هذا المثال يوضح طريقة لاستغلال الخلفيات الموجوده بالجيم ميكر ...و هو مناسب لالعاب الطائرات الجانبيه
و للذي عنده استفسار فلا يتردد
هذا المثال يوضح طريقة لاستغلال الخلفيات الموجوده بالجيم ميكر ...و هو مناسب لالعاب الطائرات الجانبيه
و للذي عنده استفسار فلا يتردد
مشكور اخوي على المثال الاكثر من رائع ;-)
شو هذا ؟ :6
اعتقد بان الاعضاء غير مهتمين بالامثلة المفيدة للجيم ميكر ... على العموم هنا شرح المثال
في البداية يتيح لك البرنامج ثمانية طبقات للخلفيات تبداء عند
background0
وتنتهي عند
background7
الاولى تكون ابعد طبقة و هي السماء .. اما الثانية فهي الجبال و تكون بسرعة معينة لتوحي ببعدها عن الكاميرا .. و الثالثة هي الارض و سرعتا اكبر من الجبال لتوحي بقربها من الكاميرا .. و هكذا ...
المطلوب من الاعضاء هو :
اضافة صخور توحي بانها اقرب من قريبة من الكاميرا اكثر من الطائره .. اي ان الطائرة تختفي خلفها
عندكم مهله اسبوع واحد فقطارجو التفاعل
السلام عليكم
أخي Son of UAE
سامحني أنا قرأت الموضوع متأخرا
ولكني دائما متابع مواضيعك مع قلة مشاركاتي![]()
حملت المثال وعدلت عليه بس ما أعرف إذا كان المطلوب إضافة الصخور كخلفية؟
لأني ما قدرت إلا أن أضيفها كـ object
على كل حال هذا هو الملف وسامحوني على الشكل (الخنفشاري للصخور) لأني ما وجدت عندي أي صخرة بالشكل المطلوب :#
إضغط هنا بالزر الأيمن للفأرة ثم إختر حفظ باسم
الرابط اللي أنا وضعته مو شغال!!!![]()
هناك مشكلة غير مفهومة مع هالمواقع المجانية!
حملت الملف على موقع لايكوس وعلى الفري سيرفر
وكل شيء تمام بس لما أحاول أحمل الملف يعطيني رسالة خطأ
أنا حاولت كثير ولكني يأست! ?:
في حد عنده طريقة أسهل وأكثر فعالية لنقل الملفات إلى الإنترنت؟![]()
يبدو أنه ما في فايدة![]()
بس المهم
الطريقة اللي استخدمتها لعمل الصخور أقرب إلى الكاميرا من الطائرة هي كالتالي:
أضفت object جديد وهو الصخرة
وأعطيتها التالي:
------------------
Events
Create
--
Set the horizontal speed(speed:-3(
-------------------
Step
-680.if x is smaller than room_width
--
Jump to a given position(x:635))(y:random(room_height-60()
-------------------
انتهى
:-)
السلام عليكم
أخي Son of UAE
سامحني أنا قرأت الموضوع متأخرا
ولكني دائما متابع مواضيعك مع قلة مشاركاتي![]()
حملت المثال وعدلت عليه بس ما أعرف إذا كان المطلوب إضافة الصخور كخلفية؟
لأني ما قدرت إلا أن أضيفها كـ object
على كل حال هذا هو الملف وسامحوني على الشكل (الخنفشاري للصخور) لأني ما وجدت عندي أي صخرة بالشكل المطلوب :#
مشكور على تفاعلك معاي بالموضوع هذا :-) .... انا نزلت المثال وهذا إلي سويتاه سيء جميل ... ولكن هل الصخور مكانها طبيعي ؟؟؟ فهي معلقه بالهواء ...المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albasel
وثانيا كنت اريدها ان تكون جزء من الخلفيات ;-) لقد قمت بتعديل المثال السابق و اضقت صخور و غيوم ... ولو كنت مازلت تجهل كيفيت العمل بالخلفيات ... يمكنك الاستفسار عن ذلك ...
أنا فعلا كنت أجهل طريقة عمل الخلفيات أقرب من الشخصيةولو كنت مازلت تجهل كيفيت العمل بالخلفيات![]()
ولكن بعد مشاهدة المثال الأخير تبين لي أن الخلفيات تماما كالـ tiles لها خاصية Foreground
أنا متفاجئ بالنتيجة![]()
ومقتنع أن ال Game Maker يسهل صناعة الألعاب بشكل كبير ولكنه بحاجة للمارسة
شكرا أستاذ Son of UAE![]()
ملاحظة: نحن نتمنى نشوف ألعابك لأن الأمثلة تشوقنا لرؤية الإبداع![]()
:arabchatr :arabchatr :arabchatr
فالك طيب ... و لا تنسي عزيزو 88 و تومب رايدر بعد ... مبدعين ايضا :6