صفحة 11 من 36 الأولىالأولى ... 67891011121314151621 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 151 إلى 165 من 528

الموضوع: نصائح للاعبين بوكيمون روبي و سيفير الجزء الثاني

Angry والله مضطرين للتأخير .......

السلام عليكم ........

أعذروني على التأخر الشديد ...... من رمضان إلى الحين ...... والله ماقدرت أن أكتب إلا في هذه اللحظة السعيدة بالنسبة لي .... وهذا أول رد لي في شكل هذا المنتدى الجديد ...... ؟

( مادري ايش بلاهم الله يهديهم ؟ ليه يغيرون شكل المنتدى ؟ )

كنت - في السابق - أواجه صعوبة في الكتابة ..... أما الآن ..... فأنا أكتب ..... كما كنت أكتب في الصف الأول الإبتدائي...... أحس إن الكتابة سارت أبطأ من بعد تغير شكل المنتدى ؟؟؟

على كل حال ..... أشتقت للجميع ....... وآسف على طول غيابي ... ولكنه قد يطول .... لأنني على الإختبارات النهائية ... ( مهو أنا فرحان ليه ..... افتكيت من مادة )

المهم :

أخوي شارمندر86 :

لما قريت موضوعك صفحه صفحه تقريبا ... لاحظت أشياء أول مرة أعرفها فجاء في بالي ألف سؤال ..ياليت ماتخذلني..
    أنا آسف إذا كنت خذلتك من ناحية :

وأتمنى أسمع ردك في أسرع وقت
    أعتذر مرة آخرى ..... وسوف أحاول بذل قصارى جهدي ..... في حل مشاكلك أخوي

1- هل في تطورات جديده للبوكيمونات غير تطوراتها مثلا MIGHTYENA له تطورين ممكن أطوره لأكثر من تطور ؟؟؟
    هل أنت متأكد من أسم هذا البوكيمون ؟ MIGHTYENA لأن هذا البوكيمون نوعه دارك .... وهو المطور من البوكيمون POOCHYENA ( بوكيمون شكل كلب أو ذئب ليلي ) ....في الحقيقة .... لم أفهم سؤالك ؟ كيف تطوره لأكثر من تطور ؟ وأصلا هذا البوكيمون ليس لديه سوى تطور واحد .... من POOCHYENA إلى MIGHTYENA فقط .... هذا الذي أعرفه .... ليتك يا أخي توضح السؤال أكثر ......

2- إيش فايدة الثمرات الي آخذها (( هل هي للطاقه فقط وإلخ ,, )) أو ممكن أستفيد فيها لأشياء اخرى مثل ماتقول أأكل البوكيمونات عشان يتطورون ؟؟!
    نعم .... هذا صحيح ..... على حسب نوع البذرة ...... مثلا :
    LUM BERRY: تقوم بعلاج البوكيمون من أي حالة تصيبه ..... سواء أكانت بالتسمم أو بالتثلج أو بالشلل أو بالدواخ ...الخ.
    FIGY BERRY: تقوم بتعبة طاقة البوكيمون - في حالة ضعفه - بالكامل ..... لكنه بالمقابل .... سوف يدوخ البوكيمون.
    LEPPA BERRY: تقوم بتعبئة الـ PP - في حال نفاذها في المعركة - لا يقل عن العشرة للهجمة الواحدة .

وهناك الكثير .... لكن هذه من أهمها - من ناحية كهجمة - وإلا الباقي تستفيد منه لتزيد به جمال البوكيمون .

3- اشلون أحصل بعض البوكيمونات مثل شارمندر ومونكي وغيرهم ؟؟
    ربما تحصل عليها من نسختي الجديدتين : بوكيمون فاير و لايف.... وربما هن طريق نسخة البوكيمون على الجيم كيوب : بوكيمون كولوسيوم.

4- في قرية الوسام الثالث على ما أظن في بيت فحوشه شيبة وداخل البيت عجوز .. اعطيهم بوكيمونين يدربونه لي ... أنا مرة قلت خلني اعطيهم بوكيمونين ذكر وانثى .. بعد فترة جيتلهم عطوني بيضه !!فحبيت اسأل اذا عطيتهم بوكيمونين من نوع مختلف ايش بجيبون ؟؟ أحب أسمع رايك في هذي النقطه .
    في الأصل ..... يطلع الإبن من فصيلة الأم ..... وممكن هجمات الأب ..... يعني لو زاوجت بين WALREIN وهو مثلا الأب ..... و الأم FEEBAS ينتج ===== بوكيمون FEEBAS وهجمات والديه - التي يمكن لـ فيباس تعلمها ......

وليس كل بوكيمون ذكر وأنثى ينجبان ...... لأن هناك بعض البوكيمونات لا تتفق مع بعضها ....

ما أحب أطول عليك .. بس أنا أشكرك شكر كثيـــــــــــــــر على مجهودك وتقبل تحياتي
    تسلم أخوي .... لا تعبنا ولاشيء .....

أخوي ExtraOrdinary :

أنا دائما أسمع منك بوكيمون بالعربي ..... إذا خلص أخوي ... أخبرني لكي أحملها .....
    بعد إذنك أخويا الخطير !
    تفضل .... أذني معك

أنا سمعت بجزيرة غارقة تحت الماء عند كوخ العم برايني !هاهي صوره واسأل ذلك صياد الحشرات !إنه يقول لا أدري ماذا تحت الماء أوما شابه !
    أخوي .... الحقيقة لا أدري مالذي يقوله هذا صياد الحشرات ..... ولكنني سمعت عن وجود جزيرة - غارقة الآن - اسمها : MIRAGE ISLAND إذا اتجهت إلى مدينة PACIFIDLOG TOWN ودخلت أحد المنازل وكلمت شخص عجوز ... سيخبرك بأنه لم يعد يرى تلك الجزيرة MIRAGE ISLAND ... وأنا أعتقد أنه يمكنك رؤيتها ..... بالجيم شارك .... ؟ شفرة الأيون تيكيت وطقتها ..... وأنا لم أستطع رؤية هذه الجزيرة بعد .... فلا أستطيع مساعدتك .... أعذرني

أخوي vivi :

بحاول اجاوب على اسالتك مع انها ماتسوى شئ من اجابات الخطير
    أفا والله يا أخوي ..... وأنا اللي معتمد عليك .... ويقول هذا الكلام .... يعني منه هذا الخطير ؟؟؟؟
    ياأخي أنا عضو .... انسان .... بني آدم .... مثلي مثلك .... لا فرق بيننى إلا بالتقوى ..... لذلك أخوي لا تكبرها مرة ... وبالعكس اجاباتك كانت شافية ..... ومرضية ..... وأنا أستفيد منها ....وأتمنى أن تعطينا نصائح ..... مثل ماكتبوا أخواننا من قبلك ..... وشكرا جزيلا على تعبك معنا .

الشقوق :

يالخطير أنا عندي سؤال

الحين أنا عندي كدبرا و ماتشوك

أبي أطورهم إلى آلاكزام و ماتشامب

بس ماقدرت أنا عندي توصيلة كلر

هل هو يصلح على الكلر لأني أنا جربت و مانفع
    اجابتي .... بالضبط مثل هذه الإجابة :

ماتصلح توصيلة الكلر لجميع العاب الادفانس لازم تشتري توصيله خاصه بالادفانس انا اشتريتها بـ 30 ريال

وممكن تحصلها في البطحاء يسعر أرخص بكثير .....

أخوي A_S_G :

لو سمحتوا ابي اسأل الاحجار sun stone & water stone يطوروا اي البوكيمونات
    يطور sun stone البوكيمونات التالية :

يتطور إلى

يطور water stone البوكيمونات التالية :

يتطور إلى

يتطور إلى

وحياك الله معنا .......

التكملة لاحقا إن شاء الله ......

والسلام عليكم ......

الكاتب : المـلقب بالخطير.

الصورة الرمزية ~ Snake ~
    ~ Snake ~ غير متصل مراقب عام سابق وعضو مميز

نائب رئيس رابطة ريال مدريد

Re: نصائح للاعبين بوكيمون روبي و سيفير الجزء الثاني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Poke-Man
    انا عندي بوكمون سفير و البذور ما تنبت و البنت الي تعطينا ارقام الي فازو اروح ليه وتقولي تعال بكرة و صار لي 59 ساعة العب وكل مرة اروح له اتقولي نفس الكلام
    ما رديت على سؤالي

أفا والله يا أخوي ..... وأنا اللي معتمد عليك .... ويقول هذا الكلام .... يعني منه هذا الخطير ؟؟؟؟
    ياأخي أنا عضو .... انسان .... بني آدم .... مثلي مثلك .... لا فرق بيننى إلا بالتقوى ..... لذلك أخوي لا تكبرها مرة ... وبالعكس اجاباتك كانت شافية ..... ومرضية ..... وأنا أستفيد منها ....وأتمنى أن تعطينا نصائح ..... مثل ماكتبوا أخواننا من قبلك ..... وشكرا جزيلا على تعبك معنا
    مشكور على اخلاقك العاليه اخوي وان شاء الله ما اخيب ظنك وانا بها الموضوع مشارك على طول

Phantomlord/thf75/nin75

Sozu Rogberry 1/68 Thief's Knife =O

ما رديت على سؤالي
    انا كنت اعاني من ها المشكله زمان لما كانت نسختي كوبي اشتريت النسخه الاصليه و المشكله انحلت

فا اكيد انه نسختك كوبي و مشكلة الكوبي انه بعض الاحيان يكون فيه اخطاء

Phantomlord/thf75/nin75

الصورة الرمزية ~ Snake ~

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vivi
    انا كنت اعاني من ها المشكله زمان لما كانت نسختي كوبي اشتريت النسخه الاصليه و المشكله انحلت

فا اكيد انه نسختك كوبي و مشكلة الكوبي انه بعض الاحيان يكون فيه اخطاء
    بعد كوبي مرة ثانية

فيه احتمال ألا أستطيع المتابعة ...... بسبب الإمتحانات .....

السلام عليكم ..........

أخوي Poke-Man :

ما رديت على سؤالي
    أبشر يا أخوي ...... وأعذرني على تأخري .....

انا عندي بوكمون سفير و البذور ما تنبت و البنت الي تعطينا ارقام الي فازو اروح ليه وتقولي تعال بكرة و صار لي 59 ساعة العب وكل مرة اروح له اتقولي نفس الكلام
    أخوي ....... على ما أظن ...... السبب هو :

اكيد انه نسختك كوبي و مشكلة الكوبي انه بعض الاحيان يكون فيه اخطاء
    نعم ...... والسبب في الحقيقة ..... لماذا لم تنبت النباتات ...... ولم تتغير الأرقام .......ليس بسبب الكوبي بالضبط ..... أقصد هناك حلقة مفقودة في نسخة الكوبي .... لم تستطع أن تعالج هذه المشكلة .... وهي : الوقت .

الوقت لا يتحرك في النسخة الكوبي ...... فإذا لم يتحرك الوقت ..... لن تنبت أي نبتة ..... ولن يتغير أي رقم .... لأن اليوم عندهم لم يتحرك ...... حتى لو جلست مئة ساعة ! وأعتقد أن الوقت يتحرك فقط .... إذا شغلت الشريط في وقته.

بينما النسخة الأصلية ..... يتحرك الوقت .... وخاصة ....إذا لم تشغل الشريط .... في أي وقت ..... بالعكس .... أقول للذي يملك النسخة الأصلية ..... الحق على نباتاتك قبل أن تختفي .... لأنها لها مدة تنضج وقابلة للأخذ .... ثم تتلاشى ، والله أعلم.

بعد كوبي مرة ثانية
    هل النسخة التي لديك كوبي ؟

أخوي vivi :

مشكور على اخلاقك العاليه اخوي وان شاء الله ما اخيب ظنك وانا بها الموضوع مشارك على طول
    تسلم أخوي ..... وشكرا لك على المساعدة .

والسلام عليكم ......

التكملة ........

السلام عليكم ........

- عدنــا -

الشقوق :

شكرا على المساعدة اتي حدثت أثناء غيابي

أنا عندي torchic وتطور إلى المستوى الثاني متى يطلع لـ بلازيكن هجوم fire punch ملاحظة/أنا لسة ما عندي بلازيكن
    أخوي ...... مستحيل هذا البوكيمون أن يتعلم هذه الهجمة fire punch إلا وراثيا .......كيف ؟

أصلا هجمات هذا البوكيمون :

1 --- لا --- لا Scratch
    1 --- لا --- لا Growl
    7 --- لا --- لا Focus Energy
    10 --- لا --- لا Ember
    16 --- لا --- لا Peck
    19 --- 21 --- لا Sand-Attack
    25 --- لا --- لا Fire Spin
    لا --- 28 --- لا DOUBLE KICK
    28 --- 32 --- لا Quick Attack
    34 --- 39 --- 42 Slash
    لا --- لا --- 36 Blaze Kick
    37 --- 43 --- 49 Mirror Move
    43 --- لا --- لا Flamethrower
    لا --- 50 --- 59 Sky Upper

الذي على أقصى اليمين.....هجمات يتعلمها : Torchic
    الذي في المنتصف......هجمات يتعلمها : Combusken
    الذي على أقصى اليسار.....هجمات يتعلمها : Blaziken

كلمة ( لا ) تعني لا يتعلمها في هذا التطور .
    والأرقام تدل على المستوى Lv مثلا عند المستوى 36 للبوكيمون Blaziken يتعلم Blaze Kick.

ولا يتعلم هذا البوكيمون هجمة : FIRE PUNCH إلا عن طريق :

التزاوج .... كيف ؟

لازم يكون عندك إما Torchic أو Combusken أو Blaziken أنثى ......
    لازم يكون الزوج ( الذكر ) يمتلك هجمة FIRE PUNCH ..... ويجب أن يكون قابلا للزواج ..... ممكن يكون Meditite أو Medicham ..... لست متأكد .

يا أخي .... ليه تتعب وتعذب نفسك ..... وعندك اللي أقوى منها .... وتباع في الأسواق ؟

نعم .... عندك : Flamethrower أقوى منها بكثير ..... وعنك متوفرة في الأسواق وبرخص فريد ..... FIRE BLAST.

أخوي السر الأسود :

الsun stone يطور سنكرن الى سنفلورا وال water stone يطور شيلدر الى كلويستر
    شكرا أخوي على المعلومة ..... ولكن هذان البوكيمونان غير موجودين في هذا الجزء .... ( إلا بالجيم شارك).

أخوي d^_^b :

شباب هذا الملف لازمني في غير منتدى و ليس له أي علاقة بالبوكيمون
    ما قصة هذا الملف ؟

أخوي A_S_G :

السلام عليكم يالربع
    ابي اسألكم عن هالبكمونات وين الاقيها اذا مافي اي ازعاج لأني خلصت الشريط وباقي علي هالبكمونات وابي مساعدتكم والبكمونات هي :
    1-Azurill
    2-Lileep
    3-Anorith
    4-Igglybuff
    5-Feebas
    6-Chimecho
    7-Pichu
    8-Snorunt
    لاني الصراحة دورت عليها وزهقت ولاني شايفها ابي الى خلصوا الشريط يردوا علي ويقولوا لي وين مكان تواجدها ومشكورررررررررررررررين
    وعليكم السلام .......البوكيمونات التي ذكرتها ......نصفها تكلمت عنها ........

بالنسبة للبوكيمونات :

Lileep و Anorith : كتبته عنهما في بداية الموضوع ، في أول رد للموضوع.
    Azurill و Feebas و Chimecho:في الرد رقم 57 في صفحة 3

أما عن باقي البوكيمونات :

:4-Igglybuff

زاوج بين JigglypuffأوWigglytuff أنثى وذكر .... أو أنثى مع أي بوكيمون يمكنه أن يتزاوج معها

من ثم احصل على البيضة ..... وعندما تفقص سوف تحصل عليه.

7-Pichu :

زاوج بين Pikachu أو Raichuأنثى وذكر .... أو أنثى مع أي بوكيمون يمكنه أن يتزاوج معها

من ثم احصل على البيضة ..... وعندما تفقص سوف تحصل عليه.

8-Snorunt :

ستجد هذا البوكيمون في كهف SHOAL CAVE .... في المنطقة الثلجية ... يظهر نادرا ....

ومن كلام - الذي فهمته - أخونا heardy boy :

أن هذا الكهف تجده بعض الأحيان مملوء بالماء ..... وهذا يعني لا يمكنك أن تصطاده في ذلك اليوم ..... ويقول أخونا .... أن هذا البوكيمون قد يظهر بعد السادسة مساءا - PM 6- وربما في ذلك الوقت .... قد تجد الكهف جاف - بدون مياه - فبالتالي .... ابحث عنه في المنطقة الثلجية .

وحياك الله معنا

أخونا Poke-Man ما قصر وعلمك طريقة كيف تكثر من هذه البوكيمونات

أخوي wasker :

شكرا لخطيرنا على تعبه
    أخوي
    ممكن تقولي وين أحصل exp_share
    ولو ممكن في التفصيل الممل و إذا تقدر صورة مكانه
    1 لي 0 لك
    هلا أخوي ويسكر ... حياك الله معنا

أما عن مكان الأداة .... كما ذكرتها أنت سابقا :

مكان الأداة Exp.share :
    يجب (على الأقل يكون معاك الوسام الثالث ) اتجه لمدينة RUSTBORO CITY ثم اتجه للمبنى الذي أخذت منه أداة POKeNAV بعد ذلك ادخل المبنى .... وتقدم إلى الطابق الثاني .... وكلم المدير حقهم ..... وسيعطيك الأداة ......Exp.share
    والسبب في ذلك ..... أتذكر عندما أعطاك هذا الرجل أداة POKeNAV وأعطاك رسالة لتعطيها إلى ستيفين ..... وبعد ماتعطيها لـ ستيفين عد لذلك الرجل ..... وسيعطيك هذه الأداة .....
    وآسف يا أخوي على تأخري في الرد ...... + شكري لك أخوي على تعذري - تغييبي - عن حضور المنتدى

أما عن الصورة .... فلا أملك أي صورة ....... لو كان عندي صورة للمكان .... لما بخلت عن أحد .... ووضعتها هنا فورا .

وأخيرا .... 2 لي 1 لك .

وفي الختام أستودعكم الله وة آسف على تأخري في الرد ..... وادعوا الله أن يوفقني في الإمتحانات .....

والسلام عليكم .......

الصورة الرمزية wasker
    wasker غير متصل عضو مميز في منتدى السيارات

Re: التكملة ........

الله يوفقك إنشاء الله
    رضينا عليك
    3 لي 2 لك
    3مرااات على التواااالي
    ----------------

لا حول ولا قوة إلا بالله

Exclamation نصائح للاعبين بوكيمون روبي و سيفير الجزء الثاني

عاشرا : احتكار هجمات البوكيمون

لابد لأي بوكيمون أن يكون متعلم بعض الهجمات ..... على الأقل هجمة واحدة ...... ولكن هل هجمات ذلك البوكيمون مناسبة له ؟ هل هي فعالة لهزيمة أي بوكيمون ؟ أم أن هذه الهجمة لقتل بوكيمون معين ....أم أنها مناسبة في وقت حرج جدا..... أم أنها مجرد زينة تعلمها البوكيمون بمفرده ...... وقد تعتبر زائدة ؟؟؟؟

هل فكرت معي أخي المحترف ؟

ماهي هجمات بوكيموناتك ؟ هل هي مبنية على ما يتعلمه البوكيمون من هجمات - يعني يتعلمها بنفسه دون اللجوء إلى TM أو HM ؟ - أم مبنية على أساس معين ؟؟ ( مثلا لديك بوكيمون ناري ستجعله كل هجماته نارية) ..... هل كل الهجمات التي يتعلمها بوكيمونك تستعملها أثناء أي معركة ؟ أم لديك هجمات فعالة تناسب حسب البوكيمون الذي تقاتله ؟ هل هذا البوكيمون ( الذي لديه القدرة على امتلاك هجمات جبارة ) يستطيع الدفاع عن نفسه ؟ أم وسيلة الدفاع عنده هو الهجوم ؟

هذه أسئلة ضعها في نفسك أخي المحترف ....

ليس كل بوكيمون يتعلم هجمة تعتبر مهمة أو ذات قيمة في المستقبل ...... أعني بكلامي هذا .... مثلا لديك بوكيمون(ولنفترض البوكيمونTreecko) مبتدئ لديه هجمة Pound في بدايته ..... وعندما أرفعت من مستواه - قليلا - تعلم هجمة Absorb ..... الآن .... افترضناه أصبح مستوى مئة Lv 100 ( وتطور إلى Sceptile) هل ستبقى معه هذه الهجمتين الضعيفتين ؟ بل قد يصبح عار على اللاعب المحترف أن يجعل بوكيمونهيمتلك هجمات لا تليق بقوته ..... أما كان يستطيع استبدال هذه الهجمة Pound بهجمة Hyper beam ، واستبدال هجمة Absorb بهجمة Giga Drain....

لكن هناك بوكيمونات تتعلم من البداية هجمات محترمة .... بل يكون اللاعب أحمق إذا قام بإزالتها .....مثل هجمة Recover - تعتبر هذه الهجمة من أفضل هجمات البوكيمون حيث تقوم بتعبئة نصف الطاقة إذا تضرر البوكيمون ...... مثل البوكيمون Staryuوغيرها من الهجمات .

هل تجعل بوكيمونك المفضل محمل بأقوى هجمات اللعبة ؟ أم مركز لبعض أنواع البوكيمون + هجمات تساعده لتقوية نفسه ؟

هذا فقط يتمركز على أساس هجمات هذا البوكيمون + نوعه .....

مثال : لدينا هذا البوكيمون : Blaziken وهجماته :

SLASH هجمة عادية
    MIRROR MOVE هجمة طائر
    SKY UPPERCUT هجمة مقاتل
    BLAZE KICK هجمة نارية

هذه هي هجماته طبيعية ( يعني تعلمها بمفرده ) + أقوى هجماته .....

الهجمة الوحيدة الغير مباشرة MIRROR MOVE هجمة طائر .... الآن هذا البوكيمون جاهز للقتال .... لكن هل هجماته منظمة .....؟ هجمته النارية لقتال البوكيمونات الجليدية و النباتية ..... هجمته القتالية لقتال البوكيمونات الليلية والصخرية والمعدنية ..... وهجمته العادية .... هنا أشعر بعدم الحاجة إلى هذه الهجمة ...... مع أن هجمتها تضرب الخصم كراكتل ( بزيادة ) .... أستطيع الإستغناء عن هذه الهجمة .... وأكتفي بهجمتي النار و المقتال .... لذلك أبحث عن هجمة تحل محلها وتكون أفضل للبوكيمون ..... وإذا أردت أن أعطيه هجمة .... فالأفضل أن أرى الـ TM :

ليست كل TM تتركب لكل بوكيمون .... لذلك تجد البوكيمون Blaziken لا يستطيع أن يتعلم سوى بعض الهجمات من الـ TM ..... لنر ( أي نبحث عن الـ TM الذي يستطيع البوكيمون تعلمها ) : SUNNY DAY : هذه الهجمة تقوم بتقوية الهجمات النارية .... وبوكيموني ناري + تقوية الهجمات النارية ..... لا بأس بها .... أضعها في بالي ( أضع لهذه الهجمة اهتمام ) ... ولننظر هجمة أخرى ، HYPER BEAM : هجمة قوية جدا وقد تقضي على البوكيمون الخصم .... لكن ماذا لو تحمل البوكيمون هذه الهجمة ؟ فبالتالي يستغل هذه اللحظة التي يرتاح بوكيموني فيها ويهجم .... وقد يقتل البوكيمون في هذه اللحظة ( هذه الهجمة عبارة عن شعاع خارق .... بعد إطلاقها يجب أن يستريح البوكيمون فيستغل للقتل ) لذلك أرى فيها عيب وليست ميزة .... ومع هذا سوف أضعها في بالي ( أضع لهذه الهجمة اهتمام ) .... ولننظر هجمة آخرى ، SHADOW BALL :هجمة شبحية رائعة .... لكن هذه الهجمة لا يستطيع البوكيمون تعلمها .... في هذه اللحظة أنسى أمر هذه الهجمة .... وأبحث عن آخرى ..... وهكذا .

الفكرة من هذا المثال هو البحث عن جميع الهجمات التي يستطيع البوكيمون - مهما كان - وحصرها جميعا والإستثناء من الهجمات التي لا يستطيع أن يتعلمها ..... من ثم أخذ كل هجمه وتجربتها لبوكيمون ونسأل في أنفسنا ..... هل هي مناسبة لهذا البوكيمون ؟ مناسبة .... تمام .... غيرمناسبة ابحث عن غيرها ... لكن ضعها في البال .... لربما تغير رأيك في المستقبل .

عندما تضع فريق مكون من ستة بوكيمونات يجب أن تضع خطة للقتال ‍

وإنما يأتي التخطيط بأساس اعتمادك على قوة البوكيمون وتنوع هجماته ........فمثلا الذي لا يخطط في القتال تجده على طول أطلق أقوى بوكيموناته .... إذا تعب غيره ووضع بوكيمون ( بالنسبة له ) التابع للبوكيمون القوي .... إذا تعب إلي بعده ... إلى متى ؟ حتى يفوز ..... على هذه الحركات .... لن يضمن الفوز .... ( إلا إذا كان يعرف مين اللي قدامه و متوقع هجماته ولا يغير بوكيموناته ) .... افترض أنك تواجه خصما أول مرة تقابله ..... وفاجاءك ببوكيمونات لم تتوقعها ..... وحاصر بوكيموناتك ( أعني قتل أقوى بوكيمون لديك ثم التابع ثم الذي يليه حتى آخر بوكيمون لديك ) .....

فأنا مررت لبعض المنتديات الإنجليزية .... ولاحظت أنهم مهتمين بهجمات التسمم مثل TOXIC لأنهم يريدون من البوكيمون الخصم أن يضطر للتغير .... إذا لم يغيره .... يتسمم حتى الموت .... أما طريقتي هى تشلل البوكيمون الذي أمامي حتى أشلل حركاتهم وأكون أسرع منهم .... ولكل شخص طريقته .... مثلا قد تجد فئة من اللاعبين يبدؤون بأضعف بوكيموناتهم .... لكي يكسبوا الوقت ( أصلا اللعبة ما فيها وقت .... فأي وقت تقصد ..... بضياع الـ PP من الخصم .... حيث كل هجمة لابد لها عدد محدد من الـ PP لذلك هم يضيعوا وقتهم وطاقات أضعف بوكيموناتهم ليقللوا نسبة الـ PP لبوكيمون المنافس .... لآنه إذا واجه أقوى بوكيموناته .... لم يعد للخصم حركات مميزة أو قوية تكفي للقضاء عليه .... ) أو يستخدموا هجمات تعبأ الطاقة أو تقوية الدفاع للبوكيمونات مثل هجمة ريفلكت ( التي تقوي الدفاع ) .... إلى آخره من الخطط لذى لا تدخل أي معركة دون خطط .

هناك طورقتال جديد أضيف في هذا الجزء ..... وهو ممتع جدا ..... وهو طور القتال ببوكيمونين اثنين في وقت واحد ...... لذلك الخطط التي خططتها في السابق .... يجب تغييرها حالا .... غيرها جذريا .... وتقدر تقول وغير فرقة أيضا .... ( إلا إذا تلائمت ) ..... لماذا ؟

لأنك لو وضعت مثلا : البوكيمونان اللدودان : GROUDON و KYOGRE .... واستخدم GROUDON هجوم الزلزال EARTHQUAKE لضرب جميع البوكيمونات الموجودة .... دون استثناء ... حتى KYOGRE لذلك .... يجب ألا يتقابلان هذا البوكيمونان مع بعضهما ( إلا إذا كنت مخطط لما يفعلا ) ..... لكن لو استبدلنا KYOGRE بـ أحد البوكيمونين Latias أو Latios لكانا فريق رائع ..... جرودان يستخدم هجوم الزلزال ..... ولاتيوس أو لا تياس لا يتأثران .... من الهجمات الأرضية ..... وتتابع حركاتك التكتيتكية .....

ومن الحركات الجميلة ..... أن يكون لديك بوكيمون يفجر نفسه ..... وهناك بوكيمون آخر إما أن يملك هذه الهجمات : DIG أو DIVE أو FLY ( وليكن في بالك أن البوكيمون الثاني أسرع من البوكيمون المتفجر ) ... والنتيجة ... يفجر البوكيمون نفسه .... بعد أن يهرب بوكيمونك الآخر .... ويقضى على الكل .... وعندما يأتي بوكيمون آخر من الذي ضدك يفاجئ بالهجمة التي فعلتها .....

أتمنى أن يلقى ما كتبته اعجابكم ..... و أن أسمع المزيد من خططكم ..... إلا إذا كانت سرية ....

والسلام خير ختام .....

الصورة الرمزية ~ Snake ~

كيف اجيب الجزيرة السرية في البوكيمون روبي بدون شفرات بتفصيل الممل ؟؟

والسؤال الثاني
    وش في الجزيرة السرية ؟

السلام عليكم

عندي نصيحة لللاعبين في البوكيمون
    1)castform تحصل عليه من طريق 119 مبنى الطقس
    هو بوكيمون غريب ويعد من اغرب البوكيمونات فهو يتغير مع الطقس اي
    اذا امطرت يصبح (مائي)
    اذا اشرقت الشمس بقوة يصبح (ناري)
    اذا اذا اثلجت يصبح (ثلجي)

وممكن تحوله يكون نقطة ضعف له مثلاً
    1)اذا كان الجو في المنطقة ماطر وانت تواجه بوكيمون نباتي او كهربائي
    2)اذا كان الجو مشمسا جدا (بعد جرادون) وانت تواجه بوكيمون ماء

اما عن طريقة التدريب (بنظري انا)
    اما ان تعطيه الهجمات التالية
    طريقة واحد
    1)sunny day (تكون معاه عندما توخذه لفل 20)
    2)rain dance (تكون معاه عندما توخذه لفل 20)
    3)hail (تكون معاه عندما توخذه لفل20 )
    4)weather ball نوعها normal لفل 25
    هذه الضربة تتغير مع الحالة يعني كنت ثلجي تتحول لثلجية كنت مائي تتحول لمائية وهكذا

او تعطيه
    طريقة اثنين
    1)fire blast -او flamethrower
    2)hydro bump
    3)blizzard
    4)weather ball

والاهم هي طريقة واحد اي اذا هاجمت بوكيمون ناري تستخدم rain dance وبعدها weather ball وتتحول لضربة مائية
    او اذا واجهت بوكيمون عشبي (نباتي) تستخدم sunny day وبعدها weather ball وتتحول لضربة نارية

فياريت تستفيدوا من المعلومات
    وشكرا

الصورة الرمزية ~ Snake ~

ممكن تقولولي وين اقدر اشيل اللقطات الي ما ابيهم مثل cut fly يعني الHM مب الTM

ممكن تقولولي وين اقدر اشيل اللقطات الي ما ابيهم مثل cut fly يعني الHM مب الTM

في بيت جنب المجمع التجاري الكبير بالبيت هذا عجوز يمسح الحركات الي ماتبيها

Phantomlord/thf75/nin75

الصورة الرمزية ~ Snake ~

Talking Re: نصائح للاعبين بوكيمون روبي و سيفير الجزء الثاني

مشكور vivi

عندي سؤالين

الاول

و الثاني
    وش في الجزيرة السرية ؟

مشكور vivi

عندي سؤالين

الاول

و الثاني
    وش في الجزيرة السرية ؟
    الاول : هممممممممم.......سمعت انه لازم يكون عندك بوكيمون ( مب معروف أي بوكيمون يعني random ) ، سير للجزيرة إلي تحت في الخريطة يبتدي اسمها بالـ P نسيت شو اسمها ، تسير نعد ريال شيبه تكلمه داخل بيت من اليبوت ، بتحصله يشوف لليمين ، إذا شافها بيقولك انه شافها ، إذا لأ يعني لازم تيب بوكيمونات ثانيه

الثاني : همممممم......في هاذي الجزيرة بتحصل نوعية وحدة من البوكيمونات و إلي هي اصغر من Wobbufet من Lv 5 => Lv:50 و فيها واحد من اندر انواع البيري اسمه Liechi Berry

فايدته : البوكيمون الّي ماسك هذا البيري و طاقه وصلت للثلث أو اقل يزيد الـ Attack ماله مرة وحده

همممممممممم.......اتمنى ان يكون شرحي واضح و حلو
    ::

"التوقيع فوق التعديل لوووووول "

3/12/2005...."and UAE Naruto...is back again"

من مواضيعي

"مؤقتاً ماشي مواضيع حلوة "

صفحة 11 من 36 الأولىالأولى ... 67891011121314151621 ... الأخيرةالأخيرة