو الأسد .

      فما بالك بالله رب العالمين فهو أثببت لنفسه اليد ومن قال لك ومن أتيت بأن الله أراد بها القدرة أو النعمة كما هو المشهور من مذهبكم ؟

      هل قال رسول الله ذلك هل قال الله ذلك ؟

      إا لم يكن الله ليذكر لإبليس انه خلق أدم بيديه لأننا لو قلنا أن الله خلق ادم بقدرته و أيضا إبليس خلقه الله بقدرته

      أقدرت الله التي خلقت إبليس غير قدرة الله التي خلقت ادم ؟ كيف هذا ؟

      و الله يقول ( الله خالق كل شيء ) فإذا المقام مقام تقبيح لإبليس إذ كيف لا يسجد لمن خلقه الله بيده و لو أراد قدرته لصار ذلك متناقضا مع الموقف .

      الله يقول ( و قال اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم و لعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء )

      و كيف المراد هنا باقدرة أو النعمة ؟ هل هما نعمتان فقط أم ( إن تعدوا نعمة الله لا تحصوها )



      قال رسول الله يد الله ملأي سحاء الليل و النهار ) البخاري 7411 .

      المهم :

      إثبات صفة اليد لله من غير تعطيل أو تكييف أو تمثيل او تحريف ثابت باكتاب و السنة .

      الكتاب :

      1- ( لما خلقت بيدي ) و المقام مقام تشريف ولو كان الله خلقه بأكثر من يدين لذكره لانه كلما أرزدادت الصفة التي خلق الله بها ازداد التعظيم

      2- (بل يداه مبسوطتان ) و هذا في الرد علي اليهود ( يد الله ) يالإفراد لان المقام مقام يقتضي كثرة النعم و كلما كثرت وسيلة العطاء كثر العطاء فلو كان لله تعالي أكثر من يدين لذكرهما لأن العطاء باليد الواحدة عطاء و باليدين عطاء أكثر لو كانوا ثلاث لذكرهما الله .

      السنة :

      1- ( يطوي الله السموات بيمينه و الرض بيده الأخري ) اليخاري 4812

      2- ( كلتا يديه يمين ) رواه مسلم 1827 ولم يذكر أكثر من اثنين صلي الله عليه وسلم .

      و اجمع السلف أن لله يدين اثنتين فقط فلم يروي عنهم انهم مروا علي ألأيات و أولوها و لكن سكتوا عنها و أثبتوها كما جاءت و عندمايسكتوا عنها نعلم انهم اخذو بظاهر اللفظ .

      و لا يلزم ذلك مشابهة المخلوقين من وجوه :

      1- ( ليس كمثله شيء و هو السميع البصير )
      2- لا يمكن تماثل الخلق بالمخلوق في صفاته لأن هذا يعد عيبا في الخالق .3- كل إنسان يششاهد أيدي المخلوقات متفاوتة و متباينة من كبير وصغير و ضخم و دقيق فيلزم من تباين أيدي المخلوقات و وتفاوتهم مبانة يد الله لأيدي المخلوقين و عدم المماثلة من باب أولي .

      ثم أولا : تفسير اليد بالقوة و النعمة مخالف لظاهر اللفظ و ما كان مخالفا لظاهر اللفظ فهو مردود إلا بدليل .
      ثانبا : مخلف لإجماع السلف ولو قلت أين إجماع السلف إت بكلمة و احدة من ابو بكر او عثمان او عمر او علي تقول إن لله يد .

      أقول لك ات بكلمة واحدة منهم تقول إن المراد بهما القوة أو النعمة لأن لو كان عندهم معني مخلف لظاهر اللفظ لنقل عنهم فلما لم ينقل عنهم ذلك علمنا انهم مروا علي ألأيات بظاهرها و القرأن نزل بلغتهم فلو كان المراد شيئا اخر و هم أفقه الناس في القران لقالوا به .

      ثالثا :

      يمتنع غاية الإمتناع ان المراد بليد القوة أو النعمة لانه يستلزم أن تكون نعمتين فقط كمل في ( بيدي ) أو قوتين فقط لان هنا اداة الصنع و الخلق هي اليد (خلقت ) .

      رابعا : ما كان لادم فضل علي إبليس إذن هنا و ما ذكرها الله في مقام تعظيم لأدم بل و لا حتي الحمير و الكلاب لأانهم كلهم خلقوا بقوة الله و نعمته . و إذن لاحتج إبليس و انا ايضا خلقت من قوتك يا رب لأنه قال في الأولي ( انا خير منه خلقتني من نار ) .

      خامسا : جاء ذكر القبضة الأصابع و البسط و الكف و اليمين و كل هذا يمتنع أن تكون قوة او نعمو غذ أنه ليس للقوة قبضة و كف و ليست القوة يمين او تبسط .

      فيتبين مما سبق أن القول بأن المراد باليد القوة و النعمة و ان قولك بالتجسيم و المتثيل ممتنع .

      إذا باختصار أقول لك :

      لله يد . ما شكلها ؟ الله أعلم ( و لا يحيطون به علما )

      ما هيئتها ؟ الله أعلم ( ولا يحيطون به علما )

      هل مثل يد البشر ؟ لا ( ليس كمثله شيء )

      لماذا ليست قوة أو نعمة ؟ ( خلقت بيدي ) ( بيدك الخير ) ( و الأرض جميعا قبضته يوم القيامة ) ( والسموات مطويات بيمينه )

      لماذا ذكرها الله باليد ؟ لأنه أراد أن يخبرنا أن له يد

      هل الوهابية مجسمة ؟ لا لاننا نقول أن لله يد كما اخبر و ليست مثل أيدينا كما أخبر ولا يقاس الخالق علي المخلوق .

      ما حكم من قال أن يد الله مثل يدينا ؟ يستتاب و إلا قتل .

      ما دليل الأشاعرة ؟ لا دليل بل شبهه و هي ان إثبات اليد يستلزم التجسيم و الأجسام مماثلة و هنا ( فلا تضربوا لله الأمثال ) . و تم الرد علي هذه الشبهه بحمد الله .

      وأريد أن أخبرك شيئا أن ابو الحسن الأشعري تاب عن مذهبه و ألف هذا الكتاب في الرد علي مذهبه فما احمق من اتبع أستاذ تبرأ من مذهبه و رد عليه .

      الإبانة عن أصول الديانة : فيه الرد علي مذهبه و هو كاتب الكتاب
      إضغط هنا للتحميل

      و أخيرا أنصحك أخي العزيز بقرأة هذا الموضوع بهدؤ تام لأنها مسألة عقائدية و انصحك أيضا بمراجعة نفسك في هذا العالم الذي تطلب علي يده العقيدة نصحا لك لأنه سيؤدي بك إلي الضلال و البدع .

      و أسأل الله أن يتقبل منا و يتجاوز عن أخطائنا إنه ولي ذلك و القادر عليه

      والله تعالي أعلم .

      والسلام
      التعديل الأخير تم بواسطة moKatel ; 15-06-2003 الساعة 07:57 PM
      " وأنا أيضا لا أمنع فمي ..أتكلم بضيق روحي .. أشكو بمرارة نفسي " أيوب 7:11
      إِذَا أغْضَبَ الخيْلَ الشَّكيمُ فَما لها عليه اقْتدارٌ غيرُ أرْمِ الحدائدِ

    15. #15
      التسجيل
      04-06-2001
      المشاركات
      78
      المواضيع
      9
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: انتـــم وهـابيــــة

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة غيث الغيث

      والامام محمد بن عبد الوهاب حنبلي المذهب درس على يد شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله
      معلومة خطأ , شيخ الإسلام عاش تقريبا في القرن السابع أو الثامن للهجرة .

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •