• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 45

    الموضوع: أبواب قاعة المحكمة انفتحت , و الأعضاء هم لجنة التحكيم , فمن سيكون المسؤول؟ نحن أم هم!

    1. #1
      التسجيل
      24-01-2003
      الدولة
      In My Messenger .. Ask About It And You Will Find Me There
      المشاركات
      6,968
      المواضيع
      235
      شكر / اعجاب مشاركة

      Post أبواب قاعة المحكمة انفتحت , و الأعضاء هم لجنة التحكيم , فمن سيكون المسؤول؟ نحن أم هم!

      السلام عليكم ..


      كيف الحال مع الصيف ؟


      انشاءالله موفقين بالامتحانات و مبسوطين بالاجازة !


      المهم ..


      نرجع لموضوعنا الأساسي ====>




      =============================




      منذ 15 عاما تقريبا ظهرت نوعية جديدة من الألعاب لم يعرف لها مثيل بالسابق , عرفت باسم ( ألعاب الأدوار المتعاقبة ) أو ما يعرف حاليا بالاختصار ( R.P.G ) ..


      و بدأت هذه الألعاب بشكل كلاسيكي كأمثال ( فاينل فانتسي ) و ( دراجون كويست ) , و لكن سرعان ما تفرقت هذه النوعية من الألعاب مقسمة أنفسها الى نوعيات أخرى مثل ( أكشن الآر بي جي ) و ذلك مع اطلاقة شركة نتندو العريقة لأسطورتها ( زيلدا ) ..


      و اعتمدت تلك الألعاب على تقنيات بسيطة كانت تعتبر بذلك الزمان قمة ما وصلت اليه التطور و التكنلوجيا ..


      مر الوقت و الزمن و أصبح التطور يجارينا في مضينا تقدما بالحياة , تطورت معه ألعاب الآر بي جي لتصبح ذات اصدارات أوسع و أكبر و كانت الشهرة تنمو معها , و كانت متعه القصة و الأحداث هي كل ما تهم لاعبين هذه الفئة من الاهتمامات ..


      حتى تفجرت قمة ما اعتبره البعض في عالم الفيديو جيمز , و هو ظهور أجهزة الجيل الجديد من الألعاب و التي تمكن من اللعب بعالم حر ثلاثي الأبعاد , فاتجهت أنظار العالم لهذه التقنية الجديدة , و سبحوا بخيالهم الى ما سترمي اليه هذا الحدث الأكثر أهمية في عالم الألعاب , فبدأت الشركات تعمل بجد و همة لتواكب هذا التطور فسارعت الى تطوير ألعابها الى ألعاب ثلاثية الأبعاد , و أثناء هذا التطور حافظت بعض الشركات على أصالتها و نكهة ألعابها ثنائية الأبعاد , و لكن هنالك شركات أخرى كان لها وجهة نظر مختلفة !


      ففي عام 1996 أعلنت سكوير الحدث الأكبر في تاريخ شركتها , و هي لعبة فاينل فانتسي السابعه و التي نقلت من جهاز النتندو 64 الى جهاز سوني الجديد الذي يعرف بالبلاي ستيشن و قد ذهل الناس مما رأوه في هذا الاعلان من صور و مقتطفات من اللعبة و العروض و ساحة المعارك , فلقد اتجهت السلسلة لبعد آخر و هو العالم الثلاثي الأبعاد , فكانت أول لعبة آر بي جي ثلاثية الأبعاد في العالم , و كانت المعارك و الخريطة تدور في محيط ثلاثي الأبعاد بكاميرا متقنة الاخراج , و ما أذهل الجميع هو قوة العروض السينمائية التي حملتها اللعبة , فاعتبر البعض أن هذه النقلة النوعية للسلسة هي الحدث أكبر أهمية في تاريخ ألعاب الآر بي جي , لأن النقلة في الجيرافيكس كانت خيالية حتى أن البعض وصف الحدث بالحلم لما فيه من قفزة جبارة بين جيرافيكس الجزء السادس من فاينل فانتسي و الجزء السابع من السلسلة ذاتها .


      و لكن مع ذلك صدرت ألعاب آر بي يجي أخرى بتقنية الثنائية الأبعاد و نالت على شهرة و مبيعات عالية كـ ( سيكودين ) من كونامي و ( وايلد أرمز ) و ( لونار ) و ( تالس أوف داستني ) و غيرها من الألعاب التي صمدت و بقوة في وجهه أسطورة سكوير الثلاثية الأبعاد فاينل فانتسي السابعه .


      فالناس و رغم التطور الجبار الذي حدث في عالم الألعاب , لا تزال تحافظ على حبها و عشقها لألعاب الآر بي جي الثنائية الأبعاد بل أن البعض يفضل هذه الألعاب على قرينتها من الألعاب الثلاثية الأبعاد و يعتبرها قمة المتعة الكلاسيكية .


      و لكن هل سيظل الناس على هذه المبادئ ؟


      و الى متى سيستمر هذا الحال !


      فمن المعروف أن ( بقاء الحال على من المحال ) ..


      في العام 1998 تم الاعلان عن جهاز الدريم كاست من شركة سيجا العريقة و يعتبر الجيل الثالث من الأجهزة المنزلية للألعاب , قوة الجهاز تعادل 128 بت , فكانت تقلة ضخة تعادل أربع أضعاف من قوة جهاز البلاي ستيشن و ضعفين قوة جهاز النتندو 64 , فاتجهت أنظار الشركات لها و تسارعت في عقد العقود معها فأنتجت الشركات على هذا الجهاز واحدة من أروع ألعاب الآر بي جي التي عرفتها البشرية و هي بلا شك الأسطورة ( شين مو ) و التي احتوت على جيرافيكس ساحق هو الأفضل بلا منازع في القرن العشرين , و لحقت بهذه الأسطورة لعبتين لم تقل روعة عنها و هما ( جرانديا 2 ) و ( سكايز أوف آركيديا ) , و لكن لم ينعم جهاز الدريم كاست بهذا النعيم فسرعات ما أعلنت شركة سوني عن جهازها البلاي ستيشن 2 ليكون منافس شرش لجهاز الدريم كاست , و لم تمضي فترة حتى أعلنت نتندو عن جهازها الدولفين ( الذي يعرف حاليا بالجيم كيوب ) و تبعتها شركة مايكروسوفت عملاقة الأجهزة الكمبيوترية بجهازها الصندوق اكس ( الاكس بوكس ) , و مع وجود منافسين شرشين لم يستطع جهاز الدريم كاست الصمود فأعلنت شركة سيجا أن تاريخ ( 31/4/2001 ) هو آخر يوم يصنع فيه جهاز الدريم كاست , لتصبح شركة سيجا بعد ذلك شركة عادية تتفرغ لصنع الألعاب فقط .


      طبعا هذا الانسجاب المفاجئ لشركة سيجا قد أخلى الساحه لشركة نتندو و التي لطالما كانت شركة سيجا هي المنافسة اللدودة لها بالأجهزة المنزلية .


      و مرت الأيام و الأسابيع و الأشهر لتتصدر الأجهزة الثلاث في الساحه و يشتد النفاس بينهم , و كانت أنظار هواة ألعاب الآر بي جي ترتقب ذلك الاعلان من شركة سكوير سوفت و التي كانت متيقنة أنها سوف تغير مرة أخرى تقنيات و النظرة التكنلوجية في عالم الآر بي جي .


      و فعلا حدث ماكان في الحسبان !


      فلقد أعلنت سكوير سوفت عن أولى الصور للعبة العاشرة من سلسلة فاينل فانتسي , و ما هول الصدمة على نفوس عشاق الآر بي جي ؟


      فالجيرافيكس كان خيالي لدرجة لا يصدق , قريب للواقعية لدرجة لا توصف , أذهل الجميل لتصميم شخصية يونا و واقعية تصميم شخصية تايدوس و روعة المؤثرات المائية و الضوئية , فلقد كانت النقلة لنوعية ألعاب الآر بي جي ضخمة للغاية لدرجة أن البعض لم يستوعبها .



      فهل سيترك هواة الآر بي جي أخيرا و يتخلون عن مبادئهم تجاه ألعاب الآر بي جي الثنائية الأبعاد , أم أنهم و أخيرا سيتجهون للمستقبل رامين الماضي خلف ظهورهم ؟


      فألعاب الآر بي جي قد اتجهت 97% منها من عالم ثنائي الأبعاد الى عالم ثلاثي الأبعاد لتواكب التطور و كانت ( سيكودين 3 ) واحده من تلك الألعاب .


      مع هذا التطور التكنلوجي في عالم الألعاب عامة و عالم الآر بي جي خاصة أخذ اهتمام الناس يأخذ منحنى آخر , فلقد تركوا الجوانب الأخرى من ظواهر اللعبة كالقصة و الموسيقى و المتعه و فقدوا اهتمامهم بها لتتراكم و تتركز اهتمامهم بالجيرافيكس التي أذابت عقولهم و أخذ منهم أعينهم .


      للأسف اذا لم يكن هذا حال الجميع , فلا ننكر أنه أصبح حال الأغلبة منا , فألعاب أسطورية مثل ( كرونو ترايجر ) و ( سيكودين 1 ) و ( فاينل فانتسي 7 ) اعتبرت قد فقدت جزءا من رونقها لهواة الألعاب هذه الأيام فقط لأن الجيرافيكس فيها أصبح قديم بعض الشي .. نفس الشي لألعاب أخرى معروفة كسلسلة رزدنت ايفل القديمة ( 1 , 2 , 3 ) .


      أنا عن نفسي كنت من المتعصبين لألعاب الآر بي جي الثنائية الأبعاد و أفضلها تلقائيا على ألعاب هذه الأيام التي تتركز اهتماماتها الأكثرية على الجيرافيكس .


      و لكن قد حدث لي شي غير منحنى حياتي في عالم الألعاب .


      فبعد تجربة طويلة نسبيا في ألعاب الآر بي جي للجيل الجديد , قررت و حاولت أن أرجع لبعض الوقت للألعاب القديمة , و بدأت أحاول لعبها , و لكن لم يمضي علي سوى دقائق معدودة حتى وجدت أن الملل قد تسرب الى نفسي , و اهتمامي و حماسي في اللعب قد فقد و ضاع في بحر من الضياع !


      و لم أستوعب الا نفسي و أنا أعيد التيار و التشغيل لجهاز البلاي ستيشن 2 لأمتع نظري بقمة ما توصل اليه الجيرافيكس هذه الأيام .


      فبدأت أتسائل :
      - هل أخذتني الأيام الى أحضانها رغما عني لأواكب تطوراتها ؟
      - هل أتى اليوم الذي لا طالما كنت أخشاه و تخليت عن مبادئي تجاه الألعاب الثنائية الألعاب ؟
      - هل بدأ التطور بنثر تأثيره علي و على غيري ؟
      - هل أصبح قوة الجيرافيكس هو الدافع الحقيقي الذي يختبئ خلف قناع الحماس لشراء و اختياري الألعاب ؟










      لهذا وجدت من الظروري اقامة هذا الموضوع , و الذي سنتجادل فيه حول النقاط التالية :




      1- هل أصبح قوة الجيرافيكس هو الدافع الحقيقي المختبئ فينا لاختيار الألعاب و شرائها ؟

      2- هل أصبحت الشركات تستخدم الجيرافيكس كوسيلة لجذب اللاعبين لألعابها و حتى لو كانت الألعاب سخيفه و تافهه ؟

      3- من الذي تغير !
      أهو الزمن و التطور ؟
      أهم نحن ؟
      أم الشركات ؟

      4- ما هي المتعه الحقيقية التي أصبحت لنا للعب ؟
      أهي متعة الأحداث و القصة و المغامرات .. أم متعة مشاهدة الجيرافيكس و تأمله فقط ؟

      5- هل من الممكن أن يتم الجمع بين الصفتين ( الجيرافيكس و المتعه الحقيقية ) و الموازنه بينهم ؟

      6- أأصبح الجيرافيكس هو من يضع للعبة اسمها و مكانتها .. اذا كان كذلك فأين ذهبت المتعة و الجودة الكامنة في الأحداث ؟

      7- من هو المسؤول عن هذا ؟
      أهي عقولنا و طريقة تفكيرنا .. أم مكر الشركات و استغلالها لنا لتفكيرنا الساذج ؟








      هذه النقاط التي يجب علينا النقاش فيها بتأمل و روية لنرى الى أين ستأخذنا النتيجه و على من ستقع المسؤولية ..



      لذلك لنبدأ المحكمة الآن و ليستعد طاقم لجنة التحكيم .. و ......











      افتتحت الجلسة
      Xenosaga Episode III: Also Sprach Zarathustra

    2. #2
      التسجيل
      23-07-2002
      الدولة
      my ROOM
      المشاركات
      703
      المواضيع
      76
      شكر / اعجاب مشاركة

      هايووو!

      أهلين فاينل فانتسي 7
      موضوع قمة في الروعة وفكرة ممتازة
      وأنا ابدأ وأقول وجهة نظري في هذه النقاط:
      أولاً:لكل شركة طريقة خاصة لتصميم الألعاب فمثلاً لو أخذنا لعبة سكودن اللعبة جاءت على البلاي 2 وكانت في بعض نفوس عشاقها أسوأ من الجزء الثاني الذي كان ثنائي أبعاد.

      ثانياً:بعض الألعاب تحافظ على طريقتها في طريقة لعبها من جميع النواحي فمثلاً لعبة انليمتيد ساجا في جزئها الجديد أخذت الشركة لمسة الألعاب الثنائية الأبعاد لتحافظ على محور قصتها ونفسية اللاعب عن لعبها.

      ثالثا:كلامك عن تغيرنا أو الفرق بين لعب الألعاب ذات الجرافكس الرائعة وألعاب ذات جرافكس غير رائع صحيح ولكن تبقى تلك الألعاب القديمة أساس تطور وتبلور الألعاب الجديدة.

      رابعاً:كما قلت الشركات تعتمد في هذا الوقت على تطور الجرافكس ولكن تبقى بعض الألعاب متمسكة برسومها أو فكرة جديدة ولكن بنفس الأسلوب كاستعمال رسوم السيل شداد التي تضيف جو لعب يشبه ذلك الجو في الألعاب الثنائية الأبعاد.

      هناك الكثير من النقاط التي أريد التحدث عنها ولكن سوف أطيل عليكم

      بايووووو":"
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      [R ?



      My New E-Mail :. X-e-n-O@hotmail.com


      Try To Be Yourself :.

    3. #3
      التسجيل
      17-07-2002
      الدولة
      USA / Los Angeles
      المشاركات
      4,716
      المواضيع
      370
      شكر / اعجاب مشاركة
      هلا فاينل

      الجرافيكس ماهو كل شي..
      انا افضل العاب الـRPG القديمه على بعض من هالاربيجي الجديده
      عندك بريث اوف فاير 1 & 2...ما تهنيت فيها كثير على الSNES
      بس لعبتها على الجيم بوي و الحين انا في النهاية في بريث2
      و الجرافيكس طبعا مثل القديم
      العاب الاربيجي هي اكثر نوع ينفع ثنائي ابعاد بالنسبة لي
      بس تظل العاب ال3D رائعه و حلوه و فيها العاب من اروع الالعاب الي لعبتها في حياتي

      عندي شوي ملاحظات...

      واحدة من أروع ألعاب الآر بي جي التي عرفتها البشرية و هي بلا شك الأسطورة ( شين مو )
      شينمو ليست اربيجي ولا تقرب من الاربيجي:6
      ما اعرف كيف بس تميل للاكشن و المحاكاة فقط



      1- هل أصبح قوة الجيرافيكس هو الدافع الحقيقي المختبئ فينا لاختيار الألعاب و شرائها ؟
      الجرافيكس من اهم عناصر بعض الالعاب
      بس اهم شي المتعه


      2- هل أصبحت الشركات تستخدم الجيرافيكس كوسيلة لجذب اللاعبين لألعابها و حتى لو كانت الألعاب سخيفه و تافهه ؟
      شوف العاب الاكس بوكس

      - ما هي المتعه الحقيقية التي أصبحت لنا للعب ؟
      كل الي ذكرته...

      5- هل من الممكن أن يتم الجمع بين الصفتين ( الجيرافيكس و المتعه الحقيقية ) و الموازنه بينهم ؟
      عندك فف 10 و جرانديا 2 هاللعبتين جمعت بين الجرافيكس و المتعه


      و شكرا على الموضوع




      --





    4. #4
      التسجيل
      15-03-2002
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      9,928
      المواضيع
      953
      شكر / اعجاب مشاركة
      إمم انا افضل التو دي .. لكن هذا ما يمنع إن فيه ألعاب أثبت انها في الثري دي ممتازة .. مثل فف و زيلدا ..
      لكن بعض الألعاب فشلت .. او ما انجحت .. مثل بريث اوف فاير .. ونقدر نقول الممل في سيكودين 3

      يعني لازم إن الشركة إلا بتسوي لعبة .. تسويها كاملة من جميع النواحي ..
      مثلاً زينوساجا .. احسها مملة .. زينوجيرز احلى منها بوايد ^^

      إنشاالله فالكري بروفايل 2 ما تكون ثري دي :6

      يعني ب فف قدرت توازن بين الرسم والمتعة ..
      وانا احس إن اللعبة بدون صوت افضل (صوت للشخصيات)
      او يكون الكلام بين الشخصيات في المقاطع المهمه (مثل تيلز اوف ديستني)

      والرسوم مو عامل لقياس لعبة اربيجي .. شوف رسوم ليجيند اوف مانا .. صحيحة بسيطة لكنها مذهلة ^^
      وكذلك لونار .. تو دي برسوم بسيطة .. لكن قوية وتنافس الكثير من الألعاب
      I'm a hazard to myself

    5. #5
      التسجيل
      15-06-2002
      المشاركات
      1,793
      المواضيع
      63
      شكر / اعجاب مشاركة
      موضوع رائع بكل ما في الكلمة من معنى
      خلني ابدأ

      1- هل أصبح قوة الجيرافيكس هو الدافع الحقيقي المختبئ فينا لاختيار الألعاب و شرائها ؟
      والله ايش اقول لك ..اوكي لو كان الجرافيك مصخرة و الرسم رديء وخصوصا في ايامنا هذي هل ستعرف ان كانت اللعبة حلوة او لا من غير ما تجربها بالعكس بل انك بتنظر اولا واخيرا لرسومها و عقب بتفرها بحر !!!!
      واذا كنت فايق ذيك الساعة بتشوف شو سالفة القصة مو صح؟؟

      2- هل أصبحت الشركات تستخدم الجيرافيكس كوسيلة لجذب اللاعبين لألعابها و حتى لو كانت الألعاب سخيفه و تافهه ؟
      اكيييييييييييييييييييييييد لا ...يمكن نعم فمع تطور الاجهزة اكيد بتطور الالعاب ولا يمكن تبي تلعب بجرافيك فف1 من اول وجديد على فف12:6

      من الذي تغير ؟؟ اهو الزمن ام الشركات ام نحن؟؟
      الكل تغير يا اخي الكل.......الشركات ترقت ..الزمن زمن اختراعات وحداثة ..نحن ما يعجبنا الا الجديد الفريد الغريب من نوعه!!!!!!!

      ما هي المتعه الحقيقية التي أصبحت لنا للعب ؟
      أهي متعة الأحداث و القصة و المغامرات .. أم متعة مشاهدة الجيرافيكس و تأمله فقط ؟
      الاثنين في آن واحد
      بدون جرافيك عدل ما تصير لعبة !!! وبدون قصة من الناس والاوادم ما تصير اربيجي!!!!!!!
      5- هل من الممكن أن يتم الجمع بين الصفتين ( الجيرافيكس و المتعه الحقيقية ) و الموازنه بينهم ؟
      ليش لا ؟
      الشركة تقدر توازن بين الاثنين لو انها عادلة و صدق ناوية تصنع اسطورة ..
      6- أأصبح الجيرافيكس هو من يضع للعبة اسمها و مكانتها .. اذا كان كذلك فأين ذهبت المتعة و الجودة الكامنة في الأحداث ؟
      احيانا نعم واحيانا لا ... عندك فف10 صراحة معظم اللعيبة ما شروه الا عشان الجرافيك و الرسم .والبعض الاخر شروه عشان حلاته وقصته ورسمه ايضا!!!!!
      7- من هو المسؤول عن هذا ؟
      المسؤول اولا واخيرا اللاعب نفسه .. هم يسوولك العاب تو دي ....ثري دي انت اختار ايش اللي يعجبك والا اقول ....اقرأ على روح العاب زمان الفاتحة...:"

      ماشاء الله ما عقل عليك
      تشكر على طرح المناقشة اخوي فاينل
      سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامي لك....

    6. #6
      التسجيل
      16-02-2001
      الدولة
      (&) ..
      المشاركات
      1,895
      المواضيع
      80
      شكر / اعجاب مشاركة
      لاحظ انه اكثر الشركات .. صارت تهتم بالجرافيكس .. على حساب اللعبه نفسها ... شف عندك مثلا سكودين 3 وزينوساجا ... رسوم حلوه .. بس اللعبه صارت بايخه .. لا قصه .. ولا احداث ... كذا بس قوة رسم ...


      اعتقد اني متمسك بالتو دي حتى اشعار اخر ... توني قبل اسبوع لاعب سكودين 1 من الطفش

      I'm counting nocturnal hours
      Drowned visions in haunted sleep
      Faint flickering of your powers
      Leaks out to show what you keep

    7. #7
      التسجيل
      27-09-2001
      المشاركات
      1,127
      المواضيع
      114
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: BlackEagle86
      بسم الله الرحمن الرحيم :
      مشكور على الموضوع يا فاينل صراحة بديت تتطور وتسلك نهج جديدة:6
      أنا النسبة لي الأمر محسوم فاللعبة من دون جرافيكس كالإنسان من دون ماء:0)
      وردا على الأسئلة :
      1 - نعم .
      2- الجرافيكس وسيلة ولكن يجب أن يرافقه إثارة وأحداث ممتعة وأسلوب قتال فهناك الكثير من الألعاب جرافيكس ممتاز ولكنها سخيفة ( من دون ذكر أسماء :6 )
      3 - كل شيء
      4- أيضا الجواب كل شيء وهذا ما تحقق في فاينل فانتسي 10 على حسب رأيي .
      5 - طبعا
      6 - أكيد ليس الجرافيكس هو من يضع للعبة اسمها ومكانتها وحدها ولكنه أحدالعناصر الأساسية .
      7 - لا يوجد مسؤول فالشركات واكبت العصر والتطور وانتقلت نقلة نوعية رائعة ونحن تقبلنا هذا الانتقال .
      أعتقد إني جاوبت على كل النقاط بس كأني ملاحظ يا فاينل أن النقاط متشابهة جدا يعني كان ممكن تختصر شوي .
      على كل الأحوال أكرر شكري ;-)

    8. #8
      التسجيل
      21-02-2002
      الدولة
      Blue
      المشاركات
      728
      المواضيع
      81
      شكر / اعجاب مشاركة

      Yo what's up

      محكمة

      1- هل أصبح قوة الجيرافيكس هو الدافع الحقيقي المختبئ فينا لاختيار الألعاب و شرائها ؟
      مو شرط اخوي لكنة دافع لمعظم اللعيبة انا مش منهم .

      2- هل أصبحت الشركات تستخدم الجيرافيكس كوسيلة لجذب اللاعبين لألعابها و حتى لو كانت الألعاب سخيفه و تافهه ؟
      نعم عندك مثلا FF10 اللي الصراحة انصدمت لما لعبتها :": حتى انه Wild Arms 3 برسومها المتواضعة افضل من FF10 بالسنبة لي .



      3- من الذي تغير !
      الكل ......



      4- ما هي المتعه الحقيقية التي أصبحت لنا للعب ؟
      و الله اخوي بالنسبة لي متعة اللعب + القصة في لعبة افضل من لعبة مملة و جرافيكس خيالي



      5- هل من الممكن أن يتم الجمع بين الصفتين ( الجيرافيكس و المتعه الحقيقية ) و الموازنه بينهم ؟
      طبعا اخوي عندك مثلا Wild Arms 3 , Grandia , Star Ocean .... etc


      6- أأصبح الجيرافيكس هو من يضع للعبة اسمها و مكانتها .. اذا كان كذلك فأين ذهبت المتعة و الجودة الكامنة في الأحداث ؟
      ما اعتقد اخوي الجرافيكس عامل من عوامل نجاح اللعبة و يلعب دورفي نجاح اللعبة لكن جرافيكس من غير باقي العناصر من ( شخصيات , متعة , قصة , حبكة ) ما تسوى شي .


      7- من هو المسؤول عن هذا ؟
      على قولت مراقبنا MSM و للناس في ما يعشقون مذاهب

      و مشكور اخوي Final على الموضوع و على الاسلوب الرائع في طريقة عرض الموضوع ":"



      So maybe tomorrow
      I'll find my way home
      So maybe tomorrow
      I'll find my way home

      I look around at a beautiful life
      Been the upperside of down
      Been the inside of out
      But we breathe
      We breathe

      I wanna breeze and an open mind
      I wanna swim in the ocean
      Wanna take my time for me
      All me


    9. #9
      التسجيل
      20-04-2003
      الدولة
      ???????
      المشاركات
      2,803
      المواضيع
      110
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: أبواب قاعة المحكمة انفتحت , و الأعضاء هم لجنة التحكيم , فمن سيكون المسؤول؟ نحن أم هم!

      [QUOTE]الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Final Fantasy 7
      [B][COLOR=purple

      للأسف اذا لم يكن هذا حال الجميع , فلا ننكر أنه أصبح حال الأغلبة منا , فألعاب أسطورية مثل ( كرونو ترايجر ) و ( سيكودين 1 ) و ( فاينل فانتسي 7 ) اعتبرت قد فقدت جزءا من رونقها لهواة الألعاب هذه الأيام فقط لأن الجيرافيكس فيها أصبح قديم بعض الشي .. نفس الشي لألعاب أخرى معروفة كسلسلة رزدنت ايفل القديمة ( 1 , 2 , 3 ) .
      =======================================
      مازلت انا العب فاينل فانتسي 7 و1 و2 كرونو تريجر وريزدنت ايفل 1 حتى الان والعبهم بدون ملل ؟؟!!
      بس في العاب ثانيه كانت تعجبني قبل ايام السوني 1 الحين مااتحمل العبها من سوء الرسوم


      ======================================

      1- هل أصبح قوة الجيرافيكس هو الدافع الحقيقي المختبئ فينا لاختيار الألعاب و شرائها ؟

      مااعتقد لان في العاب وايد على البلاي ستيشن 2 ورسومها احلى من العاب البلاي ستيشن 1 لكن ممله وسخيفه
      ======================================

      2- هل أصبحت الشركات تستخدم الجيرافيكس كوسيلة لجذب اللاعبين لألعابها و حتى لو كانت الألعاب سخيفه و تافهه ؟

      وبسبب سهوله حاليا رسم رسوم قويه ببرامج معروفه فيقل الابداع في اللعبه الابداع هو سكوير شلون رسمه عالم ثلاثي الابداع في فاينل فانتسي 7 على جهاز كانت الرسوم الثلاثيه الابعاد صعبه عليه ومو بسهوله تسويها الابداع هو سكويرسوفت وشلون صنعت فاينل فانتسي 10 على البلاي ستيشن2 بدرجه واقعيه عاليه جدااااااااااا
      ======================================

      3- من الذي تغير !
      أهو الزمن و التطور ؟
      أهم نحن ؟
      أم الشركات ؟

      كل شي الزمن تغير والتطور زاد ونحن قمنا نبي العاب رسومها قويه وحلوه لكن مو رسوم قويه واللعبه فاشله بس مايمنع ان نلعب العاب قديمه على السوني 1 والشركات تغيرت اغلبيتها قامت تعتمد على الرسوم فقط
      ======================================
      4- ما هي المتعه الحقيقية التي أصبحت لنا للعب ؟
      أهي متعة الأحداث و القصة و المغامرات .. أم متعة مشاهدة الجيرافيكس و تأمله فقط ؟

      كلهم مجتمعين يسون لعبه رائعه لكن اذا رسوم بدون قصه تعجب البعض واذاقصه بدون رسوم قويه تعجب القليل واذا كانت رسوم وقصه تعجب الجميع
      ======================================
      5- هل من الممكن أن يتم الجمع بين الصفتين ( الجيرافيكس و المتعه الحقيقية ) و الموازنه بينهم ؟

      طبعا ممكن وفي العاب وايد فيها هذي الصفات فاينل فانتسي 10 وميتل جير 2 وديفل ماي كراي 1 وشكثر العاب
      =======================================

      6- أأصبح الجيرافيكس هو من يضع للعبة اسمها و مكانتها .. اذا كان كذلك فأين ذهبت المتعة و الجودة الكامنة في الأحداث ؟

      مااعتقد روح المحلات وشوف شكثر العاب بلاي ستيشن 2 محد يشتريها لان يدرون انها سخيفه مع ان الرسوم قويه
      ======================================

      7- من هو المسؤول عن هذا ؟
      أهي عقولنا و طريقة تفكيرنا .. أم مكر الشركات و استغلالها لنا لتفكيرنا الساذج ؟

      مااعتقد الي عنده خبره طويله مع الالعاب يعرف الالعاب الفاشله ومن الزينه قبل صدورها ويعرف سمعه الشركه والعابها ومستواها واذا كان مايعرف يقدر يدور المواقع ويشوف تقديرها فمثلا كل المواقع قالت اللعبه فاشله اذا اللعبه فاشله فلا يشتريها

      [/COLOR]
      [/SIZE]

      ومشكوووووووووووووور على الموضوع الحلو ذكرتنا ايام الطفوله سنه 96

    10. #10
      الصورة الرمزية Reinu
      Reinu غير متصل عضوه مميزه في منتدى الـ Nintendo
      التسجيل
      20-04-2003
      الدولة
      United Arab Emirates
      المشاركات
      2,310
      المواضيع
      232
      شكر / اعجاب مشاركة
      ببساطة العاب الآر بي جي تنتقل للاسوا وليس للاحسن ابدااا .




    11. #11
      التسجيل
      11-12-2001
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      12,664
      المواضيع
      726
      شكر / اعجاب مشاركة
      ما قريت الموضوع كله..وماعندي وقت الحين..
      لكن في شي لفت نظري..
      أروع ألعاب الآر بي جي التي عرفتها البشرية و هي بلا شك الأسطورة ( شين مو )
      شينمو ليست آربيجي..
      هي من نوع العاب جديد يطلق عليه اسم F.R.E.E

    12. #12
      التسجيل
      24-01-2003
      الدولة
      In My Messenger .. Ask About It And You Will Find Me There
      المشاركات
      6,968
      المواضيع
      235
      شكر / اعجاب مشاركة
      شكرا أصدقائي الأعزاء على الردود .. و لأن هذا الموضوع يعتبر موضوع الجميع فلا يحق لي أن أستحكر الرد على الردود بنفسي و لوحدي كأني مالك للموضوع و ما فيه.. و لكن عندي ملاحظات صغيره اذا سمحتم ^^ :





      Mesharey
      شينمو ليست آربيجي..
      هي من نوع العاب جديد يطلق عليه اسم F.R.E.E
      تصدق توني في هالموضوع دريت هالشي .. لأن طول هالوقت كان على بالي أن شين مو لعبة آر بي جي .. هذا يالي كانت تقول عنه مجلة ( ألعاب الكمبيوتر ) يالي كنت متابعها . فتلصقت هذه الفكرة براسي ?:
      Xenosaga Episode III: Also Sprach Zarathustra

    13. #13
      التسجيل
      23-11-2002
      المشاركات
      2,273
      المواضيع
      123
      شكر / اعجاب مشاركة
      هلا فاينال....


      أرجو من الأعضاء أن يسمحوا لي بهذه الديباجة...

      هذا الموضوع هو أفضل موضوع رأيته في المنتدى من أكثر من شهر.... فهو موضوع يتكلم عن واقع الأر بي جي بغض النظر عن اللعبة والشركة ، و إنما عن مستقبل ألعاب تعاقب الأدوار .... لقد دار هذا الموضوع بخلدي من زمان ولكني لا أملك أسلوب كتابة جيد لأناقشه ، أسلوب فاينال كان رائعا و النقاط التي وضعها ممتازة لأقصى درجة...


      نرجع للموضوع...


      رغم التغير الحاصل في ألعاب الأر بي جي و الاهتمام المطلق بالجرافيكس ، إلا أنه لا يمكن نكران ألعاب ضخمة مثل فاينال فانتاسي 10 و وايلد أرمس 3 و ليجايا 2 ...

      تطور الرسوم لا يعني ضعف اللعبة ، بالعكس ، في رأيي أسلوب فاينال فانتاسي 10 أفضل من أسلوب فاينال فانتاسي 7 (مع احترامي لآراء بقية الأعضاء) ....


      انا أكثر ما يعجبني في اللبعة هو أسلوب القتال بالإضافة إلى تسلسل أحداث القصة...


      طبعا هذا رأيي و يمكن أن يتغير بعد أن ألعب فاينال فانتاسي 10-2...
      ;-)

    14. #14
      التسجيل
      20-05-2001
      الدولة
      Q8 *لؤلؤة الخليج*Q8
      المشاركات
      8,475
      المواضيع
      1097
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      صراحه موضوع ابداع مثلك اخوي فاينل ...

      و انا احب اجمع اجوبتي كلها بفقره وحده...

      الي بالبدايه لعب ة تعود على 2D بيكون غيرب عليه اللعب ب 3D و انا اقول انه مو كل الالعاب الحين 3D عندك الادفانس الناس يشترونه علشان العاب 2D الرائعه يعني كل واحد و الي يحب اي نوع و اعتقد المسؤوبين هم احنا لاننا نتعود على الشيئ و ما نخليه الا للافضل مو للاسوا لانه لشركات وفرت لنا ال 2D و 3D ... و الله ما قصروا

      و مشكور اخوي فاينل على لاموضوع الرائع


    15. #15
      التسجيل
      23-04-2003
      المشاركات
      307
      المواضيع
      17
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور أخوي فاينل فانتسي 7 على الموضوع الرائع ;-)
      بنسبة لألعاب الآربيجي تغيرت مب مثل أول ، أكثر اللاعبين يهتمون بالشكل اللعبة ( الجرافيكس ) ثم يفكرون بالقصة والشخصيات .... إلخ ، أما عن التغير فالكل تغير سواء أكان الشركات التي تهتم بإظهار شريطها بأحسن صورة أمام جمهورها أو لاعبين الذين لا يرضون إلا بألعاب ذات مظهر رائع
      بنسبة لي أفضل الألعاب القديمة لأنها ذات قصص قوية رائعة وطريقة اللعب أفضل من الآن مثل أجزاء فاينل فانتسي ( 4 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8 ) و وايلد آرمز 1 وغيرها من عمالقة أشرطة الآربيجي ( رأي شخصي :6 )

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •