صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24

الموضوع: لا تخف على مصير ريزدنت ايفل و ريزدنت ايفل 4 لعبة تستحق الاهتمام و الانتظار و الشراء

لا تخف على مصير ريزدنت ايفل و ريزدنت ايفل 4 لعبة تستحق الاهتمام و الانتظار و الشراء

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالكم يا أعضاء المنتدى ؟

أتمنى أن تكونوا بخير

في الفترة الأخيرة صدرت العديد من المعلومات و الصور حول لعبة ريزدنت ايفل 4 الحصرية للجيم كيوب و للأسف أنا لا أملك الجيم كيوب لألعب هذه اللعبة وقت صدورها لكن المهم في الموضوع هو مستقبل سلسلة ريزدنت ايفل ماذا سيحصل لريزدنت ايفل بعد اللعبة ريزدنت ايفل 4 ؟

جميعنا يعرف معنى اسم هذه السلسلة العظيمة و المرعبة Resident Evil و هو الشر الغامض أو الشر الكامن و من اسم اللعبة نعرف أن في اللعبة شر المنتشر و غامض و هذا ما رأيناه في أجزاء ريزدنت ايفل العشرة التي صدرت ( ريزدنت ايفل 0,1,2,3,كود فرونيكا , أوتبريك , جادين , جن سيرفيفور 1,2,4 ) لكن السؤال هل الشر الذي يشير إليه اسم اللعبة مقتصر على الزومبي و الهانتر و الامبريلا و غيرها من الأمور التي عرفت في ريزدنت ايفل 4 ؟

بالطبع لا فكل شيء في هذه الحياة يمكن أن يصير شرا حتى الناس العاديين و هذا ما نراه في الجزء الرابع حيث نرى أن سكان إحدى القرى تكاتفوا ليقضوا على بطل اللعبة ليون إذا ليون وحيد في مواجهة سكان القرية جميعهم الذين يريدونه حيا أو ميتا و هنا نرى تشابه آخر بين ريزدنت ايفل 4 و باقي أجزاء ريزدنت ايفل ففي الأجزاء السابقة كان أبطال ريزدنت ايفل و حيدا في مواجهة شر الزومبي الذي يريد القضاء عليهم و في ريزدنت ايفل 4 ليون وحيد في مواجهة سكان القرية الغاضبون لكن هنالك فرق بين أن يكون عدوك زومبي بشع و أن يكون قروي و إنسان عادي أليس كذلك ؟

أنا أرى أنه لا فرق بين الزومبي و القروي من ناحية الشكل لماذا ؟

لأن جميعنا رأى الزومبي في عشرية ريزدنت ايفل فهل هنالك أحد ما زال يخاف منها ؟ بالطبع لا فشكلها أصبح مألوفا للكل و أصبح منظرها عادي للكل و أصبح لا يقرف من شكلها بل أنه ينظر إلى شكلها كأنه ينظر لشكل إنسان عادي إذا لا يوجد اختلاف في ردات الفعل عندما نرى زومبي أو قروي لأنهم أصبحوا بنفس المنزلة بسبب اعتيادنا على الزومبي لكن يتساءل البعض أين الرعب في ريزدنت ايفل 4 التي تعودنا عليه في أجزاء ريزدنت ايفل السابقة ؟

لنفترض أنك كنت جالسا لوحدك في بيتك الخاص و لا يملك أحد مفتاح هذا البيت غيرك و أثناء جلوسك تسمع صوت حركة في الغرفة المجاورة و كانت الساعة تقريبا 2 ليلا ما هو شعورك ؟ أعتقد أنك ستكون خائفا و تبدأ في تخيل بأن هنالك مجرم ثم فجأة تبدأ تسمع الصوت يقترب من الغرفة التي أنت فيها ما هو شعورك الآن ؟ أعتقد أن خوفك سيزداد أكثر و أكثر و بعد ذلك ترى أن مقبض الباب قد بدأ يهتز فما هو شعورك عندها ؟ أعتقد أنك سترتجف خوفا و قد يغمى عليك .

من القصة السابقة رأينا أن الرعب و الخوف لا يشترط أن يكون سببيهما هو الزومبي أو الهانتر أو الأشباح فالبعض قد يخاف من أتفه الأشياء فما رأيك و أنت جالس تلعب في ريزدنت ايفل 4 علق بطلك في فخ لصيد أحد الحيوانات و فجأة تجد القرويين يركضون نحوك و معهم مناشير كهربائية أو سكاكين و سيوف و أدوات حادة فما هو شعورك ؟

أعتقد أنك ستكون في حالة رعب مماثلة لتلك التي تحصل لك أثناء لعب أجزاء ريزدنت ايفل السابقة و لنفترض أيضا أنك كنت تقاتل القرويين و تستخدم أسلحتك في قتلهم ثم فجأة تنتهي جميع الطلقات التي في مسدسك و بعض القرويين الذين كانوا يهجمون عليك لم يموتوا و يريدون تقطيعك بسكاكينهم و مناشيرهم الكهربائية فما هو شعورك ؟

أعتقد أنك ستكون خائفا في هذا الموقف كثيرا كمثل خوفك عندما تقاتل الزومبي و تنهي رصاصاتك و لنفترض أيضا أنك و أنت تلعب تفتح أحد الأبواب لتجد مجموعة من القرويين في وجهك فما هو شعورك هنا أيضا ؟

قد تصيبك لحظة رعب تشعرك بجو الرعب في اللعبة إذا نرى أن اللعبة تحتوي على الرعب كما أنه يجب عليك أن تعرف أن القرويين في الليل سيتحولون إلى وحوش مرعبة و لكن يتساءل البعض و يقول أين القصة الرائعة ؟ ما هو هذا السخف في قصة الجزء الرابع ؟

هذه القصة ستكون بالتأكيد أعمق من هذا فلا تعتقد أن قصة ريزدنت ايفل هي مجرد البحث عن ابنة الرئيس الأمريكي المخطوفة فقط فهذه مجرد بداية افتتاحية فقط فمثلا ريزدنت ايفل أوتبريك كانوا قد قالوا في المواقع عن قصتها أنها تتحدث حول مجموعة من سكان مدينة راكون يريدون الهرب من مدينة راكون لكن عندما لعبنا اللعبة وجدنا القصة أعمق من ذلك بكثير و أن تلك مجرد افتتاحية فقط.

إذا فلا خوف على مصير سلسلة ريزدنت ايفل بسبب ريزدنت ايفل 4 بل بالعكس أنا أرى أن النسخة الجديدة من ريزدنت ايفل 4 أفضل من القديمة التي كانت قادمة لمنافسة ألعاب الرعب مثل سايلنت هيل و سيرين و فيتال فريم فتلك الألعاب فتقدم الرعب و الهلوسة و بطل ضعيف لأبعد الحدود و مهزوز الشخصية بعكس ريزدنت ايفل التي كانت تعتمد على القوة و الرعب و العنف و الإثارة و أبطال أصحاب شخصية قوية.

لذلك لا خوف على ريزدنت ايفل و مصير السلسلة فهي في تطور و مادام شينجي ميكامي هو الذي يمسك المشرع فلا خوف على اللعبة و أتمنى أن يضع كل واحد في بطنه بطيخة و يذهب لينام مرتاح البال.

Re: لا تخف على مصير ريزدنت ايفل و ريزدنت ايفل 4 لعبة تستحق الاهتمام و الانتظار و الشراء

مشكور حبيبي على الكلام الجميل ، وبصراحة كنت اتمنى ان تكون لعبة ريزيدنت ايفل محصورة على البلايستيشن 2 فقط ، لأن اللعبة حلوة واذا تصدر على لعبة ثانية بتخلينا نحترق عليها وبصراحة انا ما احب الجيم كيوب او الاكس بوكس ...................

شكرا حبيبي ,,,,

Re: لا تخف على مصير ريزدنت ايفل و ريزدنت ايفل 4 لعبة تستحق الاهتمام و الانتظار و الشراء

ولكن اسم اللعبه الثاني هو bio hazerd اي الخطر البيلوجي ... اين هذا الخطر البيلوجي في محاربة القرويين ؟؟
    و لكن تشكر على الموضوع .. وممكن تكون اللعبه رووعه ... ننتظر اللعبه و نففر انشاء الله ...
    و انا ما اعتقد ان شينجي ميكامي يسوي اي شيء يضر باللعبه ...
    تحياتي
    Umbrella, with Spencer as the head, was an organization made
    ...to do research on viruses with these qualities
    As a cover, they tell the world that they are a company making
    cures for these viruses, but the truth was a Human Bio-Weapon developing organization
    ...Just how far was Spencer planing to go on with this

الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

اهلا اخي العزيز @عاشقPS2@ وشكرا لك لهذا الكلام المميز منك وهذا ليس غريب عنك فانت يا اخي العزيز دائما مميز

ولكن يا اخي قبل ان تصبح لعبة الريزدنت ايفل بهذا الاسم كان اسمها وما زال في اليابان باسم البيوهزارد كما قال الاخ الغالي ليون وهذا يعني الخطر الحيوي ولا اعتقد ان البشر هم خطر حيوي بل الفايروسات

ثم يا اخي لو ان الامر هكذا اذن ففي المستقبل قد نجد اشباح و الرواح شريرة او مشعوذين يطلقون السحر عليك وسوف تصبح اللعبة تدريجيا قريبة من العاب الاربيجا وتفقد رونقها واذا سئلنا عن السبب فسوف يقولون اسمها الريزدنت ايفل يعني الشر المقيم لذلك يا اخي لايجب ان يعني الاسم ان تخرج اللعبة من اطارها الاصلي من اجل الاسم فقط بل كل لعبة تتميز عن غيرها بشيء معين وتستمر على هذا الشيء مع بعض التغيير

سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

Smile السلام عليكم

والله كان خبر صدمه بالنسبه لي لأن،هم فجأه وضعوا صور ومعلومات لكن فعلا خاب ظني ما توقعت
    ما اعرف كيف اعبر عن حزني لكن كل شي له نهايه , وان شا الله ما تكون هذي المعلومات حقيقيه لأني لحد الحين شاك في السالفه وطبعا ننتندو تستاهل رزدنت ايفل ولا تنسى قوة الجيم كيوب بمقارنه مع البلاي وكل جهاز له متعته
    انا اول شي بجربها اذا عجبتني بشتريها ان شا الله
    ومشكور على الموضوع الرائع منك يا مميز ^^

صراحة حمستني أكثر للعبة لكن مراقبنا الرائع كريس كلاما يستحق المناقشة يعني ليس
    من المعقول أن يكون اسم اللعبه الاخر أو الياباني بايو هازرد أي الخطر البيولجي وأعدائك بشر طبيعيون
    قدك شفت قروي يعد خطر بيولجي
    ولكن تصدق عاجبتني الفكرة يعني تحس اللعبة فيها تغيير مافي ملل وسلامي عليك يا شينجي
    وتسلم يالمبدع

مشكووووووور على الكلام المميز

التغيير واجب لانعاش اللعبه ...... وأتوقع كابكوم مو غبيه علشان تخرب اللعبه

شوفوا توقيعي وبتعرفون ليش ..............

NEW STYLE .. NEW VIEW .. NEW HORROR

شكرا

MADE IN ITALY

اخواني أنا حتى الآن متحفظ ولم أقول رأيي حول هذا الجزء لأنني أريد أن آخذ فكرة كافية عن طبيعتة وأعرف معلومات أكثر عنة قبل أن أعطي رأيي المنطقي بة ولكن !!!
    فقط لدي سؤال محيرني جدا أوجهة لكريس ولجميع الأعضاء فكما نعلم جميعا بأن رزدنت ايفل تميزت بأن لكل حدث في قصتها تفسير منطقي حيث ان الزومبيات والهناتر وغيرها من الوحوش في الأجزاء السابقة كان سبب تحولهم بهذا الشكل هو اصابتهم بال T فايروس بسبب التلوث والحادث العرضي الذي حدث في أحد مختبرات أمبريلا ....
    ولكن الآن وفي هذا الجزء فأذا سلامنا أمرنا لله وآمنا بهذا الجزء ولكن ما هو التفسير المنطقي لتحول القرويون الى وحوش مخيفة في الليل ؟؟؟!!! (سؤال موجة الى كريس والجميع) فهل يوجد لهذا تفسير منطقي كما هو الحال مع الزومبيات والهناتر وغيرها في الأجزاء السابقة أم ان الأمر مجرد هلوسة تافهة وفارغة لايمكن لأحد أن يصدقها الا الأطفال فأذا كان الأمر كذلك فلنقرأ على مستقبل اللعبة السلام وليجعلوها لعبة أطفال يضحكوا بها على عقولهم بالقرويون الذين يتحولون ليلا الى وحوش !!! (ما هذة السخافة بربكم !!!) :vereymad: ....
    ولكن اذا كان هنالك تفسيرات منطقية لذلك فأعتقد بأنها نقلة نوعية جيدة في اللعبة ولكن الحديث الآن سابق لأوانة ولكل حادث حديث .....
    تحياتي .... عاشق راكون ستي .

بس ما تلاحظوا شباب إن اسم بايهازورد اختفى من الساحة بمجرد الكشف عن النسخة الجديدة ؟

هل هذا معناه انه حتكون هنالك ثلاث نسخ من ألعاب ريزدنت ايفل
    1- ريزدنت ايفل بايهازورد
    2- ريزدنت ايفل جن سيرفيفور
    3- ريزدنت ايفل النوع الجديد كريزدنت ايفل 4

الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

اخي الغالي عاشق راكون ستي هذا هو التهديد الحقيق الذي بسببه ايضا نقدم اعتراضاتنا يا اخي فمثلا القرويين بسيطة يعني اناس يكرهون الغرباء لذلك يريدون قتل ليون

ولكن ذلك الوحش العملاق يعني هذا ماذا ايضا يعني لو انه اصيب بفايروس فيجب عليه ان يتغيير شكله الى منظر اخر له اظافر كبير او مخالب وجسمه مشوه واثار الفايروس عليه وليس لابس شرت وله جدائل في راسه

يا اخي الامر سوف يدمر كل قصة اللعبة وعلاقتها بالفايروسات ذلك نحن غاضبون يا اخي الغالي :vereymad: :vereymad:

سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

In My Messenger .. Ask About It And You Will Find Me There

Re: احم احم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chris
    يا اخي الامر سوف يدمر كل قصة اللعبة وعلاقتها بالفايروسات ذلك نحن غاضبون يا اخي الغالي :vereymad: :vereymad:
    نعم نعم هذا صحيح .. هذا يالي أنا خايف منه
    Xenosaga Episode III: Also Sprach Zarathustra

Post Re: لا تخف على مصير ريزدنت ايفل و ريزدنت ايفل 4 لعبة تستحق الاهتمام و الانتظار و الشراء

Am with you in everything you said Chris. But have you all red the latest news in www.games4arab.com. Mario says that the magzine that has news asked every web site that has information about RE4 that came from their magazine to delet it. And they say that this episode of the magazine is suppose to be released at April. What does April remmides you of? April fool, which means there is a chance that this news is completly a lie.

I might over reacted, but that is what i think of, and as you said i hate the Idea of the changing. By the way @عاشقPS2@ you almost conviced me with your article that this game is going to be cool. You are a good writer.

MrDeath

Note: Sorry i didn't write in arabic, the reason is that my computer dosen't type arabic, but it display it. I'll try to get the program as fast as possible.
    PS3 ID: Chamaaal
    FFXI: Mrdeath
    Server:Ragnarok

FFXIV: BBoy Mixture
    Server:Ragnarok
    http://eu.finalfantasyxiv.com/lodest...acter/1366504/

السلام عليكم

أحب اقول رأيي:

فكرة رزدنت ايفل 4 ماتعجبني 100% وانا من معارضي هذي اللعبة

تعودنا على اسلوب الزومبي وانا ارى انه ارعب من القرويين

لو كانوا يريدون تغغير اسلوب رزدنت كان افضل لهم يروحوا يصنعوا لعبة ثانية باسم ثاني غير الاسم العظيم في مجال الالعاب رزدنت ايفل

لانهم بهذي الطريقة اصبحت اللعبة شبيهة بلعبة سيفون فلتر + ميدال اوف اونور يعني اللعبة اصبح طابع الحرب فيها اكثر من كونها مرعبة

أيضا اضيف نقطة القصة ... اهكذا يتم تغيير قصة دامت اكثر من 5 سنوات حتى الان ؟؟؟
    وأين ويسكر مثلاً ؟ اذا كان ويسكر أيضا قد اختفى فهذا يعني انه الخطر البيولوجي قد توقف
    اذا كانت امبريلا قد انتهت فهذا يعني ان هذه اللعبة ليست الا فراغ وليست رزدنت ايفل
    اين قصة هانك ؟
    اين قصة ستيف؟
    اين قصة كريس مع امبريلا؟
    اين قصة جيل وكارلوس؟
    اين ايدا وبيري وكلير؟
    اين ذهبوا هؤلاء كلهم؟ في الزاوية الخلفية بسبب تغيير اجواء اللعبة؟
    هل هذا شيء منطقي؟

ماذا اقول عنها مهزلة؟ او مزحة من ميكامي؟

الى هذي الدرجة وصلت الهزلية عند الشركات بالعابها؟ انا قلت انه عالم الاربيجي في خرابة الحين لكن عالم الرعب
    سيصمد .. لكن الظاهر انه كل شيء بينزل حتى يجي يوم ونلقى رزدنت ايفل صار بطلها ولد صغير يحارب صراصير المنزل ببفباف ولا البعوض محل الغربان السوادء المخيفة في اجزاء رزدنت ايفل السابقة؟

صعب اصدق انها كذا و لو كانت اللعبة بعد الكشف عن كل تفاصيلها مالها علاقة بالاجزاء القديمة او انعدام الزومبي وامبريلا ماراح العب اللعبة نهائيا .. لاني راح احس انه هذا الياباني يستخف بعقلي باستخدام اسم لترويج بضاعته مثل اكثر الشركات

أيضا اللي زاد من قهري انه اسلوب رزدنت ايفل العريق القديم اسلوب المنظور الثالث الرائع تم تغييره نهائياً واصبح نظام ما ادري عن مسوائه ومحاسنه لاني ماقد لعبت اللعبة

بالاضافة الى الغباء اللي سمعت عنه وهو ان اهل القرية راح يحاربون ليون بكل شراسة ... طيب ليش؟
    اذا كان دخيل على القرية كذا يتعامل ؟و حتى المجرم بسرعة الواحد يحط منشار في وجهة؟؟
    يعني صار القرويين الى هذي الدرجة اغبياء وبربريين؟

اخوي @عاشقPS2@ انا احترمك كل الاحترام واحترم رايك ايضا ولاتزعل مني لانه هذا رايي الصراحة وماقلته الا لاني كنت غاضب وحزين مما وصلت اليه اللعبة وطبعا انا ما احارب رايك ابدا
    صحيح راح تكون اللعبة مرعبة ولكن مو على حساب قصتها الرائعة

ان شاء الله تكون فكرتي وصلت

وشكرا لك على هذا الموضوع اخي

Member of Dr.Jackal Group

Ramza

Dreaming... I was dreaming... Perhaps it may have been
    ...but a long forgotten memory... A dream... A memory

رامزا ..

انت قاعد تتكلم عن اللعبة كأن تم الكشف عنها بالكامل ..
    كل اللي انعرض للأن ما يوصل ب20% من اللعبة .. @@

so its too early to said that !!

انتظر وان شاء الله تتغير نظرتك ..
    I'm a hazard to myself

يا شباب أنتو الحين بعقلكم إن كابكوم تسيب لعبة قصتها تتكلم عن سقوط امبريلا هذي اللعبة الي تحتوي على قصة سقوط أمبريلا حتكون واحدة من أفضل ألعاب ريزدنت ايفل صح ؟

و إذا كان يا شباب قصة ريزدنت ايفل 4 ما راح تتكلم عن الأمبريلا و نهايتها مثل ما قالوا فهذا معناه أنه حيجي جزء جديد يتحدث عن الزومبي و نهاية الأمبريلا و يمكن كابكوم أرادت تقديم ريزدنت ايفل 4 بهذا الشكل على الجيم كيوب لرؤية ردت فعل الناس عليها و لأنها كذا كذا ما راح تبيع كثير يعني زي ما تقول لعبة تجريبية لمعرفة ردت الفعل و لأنهم ناويين يفتكوا من العقد الحصري مع نينتندو .

و كمان زي ما أنتوا عارفين إن كابكوم حجزت موقع في الانترنت باسم ريزدنت ايفل 5 هذا معناه إن الجزء الخامس راح يكون قريب و حتى ممكن تكون كابكوم الحين تصمم فيه و يمكن تفكر كابكوم إنه مثلا تستغل قصة سقوط و نهاية الامبريلا في الجزء الخامس و تصدره على جميع الأجهزة مثل الاجزاء 1 و 2 و 3 لتحقق أعلى مبيعات تكفل بسد جميع ديون كابكوم من يوم ما وقعت العقد الحصري إلى الآن و إلا فإن الميزانية حقتها ما راح تكفيها لشراء تراخيص للتطوير على أجهزة الجيل القادم مثل بلاي ستيشن 3 .

و أكبر دليل على صحت كلامي هي إن كابكوم بعد فترة من توقيع عقد حصرية لعبة ريزدنت ايفل مع كابكوم و صدور لعبة ريزدنت ايفل 0 و ريميك و 2 و 4 رأينا المبيعات الضعيفة لهذه الالعاب عندها قامت كابكوم بمحاولة لدعم الجيم كيوب بالعديد من الألعاب لزيادة مبيعاته و بالتالي زيادة مبيعات ألعاب ريزدنت ايفل فأصدرت عندها ألعاب حصرية للجيم كيوب دون توقيع أي عقود و من هذه الالعاب فيفتول جو و بردكشن نمبر زير ثري و جوثا فورس و كيلر 7 لكن مع ذلك لم تزد مبيعات الجيم كيوب أبدا لذلك و منذ فترة بدأ يأس كابكوم من صلاح الحال فتوقفت عن إصدار الألعاب الداعمة للجيم كيوب و قامت بنقلها لأجهزة اخرى لأنها تسببت في زيادة خسائر الشركة .

لذلك يجب أن نتوقع أنه في الفترة قادمة ستأتي ثلاث العاب لإنقاذ كابكوم و زيادة ميزانيتها و هذه الألعاب هي أونيموشا 3 و ريزدنت ايفل 5 و ديفل ماي كراي 3

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة