• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 10 من 10

    الموضوع: Thief III و نظرة مستقبلية عنها .. و حول التطورات الجديدة فيها

    1. #1
      التسجيل
      16-01-2002
      الدولة
      قطر
      المشاركات
      8,758
      المواضيع
      320
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Sonic Supreme

      Thief III و نظرة مستقبلية عنها .. و حول التطورات الجديدة فيها

      بسم الله الرحمن الرحيم
      -----
      إسم اللعبة : THIEF III
      نوعها : اكشن Ation (( منظور الشخص الأول Fps ))
      تاريخ الصدور : 5 - 3 - 2004 م
      تطورها شركة : Ion Storm
      الناشر : في الإصدار الثالث للعبة Thief III شركة إيدوس انتراكتيف Eidos Interactive هي التي ستنشر هذا الجزء
      مصدر الموضوع : جيم سبوت www.gamespot.com
      -----
      لعبة THIEF III تتشابه جزئياً مع لعبة ديوس إكس انفزبل وار الجديدة و تستخدم نفس محرك الجرافيكس علماً إنه مطور لعبة ديوس اكس انفزبل وار هو نفسه مطور هذه اللعبة لمزيد من المعلومات حول ديوس إكس إضغط هنا
      و بالطبع اللعبتان مبنيتان على نفس محرك الجرافيك المتقدم "and indeed the two games are built on the same advanced graphics engine"
      لهذا يمكن لGarrett بطل اللعبة و هو في الحقيقة لص يتجول أمام الناس بعكس اللصوص في عالمنا المتخفيين عن الأنظار يمكنه التخفي في الظلال بسبب نظام الجرافيكس المتقدم و يتضمن مكان التخفي أيضاً الظل الموجود تحت الشعلة أو مكان النور , Thief III لعبة مركزة على التسلل و الإختباء و الذهاب بخفية إلى أماكن المفترض أن لا تكون فيه .. و سرقة الأدوات و البنود الثمينة valuable items .. يجب عليك أن تعرف و تحدد كل شخصية موجودة و تجمع معلوماتها لتعرف مغزى القصة التي تنسج بإحكام في اللعبة و هذا ما قاله spector : "Deus Ex is a Swiss Army knife and Thief is a scalpel." واحد من الأسباب التي تجعل إيدوس أن لا تضع III في نهاية إسم اللعبة Thief هو أنه اللعبة شاملة لجميع عشاق الفيديوجيمز و يشمل عشاق اللعب القدماء و عشاقها الجدد الذين سيتمكنون من لعب جزء جديد كلياً منها بالرغم من أنه الجزء الجديد يكمل بعض من القصص و الأساطير الموجودة في الأجزاء السابقة و لكن ليس عليك الرجوع و اللعب بالأجزاء القديمة لفهم القصة لأنك ستفهما فور لعبك بثيف III .. فريق العمل Ion Storm سوف يصدر اللعبة على الجهازين الإكس بوكس XBOX و البي سي PC .. و اللعبة في آن واحد تطور في shared code base اي من السهل عليهم ان يعملوا الجزئين و بسرعة و لا يحتاجون لوقت طويل لصنع نسخة الاكس بوكس و من ثم نسخة البي سي ..
      Randy Smith رئيس المصممين و صاحب مشروع ثيف III قال بأنه اللعبة لها عدة أوامر على كيبورد البي سي و لكنهم في النسخة الجديدة من Thief جددوا التحكم و جعلوه مماثل لأوامر نسخة البي سي أي أنه التحكم وفي نسخة الإكس بوكس و نسخة البي سي متوافقان .. لذا ستكون السيطرة بسيطة "simple, clear, and powerful." .. في اللعبة يجب أن تستخدم العناصر المختلفة الموجودة حولك و التخفي فيها و يمكنك استخدام light gem و هو عداد سحري للتخفي "a magical stealth meter" تذكر بأنه التخفي هو أساس اللعبة فإن كنت تُرى بين أنظر الناس فإعلم أنك لن تنهي اللعبة .. ليس من الشك أنك تلعب بلص و إنما Garrett بطل اللعبة هو ملك التخفي و الكمين و الهروب من الأعداء بسهولة و قيل عنه أنه جيش كامل في شخص واحد لقوته و هو إلى حد ما الشخصية الرئيسية في اللعبة .. في الحقيقة اذا كانت له طريقته الخاصة و الأنانية في استخدام الاغراض المسروقة فإنه سيتقاعد من العمل و يعيش بالسرقة من الآخريين .. لكن مهما عمل فإنه لا يمكن أن يكون مشتركاً مع القوات الخاصة الكبيرة و لا يسرق من أجلهم فإنه رجل وحيد يسرق لنفسه و هو لا يسرق أي غنائم ثمينة يجدها أمامه و إنما يسرق شيء معين ..
      Mystery of the Night
      تحدث قصة اللعبة في القرون الوسطى و في ظلمات الليل , حيث كان المجتمع ينقسم لقسمين القسم الفقير و قسم الاغنياء و كلٌ منهم له مكانته الاجتماعية فالفقراء كانوا يعيشون في البيوت الهالكة و كان الاغنياء يعيشون في أفضل القصور الفاخرة المدينة مليئة بالفن المعماري فترى الأبراج الشاهقة و الأسقف ذات المناظر الطبيعية تلك المناظر تبدو رائعة و خصوصاً إنه الجرافيكس شبيه بديوس إكس .. من الطبيعي أن يعيش Garrett في الأجواء القذرة للمدينة لأنه هذا يجعل أمر التخفي سهلاً بعض الشيء .. و يبقي اللص غير مرئي و من السهل الخروج و سرقة النبلاء في المدينة .. هنالك ثلاث جماعات رئيسية في اللعبة اولا الجماعة الدينية و هم كانوا أصحاب Garrett في وقت سابق و هم جماعة يحبون الانتقام و يعبدون إله واحد و بالنسبة للجماعة الثانية تكون من اشخاص وثنيون و متورطون بشدة و يعملون الفوضى و يستخدمون السحر لإعادة المدينة إلى سابقها القديم .. ثم هنالك الجماعة السرية الغامضة و يستخدمون النقود ليرشدونك إلى خلف كواليس المدينة و يستخدمون بعضاً من السحر .. Garrett نشأ معهم و لكن علاقته كانت شبه مخادعة لهم أي أنه بالأحرى ليس من صنفهم .. و من هنا تبدأ أحداث جرائم جاريت إلى نحوٍ سيء لكنه يتمكن من الهروب و التعافي .. يطلب الحراس الذين هم من الصنف الثالث من الجماعات أن يساعدهم جاريت في تجنب عصر الظلام الذين تنبأوا به و زُرع فيهم القلق عندما تنبأوا .. و جاريت سيساعدهم و لكن بطريقته الخاصة .. هذا كل ما قالته الشركة المطور Ion Storm حول قصة اللعبة و واقع الأحداث في بداية اللعبة .. و هذا ما قالته جيم سبوت حول الرسوم و الجرافيكس :-
      "We had the opportunity to see some of the game's cinematics, and these artistically rendered segments--which blend richly colored hand-drawn illustrations and 3D animation--set the tone of the game and introduce the major factions rather than tell a protracted story"
      كانت لديهم الفرصة لرؤية بعض أجواء اللعبة التي تجعلك تنسجم معها و رسوم اللعبة المرسومة يدوياً و الملونة و الرسوم الثلاثية الأبعاد 3D .... الكثير من القصص ستحدث أمامك مباشرة في المهام ..:-
      At one point during a demo of a mission, we walked in front of an arrow loop cut in a castle's thick stone walls and managed to overhear a conversation between two guards in a much brighter room on the other side. At other points during the game, characters may start to fight right in front of you, and may even kill each other.
      عندا كانت جيم سبوت تجرب اللعبة .. و هم يتقدمون في اللعب سمعوا بالصدفة حديثاً يجري بين حارسين في منطقة مضيئة , وفي مناطق أخرى قد ترى الشخصيات تتحارب امامك او حتى يقتلوا بعضهم بعضا ..
      تصميم قصة اللعبة لا يعتمد كثيراً على الأجزاء السابقة .. و إنما غالباً تحدث قصة جديدة أمامك و اللعبة في هذا الجزء لا تجبرك من أن تنهي مهمتك بطريقة معينة و إنما تفتح لك المجال في اختيار طريقة إنهاء مهماتك بنفسك , ستزوّدك اللعبة الجديدة بالأدوات التي تحتاجها للهروب من أعداءك أو حتى قتل بعضهم .
      Tools of the Trade
      قليلاً من الألعاب المتخصصة في التجسس قدمت مستوى عالياً و منها لعبة THIEF كانت جديرة بالهتمام في كل جزء من اجزائها .. جاريت مؤهل جيداً و مدرب جيداً لمهمته الجديدة في الحزء الجديد و لا شيء يقف امامه الآن او يعترض طريقه لأنه يستخدم بندقية آليه حديثة "modern assault rifle" لكن إذا كُشف جاريت في أحد المناطق في اللعبة سوف يكون في أزمةٍ كبيرة .. و بسبب سمعته و كونه كأنه لص في شكله و أعماله لإغنه من الطبيعي التعرف عليه من قبل أي شخص بسهولة تامة .. ثيف III ستجني على فائدة كبيرة من محرك اللعب المتقدم من الشركة المطورة Ino Storm و كل شفاة شخصية في اللعبة تلمع عندما يتحدث لشخص آخر .. و الإضاءة و أماكن الإضاءة العادية مهتمين بها و الآثار الثلاثية الأبعاد .. "realistic physics based on the Havok 2 toolset, and sophisticated 3D audio effects" و كل هذه التطورات تأمل الشركة المطور ستورم أن يحبها اللاعب الذي يلعب اللعب لأول مرة و اللاعب الذي لعب أجزائها القديمة سيلحظ هذا التغير الجذري في اللعبة .. و التحكم سيكون مرضياً للاعبين و التحكم باللص سيكون أسهل من ذي قبل ..
      As Smith says, "All the mechanics from the original Thief are being evolved for Thief III. They'll be easier to control and they'll also have a higher production values associated with them to make them more satisfying."
      أفضل أداة عند جريت هي إستخدام مهاراته في التخفي عن الأنظار و قدرته على الوصول لأماكن من الصعب الوصول إليها .. بالطبع يوجد عداد للتخفي يُعلمك بأنك متخفي في الظلال لا تُرى أو أنه سيكشف موقعك بسهولة في الحقيقة هذا الامر مهم أكثر من أي شيء آخر فاللعبة أساسها التخفي , التخفي في الظلام جيد و لكن يمكنك التخفي أيضاً في الأماكن الزرقاء الغامقة و يفضل أن تتخفى فيها حيث لا يمكنهم رؤيتك و يمكنك أن ترى البيئة التي حولك بوضوح .. التركيز على مناطق الإنارة مهم فيمكنك التخفي من أي مصدر إنارة في اللعبة و السبب في ذلك وجود الظلال للأجسام المعتمة و هذا يسمح لك بعمل تكتيكات جديدة لإنهاء اللعبة و هي لا تعتمد فقط على الأسلحة و انما تعتمد على مدى ذكائك و خبرتك في إستخدام الاماكن الموجودة حولك و التعامل معها مثلاً ظل الحراس لأنهم يحملون المشاعل او ظلال الأعمدة و هكذا .. يجب أن تكون خطواتك في اللعب هادئة جداً حتى لا تصدر أي صوت يشد إنتباه الآخرون و ربما عندما تمشيء بهدوء او ما شابه ذلك يؤثر هذا في طريقة حركة و مشي جاريت و لكن لن يؤثر إطلاقاً على رشاقته .. يمكنك في هذا الجزء أن تقبض و تمسك الأشياء و المقابض الموجودة فوق و ترفع نفسك إليها و تتسلقها و هذه إحدى الظواهر الغريبة في اللعبة و جاريت جيد إلى حد ما في القفز من الأعالي و الأماكن العالية لكن يجب عليك التأكد من عدم إحداث أي ضوضاء عالية ., المطورون ركزوا على كل شيء دقيق في البيئة .. انتبه في خطواتك لأنه عند مشيك على السجادة لا تحدث ضوضاء لكن على أماكن أخرى ربما تحدث بعض الأصوات و يكشفونك .. و عندما تمشي على الحجر و المعدن تصبح أكثر بُطئاً في حركاتك :: هنالك حبل في آخر طرفه مثل حديدة أو سكين لكي يجعل الحبل أكثر ثباتاً على سبيل المثال يرمي جاريت الحبل في مكان معين لكي يرفع نفسه إلى الأماكن العالية لكن انتبه ! استخدامك للحبل فقط يكون في الأماكن المصنوعه من خشب لكي يثبت آخر طرف الحبل بالخشب و هذا يجعل اللعبة أكثر واقعية و متعة .. لقد جعلت Ino Storm الخصوم أكثر متعة و حياة اي يمكنك استخدام أصغر الأشياء و أدقها في اللعبة حتى تثير فضولهم و لديهم مراحل تدريجية لليقظة فإن كانت يقظتهم تامة فأي صوت حولهم سيتحققون منه و عندها ربما تقتل , لذلك لا تستخدم الماء في كل مرة حتى تطفىء المشعل لقتل العدو .. و انما اجذب انتباهه بعدها اطفى المشعل لكي يصبح المكان مظلم و تسهل عملية قتله
      Guarding the Jewels
      الحراس يعملون معاً لدرجة كبيرة و من الصعب التغلب عليهم كلهم و لكن من السهل أنك تقضي على حارس واحد عن طريق كمين و لكن إن لم تُتقن الكمين و هرب الحارس سيكون مذعوراً و يطلق طلقات عشوائية مما يجعل الحراس الأخرين .. يستخدم نظام معين للأصوات و يفصل صوتك عن أصوات الأخرون و عن خطواتك و له معيار محدد بحيث إذا أصبح الصوت الذي تصدره أعلى من هذا المعيار فإنهم سيتحققون من مصدر الصوت و ايضا اذا اردت قتل احد الحراس من الأفضل أن تقتله فوق سطح حجري و إذا لم تقتله في مكان هادىء ستقتل أنت بدلاً منه و السبب طبعاً هو إصدار الضوضاء .. لحسن الحظ ستتوفر لديك الكثير من المعدات .. تستخدم قاذف الأسهم في قذف تشكيلة متنوعة من السهام منها broadhead, water, rope, noisemaker و الكثير بالطبع الماء يستخدم لاطفاء الشعلة .. عندما يتسلل جاريت من خلف العدو فيمكنك أن تضرب العدو أو تطعنه من دون أن تقتله عن طريق الشفرة الحادة الموجودة لديك .. يمكنك استخدام القنابل اليديوية بنوعيهما GAS BOMB و FRAG BOMB بعضها يشتت انتباه الحراس و الآخر قد يقتلهم و هنالك جهاز آخر يقلل من الضوضاء تزرعه في الأرض "noise suppressor " .. الشيء الجدير بالاهتمام في نسخة الاكس بوكس عن نسخة البي و هو طريقة فتح أقفال الأبواب فيختلف كل قفل عن الآخر فالقفل المربع الذهبي غير عن القفل المربع الفضي .. لهذا طريقة فتح الاقفال اسهل في الاكس بوكس و لكن في نسخة البي سي من الصعب انك تفتح القفل عن طريق الماوس و الكيبورد و سيحتاج وقت أطول من نسخة الاكس بوكس و مهما كان كرت الشاشة قوي فإن الأقفال لن تظهر لك بوضوحة مثل نسخة الxbox .. اللعبة في جزئها الجديد بالطبع تستخدم محرك جرافيكس متقدم فريد من نوعه مما يجعل البيئة المحيطة أكثر وضوح و يجعلك تتمتع باللعب و سهولة التعرف على الأداوت و الأغراض التي تتوفر حولك "We saw a few different environments in motion, and the use of colors, light, and shadows was always remarkable" .. الالوان و الاضواء و الظلال رائعين .. و عندما رجع احد الحراس عن النافذة دخل ضوء القمر و اعطى نظرة جميلة .. Ino Storm تعمل على ثيف III ثلاثة سنين و حتى الآن لم تنهيها .. و يوجد حوالي 70 شخص يشتغل فقط لمحتوى هذه اللعبة مع ديوس إكس

      و هذه مجموعة مخترة من الصور للعبة ..



      و إن شاء الله التقرير ينال على رضاكم .. مع السلامة
      التعديل الأخير تم بواسطة DeadLy_ ; 21-11-2003 الساعة 05:52 PM

    2. #2
      التسجيل
      10-07-2003
      المشاركات
      23
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      مشكور يا سوني كد على التقرير و ما دام اللعبه طريقتها نفس (ديوس اكس) بتطلع واد حلوه


      مع تحياتي

    3. #3
      التسجيل
      30-07-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      631
      المواضيع
      49
      شكر / اعجاب مشاركة
      تاريخ الصدور : 5 - 3 - 2003 م
      قصدك
      /2004

      على التسلل و الإختباء و الذهاب بخفية إلى أماكن المفترض أن لا تكون فيه .. و سرقة الأدوات و البنود الثمينة valuable items
      أحلى شي

      والقرافيكس بعد أحلى

      مشكور على التقدير الرائع ...من زمان ماكتب مواضيع
      ShowTime
      see it first see it all

    4. #4
      التسجيل
      17-03-2002
      الدولة
      قطر
      المشاركات
      8,705
      المواضيع
      1383
      شكر / اعجاب مشاركة
      يوووووسف
      خلي ألعاب 2004 بعيد لو سمحت,اولا خلنا نخلص من 2003 >__<


      Nintendo is back

    5. #5
      التسجيل
      14-06-2002
      الدولة
      iN Pepsi Can
      المشاركات
      4,181
      المواضيع
      324
      شكر / اعجاب مشاركة
      تقرير روعة لكن اللعبة بقي عليها الكثيررررر !!
      مشكور على التقرير سوني كيد
      .. See You in Another Life Brotha ..

    6. #6
      التسجيل
      06-12-2000
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      8,043
      المواضيع
      947
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: fares36o PSN ID: fares_4k
      مشكوووووووور عالموضوع ... الرووعه

    7. #7
      الصورة الرمزية Dukefleed
      Dukefleed غير متصل عضو مميز في منتدى الاكس بوكس
      التسجيل
      12-10-2001
      الدولة
      U.A.E
      المشاركات
      2,317
      المواضيع
      146
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Hayate Kirino

      Re: Thief III و نظرة مستقبلية عنها .. و حول التطورات الجديدة فيها

      هلع

      الصراحة عجيب التقرير ...

      المهم مثل ما قال زينو .. خلنا من العاب 2004 .. نحن وين و3\2004 وين لووول

      مشكور مرة ثانية

    8. #8
      التسجيل
      16-01-2002
      الدولة
      قطر
      المشاركات
      8,758
      المواضيع
      320
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Sonic Supreme
      M.X.B: محرك الجرافيكس المتطور نفس ديوس اكس -=- تصحيح -=-
      XboxHacker : اي 2004 و عدلته ..
      xenosaga : مع الإكس بوكس المتعة تدوم أطول
      abu naif : العفو اخوي
      FARES15 : مشكور على الرد الروعة
      Super-Mario : حياك الله ماريو

    9. #9
      التسجيل
      11-12-2001
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      12,664
      المواضيع
      726
      شكر / اعجاب مشاركة
      يعطك الف عافية ^___^

      اللعبة هذي حاولت العبها أكثر من مرة على البي سي..
      لكن كل مرة يصير شي وما العبها -__-

      بإنتظارها على الأكس..

      مشكور على التقرير ..

    10. #10
      التسجيل
      16-01-2002
      الدولة
      قطر
      المشاركات
      8,758
      المواضيع
      320
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Sonic Supreme

      Re: Thief III و نظرة مستقبلية عنها .. و حول التطورات الجديدة فيها

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mesharey
      يعطك الف عافية ^___^

      اللعبة هذي حاولت العبها أكثر من مرة على البي سي..
      لكن كل مرة يصير شي وما العبها -__-

      بإنتظارها على الأكس..

      مشكور على التقرير ..

      العفو و النسخة الجديدة من هاللعبة شكلها حلوة ..

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •