• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تحب الداعية عمروخالد؟

    المصوتون
    18. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
    • نعم

      11 61.11%
    • لا

      3 16.67%
    • فقط أقدره كداعية

      3 16.67%
    • لا أدري

      1 5.56%
    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 31

    الموضوع: لم لا نعمل على إعادة عمروخالد إلى مصر؟؟

    1. #1
      التسجيل
      06-12-2003
      المشاركات
      8
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      لم لا نعمل على إعادة عمروخالد إلى مصر؟؟

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخوتي في الله ,, أود أن أطرح موضوعا هاما وأطلب منكم أن تشاركوني برأيكم
      هل تحب الأستاذ عمروخالد؟ إذا كانت إجابتك نعم ,,فهل أنت متأكد؟؟
      سألت هذا السؤال وأنا أعلم أن النتيجة ستكون مئة بالمئة نعم.,, وليس هذا هدفي من الموضوع وإنما هدفي شيء أخر
      هل الحب والتقدير في نظركم مجرد كلام؟؟؟؟ أم أن ذلك يجب أن يترجم إلى أفعال وتصرفات؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      سؤال أخر,, صاحب الفضل الأول والأخير هو الله وإنما جعل عمروخالد سببا في هداية عباده,,,
      فهل من الوفاء أن تعطي ظهرك لمن أسدى إليك صنيعا وأخذ بيدك إذا كان في حاجة لك؟؟؟؟؟؟
      هل سنترك قلب الأستاذ عمرو يعتصر حزنا لفراق وطنه وأهله دون اكتراث؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      إذن
      لم لا نسعى جاهدين إلى إعادة عمر وخالد إلى مصر!!!!!!!!
      لم لا نحاول أن نوصل صوتنا للمسؤولين؟؟ لم لا ينادي كل منا بشتى الطرق السلمية بعودة عمروخالد إلى بلده؟؟؟ لماذا لا ينظم طلبة الجامعات مسيرات سلمية تنادي بذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      أليس الشعب هو الركن الرئيسي في الدولة؟؟؟؟؟؟؟؟ أليس له كلمة مسموعة ورأي يحترم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      أعلم أنكم ستقولون عني ساذجة وأن الموضوع ليس بهذه البساطة ,, ولكن ما المانع من المحاولة,, علينا فقط أن نسعى والتوفيق هو من عند الله تعالى وحده.
      سؤال أخر محير "وأرجو ألا تكونوا سئمتم من أسئلتي"
      ما هو السبب الحقيقي لاستبعاد عمروخالد من مصر؟؟
      هل هو شعبيته الكبيرة وحب الناس له!!!!!!!!
      أم هو الاعتقاد بأن الأستاذ عمرو يحث الناس على الجهاد وعلى التخريب في البلاد؟؟ إذا كان هذا هو السبب فالأمر على العكس تماما الأستاذ عمرو دائما يدعو الشباب للتحلي بالصبر وعدم التهور وعدم التخريب والمحافظة على بلدهم والرفع من شأنها و.................وأشرطته تثبت ذلك.
      أم هناك أسباب سياسية نحن لا نعلمها؟؟ إذا كان الأمر كذلك فنحن نعلم أن أهداف الأستاذ عمرو تبعد تماما عن الأهداف السياسية وتنصب في الدعوة إلى الله.
      وأخيرا قد أكون نظرت لموضوع متعدد الجوانب من جانب واحد فقط ولكن كل ما أريد أن أقول هو أننا قد ننجح إذا حاولنا إعادة عمروخالد إلى وطنه.

    2. #2
      التسجيل
      05-10-2003
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      692
      المواضيع
      159
      شكر / اعجاب مشاركة
      اولا احب اوضح انني ضد ابعاده عن وطنه
      وضد ابعاد اي شخص عن وطنه مهما كان
      ولكن عمروخالد ليس شيخ ولا يفقه في الدين شي
      وخروجه على شاشة ART و LBC الاولى ملك الديوث (( صالح كامل )) و الثانيه يملك نصف اسهمها نفس الشخص
      لايعني انه شيخ
      عمرو خالد كان يعمل محاسب براتب 120 جنيه
      والان يملك شقه في لندن واخرى في باريس
      وسيارات من احدث الموديلات
      من اين له كل هذا ؟
      كل هذا من المتاجره بالدين
      اي شيخ هذا الحليق
      ان كنت تريدون الدليل فاذهبوا لموقع عرب تايمز
      فيه الكثير عن هذا واشباهه
      اعتقد ان عرب تايمز محجوب عندكم (( استعملوا بروكسي ))
      على العموم انا لااكرهه ولكن لتوضيح حقيقه قد تكون خافيه عنكم
      لحد يطلع لي يسب ويكفر
      سلام

    3. #3
      التسجيل
      27-09-2003
      الدولة
      السودان - بورتسودان.
      المشاركات
      48
      المواضيع
      2
      شكر / اعجاب مشاركة

      الله اكبر

      عمرو خالد ليس شيخا ولا داعية بل انه لا يستدل في حلقاته الدينية كما يدعي بالقرآن والسنة الا نادراً
      واول مرة اشوف داعية حليق الذقن ,,,,,









      مع احترامي للآراء الاخرى........
      تعصي الاله وانت تظهر حبه
      هذا محال في القياس بديع
      لو كان حبك صادقا لاطعته
      ان المحب لمن يحب مطيع

    4. #4
      التسجيل
      29-11-2001
      المشاركات
      69
      المواضيع
      6
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      الإقتراح فعلا رائع لكنه صعب التنفيذ لما قد يترتب عليه من مشكلات سياسية
      لكن الداعية عمر خالد بستحق منا كل التقدير لما كان له من أثر في تدين العديد من الشباب
      وهو ليس شيخا لكن هذا لا يعني أن نتجاهل كل ما يقوله بحجة أن "حليق اللحية"
      بل علينا أن ننظر لإيجابياته لا لسلبياته
      والسلام عليكم ورحمة الله

    5. #5
      التسجيل
      13-08-2003
      المشاركات
      1,031
      المواضيع
      151
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم ... اختى فى الله عمرو خالد رجل نسأل الله أن يجعله دخرا للأمه الاسلاميه و لا أنكر أنه كان من أسباب هدايتى و لكن لله الحمد هدانى الله بعد دلك الى منهج السلف .... عمرو خالد.... عمرو الخالد ليس هو الوحيد المبعد عن البلد و أنا مصرى للعلم فهناك كثير مبعدون و الم يكونوا مبعدون فهم يسجنون ... و من المعلوم أن عمرو خالد اخوان و هدا لا يخفى على أحد
      فنسأل الله من خيره و نعود بالله من شره ...

      أختى هناك علماء كثيرون مبعدون و مسجونون اشمعنا عمرو خالد يعنى !!!! عمرو خالد له تجاوزات كثيره ....... منها ... جلوسه امام النساء هكدا دون حجاب بصره فى أبصارهن كيف و قد أمر الله عز وجل بغض البصر؟؟؟؟ و منها حلق اللحيه و الاسبال و أيضا هناك أخطاء فى المنهج نفسه الا و هو منهج الاخوان و منها ومنها و منها فنسال الله أن يهدينا و يهديه .........!!!!!!!!و الله المستعان و الله من وراء القصد .... ..زز

    6. #6
      التسجيل
      06-12-2003
      المشاركات
      8
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم اخوتي في الله
      يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "من كان يؤمن بالله وباليوم الأخر فليقل خبرا أو ليصمت"
      أنا لم أثير هذا الموضوع لننتقد الأستاذ عمرو خالد ونهاجمه هذا الهجوم الظالم والذي لا أجد له مبرر أبدا!!!
      فلنتق الله ولا نستهين بما نقول صغيرا كان أم كبيرا.
      أخيfaarees أرجو ان تخبرني أين سيقدم عمروخالد دروسه إذا كانت جميع الأبواب أغلقت في وجهه؟ أم كان عليه أن يخذل ويضعف ويأخد دورا سلبيا و يكتفي بتسجيل دروسه في شرائط؟
      ليس مهما أين يظهر عمروخالد الأهم من ذلك هو أن يصل صوته للناس.
      ثم ما هي المشكلة في أن يظهر في القنوات التي يمتلكها صالح كامل "جزاه الله خيرا"؟؟ وبأي حق تغتاب ذلك الرجل وتنعته بتلك الصفة الذميمة؟ لقد علمت يا اخي الكريم أن هناك أشخاص أسلموا بفضل الله عند سماعه على تلك القنوات.
      أمر أخر,,, أنت تتهم الأستاذ عمرو بالمتاجرة في الدين من أين جئت بهذا الافتراء؟؟ لماذا تصدق كل ما تسمعه؟؟ لقد أنعم الله على الأستاذ عمرو بأن جعله ابنا لأسرة ثرية ووالده دكتور ووالدته حفيدة باشا ,, وهذا ليس له دخل بدعوته إلى الله.
      كل ما أرجوه منك يا أخي faarees ومن كل اخوتي الكرام ألا تصدقوا كل ما تسمعونه لأن هناك الكثير ممن يكيدون للاستاذ عمرو ولا أعلم لماذا!!!!!!!!!!!

    7. #7
      التسجيل
      06-12-2003
      المشاركات
      8
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة
      اخواني في الله :أبو حذيفة /Dragonier
      جزاكم الله كل خير على الاهتمام بموضوعي.
      وأحب أن أضيف شيئا هو أن مسألة حلق الداعية للحيته هي أمر بينه وبين الله فقط وليس لنا أن نجعلها مقياس للحكم عليه ,,
      لا يعلم ما في القلوب و النفوس إلا الله عز وجل.

    8. #8
      التسجيل
      09-09-2003
      الدولة
      مكة المكرمة - Medical Student
      المشاركات
      18,300
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: لم لا نعمل على إعادة عمروخالد إلى مصر؟؟

      الشيخ عمرو خالد أخرج من مصر بسبب رجوع كثير من الفنانين والفنانات وإستقامتهم فكيف بمثل هذا الرجل التقي

      أيقال عنه هكذا



      للإيميل الرسمي رسالة على الخاص ..
      Out of order since 2005 ..
      Dr. Mustafa, MBBS Intern.

    9. #9
      التسجيل
      04-12-2002
      الدولة
      قرية السنافر
      المشاركات
      186
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة
      انا لست مع او ضد عمرو خالد ..لكنني أسال الله تعالى ان يهديه ثم يسخر طاقته في الدعوة الى الله تعالى بالتوحيد ..

      مما قرأته عنه في جرحه وتعديله :-
      من هو عمرو خالد ؟ الاسم عمرو محمد حلمي خالد . تاريخ الميلاد الخامس من سبتمبر سنة 1967. مواليد الإسكندرية . المؤهل بكالوريوس تجارة - القاهرة - سنة 1988 . المهنة مراجع حسابات وشريك بمكتب مراجعة وعضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية . الدراسات الحرة دارس بمعهد الدراسات الإسلامية ويحضر رسالة الماجيستير في الإقتصاد الإسلامي . هوايات كرة القدم كان أحد ناشئي النادي الأهلي تحت 18 سنةجميع العاب كرة المضرب خاصة الراكت . هذا هو عمرو خالد كما كتب عنه في موقعه ، ويلاحظ على هذه الترجمة الموجزة ما يلي : . ليس للرجل ماض علمي يوثق به . . لا يُعرف له شيوخ من العلماء المعتبرين المعروفين بالعقيدة الصحيحة والتوحيد . . هذه الهوايات التي يتبجح بوضعها في سيرته ، وأنه نشأ في أحد النوادي ليست مما يُمدح به الدعاة إلى الله تعالى . . مالم يذكر في ترجمته أنه فرخ من أفراخ مدرسة الإخوان المفلسين ، الذين كان يسميهم مؤسس أنصار السنة المحمدية بمصر حامد الفقي– رحمه الله –( الخوان ) بتشديد الواو ، كما ذكره عنه الإمام الألباني – رحمه الله - في أحد أشرطته ، وقد مشى عمرو خالد على خُطى إمامه حسن البنا ، فقد تعدت دعوته المساجد الصغيرة - منذ سنوات طويلة – إلى صالونات البيوت الراقية، والأندية المختلفة ، ومن المعلوم أن حسن البنا قد ركز دعوته على المقاهي ، و لا أقول إن دعوة الناس الذين في هذه الأماكن ليس من باب الدعوة ، بل هو أمر مطلوب ، ولكن أسلوب كهذا كفيل باكتساب جماهير عريضة عمياء ، وهذا هو مقصود جماعة الإخوان المفلسين الأعظم ، تكوين القاعدة الجماهيرية لليوم الموعود ( الثورة الشعبية ) على الحكام . . يكفي في رد دعوة عمرو خالد ثلاثة أمور : 1- أنه لم يؤسس نفسه على العلم الشرعي الصحيح ، خاصة العقيدة والتوحيد . وهذا والله كافٍ لوحده ! 2-أنه لم يبدأ بدعوة الناس إلى التوحيد والعقيدة الصحيحة ، كما أوصى النبي – صلى الله عليه وسلم – بذلك معاذ بن جبل : (( فليكن أول ما تدعوهم إليه شهادة أن لا إله إلا الله )) وفي رواية (( إلى أن يوحدوا الله )) ، مع أنه يعيش في ( مصر ) ولا يخفى ما في مصر من التعلق بالشركيات والبدع عند كثير من الناس ، وما يعتقده كثير منهم – خاصة الطبقة الغنية التي كثيراً ما يعتني بها عمرو خالد – من المذاهب الإلحادية أو العلمانية لانتشار الكُتاب الذين يحملون هذا الفكر في مصر ، كما أن هناك الأضرحة والمشاهد ، بل إن عمرو خالد حتى هذه اللحظة لا يُعرف له محاضرات في العقيدة أو التوحيد ، ولعل من يتابع محاضراته ومن كان على شاكلته يلاحظ في محاضراتهم الحيدة عن الكلام في التوحيد وما يضاده من الشرك والبدع ، وإغفال الحديث عن العقيدة الصحيحة وأثرها في هذه القصص التي يوردها هؤلاء القصاص ، فمثلاً تسمع أشرطة متوالية في السيرة النبوية ، وتنتهي منها وأنت لم يتقرر عندك أن بعثة هذا النبي – صلى الله عليه وسلم -قد كانت لتقرير التوحيد ونبذ الشرك ، بل جل ما يركز عليه هؤلاء القصاص ذكر المعجزات ، أو يأتون بالصحيح منها والسقيم لجذب الأذهان ، وتكثير الحضور ، ولو تكلم هؤلاء القصاص في الفوائد العقدية للقصة التي يذكرونها لانتفع بها الكثير من الخلق ، ولكنهم لا يحسنون ذلك ، ثم إن دعوة التجميع البالية عند الإخوان المفلسين تأبى مثل ذلك .

      3- انطلاقه من أصل الإخوان المفلسين الفاسد . ولكن لا مانع من عرض بعض تجاوزت هذا الجاهل نصحاً للأمة ، وتحذيراً لها من شره : . عمرو خالد رجل لا يستحيي من ذكر ما يخجل من ذكره الإنسان العادي فضلاً عن الداعية المنشغل بدعوة الناس وطلب العلم الشرعي من مضانه ؛ بل إنه يتكلم عن أمور تخفى على كثير من الشباب المنحرف ، فهو يتكلم عن أمور تحدث في المنتجعات السياحة من الفساد العظيم ككلامه عن "مارينا"- منتجع في الساحل الشمالي-، "الجونة"-منتجع في الغردقة، و"كورتيجانو" -مطعم إيطالي بالقاهرة-، وعن مواقع الإنترنت المختلفة، وحفلات الغناء ، وما فيها من الكلام الباطل ، وغير ذلك ؛ وفي هذا المسلك محاذير كثيرة لا تخفى على أهل البصائر ، منها : 1- دغدغة الغرائز النائمة لدى الغافلين من الشباب والشابات عن مثل هذه الأمور ، لأن مجالس هذا الرجل يحضرها الآلاف ( بدون مبالغة ) فقد حضر له في الشارقة قرابة الـ ( 10000 ) متفرج – لا أقول متعلم - ، وبين هؤلاء من الشباب المتدينين والشابات الكثير ، يقول عمرو خالد : (( والواقع أن جميع الأعمار من مختلف الفئات تحضر لقاءاتي، فهي ليست لطبقة دون أخرى، أو لمرحلة من العمر دون أخرى )) بنصه 2- الدلالة على مواقع الفساد و الخنا ، وإذاعة أسمائها على الناس. 3- نشر الفاحشة في الذين آمنوا جهلاً عبر هذه الطريقة . 4- إماتة جانب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر داخل وجدان المتلقين ، وإذا كثر الإمساس قل الإحساس .

      5- الخ ما يترتب على ذلك من الفساد .

      . التوسع ؛ بل المبالغة في استخدام اللغة العامية على حساب اللغة العربية ، يقول أحد المفتونين به : (( هو البساطة في كل شيء، أول مرة أرى من يدعو دون لغة عربية فصيحة ولا غيره، ويكلم الله -سبحانه وتعالى- بالعامية فيقول: (ضعفنا يا رب.. محتاجين لك يا رب.. ماتسيبناش للدنيا..)، وهذه البساطة تدخل القلوب فورًا مهما انغمس الإنسان في الدنيا وانشغل )) .

      قلت : إن العي العلمي ، يُنتج مثل هذه التصرفات الشاذة ، أليس يعلم أن المسلمين بحاجة للعودة إلى لغتهم العربية حتى يفقهوا كتاب ربهم ويتدبروه ، ويفهموا سنة نبيهم ؛ ولا مانع من استخدام اللغة العامية في مواضع مناسبة قد لا يفهم المتلقي العبارة إلا عن طريقها كما كان يفعل ذلك الإمام محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله - ؛ أما أن تكون بهذه السماجة فلا ؛ ثم أنظر إليه بدل أن يوجه إلى الصحيح والمأثور من دعوات النبي – صلى الله عليه وسلم - ، يغري المتلقين باستخدام هذا الأسلوب ؛ وأسلوبه هذا لا يفعله مع المصريين فقط ، بل في أي بلد يذهب إليه ولو كان لا يتقن اللهجة المصرية العامية ، إلا أنه يُصر على هذا الأسلوب مما يعني أنه شيء يريد تأصيله ، لا أنه أمر عارض قد اضطُر إليه .

      . عمرو خالد يتولى إعداد محاضراته وندواته طائفة من الشباب العادي جداً – ليسوا طلبة علم – فما ظنك بالنتائج !! . انتهاج منهج جديد في الفتوى ، مع إنه يقول عن نفسه أنه لا يفتي ، هذا المنهج أن لا تقول عن الحرام حراماً ؛ بل بين المفاسد الواقعية ، والنتائج العلمية عند علماء النفس ، وأن ذلك أجدى في استجابة الناس ، وهذا عند عمرو خالد ليس خاضعاً للمصلحة ؛ بل هو منهج يسير عليه ، وظاهرة لفتت أنظار من يتابعه ، ففي لقاء مع أحد المجلات ، سأله الصحفي : رأينا أنك تتناول الإشكالات التي يطرحها بعض الشباب والفتيات حول علاقات الصداقة بين الجنسين بطريقة لا تحرم هذه العلاقات ولا تهاجمها، فلماذا ؟ أجاب عمرو خالد : (( معروف أن علاقات الرجال بالنساء من وسائل الشيطان المثيرة للفتنة، خاصة في مرحلة الشباب، وبالتالي فإنه بدلاً من أن أقول لهم أن هذا حرام، فإن الدور الأساسي الذي أقوم به هو أن أوضح لهم الآثار السلبية التي ستعود عليهم نتيجة هذا النمط من ستخسرون كذا وكذا وكذا وأضرب الأمثلة ، واسألهم ما الذي يحدث للشاب أو الفتاة بعد أن يكن كلاهما قد تزوج بشخص آخر، بعد هذه العلاقات التي لا تتجه إلى زواج؟ .. النتيجة تكون مشاكل ومتاعب نفسية ومقارنات في العقل الباطن بين الذي كانت لي علاقة معها أو معه، والذي ارتبطت به أو بها، وعادة تكون هذه المقارنة بماضي الآخر، فتبدأ العلاقات تفسد بينهما، وغالبًا فإن الكثير من العلاقات الزوجية تفشل بسبب علاقات ما قبل الزواج، ونسب الطلاق المرتفعة خير دليل على صحة هذا الكلام ، وهذا يؤدي إلى اقتناعهم بما أقول )) . قلت : والنتيجة تعلق الشباب بعمرو خالد ، وبعدهم عن كتاب ربهم وسنة نبيهم – صلى الله عليه وسلم - ، كُل ذلك لا شيء إلا لأجل أنه يرى ويرى ، يقول الإمام بن باز – رحمه الله - : (( والواجب على المؤمن التمسك بما أخبر الله به ورسوله ، ودرج عليه سلف الأمة من الصحابة رضي الله عنهم و أتباعهم بإحسان ، والحذر من مقالات أهل البدع الذين أعرضوا عن الكتاب والسنة ، وحكموا أفكارهم وعقولهم فضلوا وأضلوا )) [مجموع فتاوى ومقالات متنوعة – للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله – جمع د . محمد بن سعد الشويعر . دار القاسم 2/97 ] . . عمرو خالد يقول بلسانه ما يناقض أقوال من يدافع عنه ، فكثير ممن حمل لواء الدفاع عنه – ومنهم صحفية معروفة في السعودية – يقولون لم يزعم أنه عالم أو شيخ بل هو يروي ويقص فقط ! قلت : هذا مردود ، فلقد سُئل : لماذا وصفك البعض بواعظ المراهقين والمراهقات؟ فأجاب عمرو خالد : (( لا يحضر لي في الندوات التي أتحدث فيها مراهقون، معظمهم في مراحل الخمسينات والستينات، وغالبية مشاهدي برامجي (نلقي الأحبة) فأنا لست شيخ الشباب فقط !)) . قلت : قال تعالى : { فلا تزكوا أنفسكم } الآية . . شاهد الكثير من الناس أشرطة عمرو خالد تظهر في الإعلانات التجارية لأنواع من زيوت الطعام ! قلت : فهل الظهور في الإعلان التجاري من أجل مصلحة الدعوة أيضاً ؟!! . عمرو خالد لا يتحرج من استخدام الموسيقى والمؤثرات الصوتية الحديثة ، والإخراج التلفزيوني في محاضراته ، لا أدري إن كان يجيز هذه الموسيقى ، وليس ذلك بغريب على أمثاله ! . عمرو خالد صاحب مظهر غربي ، علاوة على أنه يسوم لحيته حلقاً بالموس ، ويفتي بما يخجل منه الجاهل عندما يُحرج ، و يُسئل عن حلقه للحية ومخالفته لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، ولا تسل عن الشباب الذي يزعم أنهم تدينوا على يديه حينما تراهم يحتجون على حلق لحاهم بفعل من اهتدوا على يده!! ولا أدري إن كان يرى جواز حلق اللحية فيكون أجهل من حمار أهله ، أم أنه يُقر بمخالفته ومعصيته فكيف به أمام قول الله تعالى : { أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم } ؛ يقول النبي – صلى الله عليه وسلم : (( قصوا الشوارب وأعفوا اللحى ، خالفوا المشركين )) أخرجاه في الصحيحين ، ويقول الإمام بن باز – رحمه الله - : (( أما الحلق فلا أعلم أن أحداً من أهل العلم قال بجوازه )) [مجموع فتاوى ومقالات متنوعة – للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله – جمع د . محمد بن سعد الشويعر . دار القاسم 10/82 ] . وأخشى ما أخشاه أن يكون عمرو خالد هذا قد حلقها من أجل ( مصلحة الدعوة ) ، وحتى لا ينفر الفساق منه ، فيكون الأمر أدهى وأمر ، يقول الإمام بن باز – رحمه الله - : (( لا يجوز للمسلم أن يحلق لحيته لأسباب سياسية ، أو ليمكن من الدعوة ، بل الواجب عليه اعفاؤها وتوفيرها ؛ امتثالاً لأمر الرسول – صلى الله عليه وسلم – فيما صح عنه من الأحاديث ، ومن ذلك قوله – صلى الله عليه وسلم - (قصوا الشوارب وأعفوا اللحى ، خالفوا المشركين )) متفق على صحته. فإذا لم يتمكن من الدعوة إلا بحلقها انتقل إلى بلاد أخرى يتمكن من الدعوة فيها بغير حلق ، إذا كان لديه علم وبصيرة ؛ عملاً بالأدلة الشرعية في ذلك ... )) [مجموع فتاوى ومقالات متنوعة – للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله – جمع د . محمد بن سعد الشويعر . دار القاسم 10/91-92 ] .

      . من آثار دعوة عمرو خالد ، تقديم كثير من الناس أسلوبه الرخيص على الدعوة بكتاب الله تعالى وسنة رسوله – صلى الله عليه وسلم – بحجة أن الناس لا يهتدون إلا بمثل هذا الأسلوب فكان الإغراق في القصص بغثها وسمينها ، والإيحاءات العاطفية المصطنعة عمدة كُل من تصدر المجالس والمنابر من هؤلاء القوم ؛ بل إن جُل هؤلاء الذين ابتليت بتصدرهم الأمة قوم اقتحموا كتب السيرة والتأريخ ، فخبطوا فيها خبط عشواء ، وأصبحوا كحاطب الليل لا يدري ما الذي بيده : هل هي خشبة أم أفعى ، فيلملمون الأوراق ، ويجوبون بها الآفاق ، ويجمعون من حولهم العامة ، و بعض من تلبسوا بلبوس العلم وهو منهم بريء . وأما الذين ينبرون لنشر أشرطة هؤلاء فحجتهم أن الناس بحاجة إلى الهداية وأن هذه الأشرطة من أعظم وسائل الهداية ، و أقول كما قال العلامة سليمان بن عبد الله - رحمه الله - : (( قال تعالى : { وكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إلَيْكَ رُوحاً مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الكِتَابُ ولا الإيمَانُ ولَكِن جَعَلْنَاهُ نُوراً نَّهْدِي بِهِ مَن نَّشـاءُ مِنْ عِبَادِنَا وإنَّكَ لَتَهْدِي إلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (52) صِرَاطِ اللَّهِ الَذِي لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ ومَا فِي الأَرْضِ أَلا إلَى اللَّهِ تَصِيرُ الأُمُورُ } فيا عجباً ممن يزعم أن الهداية والسعادة لا تحصل بالقرآن ولا بالسنة ، مع أن النبي – صلى الله عليه وسلم - لم يهتد إلا بذلك )) [ تيسير العزيز الحميد ص 6] . يقول بعض الكتاب المعاصرين : (( ولئن كان المخادعون الدجالون يظهرون تحت عنوان ( القصاص ) فيما مضى ؛ إنهم يظهرون في أيامنا هذه تحت عنوان : ( الداعية والموجه والمربي والأستاذ والكاتب والمفكر ) وما إلى ذلك من الألقاب !! )) [ تاريخ القصاص ص 33 ] . إن مجرد إيراد الداعية للقصة في الموعظة ، أو التذكير لا يعني أنه من القصاص الذين حذر منهم السلف ، ولكن السلف يحذرون من القصاص الذين من صفاتهم ما يلي : 1-طلب الشهرة والارتفاع على الناس ، كما جاء ذلك عن عمر رضي الله عنه حيث يقول لمن رآه يقص : (( أخشى عليك أن تقص فترتفع عليهم في نفسك ، ثم تقص فترتفع ، حتى يخيل إليك أنك فوقهم بمنزلة الثريا فيضعك الله عز وجل تحت أقدامهم يوم القيامة بقدر ذلك )) ؛ ولقد رأينا من أمثال هؤلاء من كانت أشرطته توزع على استحياء أصبح اليوم يقال له فضيلة الشيخ ، و الله المستعان . 2-الجهل أو الضحالة العلمية ، كما جاء عن علي رضي الله عنه أنه مر على قاص فسأله : علمت الناسخ من المنسوخ ؟ قال : لا . قال : هلكت وأهلكت . وروي مثل هذا عن ابن عباس رضي الله عنه . 3-تلبسهم بالبدعة لذا فهم يدسون في القصص ما يعضد بدعهم ويقررها في نفوس الناس يقول أحد العلماء وهو يتحدث عن منكرات المساجد : (( ومنها كلام القصاص والوعاظ الذين يمزجون كلامهم بالبدعة )) ، أو مخالفتهم للسنة كحلقهم اللحى وإطالتهم للثياب ، و استعمالهم للسبحة في الذكر ونحو ذلك . 4-الكذب ، قال الإمام أحمد - رحمه الله - : (( أكذب الناس على رسول الله – صلى الله عليه وسلم - السؤال والقصاص )) ، فهم يكذبون على رسول الله – صلى الله عليه وسلم - بإيرادهم للأحاديث المنكرة والضعيفة ، بل والموضوعة ، ويكذبون في نقلهم للقصص المكذوبة ، ويكذبون في طريقة عرضهم للقصة من تهويل ومبالغة تخرج بالقصة عن واقعها الصحيح . . عمرو خالد يستثير العواطف بخبث ، هذا ما حدث له في أحد البرامج ، يقول أحد من رأوا هذا البرنامج : (( وسأضرب صفحا عما قال وهو يتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وهما في الغار.. ويبتسم الداعية الشاب وهو يصل الى نقطة يقول انه يخجل من الحديث عنها.. فماذا يدعو الى الخجل في الغار.. يقول الداعية ان ابا بكر رضى الله عنه شاهد احد الكفار يتبول.. ولفت نظر الرسول صلى الله عليه وسلم الى ان هذا الكافر قال انه لو نظر بين ساقيه كما يفعل من يتبول لرآهما!! بماذا تحس امام هذه اللقطة التي اصر الداعية الشاب على الحديث عنها ولفته انظار الحاضرات من البنات والسيدات اليها بعد ان تمنع في الحديث عنها اولاً. ورغم انني قرأت في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وعن رحلة الغار التاريخية كثيرا فانني لا اتذكر هذا اللقطة التي تنزل بمستوى الحدث والحديث والتي اصر الداعية على ايرادها رغم تظاهره بالخجل)) . قلت : قد ورد في السيرة أن هذا الكافر جلس ليبول أمام الغار ، ولا أتذكر درجة هذه الرواية من حيث الصحة أو الضعف ؛ وحتى يُبحث عن ذلك أقول : لو كان يستحيي لما جلس أمام هؤلاء النسوة ، ثم يتلاعب بعواطفهن ، ويستحدث مواقف وجدانية مريبة لا يُدرى ما قصده منها. وأمر آخر وهو جلوسه أما هؤلاء النسوة ومنهن المتبرجة والسافرة في هذا البرنامج ، والاختلاط الحاصل في أماكن كثيرة ألقى فيها محاضراته ، هل هذا أمر مشروع ؟!

      أين هؤلاء من قول الله تعالى : { وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبيدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن } [ النور:31] . وهذا ( عمرو خالد ) أين منه قول الله تعالى : { وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن } [ الأحزاب :53 ] . فإن كان مضطراً إلى ذلك في مجتمعات الفساق والفاسقات التي يذهب ليدعو فيها ، فهل هو مضطر إليه في مثل هذا البرنامج ؟! ولقد كانت الصحابيات – رضي الله عنهن – يشهدن صلاة الفجر مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم – متسترات متحجبات ، كما قالت عائشة – رضي الله عنها - : (( كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يصلي الفجر فيشهد معه نساء متلفعات بمروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ، ما يعرفهن أحد من الغلس )) ومع ذلك قالت عائشة – رضي الله عنها – بعد وفاة رسول الله – صلى الله عليه وسم - : (( لو رأى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ما رأينا لمنعهن من المساجد كما منعت بنو إسرائيل نسائها )) . قلت : فما حكم جحافل النساء المتبرجات المتعطرات السافرات اللاتي يتوافدن زرافات ووحداناً على منتديات هذا الرجل ودروسه ومسارحه ؟! . ( كلام من القلب عمرو خالد يستضيف سهير البابلي ) هذا عنوان شريط فيديو ، فيه لقاء استضاف فيه عمرو خالد ، الممثلة السابقة ( سهير البابلي ) في جزئين ، وصورته وصورتها على غلاف الشريط ، كُل ذلك من باب مصلحة الدعوة !!! . موقع عمرو خالد يُطرح فيه مواضيع الضال المضل فهمي هويدي الذي لا تنتطح عنزان في ضلاله ، وكما قال السلف : (( من خفيت علينا بدعته لم تخف علينا الفته )) . ومن كلمات فهمي هويدي : (1) تسميته اتباع نصوص الكتاب والسنة وعدم الخروج عنها وثنية : (.. .أن الوثنية ليست عبادة الأصنام فقط، ولكن وثنية هذا الزمان صارت تتمثل في عبادة القوالب والرموز، وفي عبادة النصوص والطقوس ) [مجلة العدد(235) 1978م]. (2) ويقول عن الجهاد : (( ومنذ البداية سلح الله المسلمين بالكلمة، وكان أول ما أنزله الله على نبيه هو : ( اقرأ وليس اضرب )، أو ( ابطش)، فكان كتاب المسلمين هو القرآن الكريم فإن القتال في التصور الإسلامي ينبغي أن يظل منعطفاً يُكره إليه المسلمون أو نوعاً من ( الهبوط الاضطراري ) الذي يعترض المسار الطبيعي لرحلة التبليغ الإسلامي )) [مواطنون لا ذميون :236] . . موقع عمرو خالد يُعرض فيه ما يسمى ( الكاركتير ) أو الرسوم الساخرة المرسومة باليد ، ومعلوم إجماع أهل العلم على تحريم هذا النوع من التصوير ، و فيه رسوم يظهرون فيها صورة إبليس مرسومة وهو يُغري أحد الفتيات بخلع حجابها ، وكُل ذلك من باب مصلحة الدعوة !!! فياليت شعري متى ظهر لهم إبليس حتى تمكنوا من رسم صورته ، وكيف يقبل الداعية الكبير أن يضمه هذا الموقع مع مثل هذا المنكر العظيم ‍؟‍ . عمرو خالد ينتهج نهج الإخوان المفلسين في الدعوة ، ومعلوم منهج هذه الفرقة المنحرف ، الذي قال عنه الإمام بن باز – رحمه الله - : ((حركة الإخوان المسلمين ينتقدها خواص أهل العلم ؛ لأنه ليس عندهم نشاط في الدعوة إلى توحيد الله و إنكار الشرك وإنكار البدع ، لهم أساليب خاصة ، ينقصها عدم النشاط في الدعوة إلى الله ، وعدم التوجيه إلى العقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنة والجماعة . فينبغي للإخوان المسلمين أن تكون عندهم عناية بالدعوة السلفية ، الدعوة إلى توحيد الله ، وإنكار عبادة القبور ، والتعلق بالأموات والاستغاثة بأهل القبور كالحسين أو الحسن أو البدوي ، أو ما أشبه ذلك ، يجب أن يكون عندهم عناية بهذا الأصل الأصيل ، بمعنى لا إله إلا الله ، التي هي أصل الدين ، وأول ما دعا إليه النبي صلى الله عليه وسلم في مكة دعا إلى توحيد الله ، إلى معنى لا إله إلا الله ، فكثير من أهل العلم ينتقدون على الإخوان المسلمين هذا الأمر ، أي : عدم النشاط في الدعوة إلى توحيد الله ، والإخلاص له ، وإنكار ما أحدثه الجهال من التعلق بالأموات والاستغاثة بهم ، والنذر لهم والذبح لهم ، الذي هو الشرك الأكبر ، وكذلك ينتقدون عليهم عدم العناية بالسنة : تتبع السنة ، والعناية بالحديث الشريف ، وماكان عليه سلف الأمة في أحكامهم الشرعية ، وهناك أشياء كثيرة أسمع الكثير من الإخوان ينتقدونهم فيها ، ونسأل الله أن يوفقهم ويعينهم ويصلح أحوالهم )) [مجموع فتاوى ومقالات متنوعة – للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله – جمع د . محمد بن سعد الشويعر . دار القاسم 8/41-42 . هذه الفتاوى بتاريخ 23/2/1416 هـ ] . قلت : إذا كان هذا الكلام في أناس كحسن البنا و الهضيبي وغيرهم من كبار الإخوان ، فمن العجب أن يمكن لمن هو دون هؤلاء من التصدي لدعوة الناس ، وهو عمرو خالد ، الذي لا أشك أن أقل مفاسدها ( وليس ذلك بهين ) مزاحمة الدعاة الصادقين ، وصرف الناس عنهم ، وبالتالي صرف الناس عن الإسلام الصحيح ، يقول الإمام بن باز – رحمه الله - : (( لا شك أن الواجب هو منع دعاة الباطل وهم الذين يضايقون أهل العلم والخير ، وربما جر ذلك إلى منعهم من المساجد بأسباب دعاة الباطل فيمنع غيرهم بأسبابهم ، فإذا منع أهل الباطل استقام الطريق واتسع المجال لدعاة الحق . فالواجب على ولاة الأمور أن يأخذوا على يد أهل الباطل ، وأن يمنعوهم من نشر باطلهم بكل وسيلة من الوسائل الشرعية سواء كان صاحب الباطل شيوعياً أو وثنياً أو نصرانياً أو مبتدعاً أو جاهلاً بأحكام الشرع المطهر . فعلى ولاة الأمور من أهل الإسلام أن يمنعوا من ذكرنا من أصحاب الباطل من أن ينشروا باطلهم ، وعليهم أن يعينوا دعاة الحق الذين يدعون الناس إلى كتاب ربهم وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام ، ويبصرونهم بما أوجبه الله عليهم وما حرم عليهم عن علم وبصيرة ، ويوضحون لهم حق الله وحق عباده وحق ولاة الأمور وحق كل مسلم على أخيه ، هؤلاء هم الذين يعانون ، ومن حاد عن الطريق ودعا إلى غير الشرع فهو الذي يمنع أينما كان )) [ مجموع فتاوى ومقالات متنوعة – للعلامة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله – جمع د .محمد بن سعد الشويعر . دار القاسم 5/29]. . عمرو خالد كغيره من المخلطين وليست له دراية بصحة الأحاديث ، ولا فقه المرويات والقصص التي يذكرها ، يشاركه في ذلك قصاص هذا العصر كالسويدان وغيره ، فهؤلاء لا تكاد تخرج من أحدهم بفائدة مستقيمة حتى يتبعها بما يعارضها ، ويقول في آخر كلامه ما ينقض أوله ، وذلك بسبب الجهل وعدم معرفة ما يحتاجه الناس من الوعظ والتذكير ، لذا كان السلف ينهى عن مثل هذه المجالس ، قال ابن الجوزي : (( و قد كان جماعة من السلف يرون تخليط القصاص ، فينهون عن الحضور عندهم )) . . عمرو خالد يختلق مصطلحات جديدة ، ويدخل تحتها أموراً مشروعة ، فعنده ما يسميه بـ ( المفاتيح الخمس ) ، ولا يذكر هذه الأمور المشروعة إلا بهذه التسمية ( المفاتيح الخمس ) ، وهذه التسمية مؤذنة ببدعة جديدة ، ودليل على عدم وجود رصيد علمي تربوي لدى عمرو خالد ، وليس لديه أي مرجعية علمية موثوقة يعتمد عليها ويسير في ضوئها ، بل هو يريد أن يصل إلى دعوة الناس إلى الله بأمور لم يسبق إليها الدعاة المخلصون من قبله وعلى رأسهم الأنبياء والرسل يقول الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - : (( وليس هناك طريق أصلح للدعوة من طريق الرسل فهم القدوة وهم الأئمة وقد صبروا )) ، فما بال هؤلاء القوم يستبدلون الذي هو أضر بالذي هو خير ؟!! هذا غيض من فيض . والله أسأل أن يكفينا شر كل من كان فيه شر . .واجب العلماء وولاة الأمور نحو عمرو خالد ومن كان على شاكلته من القصاص: 1-التحذير من هؤلاء ، ومن أشرطتهم ، ومجالسهم ، وهذا منهج سلفي منقول عن غير واحد من السلف منهم عمر ، وعلي ، وابن مسعود ، وابن عباس ، و سفيان الثوري وغيرهم من أهل العلم . 2-عدم تمكينهم من إلقاء قصصهم في المحافل والمنتديات والمساجد ، وهذا من الواجب خاصة على ولاة الأمور ، يقول الحافظ العراقي رحمه الله : (( فيجب على ولاة أمور المسلمين منع هؤلاء من الكلام على الناس حتى تتبين أهليتهم لذلك عند العلماء الراسخين ، فذلك من النصيحة لله ولرسوله ولولاة أمر المسلمين )) . وقد أخرج علي رضي الله عنه القصاص من مسجد البصرة ، فلما سمع كلام الحسن البصري لم يخرجه إذ كان يتكلم في علم الآخرة والتفكير بالموت والتنبيه على عيوب النفس ... فهذا هو التذكير المحمود شرعاً . والله أعلم وأحكم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته ، واقتفى أثره إلى يوم الدين . آمين . .
      -------------------------------------

      م ن ق و ل

      اتفق مع الكاتب في كثير من نقاطه ..فلابد من أن يكون الداعية قدوة يحتذى بها كل مسلم وان يكون نصيبه من العلم كبيرا ..واي علم في الاسلام أكبر من علم التوحيد ومعرفة الله تعالى وأمور العقيدة ..فان الدين نصف العلم ..وليس فقط بتذكر الذنوب الماضية والبكاء عليها والجهل بالعقيدة ..
      والسلام على من اتبع الهدى..
      تحية للسنافر~

    10. #10
      التسجيل
      04-12-2002
      الدولة
      قرية السنافر
      المشاركات
      186
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة
      + سمعت بان عمرو خالد لم ينفى من مصر وانما ذهب في منحة الى بريطانيا للدراسة ..
      تحية للسنافر~

    11. #11
      التسجيل
      17-12-2001
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      17
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة
      إخوتي في الله، إن مشكلتنا جميعاً هي السلبية فالعطاء هو اَخر شيء نفكر فيه
      لم يقل أحد على عمروخالد بأنه شيخ، ولم يقل هو عن نفسه ذلك
      إنما هو أخ لنا في الله يجمعنا وإياه الإسلام والعروبة وقد تعرض لمحنة عاصفة قد لا يشعر بها البعض مننا ، ولكنها مؤلمة
      هل تعلمون ما الذي يعنيه الحرمان من الوطن والأهل؟
      إن النفي له شعور مؤلم يذبح القلب قد لا تشعرون به وأنتم في بيوتكم مع أهاليكم اَمنين مطمئنين، تتصفحون مواقع مثل عرب تايمز الذي تخصص في الإفتراء وأكل لحوم الناس بالكذب والإفتراء وقذف المحصنات الغافلات لكونه يتمتع بحصانة أمريكية تؤيد الحرية الزائفة لانتهاك أعراض الناس والافتراء عليهم بغير وجه حق
      يقول الله تعالى: (يا أيها الذين اَمنوا إن جائكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)
      إن التهم التي وجهت لأخينا في الله عمروخالد إنما هي إفتراءات و محاولات لتدنيس سمعته، فمن يقول لديه شقة في لندن وباريس وسيارات فخمة يقولها بكل ثقة وكأنه مدير أعماله الشخصي ويعرف أسراره وخباياه وكأنه رأي كل هذا رأي العين وربما كانت له علاقة ما بمدير شؤون الموظفين في المكتب الذي كان يعمل فيه عمروخالد ليخبره بأن هذا الأخير كان يأخذ 120 جنيه أيضاً
      لقد كان عمروخالد شريكاً في مكتب للمحاسبة وليس محاسباً متواضعاً إلى جانب إسرته الراقية وليس لأحد أي حق في التساؤل عما يمتلكه
      وبالنسبة لموقع عرب تايمز هذا ، فإنما يديره مجموعه من الأوغاد أخذوا على عاتقهم مهمة الإفتراء والكذب ، ويخوضون في أعراض الناس ، ولأن الموقع أمريكي فلا توجد عليه رقابة من أي نوع بسبب ما يدعونه: حرية الفكر ، وهو في الحقيقة ليس إلا حرية الضلال والافتراء
      موضوع حلق اللحية والأمور الأخرى التي يركز عليها البعض والتي لديهم حق فيها بالتأكيد مثل مسألة غض البصر والإختلاط فهذا لا يعني أن لنا الحق في أن نحاسبه عليها ، إنما هي أمور بين العبد و ربه وعلينا أن نذكره بها ليس إلا.
      فهل تنظرون إلى مثل هذه الجوانب وتتجاهلون كل التأثير القوي على تفكير الشباب والفتيات في أمور الدين الأساسية والعظيمة التي ركز عليها أخينا في الله عمروخالد؟
      في الحقيقة أنا لا أستغرب مثل هذة السلبية لأننا اعتدنا عليها وهي السمة التي تميز معظمنا في هذا العصر
      وقد أدت لضياع فلسطين وافغانستان والعرق أمام أعيننا
      الأخت راجية رضا الله موضوعك هذا لا توجد جدوى من مناقشته هنا ، فالجمهور الذي تنشدينه ليس موجوداً في الوقت الحالي
      هناك من يقضي جل وقته ليجمع الانتقادات ويقنن الأمور لمهاجمة أخ لنا لم يجني شيئاً سوى رغبته في الحديث عن أمور لا يختلف عليها إثنان من المسلمين
      يبدوا أن أعدائنا بلغوا شأنا كبيراً في الحرب النفسية التي يمارسونها معنا. لقد أصبحوا بارعين للغاية!!!!
      من قال أن عمروخالد هو شيخ داعية أو أن له علاقة بالإفتاء؟ إنما هو أخ لنا في الإسلام له أراؤه وأفكاره لتي يمكننا سماعها واختيار ما نقتنع به منها ورفض ما نريد رفضه... إن كلامه هو مجرد أراء وليس فتاوي و إن حديثه هو حديث أخ لنا لا يهدف إلا لخدمة ديننا
      هيا واصلوا أكل لحم الرجل فقد بدأت الوليمة


      التعديل الأخير تم بواسطة Mohamed Fawzy ; 07-12-2003 الساعة 09:03 PM
      مع خالص تحياتي

    12. #12
      التسجيل
      13-08-2003
      المشاركات
      1,031
      المواضيع
      151
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... اخى لقد بدأت كلامى بأن يجعله الله دخرا للأمه الاسلاميه و نسأل خيره و نعود بالله من شره و لقد قلنا أنه وقع فى محادير كثيره قلتم أنها بينها و بين ربه نعم هدا صحيح و لكن للداعيه شرووط ..... ربما ينظر أحدنا لايجابيات دعوة عمرو خالد و لكن يتجاهل سلبياتها ... فأنا الان عندما أقول لشخص قال الله و قال رسول الله يقول لى (بس عمرو خالد كدا و كدا) يا ربى سبحان الله ..... اخوانى ان تجاهل سلبيات دعوة عمرو خالد يدل على ضيق الأفق و ضيق الفكر و لقد وصفنا أخونا بأننا سلبيين ... سامحك الله ...ان عمرو خالد له فى دعوته مزايا و له عيوب ... من مزاياه أنه يدخل فى عالم الشباب فى نطاق واسع و خاطب طبقه لا أقول أنها لم تكن تخاطب من قبل كلا و لكن هو اندمج فى هده الطبقه و التى انا منها الا و هى طبقة النوادى و الحفلات و غيرها و الحمد لله الدى عافانا من دلك ........ و لكنى لم أره يوما يتكلم عن التوحيد .....!!!!!!! و لكنى لم أره يوما يتكلم عن الحجاب الصحيح الا قليلا ف 3/4 المحجبات الائى تحجبن بسبب عمرو فحجابهن حدّث و لا حرج !!!!!
      و هذا لا يخفى على عاقل يعيش فى مصر و لم أسمعه و كنت أحضر دروسه أنه يعاتب على هذا ... بل أقول أن دعوته لا تتخللها أية توجيهات انما هو يؤثر فيك و لكن دون منهج قويم يثبّتك على الصراط المستقيم ....... اخوانى انا ليس لى مصلحه فى مهاجمة عمرو خالد و ليس لى مصلحه ايضا فى الدفاع عنه فكل ما أريده هو الدعوه الصحيحه على نهج السلف الصالح الذين هم خير من اتبع نهج رسول الله صلى الله عليه و سلم ........ و كل من يحيد عن هذا الطريق فليبادر بالرجوع قبل ان تصيبه فتنه أو يصيبه عذاب أليم و هذا كلام لا يختلف معى فيه أحد .... قولوا لى بالله عليكم كيف لداعيه يجلس امام النساء هكذا؟؟؟ اذا فلا تلوم الناس عندما تكلمهم عن الختلاط فيقولو و لكن عمرو كذا و كذا .....اخوانى نهاية الموضوع .... ان عمرو خالد له مزايا و عيوب كثيره منها تحدثه بالاحاديث الضعيفه كثيرا و منها و منها . وله مزايا كما أشرنا فنسأل الله لنا و له الهدايه .. و ان ينفع الامه به ....و كما قلت ليس عمرو وحده من هو منفى بل من الشيوخ من هو أشد بلاءا منه مثل الشيخ نشأت نسأل الله له الشفاء و شيوخ كثيره يسجنون و يعذبون و انا لله و انا اليه راجعون و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الله من وراء القصد ...

    13. #13
      التسجيل
      17-12-2001
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      17
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة
      حسناً.....دعني أوضح لكم ما هي السلبية

      فلنفرض بأن أخاً لنا يتعرض لمحنة، وأنه مثلاً يتعرض لمشكلة ألمت به
      وبدلاً من مؤازرته والوقوف في صفه ، أخذنا نعدد عيوبه وتجاوزاته

      ماذا تكون السلبية غير هذا بالله عليكم؟

      يشبه الرسول صلى الله عليه وسلم المؤمنين في ترابطهم بأنهم كمثل الجسد الواحد...إذا اشتكى منه عضو تداعت له سائر الأعضاء الأخرى بالسهر والحمى
      وليس بالانتقاد الداعي إلى التنفير منه
      مع خالص تحياتي

    14. #14
      التسجيل
      13-08-2003
      المشاركات
      1,031
      المواضيع
      151
      شكر / اعجاب مشاركة
      أخى ديننا منهج و يجب أن نبيّن من حاد عن هذا المنهج و ليس معنى هذا أنى لا أقف معه لا انه مسلم و له حق على و انه أخى فى الله و لكنى أحذر من أخطائه ...هذا كل شىء

    15. #15
      التسجيل
      17-12-2001
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      17
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة
      يخيّل لي أنني ربما أعاني من ضعف الذاكرة!!!

      ما الموضوع الذي يفترض أن نتحدث فيه الاَن؟
      هل كان عنوان الموضوع : رأيكم في عمروخالد ومدى التزامه بالدين ؟
      أم اظن أنه يقول: لم لا نعمل على إعادة عمروخالد إلى وطنه والوقوف بجواره في محنته؟؟
      مع خالص تحياتي

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •