• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 6 من 6

    الموضوع: يا أخ PRG of RPG لو تكرمت شئ ضروري

    1. #1
      التسجيل
      25-07-2003
      المشاركات
      36
      المواضيع
      9
      شكر / اعجاب مشاركة

      Question يا أخ PRG of RPG لو تكرمت شئ ضروري

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      كيف حالك يا أخ PRG of RPG ...
      جزاك الله على اللعبة الي سويتها .... لكن في بعض الأشكاليات ..
      أنا درستها بالتفصيل عرفت كل شئ .. ماعدا التصادم ضايقني بالمرة أنت سويت كلاس عن التصادم
      الله يخليك أبغاك تحمل ألي سويته أنا وتخلي فراس الي هو أنا مسميه MD2 وكوباخ أنا مسميه MD3 أبغاك تسوي تصادم بينها .....وجزااك الله خير أسمع لو كدرت حط الأمر ومعاه شرحه ...



      حط الكود في نفس المثال هذا
      الملفات المرفقة الملفات المرفقة

    2. #2
      التسجيل
      25-07-2003
      المشاركات
      36
      المواضيع
      9
      شكر / اعجاب مشاركة

      Post

      آآآه معليش حمل هذا لا تحمل الأول

    3. #3
      التسجيل
      25-07-2003
      المشاركات
      36
      المواضيع
      9
      شكر / اعجاب مشاركة
      معليش ما أقدر أحمله سويلي الأمر عادي بدون لف ولا دوران بدون كلاس على الفورم لا تنسى وضح

    4. #4
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      أولاً أحييك على هذا الحماس وأشكرك وهذا هو المطلوب من فكرة Open Source

      فكرة التصادم بسيطة

      إذا كانت الخطوة المستقبلية (next step) ستحدث تصادماً إذا لا تتحرك

      أما كيف يقوم بحسابات التصادم هذا شغل المحرك ( أنضر إلى المحرك ODE فهو مثال قوي جداً على حسابات التصادم )

      والآن ماذا يتحاج المحرك لكي ييقوم بحسابات التصادم

      1- الPosition للشخصية وفي المثال MD2System
      2- الOrientation للشخصية ليعرف اتجهاه الشخصية وفي المثال MD2System
      3- الجسم المراد كشف التصادم عليه وفي المثال Meshbuilder2
      4- السرعة أو الإزاحة
      5- نوع التصادم (أنا دائماً أضعه من نوع Box)

      والآن سنقوم بعملية

      أ- حسابات الشخصية أي الPosition والOrientation

      كود:
              MD2System.Class_SetPointer "hero"
      
              Dim gRay As R3DRay, vDummy As R3DVector3D
              gRay.pStart = MD2System.Model_GetPosition
              MD2System.Model_GetOrientation gRay.vDir, vDummy, vDummy
      السطر 1: قمنا بتحديد الشخصية الرئيسية
      السطر 2: gRay متغير الإشعاع (متغير التصادم) ويحمل خاصيتين
      pStart : وهي من نوع 3dVector ووضعت من أجل حمل موضع الشخصية
      vDir : إتجاه الشخصية
      وأيظاً عرفنا متغير مؤقت فقط من أجل إستدعاء صحيح لا كثير ( ولهذا أسميناه ب vDummy )

      السطرين 3 و 4 : لملئ المتغير gRay بالقيم الصحيحة

      ب - والآن نقوم بعملية كشف التصادم على مجسمات Meshbuilder2

      كود:
              Coll = Meshbuilder2.Class_RayCollision(gRay, R3DINTERSECTIONTYPE_BOX, 2, 0, 0, 0)
      حيث Coll متغير من نوع R3DIntersection المخصص لحمل نتائج التصادم

      Meshbuilder2.Class_RayCollision : دالة كشف التصادم

      ولاحظ أنه تندرج تحت Calss وهذا يعني أن التصادم سيكشف على جميييييع مجسمات Meshbuilder2

      ونتيجة التصادم ستجدها في المتغير Coll.bCollide
      _________________________________________

      وأنت تسأل عن حساب التصادم على Md2 أخرى وليس مجسم Meshbuilder2 ...أليس كذلك

      تستطيع عملها مباشرة ولكن النتائج للأسف لن تكون دقيقة

      لذا الحيلة ببساطة ضع مكعب يحوي الشخصية تماماً وإكتشف التصادم على هذا المكعب
      أي إستخدم
      Meshbuilder2.Mesh_RayCollision

      وليس Meshbuilder2.Class_RayCollision

      وهذه الطريقة التي إستخدمها وهي عملية عملية وسريعة جداً ولا تكلف شيئاً

      أخي abusraage أتمنى المواضيع المتعلقة بالمحرك تكون داخل موضوع المحرك

      مبارك عليك الشهر وكل عام وأنت بخير

      وبالتوفيق
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    5. #5
      التسجيل
      25-07-2003
      المشاركات
      36
      المواضيع
      9
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور جزاك الله خير ... معليش في شئ ثاني يا PRG of RPG بالنسبة للشخصية كيف حولتها MD2 أنا عندي المقبس موجود كيف شغلتو بس ما جاني شئ وإمكن ال المقبس حقي مو تمام إذا كان عند المقبس نزله ... ثاني شئ بالنسبة Texture مثل هذه الصورة كيف سويتها ... لا تنسى خطوة خطوة تراني بطيئ .. بالنسبة MD2 لمن أحولها لازم كون هناك شروط لشخصية أو يكون في برنامج ثاني معاه ؟؟؟ !! ممكن توضح
      الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 1.jpg‏  

    6. #6
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •