-
كشف التصادم ( سؤال )
السلام عليكم
يا شباب ارجو انه واحد يشرحلي طريقة كشف التصادم فأنا من زمان أدور عليها وما لقيته
المثال:
عندي تصميمين (صندوقين مثلا) سويتهم بالماكس وبعدين حولتهم لملفات x واستدعيتهم بالفيجوال بيسيك
كيف استطيع اني اعرف هل الجسمين مصطدمين ام لا؟
السؤال بطريقة ثانية:
كيف اعرف موقع الجسم يعني الاحداثي السيني والصادي والثالث (مدري وش هو) يعني(x,y,z)؟
ارجو الرد بسرعة لأني محتاجه
وشكرا لكم
-
Re: كشف التصادم ( سؤال )
للأسف أخوي ماعندي خبرة كافية بالفجوال بيسك للإجابة عن سؤالك بس ننتظر أصحاب الخبرة
-
Re: كشف التصادم ( سؤال )
just compute an OBB or AABB for the boxes and do a check when ever needed to see their vertex xyz positions and wethere they r intersecting each other or not...if yes then a collision occured...if no then there is no collision...
u may need to use more advanced ways...one of the best resource to learn from is this link...
http://www.realtimerendering.com/#colldet
here u can learn most things about realtime rendering...
good luck...
-
نزل لك 3 دي ريفلوشن و خلاص ترى نفعتني و اسهل مكتبة و مجانية
-
السلام عليكم
أشكركم جميعا على ردودكم ومعليش لأني تأخرت عليكم
Mr.Spider
أشكرك
2501
والله معليش ما فهمت عليك إلا قليلا لكن راح أجيب القاموس وأدور كلمه كلمه ومشكور على الموقع
black ash drago
مشكور لكن هذي المكتبه عندي ومافهمت فيها شي وما عرفت كيف أستخدمها ياليت لو عندك موقع تعليمي لها بأكون شاكر لك
وعلى كل حال خرفت لي طريقه لكشف التصادم مع انها طويييييييله وما هي مره فعاله (نص نص)
ضوابط المشاركة
- لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
- لا تستطيع الرد على المواضيع
- لا تستطيع إرفاق ملفات
- لا تستطيع تعديل مشاركاتك
-
قوانين المنتدى