• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 40

    الموضوع: هيا نتزوج بأربع

    1. #1
      التسجيل
      12-04-2004
      المشاركات
      16
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      هيا نتزوج بأربع

      المشاركة الاصلية بواسطةAlahdel
      يقول الله جل قدره .فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم الا تعدلوا فواحدة (صدق الله) بعيدا عن تحكيم الهوى والانجرار وراء كثيرا من السفاهات التي نسمعها ونتداولها دون أن نعير اهتمامنا لما جاءت به شريعتنا السمحاء حول مسألة تعدد الزوجات وأشارك أخوتي في المنتدى هذه المسألة واضعا بين أيديهم شبهات الموضوع التي أصبحت حجة في أيامنا يراد بها أذى يصيب الأمة في عقيدتها فسيرة الرسول ص وكذا السير في ذكر صحابته رضوان الله عليهم والسلف الصالح خير مايستعان به
      وأول سؤال يجب أن يوجه هو .. من صاحب هذا التشريع؟ اليس الله ؟ إذا كل ماجاء من دونه فيما يعارضه باطل
      ثانيا هل فعل الرسول ص ما أومر به من ربه في تعدد الزوجات؟ الإجابة بدون أدنى شك نعم
      ثالثا هل كان ذلك من نهج صحابة رسول الله ؟ والجواب في سيرهم العطرة لايختلف فيه اثنان
      وأخيرا من المستفيد الأول من هذا التعدد في الزيجات الرسول ص صاحب الرسالة أم متبعيه ؟ يتبع

      تشير الدلائل الى أن المستفيد هم التابعين لعدم وجود حد أقصى لعدد الزوجات بتكراره إذ أن الطلاق مباح لهم بينما لاينطبق حكم الطلاق على صاحب الرسالة وقد تزوج ص بزوجاته قبل نزول الأية وهن أمهات لنا فإذا طلقت إحداهن فلا تحل بعد رسول الله لأحد ولم يعدد الرسول زوجاته إلا لأنه كان متاحا قبل نزول الأية إذا فالتعدد ليس جديدا على البشر ولم يكن الرسول ص هو أول من قام به.ولكن ما هو الهدف ولماذا كان الصحابة رضوان الله عليهم يعددون. ألم يكن من أهدافهم نقاء المجتمع وحب زيادة الرفعة عند الله في تحمل المسئولية كأصحاب رسالة حتى أن الفرد منهم يأتي بين يدي الله وله حسنات زوجاته ولهن حسناته وحسنات بعضهن لبعض؟أضع بين ايدي القارئ هذا الموضوع آملا أن يثرى بما لديهم في سبيل مجتمع أمثل.
      ولن يفوتني هنا أن أذكر أختي هناك أن لي حديثا معها من القلب الى القلب هو في صميم الموضوع حفاظا على مشاعرها الذي هدمنا منه جزء كبير نسعى لنعيده الى مكانته الأولى ليكون القلب النابض لهذا المجتمع.

    2. #2
      التسجيل
      23-09-2001
      المشاركات
      1,247
      المواضيع
      220
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      احسنت اخي ولكن لدي سوال ...اعلم ان حق زوجتي الاول بان تعرف باني ساتزوج عليها فتختار ان كانت ستواصل العيشة معي ام تطلب الطلاق..ولكن كيف اخبرها بخبر مثل هذا...

      اعلم باني لست متزوج وما زلت صغير في السن علي الزواج ولكن اعرف نفسي يوم من الايام سادخل في هذا الموقف احب اتعلم كيق مواجهة هذه المواقف والله بهدينا..

      والسلام عليكم

    3. #3
      التسجيل
      13-08-2003
      المشاركات
      1,031
      المواضيع
      151
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      جزاك الله خيرا أخى....
      اللهم ارزقنا أربعا يكنّ قرة أعين لنا .!!!!!!

    4. #4
      التسجيل
      07-06-2001
      الدولة
      أرض الله الواسعة
      المشاركات
      2,553
      المواضيع
      186
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      قال الله تعالى : ((فإن خفتم الا تعدلوا فواحدة ))

      هذا من أهم الشروط و أرى أنه صعب فالعدل العدل لمن يريد الزواج بأكثر من واحده

      سلااامي

    5. #5
      التسجيل
      18-07-2003
      الدولة
      بـلاد الـiـiـiــام , دمشق ..
      المشاركات
      3,356
      المواضيع
      873
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

      واحدة برأيي تكفي ..

      كما قال الأخ الحبيب : الكوبرا ، العدل لمن يتزوج أكثر من واحدة ..
      مثلاً : نمت عند الأولى يومين فيجب أن تنام عند الثانية يومين .. اشتريت ثوب جديد بثمن غالي للأولى فيجب للثانية مثلها .. و أن تزوجت أربع فلحـــق

      و الحمد لله والدي متزوج واحدة ..

      و الســلام مسك الختام .. سهم

    6. #6
      التسجيل
      26-01-2004
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      610
      المواضيع
      74
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      ان من أجمل ما في الاسلام وضعه حلول لكل شئ واعتقد ان تعدد الزوجات يعد إحدى تلك الحلول كما انه يعد تكريما للمرأة وليس العكس ففي حالة مثلا وجود عقم لدى المراة أو تقصير ما منها في حق زوجها لا يكن الحل الوحيد هو الطلاق ولكن بعض الزوجات _بعضهن _ قد يقبلن الزواج من أخرى كحل بديل للطلاق ،،، ولكن أن يكون في نية الزوج الزواج بأكثر من واحدة في العموم كما ينوي الأخ أبو حذيفة ففي اعتقادي ان هذا غير مقبول ولن ترضى به عموم النساء ،،، وقد وضع الله هذا التشريع كحل ولكنه ليس القاعدة ،، هذا رأيي والله اعلى وأعلم.
      من يتهيب صعود الجبال * * * يعش أبد الدهر بين الحفر.

    7. #7
      التسجيل
      25-01-2004
      المشاركات
      122
      المواضيع
      27
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      السلام عليكم

      يا اخواني أن في هذا الموضوع اشياء كثيره تحتاج لتوضيح لايلام الرجل ان تزوج اكثر من واحدة ولا تلام المرأة ان غارت ولاكن لايجوز لها ان تفعل كما نرى هذه الايام من حقد على الزوج والزوجة الاخرى وفعل بعض المكائد لإيقاع الخلاف بين زوجها ولاخرى او تحرض اولادها على اخوتهم فهذا لايجوز وفيه اثم كبير ولاكن لاتلام ان يضيق صدرها او ان تشعر بقليل من الغيرة فأمهات المؤمنين شعرنا بالغيره من بعضهن ولاكن دون حقد اضغينة ويجب ان تعلم ان هذا حكم الله الذى لايظلم ولايجوز العتراض على حكمه وايضا يجب على الرجل ان لا يظلم فهوا مسئول يوم القيامة وان يعدل ينهن ولن يستطيع احد ان يعدل العدل المطلق الكامل ولو كان احد يستطيع لكان الاولى ان يكون رسول الله صلى الله علية وسلم قال تعالى في سورة النساء الاية 129{ لن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة وإن تصلحوا وتتقوا فإن الله كان غفورا رحيما }
      وفي تفسير ابن كثير لهذه الاية ( زلت هذه الآية "ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم" في عائشة يعنى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحبها أكثر من غيرها كما جاء في الحديث الذي رواه الإمام أحمد وأهل السنن من حديث حماد بن سلمة عن أيوب عن أبي قلابة عن عبدالله بن يزيد عن عائشة قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم بين نسائه فيعدل ثم يقول " اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك " يعني القلب هذا لفظ أبي داود وهذا إسناد صحيح لكن قال الترمذي رواه حماد بن زيد وغير واحد عن أيوب عن أبى قلابة مرسلا قال: وهذا أصح وقوله"فلا تميلوا كل الميل أي" فإذا ملتم إلى واحدة منهن فلا تبالغوا في الميل بالكلية "فتذروها كالمعلقة"‎أي فتبقى هذه الأخرى معلقة.) ولايلام الرجل في ميل قلبة بشرط الا يؤثر هذا الميل على القسمة او التعامل وان لايظهر هذا الحب لزوجاته الاخريات . وقد أخبر الله سبحانه و تعالى بنفي الاستطاعة في العدل بين النساء, وذلك في ميل الطبع بالمحبة والجماع والحظ من القلب. فوصف الله تعالى حالة البشر وأنهم بحكم الخلقة لا يملكون ميل قلوبهم إلى بعض دون بعض; ولهذا كان عليه السلام يقول: (اللهم إن هذه قسمتي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك ).
      فلا تميلوا كل الميل
      قال مجاهد: لا تتعمدوا الإساءة بل الزموا التسوية في القسم والنفقة; لأن هذا مما يستطاع. وسيأتي بيان هذا في "الأحزاب" مبسوطا إن شاء الله تعالى. وروى قتادة عن النضر بن أنس عن بشير بن نهيك عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من كانت له امرأتان فلم يعدل بينهما جاء يوم القيامة وشقه مائل ).

      ولله حِكم كثيرة في تعدد الزوجات ومنها ان نسبة الرجال في المجتمع اقل من النساء ويعود ذلك لان الرجال عرضه للمخاطر اكثر من النساء فيموتون في الحروب واصراعات وفي عصرنا هذا زاد عليها حوادث السيارات إضافة إلى ان نسبة ولادة البنات اكثر وبذلك لو كان لا يحق للرجل الا زوجة لبقي عدد من نساء بلا رجال ولكان هناك عنوسة وقد يؤدي ذلك إلى انحراف بعض النساء العوانس إلى طريق الحرام وسبب كثرة العنوسة في المجتمع يرجع لان الشباب في زمننا هذا قل ما يتزوجون اكثر من احدة وبهذا تظهر لنا حكمة الله لو تزوج كل من الستطاع بأكثر من زوجة حسب قدرته المادية والجسدية لاتناسب عدد الرجال مع عدد نساء ولقلت نسبة العنوسة او تلاشت.
      وقد يقول قائل لماذا لا يحق للمرأة الزواج بأكثر من رجل واضرر من هذا ان هو ضياع النسب ان المرأة هي التي تحمل الجنين في بطنها فلو تزوج رجل الربع نساء وحملت كل واحدة لعرفنا ان الرجل ابو الاولاد الاربعة وان كل واحدة من النساء ام لما في بطنها فعرف ام واب كل ولد باتحديد. اما لو عكسنا الحالة وكانت مرأة واحدة تزوجت بأربع رجال فحملت هذه المرأة هناك جنين واحد امه معروفة التي هو في بطنها ولاكن من هو الاب هل هو الاول او الثاني او الثالث او الرابع من يستطيع ان يحدد لااحد إذاً ضاع نسب هذا الولد للأبيه ولانعرف من هو أباه

      والسلام

    8. #8
      التسجيل
      09-09-2003
      الدولة
      مكة المكرمة - Medical Student
      المشاركات
      18,300
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      هو يكتفى بواحدة ولا حرج إن كانوا أربعة ولكن الأهم هو العدل بين النساء



      للإيميل الرسمي رسالة على الخاص ..
      Out of order since 2005 ..
      Dr. Mustafa, MBBS Intern.

    9. #9
      التسجيل
      22-04-2004
      المشاركات
      1
      المواضيع
      2
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      كلنا نعرف بأن الله عادل. ولكن عندما نشير الى الظلم الواقع على المرأة، نسمع فقهاء المسلمين، الذين هم من الرجال طبعاً، يعطوننا التفسيرات المختلفة والحجج غير المقنعة عن وضع المرأة في الإسلام.

      ما يلي نزر يسير من ظلم الله الدائم للمرأة. وكأن هناك عداء قديماً بين الله وبينها.

      ليس من عدل الله أن يبيح للرجل بأن يتزوج أكثر من امرأة يتبدل بين أسرتهن كما يبدل ملابسه.

      ليس من عدل الله أن تذل المرأة بهذه الطريقة ويكسر قلبها وتصدم مشاعرها بزواج رجلها من امرأة أخرى. أيتها القارئة العزيزة: بالله خبريني ما تفعلين أنت إن تزوج زوجك عليك؟ أتخنعين أم تطلبين الطلاق؟

      ليس من عدل الله أن يطلق الرجل امرأته متى شاء أو أراد، وإن أرادت هي ذلك فإنها لا تقدر عليه.

      ليس من عدل الله أن يضرب الرجل زوجته وأن يهجرها في مضجعها كي تطيعه مكرهة ذليلة.

      ليس من عدل الله أن لا تساوي شهادة امرأةٍ حتى ولو كانت طبيبة، شهادة رجل أمي يعيش في ظلمات الجهل.

      ليس من عدل الله أن ترث المرأة نصف ما يرث الرجل.

      ليس من عدل الله أن يقول محمد: "‏لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها". الترمذي 1079

      ليس من عدل الله أن يُجعلَ سفورُ المرأة مبرِّراً لذنوب الرجل. وبالتالي، ليس من عدل الله أن تؤمر المرأة بالحجاب ولا يؤمر به الرجل، أليس من المحتمل أن تفتتن أيضا المرأة بالرجل؟

      ليس من عدل الله أن يقول محمد: "واطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها النساء" مسلم 4920. أين الرجال! هل هم فوق شريعة الله؟

      ليس من عدل الله إذلال المرأة في الدنيا وإذلالها في الآخرة. حتى عندما ينعم الله عليها بالجنة فإنّ للرجل فيها من الحور عشراتٌ يشبعن غرائزه. يقول محمد:‏ ‏ما من أحد يدخله الله الجنة إلا زوجه الله عز وجل اثنتين وسبعين زوجة اثنتين من الحور العين وسبعين من ميراثه من أهل النار ما منهن واحدة إلا ولها قبل شهي وله ذكر لا ‏‏ينثني" ابن ماجه 4328 أعتذر لإيرادي هذا الحديث، ولكن نبي الإسلام بكل تباجح يقول لنا: وله ذكر لا ينثني! أي أن ساكن الجنة من الرجال لا هم له فيها غير مضاجعة النساء!

      ويقول محمد أيضاً: "‏‏إن أدنى أهل الجنة منزلة إن له لسبع درجات وهو على السادسة وفوقه السابعة وإن له لثلاث مائة خادم ‏ ‏ويغدى عليه ويراح كل يوم ثلاث مائة صحفة ‏ولا أعلمه إلا قال ‏من ذهب في كل صحفة لون ليس في الأخرى وإنه ليلذ أوله كما يلذ آخره وإنه ليقول يا رب لو أذنت لي لأطعمت أهل الجنة وسقيتهم لم ينقص مما عندي شيء وإن له من الحور العين لاثنين وسبعين زوجة سوى أزواجه من الدنيا وإن الواحدة منهن ليأخذ مقعدها قدر ميل من الأرض" أحمد 10511. كل هذا يعطى للرجل بينما المرأة جالسة في الجنة منتظرة زوجها الدنيوي (أنظر الحديث السابق، سوى أزواجه من الدنيا) أن يأتي إليها بعد طوافه على حورياته.

      أي جنة هذه التي يمارس فيها كل محرمات الدنيا، بينما المرأة مازالت في نفس وضعها الدنيوي، رهينة لرجلها

    10. #10
      التسجيل
      13-08-2003
      المشاركات
      1,031
      المواضيع
      151
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      arab4all>>
      هل أنت مسلم؟؟؟؟؟؟؟؟
      عرب لكل الناس...
      لا أعرف هل هذا تفسير للوحدة... الدين للرب و الوطن للجميع ..!!
      لا أعرف و لكن قل لى .. هل أنت مسلم؟؟؟
      ليس من عدل الله أن يطلق الرجل امرأته متى شاء أو أراد، وإن أرادت هي ذلك فإنها لا تقدر عليه.
      بل من عدل الله يا جاهل...
      ألم تسمع قول الله عزّ و جلّ ... (يا أيها الذين ءامنوا لا يحل لكم أن ترثوا النساء كرها و لا تعضلوهنّ لتذهبوا ببعض ما ءاتيتموهنّ الا أن يأتين بفاحشة مبيّنة و عاشروهنّ بالمعروف فان كرهتموهنّ فعسى أن تكرهوا شيئا و يجعل الله فيه خيرا كثيرا)
      انظر الى آخر الآية... أعلمت أنّ الذى وضع هذه الآية هو الذى وضع آية الطلاق .....
      ألم تسمع قول الله عزّ و جل (و ان يتفرقا يغن الله كلا من سعته و كان الله واسعا حكيما).....
      قل لى .. رجل مرتاح مع زوجته يحبها و تحبه و تنفذ له ما يريد.. هل سيطلقها هكذا بمزاجه.؟؟؟
      لا يفعل هذا الا سفيه و السفهاء لهم أحكام أخرى عندنا ...
      أمّا ان كانا غير متفاهمين ... فمن حق كل واحد منهما أن يرى سعادته مع أحد آخر ..
      بدل ان يقيم علاقات جنسية و عاطفية مع غيره دون علم الآخر كما يحصل فى بلاد الغرب عند النصارى و اليهود ... فكم من امراة تخون زوجها هناك ؟؟؟
      ليس من عدل الله أن يضرب الرجل زوجته وأن يهجرها في مضجعها كي تطيعه مكرهة ذليلة.

      لعلك تشير الى هذه الآية(فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله و اللاتى تخافون نشوزهنّ فعظوهنّ و اهجروهنّ فى المضاجع و اضربوهنّ فان أطعنكم فلا تبغوا عليهنّ سبيلا انّ الله كان عليّا كبيرا)
      بل كل هذا من عدل الله,...!!!!
      انظر الى أول الآية يشير الى صفات الصالحات .... قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله ......
      هل سيضربها من دون سبب؟؟؟ ان كان مؤمنا هل سيضربها دون سبب؟؟؟؟
      و هل سيرغمها على فعل شىء حرام ؟؟؟
      ان كان قد قال لها أن تفعل شيئا حلالا .. و رفضت دون سبب يذكر ... أهذه صالحة؟؟؟
      و هل تعرف أصلا ما هى كيفية الضرب ؟؟؟
      الذى أعلمه أنّه بالسواك و أرجو من الاخوة ان كان كلامى خطأ أن يصحّحوه ....
      و ان كانت مؤمنة هل ستضطر زوجها الى ضربها ؟؟
      و من قال لك انّها ستكون ذليلة ؟؟؟؟
      ان كانت مؤمنة فسوف تطيعه و هى تحب ذلك راضية .. لأنّه يأمرها بما ليس فى معصية و لأنّ تنفيذ أمره سيكون فى ميزان حسناتها ... و انظر الى الآية التى بعدها ( و ان خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله و حكما من أهلها ان يريدا اصلاحا يوفق الله بينهما)
      .. و هذا اذا تعذر التفاهم بينهم ...!!!

      ليس من عدل الله أن لا تساوي شهادة امرأةٍ حتى ولو كانت طبيبة، شهادة رجل أمي يعيش في ظلمات الجهل.


      بل من عدل الله .. و تساوى شهادة طبيبتين أيضا ...
      أولا لأنّه ليس فى الشهادة اعتبار للمركز فالشاهد سيقول رأيت كذا و كذا .. و سمعت كذا و كذا .. و ان كان أمىّ جاهل .. فسيقول ما رأى و ما سمع .. و لن يحتاج الى تحضير دكتزراه فى شهادته ...
      و أيضا ثبت بالطب الحديث ..
      أنّ ذاكرة المرأة تنقص حين كلامها . و لذلك تكون معها واحدة أخرى لا تتكلم كى تذكرها و لذلك قال الله عزّ و جلّ فى علاه (أن تضل احداهما فتذكّر احداهما الأخرى)... و أمّا الرجل فانّ ذاكرته التى تعمل حين سكوته لا تنقص حين كلامه كما يحدث مع المرأة...
      ليس من عدل الله أن ترث المرأة نصف ما يرث الرجل.

      بل من عدل الله .. لأنّ المرأة مسئولة من الرجل ... فهو الذى يتولى الانفاق عليها و رعايتها ..... فاذا الرجل عليه مسئوليات أكثر من المرأة .. بل ربما ترث المٍاة و لا تدفع مما ورثته شىء و أمّا الرجل فيجب عليه أن يدفع مما ورثه علي زوجته و أولاده .. و هذا من حكمة الله عزّ و جلّ ..


      ليس من عدل الله أن يقول محمد: "‏لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها". الترمذي 1079

      بل من عدل الله يا رجل .... قل لى أتحب أن تعصيك زوجتك ؟؟ و أن تتكبر عليك ؟؟؟ و ان تجافيك ؟؟ و أن لا تعظّم امرك ؟؟؟
      اذا فيوضّح النبىّ صلى الله عليه و سلّم للنساء عظمة طاعة الزوج و تعظيم أمره .. و لأنّ ذلك مؤدّى الى مرضاة الرب الواحد الأحد جلّ فى علاه ... فيبيّن عظم طاعة الزوج و أنّه شىء عظيم كما قال للرجال صلى الله عليه و سلّم
      رفقا بالقوارير .. و قال فى نهاية حياته صلى الله عليه و سلّم
      من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذي جاره واستوصوا بالنساء خيرا، فإنهن خلقن من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وأن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء خيرا). صحيح ....
      فكما عظّم طاعة هؤلاء عظّم الرفق بهؤلاء ..

    11. #11
      التسجيل
      13-08-2003
      المشاركات
      1,031
      المواضيع
      151
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      ليس من عدل الله أن يُجعلَ سفورُ المرأة مبرِّراً لذنوب الرجل. وبالتالي، ليس من عدل الله أن تؤمر المرأة بالحجاب ولا يؤمر به الرجل، أليس من المحتمل أن تفتتن أيضا المرأة بالرجل؟

      بل من عدل الله يا رجل ........
      قل لى ؟؟ هل عندما ترى امرأة متبرجة هل يحرك ذلك شهوتك ؟؟؟؟؟؟
      ان قلت لا فلا كلام لى معك .. بالطبع ستقول نعم لأنّك رجل ......
      و اسأل زوجتك هل عندما ترين رجل يمشى بالقميص (الجلباب) أو البنطلون .. هل ذلك يحرك شهوتك ؟؟ أنا لا أقصد الاساءة .. و لكن هذا الكلام لا يصدر من واحد عاقل .. لأنّ المرأة بطبعها فاتنة و الرجل مخلوق مفتون بها ... و أوضح دليل هو الغرب .. فانظر الى كثرة عمليات الاغتصاب .... و ذلك بسبب العرى .ز و انظر الى تفشى الزنا و الأمراض ..
      و من قال لك أنّ الرجل ليس له حجاب .. أولست مأمور بتغطية عورتك .. أليس هذا حجابا .....؟؟؟
      و اسأل نفسك ؟؟ هل توجد كل هذه العمليات من الاغتصاب فى البلاد الاسلامية؟؟ و أقول الاسلامية و ليست العربية ....
      و الله لم يجعل تبرج المرأة مبررا للذنوب ... فالرجل سيحاسب .. و هو مأمور بحفظ فرجه و بصره .. و لكن هل عندما تعرى البقر أقصد الغرب هل ذلك أسكن من شهوة الرجل أم زادها اشتعالا .. و لم نسمع أن امرأة اغتصبت رجلا لأنّه رأته فأثار شهوتها .. معالعكس بالنسبة للرجل طبعا كم سمعنا رجلا اغتصب امراة و امرأتين بسبب افتتانه بهما ..
      ليس من عدل الله أن يقول محمد: "واطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها النساء" مسلم 4920. أين الرجال! هل هم فوق شريعة الله؟
      اسمه محمد صلى الله عليه و سلّم ... و هو ليس أبيك لكى تقول عليه محمد يا ....
      بل من عدل الله ..
      و هذا تقرير حقيقة
      و لفهمك السقيم فهمت أن الرجال لا يدخلون النار!!!!!
      بل الحديث واضح ...
      أكثر أهل النار . و الحديث هو
      أريت النار فإذا أكثر أهلها النساء، يكفرن. قيل : أيكفرن بالله؟ قال : يكفرن العشير، ويكفرن الإحسان، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر، ثم رأت منك شيئا، قالت : ما رأيت منك خير قط.
      و يبين نبينا صلى الله عليه و سلّم حال النساء الغير مؤمنات .. و لذلك هنّ أكثر أهل النار .. و الحديث
      (اطلعت على الجنة فكان أكثر أهلها الفقراء، أطلعت على النار فرأيت أكثر أهلها النساء). صحيح البخاري
      و هنا يبين نبينا صلى الله عليه و سلّم انّه رأى أكثر أهل الجنّة من الفقراء ... و ذلك تقرير حقيقة .. هل معنى ذلك أنّ الأغنياء لا يدخلون الجنّة ؟؟؟

      أمّا حديث ابن ماجه هذا .. فلا أجده .. و سوف اتكلم عنه حين أجد سنده ربما يكون ضعيفا ..
      و انظر يا كااااااااااااافر .. أنا كل هذا اكلمك باحترام أمّا تكتب عن نبينا فان رأيتك فسأقطع رقبتك يا كافر يا صاحب التثليث اذهب الى القسيس دعه يضاجع امرأتك لعله يغفر لها ذنوبها ....
      يا من تقول أنّ+ الله دفن ثلاثة أيام تعالى الله عمّا يقولون علوا كبيرا .. لعنة الله عليك يا كافر




      ويقول محمد أيضاً: "‏‏إن أدنى أهل الجنة منزلة إن له لسبع درجات وهو على السادسة وفوقه السابعة وإن له لثلاث مائة خادم ‏ ‏ويغدى عليه ويراح كل يوم ثلاث مائة صحفة ‏ولا أعلمه إلا قال ‏من ذهب في كل صحفة لون ليس في الأخرى وإنه ليلذ أوله كما يلذ آخره وإنه ليقول يا رب لو أذنت لي لأطعمت أهل الجنة وسقيتهم لم ينقص مما عندي شيء وإن له من الحور العين لاثنين وسبعين زوجة سوى أزواجه من الدنيا وإن الواحدة منهن ليأخذ مقعدها قدر ميل من الأرض"
      و ان كان هذا الحديث صحيحا و ربما يكون ضعيفا أيضا ..
      و لكن ان كان صحيحا ..
      فما الذى فيه ؟؟؟؟
      هل تحب المراة أن تضاجع أكثر من رجل ؟؟
      هذه هى طبيعة المرأة ..
      و من قال لك ألم تسمع قول الله عزّ و جلّ
      (عربا أترابا )
      انّ نساء الدنيا فى الجنّة أحلى من الحور العين .. و هى تكون فى مرتبة أعلى منهنّ و هذا من حديث نبينا صلى الله عليه و سلّم
      و لله الحمد قد تم الرد على شبهاتك كلها ... و لعنة الله على من لم يتبع محمدا ...
      و أرجو ان أردت أن تتكلم و ان كنت تريد الحق فتكلم باحترام ..... و أرجو من المراقب أن لا يطردك حتى يتم الرد عليك
      و السلام على من اتبع الهدى

    12. #12
      التسجيل
      31-12-2002
      الدولة
      WwW.MonTaDa.CoM
      المشاركات
      7,787
      المواضيع
      236
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع


      ما يلي نزر يسير من ظلم الله الدائم للمرأة. وكأن هناك عداء قديماً بين الله وبينها.
      استغفر ربك يا اخي....
      الرجاء من مراقب القسم تحرير ردك....

    13. #13
      التسجيل
      09-09-2003
      الدولة
      مكة المكرمة - Medical Student
      المشاركات
      18,300
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      أبو حذيفة لا تضيع وقتك مع هذا الرجل هذا الرجل لا يخلو من ثلاث ملحد مشرك

      أو علماني

      أو لا يعلم من هوا

      وأقول يا أراب فور أول شيل كلامك واطلع برة المنتدى محنا فاضين لناس زيك



      للإيميل الرسمي رسالة على الخاص ..
      Out of order since 2005 ..
      Dr. Mustafa, MBBS Intern.

    14. #14
      التسجيل
      07-06-2001
      الدولة
      أرض الله الواسعة
      المشاركات
      2,553
      المواضيع
      186
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      هذا شيعي لم يجد ما يرد به على أهل السنة ذهب لأخيه النصراني المطبر ليساعده في دحض أهل الحق

      و المضحك في رد النصراني و الشيعي هو الغباء المشترك بين الإثنين..

      و من قال هذا المقال شخص نصاري لم يعرف الإسلام بل جاهل به و راح أضرب لكم عدة أمثلة
      تدل بكل جلاء عن جهله المطبق..و قد بدء موضوعه بهذه العبارة..

      ما يلي نزر يسير من ظلم الله الدائم للمرأة. وكأن هناك عداء قديماً بين الله وبينها.
      وسوف نفندها إن شاء الله

      بسم الله الرحمن الرحيم...

      [QUOTE]ليس من عدل الله أن يبيح للرجل بأن يتزوج أكثر من امرأة يتبدل بين أسرتهن كما يبدل ملابسه.QUOTE]

      نتحدث الآن حال المرآة في الجاهلية كيف كان وضعها هل كانت عزيزه و أذلها الاسلام أم كانت ذليله و أعزها الاسلام

      جاء عن الإمام أحمد بن حنبل أن غيلان بن سلمة الثقفي أسلم وتحته عشر نسوة ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم:
      (اختر منهن أربعاً).

      فكانوا في الجاهلية يتزوجون بالعشرة من النساء!!
      فكيف يكون هنا ظلم؟؟ للمرآة في ظل الاسلام !!
      فأباح للرجل أربع و ليس بهذا العدد العشرة أو العشرين
      هذه واحده من إحدى التخبطات

      بالمناسبة هل أتيت بنص يحرم تعدد الزواجات في دين النصارى أو دين الروافض؟؟

      ليس من عدل الله أن ترث المرأة نصف ما يرث الرجل.
      كانت المرأة في الجاهلية تعتبر من الممتلكات الخاصة بل تورث كالدينار و البيت!!
      و كانت أيضا لا ترث نهائياً..فماذا فعل الاسلام؟؟

      أوجب لها النصف من الورث مما أدهش المسلمين لهذا التكريم البالغ ، والعطاء السخي للمرأة ، ووقع الأمر من نفوس بعضهم موقع الاستغراب والتساؤل ، فقالوا: (تعطى المرأة الربع أو الثمن ، وتعطى الابنة النصف ، ويعطى الغلام الصغير ، وليس أحد من هؤلاء يقاتل القوم ، ولا يحوز الغنيمة؟) ، وبذلوا محاولات لعله يكون تغيير أو رجوع ، ولكن ما أمضاه الله لن يرجع عنه ، وما حكم به لن يغير. فكيف يقيس هذا التحالف النصراني الشيعي الغبي ؟؟

      ليس من عدل الله أن يطلق الرجل امرأته متى شاء أو أراد، وإن أرادت هي ذلك فإنها لا تقدر عليه.
      هذا القياس باطل ففساد رجل لا يقاس عليه..فهل نقيس على الرجل النصراني الفاسد بخلل دين النصارى

      و أنت ترد على نفسك بفنسك في كلامك هذا..

      ليس من عدل الله أن يُجعلَ سفورُ المرأة مبرِّراً لذنوب الرجل. وبالتالي، ليس من عدل الله أن تؤمر المرأة بالحجاب ولا يؤمر به الرجل، أليس من المحتمل أن تفتتن أيضا المرأة بالرجل؟
      يعني كلامك أنت ان الدين النصراني أباح السفور للمرأة فإذا اساء النصراني على المرآه بسبب سفورها لا يعني
      خلل عقيدتك في السفور إنما الخلل في عقيدة الرجل النصارني الفاسد الذي لم يكبح شهوة الحيوانية؟؟

      فهذا تخبط في نصين أوردها هذا النصراني المتخبط و فاتت على الرافضي الناقل لكلامه

      فأصبح الرافضي كالحمار يحمل آسفاراً..

      سلاااامي

    15. #15
      التسجيل
      22-04-2004
      المشاركات
      2
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: هيا نتزوج بأربع

      السلام عليكم

      أخوتى فى الله هذه أول مشاركة لى فى هذا المنتدى الكريم بارك الله فيه, و اتوجه بالشكر الى الاخ ابو حذيفة على دعوتى للمشاركة فى هذا المنتدى الرائع جزاك الله خيرا يا اخى

      اخوتى فى الله جزاكم الله خيرا على طرح هذا الموضوع المهم, فالتعدد هو شرع الله عز و جل و هو فضل من الله و رحمة للمجتمع الاسلامى ككل و للمرأة بالأخص. و كم اتمنى أن نهتم اكثر باحياء هذه السنة الكريمة و عدم الالتفات الى جهل الجاهلين و فساد المنافقين و الحرب الشنعاء التى يشنها علينا العلمانيين المتخلفين.
      و أوصى كل اخت مسلمة أن تتقى الله و رسوله, و أقول لها: أختاه يا من تدعى حب النبى صلى الله عليه و سلم و يا من تشتاقى الى صحبته هو و زوجاته فى الجنة, اتقى الله و لا تحرمى ما احل الله و لا تحاربى شرع الله و انتى لا تشعرين, أصبرى على الحق و حبى لأختك ما تحبى لنفسك فمن حقها ان تنعم بالاستقرار و العفاف كما انعم الله به عليك. و أسعى الى ارضاء زوجك لأن ارضاءه من ارضاء الرب, و لا تكرهى ما احل الله فيحبط عملك. و اعلمى انك لست أشرف من زوجات النبى صلى الله عليه و سلم.

      أما عن الكائن العجيب الذى لا اعلم له ملة و لا توجه, فلا اراه الا حاقدا على الاسلام, لا أعانه الله على ما هو عليه. اخوانى لا تلتفتوا اليه فهو لا يستحق الرد عليه من الاساس و لا يقال له الا موت بغيظك فنحن نساء نحب شرع الله و نفتخر و نسعد بأننا نلتزم به.

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •