• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 6 من 6

    الموضوع: استفسارات مهمة لكل مبتدأ و محترف جيم ميكر (مو اسئلة بس)

    1. #1
      التسجيل
      20-02-2003
      الدولة
      الشرقية,السعودية
      المشاركات
      344
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة

      استفسارات مهمة لكل مبتدأ و محترف جيم ميكر (مو اسئلة بس)

      السلام عليكم
      باختصار
      هل صحيح انه اذا حطيت متغير في اوبجيكت و سميته depth يسير يساوي عمق رسم الصورة حقت الاوبجكت؟
      طيب اذا سميت المتغير image_single تساوي احر رسمات حركة الصورة حقت الاوبجكت (اللي يعرفها يفهمني)؟
      طيب اذا x او y تكون x الافق و y العمود حق موقع الاوبجكت من الغرفة (الاحداثيات السينية و الصادية)؟
      طيب ايش اكتب اذا ابغى قيمة عشوائية بين رقمين ؟
      اذا سويت متغير و ابغاه يقفز لقيمة معينة ما احط علامة صح على ريلاتف ولا لا؟
      قولوا لي كل الاسماء اللي لها معاني زي هذي اللي كاتبها
      ادري ان الموضوع كلها اسئله لكن عالاقل مو اسئلة بديهية و مملة
      و السلام احسن ختام

    2. #2
      التسجيل
      16-02-2003
      الدولة
      UAE
      المشاركات
      101
      المواضيع
      19
      شكر / اعجاب مشاركة
      هل صحيح انه اذا حطيت متغير في اوبجيكت و سميته depth يسير يساوي عمق رسم الصورة حقت الاوبجكت؟
      صحيح، المتغير depth تخص عمق الكائن object. عندما تُرسم نسخ الكائنات على الشاشة، ترسم على حسب ترتيب عمقها. النسخ ذات العمق الاكبر ترسم اولا، والنسخ ذات العمق الاصغر ترسم بعد الاكثر منها عمقا. عندما تكون لنسختان من النسخ نفس العمق فالتي كونت اولا ترسم اولا. ان كنت تريد ان تضمن ان نسخة ما تقع فوق جميع النسخ الاخرى فاعطها عمقا ذات قيمة سالبة. اما ان كنت تريد عكس ذلك فزودها بقيمة موجبة كبيرة.

      طيب اذا سميت المتغير image_single تساوي احر رسمات حركة الصورة حقت الاوبجكت (اللي يعرفها يفهمني)؟
      صحيح، المتغير image_single تخص رقم الصورة في الاسبرايت، القيمة 1- تعني ظهور جميع صور الاسبرايت واحدة بعد الاخرى وعندما تصل الى اخر صورة ترجع الى الصورة الاولى وهكذا.

      طيب اذا x او y تكون x الافق و y العمود حق موقع الاوبجكت من الغرفة (الاحداثيات السينية و الصادية)؟
      صحيح.

      طيب ايش اكتب اذا ابغى قيمة عشوائية بين رقمين؟
      باستخدام مثال:
      random(300) + 100
      اذا كنت تريد القيمة بين 100 و400

      اذا سويت متغير و ابغاه يقفز لقيمة معينة ما احط علامة صح على ريلاتف ولا لا؟
      لا اذا كنت تريد انتصل الى قيمة معينة

      قولوا لي كل الاسماء اللي لها معاني زي هذي اللي كاتبها
      تفضل:
      global: argument
      global: argument0
      global: argument1
      global: argument10
      global: argument11
      global: argument12
      global: argument13
      global: argument14
      global: argument15
      global: argument2
      global: argument3
      global: argument4
      global: argument5
      global: argument6
      global: argument7
      global: argument8
      global: argument9
      global: argument_relative
      global: background_alpha
      global: background_color
      global: background_foreground
      global: background_height
      global: background_hspeed
      global: background_htiled
      global: background_index
      global: background_showcolor
      global: background_visible
      global: background_vspeed
      global: background_vtiled
      global: background_width
      global: background_x
      global: background_y
      global: brush_color
      global: brush_style
      global: caption_health
      global: caption_lives
      global: caption_score
      global: current_day
      global: current_hour
      global: current_minute
      global: current_month
      global: current_second
      global: current_time
      global: current_weekday
      global: current_year
      global: error_last
      global: error_occurred
      global: event_action
      global: event_number
      global: event_object
      global: event_type
      global: font_align
      global: font_angle
      global: font_color
      global: font_name
      global: font_pixels_per_inch
      global: font_size
      global: font_style
      global: fps
      global: full_screen
      global: game_id
      global: health
      global: instance_count
      global: instance_id
      global: keyboard_continuous
      global: keyboard_key
      global: keyboard_lastchar
      global: keyboard_lastkey
      global: keyboard_string
      global: lives
      global: monitor_height
      global: monitor_width
      global: mouse_button
      global: mouse_continuous
      global: mouse_x
      global: mouse_y
      global: pen_color
      global: pen_size
      global: room
      global: room_caption
      global: room_first
      global: room_height
      global: room_last
      global: room_persistent
      global: room_speed
      global: room_width
      global: scale_full
      global: scale_screen
      global: scale_window
      global: score
      global: screen_height
      global: screen_width
      global: secure_mode
      global: show_cursor
      global: show_health
      global: show_lives
      global: show_score
      global: temp_directory
      global: transition_kind
      global: transition_steps
      global: transition_time
      global: view_current
      global: view_enabled
      global: view_hborder
      global: view_height
      global: view_hspeed
      global: view_left
      global: view_object
      global: view_top
      global: view_vborder
      global: view_visible
      global: view_vspeed
      global: view_width
      global: view_x
      global: view_y
      global: window_client_height
      global: window_client_left
      global: window_client_top
      global: window_client_width
      global: window_height
      global: window_left
      global: window_top
      global: window_width
      global: working_directory
      local: alarm
      local: bbox_bottom
      local: bbox_left
      local: bbox_right
      local: bbox_top
      local: depth
      local: direction
      local: friction
      local: gravity
      local: gravity_direction
      local: hspeed
      local: id
      local: image_alpha
      local: image_index
      local: image_number
      local: image_scale
      local: image_single
      local: image_speed
      local: image_xscale
      local: image_yscale
      local: mask_index
      local: object_index
      local: path_index
      local: path_orientation
      local: path_position
      local: path_scale
      local: persistent
      local: solid
      local: speed
      local: sprite_height
      local: sprite_index
      local: sprite_width
      local: sprite_xoffset
      local: sprite_yoffset
      local: timeline_index
      local: timeline_position
      local: timeline_speed
      local: visible
      local: vspeed
      local: x
      local: xprevious
      local: xstart
      local: y
      local: yprevious
      local: ystart

      ادري ان الموضوع كلها اسئله لكن عالاقل مو اسئلة بديهية و مملة
      صح كلامك

      و السلام احسن ختام
      i doubt it
      تفضلوا بزيارة موقعي: http://www.davidamd.4t.com
      للتواصل: uk_ok100@hotmail.com

      العابي:
      Happy Ball
      او (Right Click > Save Target as) للتنزيل
      Happy Ball
      Blind Cursor
      XO

      و هذه هدية لكم:
      مقالات مفيدة

    3. #3
      التسجيل
      20-02-2003
      الدولة
      الشرقية,السعودية
      المشاركات
      344
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: استفسارات مهمة لكل مبتدأ و محترف جيم ميكر (مو اسئلة بس)

      global: argument
      global: argument0
      global: argument1
      global: argument10
      global: argument11
      global: argument12
      global: argument13
      global: argument14
      global: argument15
      global: argument2
      global: argument3
      global: argument4
      global: argument5
      global: argument6
      global: argument7
      global: argument8
      global: argument9
      global: argument_relative
      global: background_alpha
      global: background_color
      global: background_foreground
      global: background_height
      global: background_hspeed
      global: background_htiled
      global: background_index
      global: background_showcolor
      global: background_visible
      global: background_vspeed
      global: background_vtiled
      global: background_width
      global: background_x
      global: background_y
      global: brush_color
      global: brush_style
      global: caption_health
      global: caption_lives
      global: caption_score
      global: current_day
      global: current_hour
      global: current_minute
      global: current_month
      global: current_second
      global: current_time
      global: current_weekday
      global: current_year
      global: error_last
      global: error_occurred
      global: event_action
      global: event_number
      global: event_object
      global: event_type
      global: font_align
      global: font_angle
      global: font_color
      global: font_name
      global: font_pixels_per_inch
      global: font_size
      global: font_style
      global: fps
      global: full_screen
      global: game_id
      global: health
      global: instance_count
      global: instance_id
      global: keyboard_continuous
      global: keyboard_key
      global: keyboard_lastchar
      global: keyboard_lastkey
      global: keyboard_string
      global: lives
      global: monitor_height
      global: monitor_width
      global: mouse_button
      global: mouse_continuous
      global: mouse_x
      global: mouse_y
      global: pen_color
      global: pen_size
      global: room
      global: room_caption
      global: room_first
      global: room_height
      global: room_last
      global: room_persistent
      global: room_speed
      global: room_width
      global: scale_full
      global: scale_screen
      global: scale_window
      global: score
      global: screen_height
      global: screen_width
      global: secure_mode
      global: show_cursor
      global: show_health
      global: show_lives
      global: show_score
      global: temp_directory
      global: transition_kind
      global: transition_steps
      global: transition_time
      global: view_current
      global: view_enabled
      global: view_hborder
      global: view_height
      global: view_hspeed
      global: view_left
      global: view_object
      global: view_top
      global: view_vborder
      global: view_visible
      global: view_vspeed
      global: view_width
      global: view_x
      global: view_y
      global: window_client_height
      global: window_client_left
      global: window_client_top
      global: window_client_width
      global: window_height
      global: window_left
      global: window_top
      global: window_width
      global: working_directory
      local: alarm
      local: bbox_bottom
      local: bbox_left
      local: bbox_right
      local: bbox_top
      local: depth
      local: direction
      local: friction
      local: gravity
      local: gravity_direction
      local: hspeed
      local: id
      local: image_alpha
      local: image_index
      local: image_number
      local: image_scale
      local: image_single
      local: image_speed
      local: image_xscale
      local: image_yscale
      local: mask_index
      local: object_index
      local: path_index
      local: path_orientation
      local: path_position
      local: path_scale
      local: persistent
      local: solid
      local: speed
      local: sprite_height
      local: sprite_index
      local: sprite_width
      local: sprite_xoffset
      local: sprite_yoffset
      local: timeline_index
      local: timeline_position
      local: timeline_speed
      local: visible
      local: vspeed
      local: x
      local: xprevious
      local: xstart
      local: y
      local: yprevious
      local: ystart

      طيب ليه كلها مكتوب قبلها لوكال هو لازم اكتبه و ادري ان اللي بطلبه يتعب مررره لكن اشرح كل اسم ايش يساوي و اذا عليك تعب حطهم دفعات

    4. #4
      التسجيل
      20-11-2003
      الدولة
      Iran
      المشاركات
      220
      المواضيع
      46
      شكر / اعجاب مشاركة
      local معناه ان المتغير يخص الكائن فقط و global معناه انه متغيرعام
      بالنسبة لشرحهم فالشرح موجود في مستند المساعدة الي مع البرنامج

    5. #5
      التسجيل
      20-02-2003
      الدولة
      الشرقية,السعودية
      المشاركات
      344
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة
      اكتب ايش في بحث مواضيع المساعدة
      و انت نفسك تومب رايدر 4 ايفير

    6. #6
      التسجيل
      20-11-2003
      الدولة
      Iran
      المشاركات
      220
      المواضيع
      46
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: استفسارات مهمة لكل مبتدأ و محترف جيم ميكر (مو اسئلة بس)

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة black ash drago
      اكتب ايش في بحث مواضيع المساعدة
      و انت نفسك تومب رايدر 4 ايفير
      انا نفسي TombRaider4Ever بس غيرت اسمي
      اكتب المتغير الي تبغي شرحها مثلا لو تبغي تعرف فائدة المتغير sprite_height اكتب sprite_height في البحث وبتحصله.

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •