• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 6 من 6

    الموضوع: نريد إسلام حياة ...... لا إسلام زهاد

    1. #1
      الصورة الرمزية life maker
      life maker غير متصل عضوة مميزة في المنتدى الإسلامي
      التسجيل
      10-08-2004
      الدولة
      أبحث عن الالم و حينها تجدني
      المشاركات
      117
      المواضيع
      44
      شكر / اعجاب مشاركة

      Lightbulb نريد إسلام حياة ...... لا إسلام زهاد

      حسنا أخوتي في الله

      يا ترى هل نفتقد الفكر الإسلامي المنهجي المعتدل الذي يمثل المنهج الإسلامي الحق؟؟؟؟

      كثير منكم لا يحبذ هذا الفكر المعتدل و الذي يمثل بجماعة الإخوان المسلمين و غيرها من الجماعات المعتدلة

      أريد أن أناقش معكم هذا الموضوع

      لم يظن البعض أن الفكر السلفي المتشدد هو ممثل الإسلام الوحيد ؟؟؟
      لم أغلب الناس يظنون أن المتمسك بالإسلام يجب أن يلتزم الجلباب القصير و اللحية الطويلة و فرض النقاب..........

      لم أصبحت الإسلام مقصور على بعض العباداتالتي يؤديها الإنسان في المسجد و يتشدد بها على نفسه

      أذكر أني سمعت أحد رجال التيار السلف و قد سألته أحد النساء هل يجوز اخذ الفتوى من رجل حليق اللحية كعمرو خالد؟؟؟
      ماذا كان رد الرجل..........
      من نصب عمرو خالد داعية ..... ما هي حجج الشيخ؟؟؟؟
      أنه لم يتلقى تعليم ديني و أنه لا يرتدي الجلباب القصير و لا يربي لحيته و يتكلم بالعامية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      ما هذا الأفق الضيق؟؟؟ هل الإسلام عبارة عن سنن نؤديها فقط

      التيار السلقي يلتزم فقط بالسنن و لكن ماذا عن الحياة؟؟

      يتصدى هذا التيار لغير المسلمين تصدي عنيف
      فهؤلاء كفار
      مشركين
      سيدخلون النار
      يجب قتلهم ............ هل كان الإسلام في مراحله الأولى (أقصد عندما كان الإسلام الحقيقي تغلغل في نفوس الناس) يكفر الناس
      أبدا و الله
      لقد قال الرسول الكريم يوصي العرب على المصريين (القبط) قائلا أستوصوا بأهل مصر خيرا فإن لهم ذمة و رحمة و قد كان المصريين في هذا الوقت نصارى أى مشركين
      و قد ورد في الأثر أن عمرو بن العاص حين دخل مصر كان بطريرك الإسكندرية بنيامين هاربا من الرومان فلما خرج حرض المصريين على الترحيب بالعرب ضد الروم و قد قال عمرو بن العاص أن بنيامين هو أكثر الرجال تقوى ممن يعلمهم عمرو بن العاص...
      لقد أتخد صلاح الدين الأيوبي من طبيب نصراني أقرب الأطباء له
      و غيرها من المواقف التي إن دلت فستدل على السماحة و الرحمة التي أقرها الإسلام
      فلم التشدد....... نحن لن نحارب إلا من حاربنا
      فقط من يحاربنا
      فما ذنب البقية؟؟؟
      أما أسلوب الحياة فاللحية هي سنة و ليس من يخالفها بعاصي
      و لا يجوز الإحتكام له

      ثم في ظل ما نعانيه يجب أن تكون تلك السنن أخر ما نلتفت إليه
      أنا احترم السنة لكن ماذا إن لم تعني في حياتي و كانت سببا في العوائق

      لقد أجاز الرسول للمسملمين النطق بكلمة الكفر إن لم يستطع تحمل التعذيب
      فلم نصر على هذا التفكير المحدود......
      ذلك تشوه لصورة الإسلام السمحة
      ____________________
      أختكم
      جهاد


    2. #2
      التسجيل
      29-07-2001
      المشاركات
      16,972
      المواضيع
      209
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: نريد إسلام حياة ...... لا إسلام زهاد

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

      أُختي الفاضلة لقد خلطتي بين الأوراق وبين المواضيع خلطاً عجيباً غريباً،وتنقلتي بين مواضيع عديدة تنقُلَاً سريعاً،وهذه المواضيع التي تنقلتي بينها هذا التنقل السريع يحتاج إلى مجلدات..!
      لذلك سيكون ردي عليكِ يمثل توضيح لما ذكرتيه ..

      تقولين:
      يا ترى هل نفتقد الفكر الإسلامي المنهجي المعتدل الذي يمثل المنهج الإسلامي الحق؟؟؟؟
      كثير منكم لا يحبذ هذا الفكر المعتدل و الذي يمثل بجماعة الإخوان المسلمين و غيرها من الجماعات المعتدلة
      لا شك أنَّ كُل من ينتمي إلى فكر أو حزب معين،سينظر إلى حزبه وجماعته أنها هي الجماعة المعتدلة وأنها هي الجماعة الوسطية التي ليس فيها غلط أو زلل..
      هذه نظرة أغلبية أتباع الجماعات والمذاهب والأفكار بل والديانات ..

      لكن الشخص الذي ينظر بحكمة و دين وعقل للجماعات،وخاصةً الجماعات التي تحوي آلاف الأشخاص،وكل شخص يحمل فكر يختلف عن الآخر بل وعقيدة تختلف عن عقائد أشخاص آخرين في نفس الجماعة،كجماعة الإخوان المسلمين،يجب عليه أن يحدد الشخص الذي يريد أن ينتقده أو يمتدحه،أمَّا النقد العام أو المدح العام لمثل هذه الجماعات ،فأرى أنهُ شيء لا يصح ..

      فحركة الإخوان المسلمين،فيها المعتدلين،وفيها المفرطين ..

      لم يظن البعض أن الفكر السلفي المتشدد هو ممثل الإسلام الوحيد ؟؟؟
      يجب علينا أن نُفرِّق بين السلفية الحزبية ،والسلفية المنهجية..
      السلفية الحزبية المُتطرفة التي تُقصي الآخرين ولاتعترف إلا بنفسها كممثلة عن الإسلام الصحيح،وغيرها إما ضال وإما مشرك ..وهذه في الحقيقة لا تُمثل السلف الصالح ،وإن زعم أصحابها أنهم يتكلمون بلسان السلف الصالح..!

      والسلفية المنهجية وهي الإقتداء بالسلف الصالح رضوانُ الله عليهم في عقيدتهم وفي منهجهم وفي معاملاتهم ،فهذه هي السلفية الحقيقية التي يجب على كل مسلم أن يسير في خُطاها،بغض النظر على الألقاب التي تُطلق على أصحابها ..

      لم أغلب الناس يظنون أن المتمسك بالإسلام يجب أن يلتزم الجلباب القصير و اللحية الطويلة و فرض النقاب..........
      ببساطة لأن هذا هو الواجب على المسلم ،فالذي يُريد الإقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم عليه أن يُطبق سُنته،وأن يفعل أوامره..فالمحبة الحقيقية ليستْ بالكلام فحسب،بل يجب أن تكون شكلاً ومضموناً،فكذلك الشخص الذي يلبس ثوباً قصيراً وله لحيةً كثَّة،ماذا ينفعه الثوب القصير واللحية الكثة،إذا لم يكن يلتزم بالسنن الأخرى من الأفعال والأقوال..؟!!

      ذكرَ الإمام مُسلم رضيَ اللهُ عنه في صحيحه:حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ وَأَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ قَالُوا حَدَّثَنَا وَكِيعٌ عَنْ زَكَرِيَّاءَ بْنِ أَبِى زَائِدَةَ عَنْ مُصْعَبِ بْنِ شَيْبَةَ عَنْ طَلْقِ بْنِ حَبِيبٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « عَشْرٌ مِنَ الْفِطْرَةِ قَصُّ الشَّارِبِ وَإِعْفَاءُ اللِّحْيَةِ وَالسِّوَاكُ وَاسْتِنْشَاقُ الْمَاءِ وَقَصُّ الأَظْفَارِ وَغَسْلُ الْبَرَاجِمِ وَنَتْفُ الإِبْطِ وَحَلْقُ الْعَانَةِ وَانْتِقَاصُ الْمَاءِ ». قَالَ زَكَرِيَّاءُ قَالَ مُصْعَبٌ وَنَسِيتُ الْعَاشِرَةَ إِلاَّ أَنْ تَكُونَ الْمَضْمَضَةَ. زَادَ قُتَيْبَةُ قَالَ وَكِيعٌ انْتِقَاصُ الْمَاءِ يَعْنِى الاِسْتِنْجَاءَ..

      وَ جَاء في صحيحِ أمير المؤمنين في علم الحديث الإمام البخاري رضي الله عنه:حَدَّثَنَا آدَمُ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِى سَعِيدٍ الْمَقْبُرِىُّ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ - رضى الله عنه - عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « مَا أَسْفَلَ مِنَ الْكَعْبَيْنِ مِنَ الإِزَارِ فَفِى النَّارِ » ..

      وجاء في سُنن ابن ماجة رحمَهُ الله:حَدَّثَنَا عَلِىُّ بْنُ مُحَمَّدٍ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ عَنِ الْعَلاَءِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ أَبِيهِ قَالَ قُلْتُ لأَبِى سَعِيدٍ هَلْ سَمِعْتَ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- شَيْئًا فِى الإِزَارِ قَالَ نَعَمْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « إِزْرَةُ الْمُؤْمِنِ إِلَى أَنْصَافِ سَاقَيْهِ لاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ مَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْكَعْبَيْنِ وَمَا أَسْفَلَ مِنَ الْكَعْبَيْنِ فِى النَّارِ ». يَقُولُ ثَلاَثًا « لاَ يَنْظُرُ اللَّهُ إِلَى مَنْ جَرَّ إِزَارَهُ بَطَرًا »..

      لم أصبحت الإسلام مقصور على بعض العبادات التي يؤديها الإنسان في المسجد و يتشدد بها على نفسه
      الإسلام لم يكُن يوماً من الأيام مقصوراً على الصلاة أو الذكر في المسجد فحسب،بل هو دين شامل،يدخُل في جميع تخصصات الحياة،يدخل في المعاملات والسلوكيات والسياسة والعلم وغيرها من المجالات..
      وإن حاول أعداء الإسلام كالعلمانيين أن يحصرون الدين في المسجد..

      أذكر أني سمعت أحد رجال التيار السلف و قد سألته أحد النساء هل يجوز اخذ الفتوى من رجل حليق اللحية كعمرو خالد؟؟؟
      ماذا كان رد الرجل..........
      من نصب عمرو خالد داعية ..... ما هي حجج الشيخ؟؟؟؟
      أنه لم يتلقى تعليم ديني و أنه لا يرتدي الجلباب القصير و لا يربي لحيته و يتكلم بالعامية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      بأي حق تنسبين هذا الرجل الذي ذكرتيه إلى تيار السلف؟،وهل للسلف الصالح تيار أصلاً!!..
      لا يوجد سلفية ذات تيار،السلفية منهج ليس حزب،أو تيار..

      ثُمَّ إن هُنالك فرق بين الداعية والعالِم ،
      الداعية ليس عالِمَاً حتى يُفتي ،الداعية كالموجه والمُرشد،يوجه الناس ويرشدهم ويدعوهم لما يراه صواب ..
      الأستاذ عمرو خالد وفقهُ الله داعية و موجه،وكما يُقال بالعامية "في عيننا وعلى راسنا"،ولَكِنَّهُ لَيّسَ فقهياً أو مُحدثاً أو عالِمَاً..

      وإذا كان كُل داعية يحق له الإفتاء،فثلاثة أرباع المسلمين إن لم يكن أكثر سيقومون بإصدار الفتاوى..!!

      ثُمَّ لَيّتَكِ تذكُرينَ لنا إسم الشيخ صاحب هذا الكلام عن عمرو خالد..!

      ثم في ظل ما نعانيه يجب أن تكون تلك السنن أخر ما نلتفت إليه
      أنا احترم السنة لكن ماذا إن لم تعني في حياتي و كانت سببا في العوائق
      نعم ،سنة الرسول عليه الصلاة والسلام آخر مانلتفت إليه..ببساطة..!!
      وَ ما المانع،أن نسمع غداً أو بعد غد،من أحد المسلمين،طلب بأن تكون الفروض التي فرضها الله عز وجل آخر شيء بحجة أنها لا تعين في الحياة،وتسبب العوائق،وأنَّ أهل الشر يلمزون من يقوم بالفروض بأنه متشدد وإرهابي ومتطرف..
      "سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ"..!

      أُختي،الكلمة محسوبة علينا،قال الله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"..

      وَ لِلَّهِ دَرُّ القَائِل:
      وَ مَا مِنْ كَاتِبٍ إلَّا سَيَبّلَى،وَ يُبقِي الدَّهرَ مَا كَتَبَتْ يَدَاهُ..
      فَلَا تَكْتُبْ بِكَفِّكَ غَيّرَ شَيّءٍ،يَسُرُّكَ فِي القِيَامَةِ أنْ تَرَاهُ..


    3. #3
      التسجيل
      06-09-2002
      الدولة
      Within...
      المشاركات
      933
      المواضيع
      65
      شكر / اعجاب مشاركة

      Arrow كتاب الله وسنتي..أنا مسلم..لاشيئ يعوقني في الحياة!

      -الســلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته-
      -بسم الله أرحم الراحمين والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا وخير الخلق محمداً وعلى آله وصحبه أجمعين..

      -في البداية أحب أن أقول..إني مع الأخ الفاضل العميد في كل كلمةٍ قالها..فجزاه الله عنّا خير الجزاء..وزاده الله علماً ونوراً في بصيرته..فكلامه عين الحق والمنطق..كلام واقعي ومنطقي جداً..وجميعنا كمسلمين نؤيده..فهو قد تكلم بإسمنا جميعاً..وأعتقد إن رده كافي ووافي..لكن أحببت أن أضع رأيي أيضاً-


      -الإسلام..ماهو الإسلام؟..دين السماحة والقيم والأخلاق..الدين الذي بعث به خاتم النبيين وخير البشر والخلق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم..النبي الأمّي..الذي أخلاقه وعلمه وحكمته ..لو جمعنا الحكماء وخير الناس جميعاً..تسعهم جميعاً !..ولايعد خيرهم إلا قطرةً في بحره الغزير الواسع!!..كيف لا وهو من بعث ليتمم مكارم الأخلاق..والذي قال عنه رب العالمين الله عزوجل:
      بسم الله الرحمن الرحيم((وإنك لعلى خلقٍ عظيم)) صدق الله العظيم..شهادةٌ من الله عالم الغيب والشهادةِ..شهادةٌ وليست كأي شهادةٍ..شهادة خالق الخلق الذي هو سبحانه أعلم بهم..والذي يدعونا إليه الرسول عليه الصلاة والسلام من أخلاق وقيم وعبادات..جميعها من الله عزوجل..فالأخلاق والقيم التي هي تحقق الحب والموده بيننا وبين الجميع..وترتقي بها الأمم..كانت من أهم مادعا إليه رسولنا الكريم..وحثّنا عليها..وكما قال عليه الصلاة والسلام بحديث معناه:إن العبد وهو عابد بسوء خلقه يدخل الدرك الأسفل بالنار..والعبد وهو غير عابد وبحسن أخلاقه يدخل أعلى درجات الجنةِ..وننبه هنا إنه لايقصد بغير عابد..أي لايؤدي العبادات..بل اي غير لايكثر من النوافل إلخ من العبادات!

      -وبالنسبة للعبادات كالصلاة والصوم..فهما لهما فوائد روحيه وفوائد صحيه أخرى...فهي الجسر والرابط بين العبد وربه..وكلما كان العبد قريباً من ربه كلما زاده ذلك طمأنينةً وراحةً..وأخلاقاً لعلمه بمراقبة الله له..فيحسن تعامله مع الناس..وينتبه لنفسه..ذلك بالنسبةِ للصلاةِ والذكر..كذلك الصوم..فهو له فوائد عديده كما أثبت الطب..وفوق ذلك يبعد العبد عن المحرمات والفواحش والمعاصي أكثر..فيغض بصره..ويتجنب كل مايبطل صيامه..إلخ من الأمور والتي أثبت الطب والعلم الآن فائدتها..
      -فالرسول الكريم ذكر أشياء كثيره وهو النبي الأمّي..والعلماء بعد 1400 سنه يكتشفونها ويعرفون فائدتها..منها النوم على الشق الأيمن والذي نبهنا الرسول له..وكذلك الصلاة بإتجاه القبله تفرغ الشحنات السالبه في الدماغ إلخ من الأمور!


      -فبكل إختصار: الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم..أرشدنا لما فيه الخير والصلاح في أمور ديننا ودنيانا..من أمور روحانيه وأمور صحيه..كما قلت العبادات:الصلاة والصوم إلخ ومافيها من فائده صحيه وروحانيه..وكذلك الأخلاق والقيم ومافيها من صلاح للمجتمع وإنتشار الموده والرحمه بين الجميع...
      -فدين الإسلام صالح لكل زمان ومكان..وهذا الشيئ معروف..فكما ذكرت..أشياء الرسول عليه الصلاة والسلام ذكرها من 1400 سنه..والآن العلماء والأطباء يكتشفونها ويعرفون فائدتها..من النوم على الجنب الأيمن..والتمر..وأشياء كثـــيرةٌ..فمن الذي أوحى إلى النبي الأمّي ذلك؟؟..إنه الله عزوجل العالم بكل شيئ..فكمعجزةِ إنشقاق القمر نصفين من قبل1400 سنه..والعلماء لم يكتشفوا ذلك ألا الآن..حين وجدوا أثار تدل على إنشقاقه..
      -قال الله عزوجل:بسم الله الرحمن الرحيم((إقتربت الساعه وإنشق القمر)) صدق الله العظيم-
      -والكثير من المعجزات والأشياء موجودةُ في هذا القرآن الذي بعث مع خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم..وهذا النبي خلقه القرآن..والقرآن كلام الله عزوجل..ولايختص بزمان ومكان معين وهو لكل زمان ومكان..وفيه كل شيئ عن أمور الدنيا!!

      -فبإختصار شديد لما أعلى:كتاب الله..وسنّة رسوله معي وهما طريقي...إذاً..أنا مســلم !!
      -سواء قالوا إرهابي أو غيره..ديننا دين السلام..ونحن فيه الأعزةُ الكرام..فنحن لسنا بإرهابيين ولاغيره..نحن مسلمون-

      -عملت بكتاب الله..وتركت السنه..أم تركت كتاب الله وعملت بالسنه...لن تكون مسلماً..فالسنه توضح هذا القرآن..من أحكام وغيره..قال الله عزوجل((وما آتكم الرسول فخذوه)) صدق الله العظيم..
      -فالسنّه تفصّل القرآن..توضح المبهم منه..توضح كل شيئ وتبيّنه...والمسلم الحق هو من عمل بسنّة الرسول صلى الله عليه وسلم..وجعل الرسول عليه الصلاة والسلام قدوته..
      -فلايجوز التطرف ولاالتشدد..بل الإعتدال كما أخبرنا الرسول الكريم..ولايجوز الإهمال وترك السنّه واللهو..كما لايجوز التشدد والتطرف الشديد الذي ليس منه فائده..فالرسول صلى الله عليه وسلم نهانا عن التعصّب..وكذلك في قصة حين أتاه 3 رجال..من قال إنه يصوم الدهر كله والآخر يعتزل النساء والأخير يصلي طول اليوم..نهاهم الرسول عن ذلك..وأمرهم بالإعتدال..وهو خير البشر وأول أهل الجنةِ..أفلا يجب أن نعمل بما يقول؟؟
      -فحين نكون متشددين أو مهملين فما النتيجه؟؟..الرجل الأول حين يعتزل النساء والجميع يفعل مثله..فإنه بذلك تتعطل دورة الحياة ورسالة الإنسان في عمارة الأرض..والرجل الذي يصوم الدهر كله..لايقوى جسمه وبدنه على العطاء والعمل..والرجل الذي يصلي طول الوقت..ماذا يبقى لأهله ولنفسه؟..فهنا كان الإعتدال -

      ثم في ظل ما نعانيه يجب أن تكون تلك السنن أخر ما نلتفت إليه
      أنا احترم السنة لكن ماذا إن لم تعني في حياتي و كانت سببا في العوائق
      -أعتقد كلامي في الأعلى وضح لك كل شيئ بإذن الله..فبدون السنّه..فالشخص أما متشدد تشدد يعيقه..أو مهمل إهمال يغرقه ويعيقه أكثر...فالسنّه هي الإعتدال..فلا يكلف الله نفساً إلا وسعها..فلو تركنا السنّه وكانت آخر مانلتفت إليه..لما بقى خير في هذه الدنيا..ولا إزدادت الحياة سوءاً...فأنا هنا لاأتكلم أي كلام..بل بمنطق وواقع..فالسنّه هي من خير خلق الله..سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم..فحين يكون هو قدوتنا..فإن الحياة بخير..وهي ليست عائق كما تقولين..بل العائق وأشد العوائق..تحجر عقول البعض..وعلمانيتهم...
      -أنت مسلم؟؟؟..إذاً كتابك هو القرآن..وسنّتك هي سنةّ خاتم النبيين وخير البشر فقط!!!!
      الإسلام لم يكُن يوماً من الأيام مقصوراً على الصلاة أو الذكر في المسجد فحسب،بل هو دين شامل،يدخُل في جميع تخصصات الحياة،يدخل في المعاملات والسلوكيات والسياسة والعلم وغيرها من المجالات..
      وإن حاول أعداء الإسلام كالعلمانيين أن يحصرون الدين في المسجد..
      -من عمل بكتاب الله وسنّة رسوله..فليس هنالك أي عائق في هذه الحياة بالنسبه له ولا لغيره^ــ^

      أما أسلوب الحياة فاللحية هي سنة و ليس من يخالفها بعاصي
      و لا يجوز الإحتكام له
      -قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:-خفوا الشوارب واعفوا اللحى-صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم..واضح الأمر ..اعفوا اللحى يعني اطلقوها-

      -وبالنسبة لعمرو خالد..الداعيةِ المعروف...فهو في مظهره وشكله لايمت بالسنّة بأي صله..ولكن بأخلاقه ومبادئه وجوهره الرائع..وطريقته بالدعوه والنصح..يمثّل السنّه بكل مافيها من أخلاق ومبادئ وقيم -

      -الإسلام بكل إختصار دين الحياة..الإعتدال..الكمال..وكل شيئ جميل في هذه الحياة....وهو كتاب الله عزوجل..وسنّة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم..والمسلم ليس بالمتطرف=التعصب..وليس بالمتشدد=غير معتدل..بل هو الإنسان الملتزم المتدّين المعتدل العارف لشرع الله ولرسوله عليه الصلاة والسلام-

      -بعض الأناشيد عن الرسول الكريم:
      http://anasheed.fanateq.com/index.ph...tape_number=47
      -الأناشيد هي:أكرم بأحمدٍ+يامرشد الدنيا-

      -أنشودة ٌ أهديها لكل علماني:
      http://anasheed.fanateq.com/index.ph...tape_number=47
      -نشيدة قرآننا-

      -أنشودةٌ لأبوعبد الملك..عن جرحنا:
      http://anasheed.fanateq.com/index.ph...ape_number=141
      -نشيدة أمتي-

      -أنشودةٌ لأبو عبد الملك وأبو علي..عن أبطالنا:
      http://anasheed.fanateq.com/index.ph...ape_number=172
      -نشيدة الله أكبر+حيو الكتائب-
      -أهديها لكل أخ مسلم..يغار على دينه..ويحب رسول الله صلى الله عليه وسلم..أواسي فيها الإخوه..وأبث فيهم روح الحماس وبذات الوقت محبة رسولنا الكريم.. !
      -الله يهدي الجميع ويصلح بالهم..ويوفق أسود المسلمين ويبارك لهم وفيهم..وينور لهم طريقهم وعقولهم ويزيدهم علماً وحلماً-
      -ذلك والله أعــلم سبحانه..فأن أصبت فمن الله العلي العظيم..وإن أخطأت فمني ومن الشيطان الرجيم-

      -والســلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته-
      التعديل الأخير تم بواسطة Majin_vegeta ; 13-08-2004 الساعة 10:05 PM سبب آخر: زيادةٌ..وتعديل..يرجى قراءة الرد من جديد
      .

    4. #4
      التسجيل
      06-09-2002
      الدولة
      Within...
      المشاركات
      933
      المواضيع
      65
      شكر / اعجاب مشاركة

      Exclamation ؟؟

      أي خطأ بكلامنا؟..أم لم تسعفك قواميس العرب؟
      -ومارأي الإخوةِ والإخواتِ في الموضوع؟-
      .

    5. #5
      التسجيل
      20-12-2003
      المشاركات
      468
      المواضيع
      37
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: نريد إسلام حياة ...... لا إسلام زهاد

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

      قد لا يسعفني علمي القليل ان اجود في هذا الموضوع بما يثريه قليلا او كثيرا ..
      ولكني ساحاول ان اكون حذرا في كلامي حتى لا ازل او اتعثر بما يغضب الله


      الاخت جهاد قصدت يا اخوتي الكرام - والله اعلم - اننا نفرط في الاهتمام بالمظهر اكثر من الجوهر بكثير ... وهذه حقيقة لا ينكرها الا اعمى او جاهل ... لو كنا متوازنين في حياتنا كما هو الاسلام العادل الرحيم لكان الله وفقنا وثبت اقدامنا بين الامم ... يعني نتشاجر ونقيم الدنيا ولا نقعدها على امور خلافية ونترك جوهر الاسلام و قلبه ...


      قلوبنا لا تتشرب التدين كما ينبغي ... نعم صحيح هناك من يقول بتقصير الثوب ... ولكن الاتلحظون ان تقصير الثوب هو رمز التواضع ؟ ما معنى ان يقصر احدنا ثوبه وقلبه مملوء بالكبر ومستعد ان يدخل اخوته في النار لمجرد انهم لم يقصروا اثوابهم مثله ... ينبغي الا يكون فهمنا للنصوص سطحيا جافا ...


      علينا ان نوسع من افقنا قليلا ... ديننا يدعو للاجتهاد واول ما نفعله هو سب المجتهدين وانتقاص علمهم او دينهم .. الا ترون ما يجري في جنبات هذا المنتدى على سبيل المثال ؟ ما معنى ان يهب الجميع للدفاع عن الشيخ بن باز - رحمة الله عليه - في حين يتركون من يسب القرضاوي يفعل ما يشاء .. وكلاهما عالم جليل له قدره ... لم قلم الرقابة في هذا المنتدى يذب للدفاع عن اناس معينين ويترك الحبل على غاربه لمن ينتقص اناس بعينهم .. اليس هذا من التعصب المذموم . اليس هذا اسلاما مسيسا ؟ اليست هذه فرقة ؟


      اعتقد ان هذا ما قصدت الاخت جهاد توصيله اليكم .. ويعلم الله ان قلبي يتالم من الجدل في هذا المنتدى دون فائدة ولهذا اتجنب الكلام فيه ولا احاول حتى ان ادخل المنتديات الدينية والسياسية .. وهل ما يحدث هنا الا من وراء الاهتمام باللحية اكثر من الاخلاق ....؟ لم لا نكون متوازنين في احكامنا ونقر الخلافات بالتسامح وبدون عصبية ... ؟ حتى الديانات الاخرى .. نسخر من اصحابها و نسبهم وهم ضحايا .. فلا هم ولدوا على الاسلام مثلنا - ولله الحمد - ولا هم يعرفون الاسلام الصحيح بسبب التشويه له في كل مكان ..

      بالله عليكم اسالكم هل لو ولد احدكم نصرانيا في هذا الزمن ؟ هل سيهتدي للاسلام بسهولة وسط هذا الكم من التفجيرات وجز الرؤوس ؟ والمصيبة ان فينا من يؤيد هذا الكلام .. اذا كيف سيتسلل نور الاسلام الى قلبه وهو يرى الهمجية من ابناء المسلمين ... ؟


      اريد من امتنا ان تكف عن الخطابات الرنانة وتبدا بالتفكر بتعقل وهدوء .. نحن محتاجون الى معالجة جذرية في تفكيرنا الديني .. لا اقصد رمي الاسلام - والعياذ بالله - .. الاسلام دين جميل وسيبقى جميلا .. وهو سر الرحمة في هذا الوجود .. قلبي يخفق كلما اتذكر جمال الاسلام واتمنى لو تشعروا بمثل ما اشعر به ...


      نحن نريد التوازن .. والعدل .. والتسامح .. هذا كل شيء ...
      ودمتم سالمين ...
      التعديل الأخير تم بواسطة نظرة مستقبلية ; 15-08-2004 الساعة 04:57 AM

    6. #6
      الصورة الرمزية life maker
      life maker غير متصل عضوة مميزة في المنتدى الإسلامي
      التسجيل
      10-08-2004
      الدولة
      أبحث عن الالم و حينها تجدني
      المشاركات
      117
      المواضيع
      44
      شكر / اعجاب مشاركة

      Post مشاركة: نريد إسلام حياة ...... لا إسلام زهاد

      بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم أخوتي في الله الكرام, لقد سرني أن أجد من يهتم و يرد فهذا أمر في غاية الخطورة أمر عانينا نحن المسلمين منه و تم خداعنا به

      أخوتي الكرام دعوتي لكم في هذا الموضوع أبدا لم تكن لترك السنة المحمدية الشريفة لكن ما تقولون في الغلو فيها و اعتبارها هي معيار يٌقاس به مدى إيمان الناس و وصولنا في الالتزام بالسنن إلى فهمنا أن الدين الإسلامي هو عبارة عن هذه السنن و هذه العبادات............حتى إن غير المتديين من المسلمين يرون أن صاحب الإيمان القوي هو من يقضي وقته في الصلاة و الصيام و العبادة و التقشف و الزهد.......لذا نسبة المتديينين قليلة لما يحسه الناس من صعوبة الالتزام بكل هذه التكاليف

      كل ما أردته أن نعود لمعنى الزهد الحقيقي في عهود الإسلام الصحيح و معنى هذا الزهد أن تعمل في دنياك ما ينفعك في آخرتك و أن تأخذ من الدنيا ما يفيدك و يفيد مجتمعك و أمتك و دينك و أن تنسى التعلق بالدنيا لأنها زائلة لكن خذ منها ما فيها مصلحتك

      و المختصر أن تتحكم أنت في الدنيا و ليس أن تتحكم الدنيا فيك........لو رجعنا لهذا المفهوم للذهد لعلمنا لما كنا هؤلاء المسلمين في العهود الأولى للإسلام

      تذكر هذه الحكمة
      أعمل لآخرتك كأنك تموت غدا و أعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا

      دعوتي في هذا الموضوع أن نٌخرج هذا الدين من الشكليات و المظاهر و لنهتم بالجوهر و البواطن

      هل يا أخوتي نرضى أن نصبح كأروبا في عصر النهضة حين تحررت من سلطة الكنيسة بسبب تشدد الكنيسة و رفضها للعلم الجديد...........يا أخوتي أبدا لا نريد أن يكون هذا مصير الإسلام لكن لماذا لا نريد هذا؟؟؟؟؟؟
      لأن الإسلام أسمى من النصرانية و هو شامل و مراعي لظروف الزمان و المكان و يراعي أيضا ظروف الأفراد في كل الأحيان لذا فمصيره أبدا لن يكون كالنصرانية (على الهامش)
      فالإسلام من ناحيته لم يقصر في مواجهة كل الظروف ليكون صالحا لكل مكان و زمان لكن المسلمين في رأيي هم من ناحيتهم بدأوا يوصلونه لهذه المكانة من التقصير......فنحن بدأنا نصبح كالغربيين فالدين لا يعني لنا إلا بعض التشريعات التي أقوم بها لأنال رضا الله و الإسلام يعني أن أبتعد عن السلطة و النجاح و التفوق حتى لا يدخل فيه الرياء و النفاق و التكبر و الإسلام أصبح بالنسبة للمسلمين دين كسائر أديان البشر حتى يكون هناك ما أؤمن به و لكن لا أعمل به و ليس منهج حياة لدنياي و أخرتي
      لما أصبح العالم ينظر مثلا لرجل الأعمال المسلم على أنه ملحد يؤمن بالتشريعات الدولية و ليس بالتشريعات الإسلامية رغم أن و التاريخ يثبت أن التشريعات الاقتصادية في الاسلام هي المنهج الاقتصادي الصحيح؟؟؟؟؟؟؟ لما رضينا أن نٌحكم بغير ما نؤمن به و لما اقتنعنا أن ظروف العصور الأولى غير عصورنا لذا فعلينا التفكير بعيدا عن الفكر الاسلامي و رغم كل هذا نحن نقول أن الاسلام دين كل العصور و الأماكن و لكننا في تصرفاتنا لا نفعل هذا ؟؟؟؟؟

      لما حين جلست مع أوروبية مسيحية فقالت أنا لم أرى أبدا مسلم ناجح؟؟؟؟؟ و لما و لما و لما؟؟؟؟؟؟؟
      هذا نتيجة لتراث ورثناه في القرون الأخيرة أن المؤمن هو من يجلس في المسجد يومه كله و أننا أقتنعنا أن المنهج الغربي هو الحل الأمثل لما نحن فيه

      ثم لما دخلتم في جدال حول سنن لا يعاقف تاركها
      و لعلي أتذكر من تاريخنا الإسلامي أن الرسول رفض أن يطول الجلباب حتى لا يظهر كمتكبر و رد الصديق أبو بكر عليه قائلا أنه في بعض الأحيان يطول جلبابي فرد المصطفى قائلا أنك و إن فعلت ذلك فلست قاصدا التكبر ثم يا أخي إن رأيت اليوم من يلبس الجلباب بهذه الطريقة فأغلب من يراه يسخر من هذا المنظر و لكن هل يمكن أن نقول لمسلمي الغرب هيا البسوا الجلباب هم لم يقدروا ""الدين يسر"" و مثلا الرسول كان يجلس على الحصير فلنجلس مثله

      يا أخي العزيز أنا محبة للإسلام و حبه يجري في دمي و ما أقوله هو من منطلق حبي للإسلام و رغبتي العميقة في رؤية الإسلام في وضعه الصحيح و في مكانه الحقيقي و هذا نابع من تجارب شخصية عايشتها في الغرب و أغلب ما يؤخذ علينا لدى الغرب هي أشياء لا أساس لها من الصحة في الدين الحنيف و أنا آسفة إن قلت لكم أننا حقا نفتقد الفكر الإسلامي الواضح فبينما هناك أفكار مثل الماركسية الشيوعية و الرأسمالية أخذت نصيبها الوافر من التنظيم و التفاعل و السرد و النقد و التمحيص رغم أننا جميعا نعلم أن الدين الإسلامي و فكره هو أصدق منهج يستطيع البشر السير عليه لأن من وضعه هو الخبير بأمور البشر ............ أرجو ألا يٌفهم كلامي على أنه دعوة للانخراط في الحياة دون الآخرة لكن محاولة للجمع بين الإثنين معا ..... و من كل قلبي و وجداني و طاقتي أحاول أن أكون من هؤلاء لكن ما أعتب المسلمين عليه هي تلك النظرة الناقصة القاصرة للدين الرشيد..... لكن مع هذا فليحفظ الله الجميع و لندعوا الله أن يجعلنا ممن ساهم في صنع حياة منهجها السير على خطى الحبيب
      رغم صغر سني لكن أحاول قدر ما أستطيع لكي أكون أحد خدام الإسلام و أحد رافعي رايته و أسأل الله أن يعين كل من نظر حياته لخدمة و إعلاء راية الحق
      و أنتظر ردودكم
      ___________
      أختكم في الله
      جهاد
      التعديل الأخير تم بواسطة life maker ; 15-08-2004 الساعة 01:19 PM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •