• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 24

    الموضوع: الألعاب والتطور..والمستقبل الغامض!!

    1. #1
      التسجيل
      11-12-2001
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      12,664
      المواضيع
      726
      شكر / اعجاب مشاركة

      الألعاب والتطور..والمستقبل الغامض!!

      السلام عليكم..

      ما ادري.. هذا الشي مفكر فيه صار لي يومين..وهو عن مستقبل الألعاب على جهاز الـPS3..
      مثلا كم مدة البرمجة للعبة الواحدة..
      كم الأموال اللي تحتاجها كم لعبة..
      وماهي قوة الجرافيك بالجهاز..واشياء اخرى..
      --------------------------

      لو نبدأ ببداية عالم الألعاب..لكانت الألعاب بسيطة ولاتحتاج لجرافيك قوي مثل هذه الأيام..
      لعبة ميتل جير التي كانت على جهاز الصخر..

      الجرافيك مبتدئ وعدد قليل قام بتصميم هذه اللعبة..ولاتتعدى امكاناتها المالية إلى مليون دولار..
      لكن لو قمنا بالمقارنة مع الوقت الحالي..الجرافيك لاتعليق..وعدد كبير يقوم لعبة واحدة وتأخذ وقت طويل جدا ‍!
      هذا طبعا بغض النظر عن الأموال التي وصلت الآن إلى 54 مليون دولار لصنع لعبة واحدة وهي هيتمان3 ولعبة ماتريكس 20 مليون دولار !!!


      وإن اتجهنا للألعاب التي للأجهزة المتطورة عن سابقاتها..
      نصل للعبة سونيك على جهاز سيجا..

      الجرافيك اصبح افضل لكنه ثنائي الأبعاد إلى الآن..عدد المبرمجين اكثر...وكانت بعض الأجزاء للألعاب تنزل في سنة واحدة مثل جزئين متتابعين من سلسلة سونيك..وطبعا لم تكن تحتاج الكثير من الأموال والوقت للبرمجة عليها..


      نصل للجيل الأقوى من الأجهزة وهو العالم الثلاثي الأبعاد مع جهاز سوني العتيق PSone
      في هذا الوقت الألعاب اصبحت لها اهمية كبيرة..وازداد عدد عشاقها..وازدادت الشركات المبرمجة والناشرة للألعاب..وأيضا الجرافيك تغير ليكون ثلاثي الأبعاد..ووقت البرمجة للألعاب اصبح اطول من السابق..
      ببساطة تطور شاسع..

      قد لايكون تصميم الشخصيات متقن..لكنه اصبح ثلاثي الأبعاد..
      وقت البرمجة للعبة واحدة اصبح يأخذ وقت اطول..لكنه لايصل للوقت الحالي ..
      فكانت العاب كل سنة ينزل لها جزء..مثل لعبة نيد فور سبيد وتومب رايدر..فكل من اللعبتين وصل عدد أجزائها للخمسة..
      وكانت مبيعات الألعاب تصل لأرقام خيالية..مثل فاينل فانتسي7 حيث باعت 9 ملايين نسخة !!


      في الوقت الحالي...
      الجميع يعرف اهمية الألعاب..حيث تعدت إيراداتها..إيرادات الأفلام واصبحت شركات ترتزق وتعيش على صنع الألعاب..وكان تطور كبير في الألعاب حيث تحتاج برمجة اللعبة القوية المميزة إلى ثلاث سنوات من الإنتاج والتطوير مثل شينمو وميتل جير2..وصنع الألعاب يصل لملايين الدولارات والجرافيك قوي جدا للألعاب..



      المـسـتـقـبـل الـغـامــض PS3
      هي النقطة الرئيسية وهدف الموضوع تقريبا ..
      فمن المعلومات الأولية للجهاز..بأن الجرافيك سيكون بنفس قوة العروض السينمائية CG..اي بنفس قوة هذه العروض..

      لكن كم مدة تصميم اللعبة الواحدة إذا كانت الألعاب القوية بوقتنا الحالي تحتاج لـ3 سنوات على الأقل..
      فكم المدة التي تحتاجها لكي تكون بنفس هذا الجرافيك؟!!
      مثلا لعبة شركة سكويرسوفت Final Fantasy X-2 احتاجت لسنة واحدة لتصميم اللعبة..لكن مجموع العروض باللعبة لم تتعدى الـ10 عروض وكل عرض لايزيد عن الخمس دقائق..
      فنعود للسؤال مرة اخرى..كم المدة التي تحتاجها الألعاب؟‍!!
      هنالك بعض الإشاعات التي تقول ان شركة روك ستار بدأت منذ الآن بصتميم الجزء الرابع من سلسلة Grand Theft Auto ليصدر على البلي ستيشن 3 !!!


      هذا الشي صار لي كم يوم افكر فيه..حاب اشوف آرائكم ..

    2. #2
      التسجيل
      20-02-2003
      الدولة
      كـــويــت العــــز
      المشاركات
      4,452
      المواضيع
      383
      شكر / اعجاب مشاركة
      بالبدايه مشكور مشرور عالموضوع

      -----------------

      احم احم ابدأ

      شوف بقولك شغله زمان ايام الNES كانت الالعاب ما يجي الجرافبكس مالها صوب الكلور ومع ذلك كنا نعجب فيها بل نذهل بها!
      اما حاليا العاب قويه جدا بجرافيكس خارق وقد لا نعجب بها ( بطر :6 )


      ----------------
      بالنسبه لصعوبه التطوير عالبلاي3 واجهزه الجيل القادم .. فحبيت اقول شغله .. انه حاليا التطوير كل ماله عم يتقدم .. يعني كل فتره معينه من الزمن تطور اساليب التطوير وبذلك تتاح امامهم الفرصه بالتطوير وبمده اقصر مما نتصور كما هو موجود حاليا ...

      يعني مثلا باضرب لك مثال زمان اول ما اخترعو شي اسمه سيارات ايام الاجداد كانت السيارات الكلاسيكيه بالنسبه لنا حاليا كانها فراري في الوقت الحالي اما حاليا ما عاد يعجبنا شي ( هم بطر ) ...

      ------------
      وهذي هي وجهه تظري واذا اتذكرت شي اخر رح اظيفه فيما بعد

      ومشكور مشرور
      Xbox Live GamerTag : FoxHound3



    3. #3
      التسجيل
      20-07-2002
      الدولة
      UAE
      المشاركات
      1,060
      المواضيع
      45
      شكر / اعجاب مشاركة
      بالنسبة للجرافيك صعب بس ها يعتمد اولا واخيرا على المصمم وابداعه وفريق العمل واعتماديته يعني مثلا يوم تحرك الشخصية بالبرنامج لو بدون اي اجهزة خارجية تبيلك وقت غير طبيعي يعني على استخدامات التقنية يقل او يزيد وقت برمجة وتصنيع جرافكس اللعبة والبرامج المستخدمة نفس الفكرة لو كنت مبتدا بالفوتو شوب كم تاخذ من الوقت لعمل حركة معينة وكم تاخذ من وقت لو كنت محترف وبالنسبة للبرمجة احسها اسهل من الجرافيك الجرافيك صنع واكساء وادخال صوتيات بس البرمجة على حرف اللعبة يمكن ما تشتغل يعني اولا واخيرا يعتمد على الفريق
      مشكور على الموضوع

    4. #4
      التسجيل
      25-01-2002
      الدولة
      VR system
      المشاركات
      666
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة
      اول شي مشكور على الموضوع الحلو

      الحين صحيح ان الالعاب القديمة كانت 2D لكن كان لها متعة اكبر من كثير من العاب هالايام ال3D..

      اما مسألة تطوير وكم يأخذ اتوقع انه بيصير يحتاج وقت طويل وبعدين مع تطور المعدات مثل ما قال We6fe وتعود المبرمجين يصير وقت تطوير الالعاب مثل الوقت الحالي..

      وشكرا مرة ثانية على الموضوع..

      E-mail--MSN Messenger>>>
      I hear it's amazing when the famous purple stuffed worm in flap-jaw space with the tuning fork does a raw blink on Hara-Kiri Rock. I need scissors! 61!

    5. #5
      التسجيل
      11-12-2001
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      12,664
      المواضيع
      726
      شكر / اعجاب مشاركة
      وطفي
      ومع ذلك كنا نعجب فيها بل نذهل بها!
      اكيد..سلاحف الننجا مثلا ":"..
      بالنسبة على البرمجة..ممكن يكون كلامك صحيح..
      لكن في مثال كان بالموضوع وهو فاينل 10-2...
      -------
      احتاجت لسنة واحدة لتصميم اللعبة..لكن مجموع العروض باللعبة لم تتعدى الـ10 عروض وكل عرض لايزيد عن الخمس دقائق..
      ------
      وممكن يكون كلامك صحيح..لكن بصراحة اتوقع انها راح تاخذ وقت اطول ..
      اظيفه
      اضيفه ^^
      ومشكور على رأيك ..

      MSB
      اكيد الجرافيك يعتمد على المصمم نفسه..
      لكن هيدو وشينجي وهيرنوبوساكاغوتشي وباقي المصصمين ما يرضون أقل من جرافيك مذهل ":"..
      ما ادري..لكن اعتقد من اكثر الشركات اللي راح تستخدم قوة الجهاز هي شركة سكوير سوفت..وفي مثال الصورة بالموضوع ..
      والعفو ..

      S3
      صحيح الألعاب القديمة كان لها طعم وتسلية..حتى اني إلى الآن بعض المرات العب على الدريم كاست بعض العاب سيجا القديمة مثل (ستريت اوف ريج)
      اما سالفة البرمجة..هي اللي معقدتني >_<
      ومشكور على ردك الأحلى ..

    6. #6
      التسجيل
      02-09-2001
      الدولة
      المملـــ العربية السعودية ـــكة
      المشاركات
      781
      المواضيع
      48
      شكر / اعجاب مشاركة
      في البداية أحب أشكرك أخوي مشاري على طرحك الجميل لفكرة الموضوع ...

      بالنسبة لموضوع تطوير الالعاب على الـPS3 أعتقد إن الجيل الأول من الألعاب اللي راح تصدر على هالجهاز راح تكون بمثابة كبش فداء إن صح التعبير , كيف ؟؟ أنا أقولك كيف ..

      لو لاحظنا ألعاب البداية لجهازنا العتيد PS2 لوجدنا إنها بالفعل مثلت دور تجربة لاأكثر ولاأقل , ألعاب مثل FantaVision , Street Fighter EX3 لم تكن غير بداية رائعة بالنسبة لنا كعشاق ومتعطشين للجهاز آنذاك , لكن لو نظرنا لها الآن راح نشوف إنها ماتستحق تلك النظرة القديمة , نفس الفكرة تنطبق على ألعاب الـ PS3 الأولى إذا صدرت ..

      يعنيي لو نلاحظ إن الإبداع الحقيقي من ناحية الجرافيك يظهر بشكل أقوى كلما تأخر عمر الجهاز وإزدادت خبرة المبرمجين فيه , وأكبر مثال على كلامي جهاز الـ PS2 , في بداياته لم تكن الألعاب بتلك القوة التي هي عليها الآن ...

      بالنسبة لسالفة الجرافيكس

      طبعاً وبدون شك مع بطاقة الرسوم الخارقة لجهاز الـ PS3 راح نشهد ثورة حقيقية في مجال الفن الرسومي على صعيد جميع الألعاب بدون إستثناء , وإن كانت هناك بعض الشركات الي يشهد لها التاريخ بإبداعاتها في هذا المجال ..

      أتوقع والله العالم إن تطوير الألعاب راح يكون الفعل مهمة خيالية للمطورين مع معالج الخلية الخارق الذي يعتبر قلب الجهاز الجديد , وطريقة التعامل معه راح تختلف بالتأكيد وبدون أدنى شك عن طريقة التعامل مع معالجات أجهزة الجيل الحالي ..


      أشكرك مرة ثانية أخوي مشاري على الموضوع , والله يوفقك ...


      تحياتي لك وللجميع ....

      .......

    7. #7
      التسجيل
      15-06-2002
      المشاركات
      1,793
      المواضيع
      63
      شكر / اعجاب مشاركة
      هلا مشاري
      موضوع رائع يطلع مناقشة حلوة

      اصلا هو العكس ... اذ ان الالعاب لما يصنعوها في الماضي كانت تاخذ وقت اطول وجهد اكبر ..حتى انه الالعاب بالعافية تطلع منهم وكان عددها اقل بكثييير من الحين بسبب الافتقار للأجهزة الحديثة كما الآن ...صحيح ان الجرافيك كان مب لهاذيك الدرجة لكن كانت الالعاب في نظرنا ذاك الزمان شي رهييييب وعجيب ولا يعلى عليه !!!! حتى والله اذكر اني لما كنت صغير ..كنت اقول كيف سوا ذي اللعبة وهذيك ..وقلت انه من غير الممكن يسوون احسن من هذا الجرافيك وغيره وغيره ...لكن الناس يتطورون والله!!!!!!


      فمن المعلومات الأولية للجهاز..بأن الجرافيك سيكون بنفس قوة العروض السينمائية CG..اي بنفس قوة هذه العروض
      نحن يمكن ما نصدق ذا الشي .. ونقول كيف يصير وكيف وكيف ..... لكن مع تطور التكنولوجيا و الآلات و البشر بيصير العجب و يقدرون يسوون احلى من هذا الرسم بعد:واو:

      تسلم مشاري عالطرح
      سلااااااااااااااااااااااااااااااام

    8. #8
      التسجيل
      20-05-2001
      الدولة
      Q8 *لؤلؤة الخليج*Q8
      المشاركات
      8,475
      المواضيع
      1097
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور مشاري على الموضوع

      عن ال PS3 أعتقد راح تكون بطتقة الرسوم هي من شركة CELL و طبعا هذي معروفه انها صنعت بطاقة الاكس بوكس على ما اعتقد .. و الى الان ما اعلنوا عن و لا لعبه بتصدر للجهاز الا لما قال مخرج جران تريزمو (( الجزء القادم من السلسله سيكون على البلايستيشن 3 )) اذن هي اول لعبه يعلن عنها اما عن جراند ثيفت اوتو 4 فهي حصريه للبلاي 2

      المبيعات و ما ادراك ماذا ستكون ":" اعتقد يوصل طلب الالعاب اعلى من بيع تذاكر الافلام بالسينما و قريبا الناس بيهتمون بالالعاب و ينسون السينما و الرياضه ! فما بالك بالمبيعات ؟

      مدة التصنيع اعتقد انه الجرافيك قوي على جهاز قوي ما يحتاج وقت ابدا اما حاليا انت العاب جرافيك قوي و مدة التصنيع هذا لصعوبة البرمجه على الجهاز نفسه حيث يستغلون على قدرات بطاقة الرسوم

      و اسف على الاطاله


    9. #9
      التسجيل
      06-11-2001
      المشاركات
      10,454
      المواضيع
      428
      شكر / اعجاب مشاركة
      متشكرين اخوي مشاري على الموضوع ..

      أكيد عجلة التطور راح تطال الألعاب مثلها مثل أي شي ثاني بهالدنيا .. الى ان يشاء الله ..

      لكن مو معناه ان مدة التصميم راح تطول مع تطور الأجهزة ..
      لأنها تعتمد على خبرة المبرمجين والأدوات الي يستخدموها في التطوير (والي هي أيضاً تتطور مع الوقت وتسهل المهمة عليهم) ..

      ومثل ماقال أخوي جلادييتور .. في بداية أي جهاز جديد ماراح نشوف ألعاب تظهر القوة الحقيقية للجهاز بسبب حداثة المطورين في التعامل معه ..لكن مع ذلك ..راح ننبهر بسبب التغير الذي طرأ على الألعاب منذ ان عهدناها على الجيل السابق ..

    10. #10
      التسجيل
      11-12-2001
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      12,664
      المواضيع
      726
      شكر / اعجاب مشاركة
      جلاديتور
      بالنسبة على بداية الجهاز..صحيح كلامك..وخير مثال عندنا سايلنت هيل3..استخدمت قوة الجهاز بشكل كبير..
      اما البرمجة عليه..هي المشكلة..ممكن تختلف طريقة البرمجة عليها..وهذا هو التصور الأكبر نفس ما ذكرت..
      ومشكور على رأيك ...

      سيمور
      بالنسبة على مدة البرمجة ذكرت شي بالموضوع :6 ..
      -------
      وكانت بعض الأجزاء للألعاب تنزل في سنة واحدة مثل جزئين متتابعين من سلسلة سونيك..وطبعا لم تكن تحتاج الكثير من الأموال والوقت للبرمجة عليها..
      -------
      اما الجرافيك اتوقع منه كل شي..لكن مدة البرمجة كم !!
      والله يسلمك ..

      فيصل
      صح..ذكرتني بشيء مهم غاب عني..وهو صعوبة البرمجة ..
      اما المبيعات..اعتقد راح تزيد لأن الجيل الحالي (حنا)..راح ينظم مع الجيل القادم..وتصير عفسة :6
      والعفو ..

      محمد
      بصراحة..اقنعتوني بفكرة تطور الأدوات والبرامج اللي يستخدمونها..وصعوبة البرمجة حاليا :6..
      اما بداية الجهاز..هذا شي مقتنع منه..اكيد راح تكون البداية ضعيفة نفس كل الأجهزة الحالية ..

    11. #11
      التسجيل
      22-11-2002
      الدولة
      Hungary
      المشاركات
      641
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور مشاري على فتح باب النقاش..
      في اعتقادي أن تطور البلاي ستايشن الثالث عن الثاني سيكون أكبر من مثيله بين البلاي ستايشن الثاني والأول,وذلك استناداً إلى المعلومات المتوفرة عن المعالج الخلية والذي يبدو خرافياً حقاً,لا شك أن بطاقة الرسوم يجب أن تجاري قوة المعالج ولا يوجد قلق بخصوص ذلك إذا علمنا أن شركة نيفيديا هي من سيقوم بتطويرها,لذا أن تكون الرسوم بجودة عروض السي جي ليس بأمر مستبعد.هذا يعني بالتأكيد تكلفة أكبر بانتاج الألعاب وبرمجتها,أما الصعوبة فهي تعتمد على أدوات البرمجة المتوفرة والمصممين أنفسهم.
      مما لا شك فيه أن الجيل التالي سيحمل مفهوماً جديداً لألعاب الفيديو جيمز كما لم يفعل أي جيل آخر,وسيظهر أقصى الامكانيات التي يمكن أن يصل إليها في جعل كل لعبة فيلم تفاعلي متكامل.

    12. #12
      التسجيل
      11-12-2001
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      12,664
      المواضيع
      726
      شكر / اعجاب مشاركة
      هيثم
      من المعلومات الأولية..تقول ان فعلا هناك اختلاف كبير ..
      وبالطبع لازم يكون كل شي يتحمل عرض الرسوم..
      والعفو ..

    13. #13
      التسجيل
      21-02-2002
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      3,069
      المواضيع
      112
      شكر / اعجاب مشاركة
      شكرا على الموضوع الرائع

      وبالنسة للبلي ستيشن3 لا تستصعب تطوير الالعاب عليه فتطوير الالعاب اصبح اسهل بكثيير من قبل خاصة مع ظهور برامج تطوير متطورة تستطيع ان تخلق منها العاب لن نرى مثلها الا بعد عقد من السنوات مثل برنامج MAYA 5.0.

      وايضا لا تنسى انه شركات تطوير الالعاب لديها اصلا العاب متطورة واقوى بكثير جدا من مستوى العاب الاجهزة المنزلية وهذه الالعاب مخصصة لجهاز البي سي كونه السبّاق دائما في القوة والمواصفات, اذا لا توجد اية مشكلة في مستقبل تطوير الالعاب لللاجهزة القادمة حيث انه معظم الشركات لديها تجربة مسبقة مع جهاز البي سي.

      وشكرا

    14. #14
      التسجيل
      20-04-2003
      الدولة
      ???????
      المشاركات
      2,803
      المواضيع
      110
      شكر / اعجاب مشاركة
      موضوع حلو يا مشاري :واو:
      بس انا خايف من شي واحد اذا نزل البلاي ستيشن 3
      مثل ماانت عارف ان الحين اغلبيه الشركات مو عارفين يستغلون قوه البلاي ستيشن 2 او صعبه عليهم لان رسومه يبيلها محترفين وهذا السبب الي يخليك تشوف العاب رسومها ضعيفه وايد وانا الي اشوفه حاليا ان الشركات الي فعلا قاعد تستغل قوه البلاي 2 هي :

      سكوير-انيكس
      كونامي
      كابكوم
      سيجا
      سوني

      هذول الشركات لو تعطيهم بلاي ستيشن 5 يطورون على بدون مشاكل
      لكن الشركات الثانيه اتوقع البلاي ستيشن 3 راح يسوي لهم مشاكل وراح يكتشفون انهم مو قادرين يستغلون قوه البلاي 3 مثل ماالحين نشوف

      ولو تلاحظ ايام البلاي ستيشن1 كنا نشوف العاب حلوه وايد في وقت قصير
      اما البلاي ستيش 2 تجي فترات 3 اشهر ولا لعبه تستحق الشراء فعلا


      وميتل جير 3 متى تنزل لا تقول يبي يسون مثل الجزء الثاني ننطر شكثر

      ومشكور علىا موضوعك الرائع

    15. #15
      التسجيل
      11-12-2001
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      12,664
      المواضيع
      726
      شكر / اعجاب مشاركة
      العراقي17
      عرفنا هذا الشي..دوختوني فيه فهمت :": !
      :6
      ومشكور على رأيك ..

      دراك إيفل
      صحيح..مو كل الشركات راح تسخدم قوة الجهاز..وهذا شي معروف..
      ومشكور على ردك الأروع ...

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •