مرحبا يا اسرتي الغالية
وما شاء الله في البداية اريد ان اقول ما شاء الله اصبح منتدانا ممتاز ونشيط بشكل ملاحوظ في الاونة الاخيرة وقد بدا اعضاء جدد الانضمام الينا فاهلا با الجميع وارجو لكم الافادة والاستفادة معنا هنا اهلا بكم
قد يعتقد البعض باني بالغة كثيرا باسم الموضوع ولكن عندما تقراونه سوف تسمعون العجب من الاسرار التي لم تكشف بعد والمعلومات الهامة التي لم نسمع اي موقع او منتدى قد وضعها لنكون باذن الله اول من يضعها و القادمة الينا في هذه المقابلة ولكنها حقيقية وعلى لسان منتج اللعبة السيد نوريتيكا
ولن اطيل عليكم اقروها واستمتعوا بها
...........................................................
-- : حتى الان, شعرت أن العب عبرة الشبكة من قبل الكثير من الناس سوف يولد متعة كبيرة لديهم . لكن لعبة الريزدنت ايفل عبر شبكة اللعب الجماعي سوف تشكل اثارة حقيقية دائمًا سوف تشعر باللاعبين الآخرين المفزوعين الذين تلعب معهم قد يموت احدهم او بعضهم و سوف تشعر بانك وحيد في هذا العالم المرعب . اعتقد ان اللعبة مختلف كثيرا عن ألعاب الشبكة الأخرى اليس كذلك .
نوريتيكا : حسنا, أردت فعلا,و بقوة إبقاء عالم الريزدنت ايفل والرعب الحقيقي موجودا في اللعبة ليحصل المستخدمين على ابكر قدر ممكن من الاثارة .
--: ما الفكرة التي جعلتكم تفكرون بان تجعلوا لعبة الريزدنت ايفل في عبر الشبكة ؟
نوريتيكا : في تلك الأيام, و الناس و الإعلام قالوا أن العب عبر شبكة
الانترنت هي شيء مبتكر ورائع . هنا طالب الكثير من الناس السيد ميكامي أن يجعل لعبة الريزدنت ايفل ايضا تستخدم عبر الشبكة….. ثم بعد سنة واحدة, السيد ميكامي و السيد فناهاشي, قرروا عمل ذلك لانها فكرة رائعة وطلبوا مني ذلك .
--: مفاجأة ؟
نوريتيكا : نعم, و أنا افكر لماذا أنا بالتحديد ؟* ضحكة * ثم بدأت التفكير في كيفية تصميم اللعبة عبر الشبكة .
--: هل فكرتم بالفكرة منذ وقت طويل ؟ قبل بلاي ستيشن 2 ان يصنع ؟
نوريتيكا : نعم, لكن في تلك الأيام , كان لدي فقط فكرة أساسيّة و بعد فترة, المدير العام السيد أوكاموتو سألني متى سوف ابدا بالمشروع الجديد ؟ لذا, أدركت أنه يجب علي أن أبدا بالعمل بسرعة . * ضحكة * أولا, وضعت الاعتبارات الهامة وهيا كيف يمكن أن نجعل اللعبة عبر الشبكة دون الخروج عن عالم وفكرة الريزدنت ايفل وقصتها . تكلمت مع الكثير من الناس في كابكوم و الجميع قال أن الريزدنت ايفل مرعبه بسبب ان عليك المحاربة لوحدك ودون مساعدة في مدينة كلها زومبيات او اماكن كلها وحوش."
--: ذلك حقيقي اليس كذلك .
نوريتيكا : صممت لعبة صغير جدا للريزدنت ايفل في البداية للتجربة و سمحت لبعض الناس أن يلعبوها , و إذا مات أحد اللاعبين الجميع بدأ بالهروب . لأن لا أحد يريد أن يكون آخر شخص . أيضًا, البعض حاولوا ألا يستخدموا الذخيرة و الآخرون قالوا القتال افضل وسيلة. هذا جعلني ادرك أن الريزدنت ايفل فعلاً تظهر شخصية المستخدمين او من يلعبها .
--: أفهم أن, الناس يشعرون كأن صديقي يهاجم من قبل زومبي لكني لا استطيع انقاذه, لاني أريد الاحتفاظ بذخيرتي لي . * ضحكة *
نوريتيكا : أفكر متى ترى شخص ما يحاول انقاذ صديقه ليبعده بعيدًا عن الزومبيات , وكيف تختار شخص ما ليساعدك في النجاة , في هذا الوضع قررت , ان اجعل للكل مستخدم اسم مختلف. ربما البعض يقول أنني سأكون آمن عندما أصل إلى الباب, لماذا يجب علي أن أساعد الاخرين انها انانية ولكن لكل شخص طريقته بالتفكير ؟".
--: اختيارات اللعب في ان ينقذ اصدقائه او التعاون معهم او لا, تظهر شخصية المستخدمين فعلاً .
نوريتيكا : أحد نتائجي عندما فكرت في عالم الريزدنت ايفل ,هو اني أريد المستخدمين أن يعتبروا انفسهم تلك الشخصيات بحق و يعتقد انه يعيش في الريزدنت ايفل ويعيش معاناة شخصيات اللعبة وكانه هو تلك الشخصية .
--: إن اللعبة مختلفة عن ألعاب الشبكة الأخرى . ليس من السهل أن تتخيل هؤلاء الناس يلعبون ألعاب الشبكة الحالية معًا يساندهم السحر او أحارب بالسيف .لا استطيع التفكير كيف سوف تكون لعبة الريزدنت ايفل على الشبكة, لكن مما أسمعه الآن, أعتقد أنه لن يكون سهل اللعب بتلك السلسلة دون الوقوع في الخوف والرعب .
نوريتيكا : في ألعاب الشبكة الحالية, حتى المستخدم يستخدم الحروف في كتابة اسمه ليشعر بانه تلك الشخصية ,ولكن هذا الامر لا يساعد احيانا. الريزدنت ايفل هي اللعبة التي سوف تجعلك تشعر بانك مثل كريس أو جيل و تتمتع باللعب . لذا, استخدمت هذا رأس المال و إذا استخدمته بشكل جيد, يمكن أن أعمل لعبة الشبكة الجيدة .
--: سمعت في شبكة الريزدنت ايفل , المستخدمون لا يمكن أن يتحادثوا مثل ألعاب الشبكة الأخرى .
نوريتيكا : هو لأنني لا أريد المستخدمين أن يتحادثوا وقت طويل و يدمروا عالم الريزدنت ايفل . في اللعبة, كل شيء - التصميم الداخلي, الجو و الخلفية يخلق عالم الريزدنت ايفل , في ذلك العالم, إذا بدأ الناس التكلم , سوف يدمر كل شيء و نحن سوف نشعر كأننا فشلنا...* ضحكة *
--: أعرف, بعض الناس قد يبدءون التكلم عن واقعهم الفعلي ومشاكلهم الاخرى .
ثم, كيف سيتصل الناس بالمستخدمين الآخرين ؟
نوريتيكا: يمكن أن يتكلموا مع كل آخرين بالاختيار من الكلمات التي أعددناها .
--: لذا, هو اختيار من الكلمات .
نوريتيكا : نعم, يجب على المستخدمين أن يختاروا الكلمة من الاختيارات, شيء آخر, لم أذكره في هذا النظام حتى الآن لكنني في عملية عمل النظام الجديد هو المشاهد والافلام. حيث ان كل شخصية مثلا تتجه لمكان سوف تشاهد عرض مختلف عن الاخرة في المكان الاخر واذا كانوا معا يشاهدوه معا. لكنني لم أعمل كل الاعمال المناسبه حتى الآن, لذا مازال تحت البناء .
--: يبدو عظيمًا !! اعتقدت أن العبة عبر شبكة سوف تفشل بدون الدردشة . لكن في شبكة الريزدنت ايفل , الاتصال المحدود هو أحد العوامل المهمة .
نوريتيكا : أعتقد أن الكثير من الناس يريدون محاولة لعب العبة عبر الشبكة لكن بعض من الناس لا يريدونا ان يلعبوا اللعبة عبر الشبكة بالاسلوب الحالي.
--: هذه الفكرة مذهلة . ربما بعض الناس يفكرون مثل أكون في لعبة الشبكة, لذا يجب علي أن أتكلم حتى اطلب من الاخرين المساعدة
نوريتيكا: عندما بدأت عمل شبكة الريزدنت ايفل , راقبة آخر دردشة عبر الشبكة للعبة كانوا يعلنون عن تصميمها وهنا فكرت ان اتجه اتجاه معاكس في اللعبة عبر الشبكة قد يكسبها ميزة قوية وجديدة . أيضًا, إنه صعب أن تلعب لعبة عبر الشبكة في وقت قصير , لان اللعبة عبر الشبكة ليست من الونع الذي تلعبه قبل النوم , ربما لأن العلاقة إلى الإنترنت قد تطورت كثيرًا واصبحت الدردشة في امور اخرى وانت تلعب تضيع الكثير من الوقت .
--: يأخذ 3 إلى 4 ساعات عادةً للعب لعبة الشبكة .
نوريتيكا : لذا, اعتقدت أنه مهم أن اصنع العبة التي يمكن أن تنهى في 1 أو ساعتين .
القصص المتنوعة
--: القصة ليست فقط قصة واحدة ؟ هناك مزيد ؟
نوريتيكا : نعم, السبب لأنه كان, عندما عملت لعبة جندام, أدركت أن لدى الجميع جندام . قال الكثير من المبتكرون أن طريقتي لجندام مثل هذا .". ثم أنا وجدت شعبنا يشعر بنفس الطريقة عن الريزدنت ايفل , لدى الناس الريزدنت ايفل . والكل يعرف تلك اللعبة لذلك قررت ان ابتكر جزء جديد بقصة مختلفة عن شخصيات اللعبة ليصبح الامر جديدا وممتعا ويبعث الحيوية.
وربما هذه حالة شاذة, لكن صدقا في إحدى افكري لاحدا الشخصيات كانت. انغلق اللعب في غرفة كلها زومبيات لوحده .
--: يجب عليك أن تقتل كل هؤلاء الموتى !?
نوريتيكا: نعم, أو الفكرة الأخرى هي المستخدمون يجب على أن يكتشف كيف يخرج من الغرفة . لدينا الكثير من الأفكار, أحدهم كان الشخصيات تقريبًا ليس لدى اتصال مع الكسالى . * ضحكة *
--: على العكس, إنه مرعب .
نوريتيكا: في شبكة الريزدنت ايفل , هناك الكثير من إن بي سي, لذا, يمكن أن نعمل اللعبة بقصة إنسانية درامية أيضًا .
عندما تكلمنا عن الكثير من الافكار , و قررنا صنع الكثير من القصص يحب موضوع القصة حب الوالد و الطفل, الوديعة أو الناس الذي يريد إبقاء عالمهم وحمايته .
--: يجعلني أريد لعب اللعبة الآن . * ضحكة *, كيف سيجتمع الناس و يبدءون اللعبة ؟ هناك صالة حيث يمكن أن تنتظر الآخرين ؟
نوريتيكا : نعم, لكن يجب على بمجرد أن تخطو إلى عالم الريزدنت ايفل , المستخدمين أن يتصرفوا كشخصيات عالم الريزدنت ايفل, لذا, ربما بعض من قصة الشخصية تبدأ في البار, و تنتظر الشخصيات الأخرى للمجيء . لم تختر الشخصية للمشي مع الآخرين فقط يغادر من المكان . في النهاية أريد دفع المستخدمين للتفكير متى اللعبة بالضبط تبدأ ؟"
--: يجب على المستخدمين أن يختاروا الشخصية من ال8 شخصيات ؟
نوريتيكا :الحق, فقط واحد من ال8 . لدى كل شخصية تخصص مختلف, لذا عندما يحاول المستخدمون فتح الباب المقفول, البعض يمكن أن ينفتح لكن اخرين لن يستطيعوا . وهذا يجعل اتحاد الشخصية المختلفة أشياء مختلفة تحدث, أو القصة المختلفة و النهاية المختلفة .
--: إنه عظيم, أنا متأكد أنه سيجعل الناس مجانين باللعبة .
نوريتيكا : أنا القلق حول حجم اللعبة, * ضحكة * استغراق وقت كثير جدّا للتطور .
وفي النهاية ارجو ان تكون المقابلة اعجبتكم واستفدتم منها واسف اذا كان هناك شيء غير مفهوم لاني اعتمدت على نفسي في الترجمة مع الاستعانه ببعض القواميس والمواقع
سلام chris