النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: CORVETTE C6

  1. #1
    التسجيل
    25-02-2004
    المشاركات
    7

    Thumbs up CORVETTE C6

    كورفت c6 في معرض ديترويت



    أخيرا استطاع رواد معرض ديترويت مشاهدة الحدث الضخم المنتظر، التعديل السادس في تاريخ كورفيت، رمز السيارة الرياضية الأمريكية، والذي يمتد نحوخمسين عاما، ليعطي اشارة الأنطلاق لجيل جديد ونهاية الجيل الحالي الذي بدأ عام .1997 تطرح السيارة كموديل عام .2005 وقد بدأ العمل فيها علي قدم وساق حتي تلحق بمعرض ديترويت لكنها لن تتوافر في الأسواق قبل بضعة شهور.

    وكان مصير كورفيت قد تعرض للخطر أثناء أعوام الثمانينيات والتسعينيات مرتين علي الأقل، حيث كان هناك فريق داخل جنرال موتورز يري ضرورة إعفاء السيارة من الخدمة لكن الكلمة الأولي كانت للسوق فهذه الفئة من سيارات الأداء العالي الغالية الفاخرة التي تقترب من السوبر كار متزايدة المبيعات، بدليل ازدهار فيراري وبورشة، كما أن كورفيت لها عشاقها، ولها برنامج سباقات ضخم يحقق فيها انجازات كبيرة، وهومايعني خلق جو ايجابي يجيد مواصلة وانتاج هذه السيارة وتطويرها.
    والذين شاهدوا السيارة الجديدة في ديترويت وجدوا فيها كثيرا من السيارة القديمة وكثيرا من التعديلات أيضا والمعني أن السيارة الجديدة ماتزال تحتفظ بشخصيتها التي أحبها الناس، ولكنها استفادت من التطور التكنولوجي الذي يمكنه أن توفره لها شركة بحجم جنرال موتورز.


    الشاسيه



    احتفظت كورفيت بشاسيهها الحالي مع تطويره وتحديثه وبالاستفادة من التحسينات التي تم التوصل إليها أثناء تطوير كاديلاك إكس إل آر، وهذا يعني استخدام شاسيه بقضبان صلب متعددة تم تشكيلها بالهيدروجين، ويدخل فيها أيضا قضبان مستعرضة من معدن المغنسيوم خفيف الوزن غالي الثمن.
    ومن الناحية الهيكلية سوف يكون الشاسيه الجديد أكثر صلابة، مما يؤدي إلي تقليص الاهتزازات والذبذبات، وزيادة مرونة القيادة ودقة سلوك السيارة علي الطريق وعلي الرغم من أن طول سي6 الجديدة هو نفسه طول السيارة القديمة الا أن قاعدة العجلات أطول بعدة سنتيمترات مما يحس مرونة القيادة وفي نفس الوقت يزيد سعة السيارة من الداخل.


    المحرك



    تخطط كورفيت لاستخدام محرك زد أو 6 الذي يولد قوة 405 أحصنة في البداية.
    ولم يتأكد بعد استخدام محرك إل إس المعدل والذي تبلغ سعته 6 لترات بالدفع المتنوع لمراحل الكامة، وهي التقنية المألوفة في محرك 'أو إتش سي' و'دي أو اتش سي' ولكنها تقنية جديدة للمحركات التي تستخدم الصمامات في رأس المحرك. وتصل عدد لفات المحرك إلي 7000 لفة محرك في الدقيقة.
    ولن يصل المحرك الجديد زد أو 6 قبل عامين أوثلاثة، ومن المرجح أن يكون بثلاثة صمامات لكل اسطوانة وبسعة 6،6 في 8 أسطوانات وتقنية الصمامات الثلاثة الجديدة في المحركات التي تستخدم ذراع الدفع، منها صمامات لادخال الوقود وصمام واحد للعادم.
    وسوف يولد هذا المحرك 500 حصان مثلها مثل دودج فايبر شيفروليه نفس المنطقة أوعلي الأقل تقترب منها وجميع هذه المحركات تستفيد من تكنولوجيا جنرال موتورز الجديدة التي تعرف باسم 'سعة الوقود حسب الطلب' وتهدف زيادة معدل الاقتصاد في استهلاك الوقود، دون تقليص حجم المحرك أو أدائه.
    ويأتي مع المحرك ناقل تقليدي يدوي مركب في الخلف من 6 سرعات، ولكن جنرال موتورز سوف توفر علي سبيل الاختيار ناقلا آليا من 6 سرعات بدلا من الناقل الكلاسيكي الأوتوماتيكي رباعي السرعات، وهو يستخدم بدالات في عجلة القيادة ولن يكون مثل ناقل إف _1 الذي تستخدمه فيراري، فسوف يكون ناقلا اوتوماتيكيا تقليديا وليس بالتحكم الإلكتروني الهيدروكيلي.


    التصميم



    عمل رئيس المصممين توم تييررز وأعضاء فريقه بكل جدية لاضافة تفاصيل جديدة لأسطح كورفيت دون أن تبدو عتيقة الشكل أو مبالغ في خطوطها وسوف يكون هناك شكلان فقط عند تدشين السيارة، أولهما كوبيه هاتشباك والثاني مكشوف بسقف متحول ناعم.
    وقاعدة العجلات الأطول مع البروز الأمامي والخلفي الأقصر يجعل منظر السيارة الجانبي اكثر امتلاء. كما أن السقف له شكل الفقاعة المزدوجة وإذا كانت هناك لمسات موروثة من الموديلات السابقة فهي في الزجاج الخلفي في شكل الهاتشباك كوبيه الذي يذكرنا بالموديل الذي ظهر بين عامي 1963 _ 1967، رغم أنه لاتوجد نافذة منفصلة هذه المرة، كذلك يقترب الشكل من زجاجة المياة الغازية التقليدية خاصة من المسافة بين الرفارف والأبواب.
    كذلك بذلت شيفي جهودا مضنية لحماية الشكل النهائي للعادم خلف العجلات الأمامية مباشرة مقابض الأبواب مستطيلة الشكل وبها رقائق إلكترونيه للفتح علي طريقة اكس إل أر وباب خزان الوقود يقع بعد مقبض الباب مباشرة من ناحية السائق.
    وكان لدي كورفيت منذ عام 1963 مصابيح أمامية تختفي وتظهر 'بوب أب' ولكنها هذه المرة تأخذ بالكشافات الصريحة بمصابيح داخلية مزدوجة تشبه الموجودة في سي5 _ آر وتحتفظ المؤخرة بفتحات العادم الأربع وبمصباحين مستديرين علي كل جانب أما الجنوط فهي 19 بوصة في الأمام 20 بوصة في الخلف بتصميم من أصابع ضيقة الفتحات تسمح بوصول أكبر كمية هواء ممكنة للفرامل القرصية الأربعة.


    من الداخل



    وجهت انتقادت عديدة لشيفروليه في السابق علي أنها وضعت داخل كورفيت خامات أقرب إلي سيارات الركوب العادية. أما هذه المرة فيقول ديف هيل رئيس مهندسي برنامج سي 6 إن السيارة سوف ترقي درجات كثيرة لأعلي سواء في الخامات أو التشطيب نظام الصوت من نوع بوز ونظام الملاحة أو تستار والمقصورة بشكل عام مدهشة.
    ----------------
    تحياتي لكم

  2. #2
    التسجيل
    28-12-2003
    الدولة
    في بيتنا
    المشاركات
    226

    Re: CORVETTE C6

    يعطيك العافية أخوي على الموضوع الجميل

المواضيع المتشابهه

  1. أبي تعديل Corvette Stingray1982
    بواسطة : BlOoDy , في تعديل السيارات العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-03-2004, 05:39 PM
  2. 2004 Chevrolet Corvette C6 Coupe
    بواسطة : vxr2004 , في السيارات العامة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-01-2004, 06:06 PM
  3. الأسطورة كورفيت corvette
    بواسطة : Death^Knight , في السيارات العامة
    مشاركات: 39
    آخر مشاركة: 12-01-2002, 11:26 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •