صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20

الموضوع: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

  1. #1
    التسجيل
    07-06-2001
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    2,553

    الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وان عدتم عدنا
    بسم الله الرحمن الرحم

    السلام على من تلفظ بالشهادتين او ورثها من بابا وماما

    في هذا الموضوع اعلن الانتصار العظيم على مذهب شيعة ال ابي سفيان

    و نستخلص مما سبق
    ان عمر كان يكع الخمر قبل وبعد الاسلام
    ان عمر قال ان الرسول يهذي والعياذ بالله
    ان عمر شارك في مباريات ال WWF
    ان عمر قال ان خلافة ابي بكر فلتة وقى الله المسلمين شرها
    ان عمر اعتدى على بيت الزهراء سلام الله عليها بنت رسول الله صلى الله عليه واله
    ان العميد اطلق ساقه للريح وهرب واقفل الموضوع واوقفني
    ان عقبة جذاب وهو وهابي منذ ان ولدته امه

    طز
    شبهات قديمة كقدم صاحبها الذي فر من تحريف القرآن المصدر التشريعي الأول للمسلمين
    و الآن يخاصمنا في أمير المؤمنين رضي الله عنه..((أمير المؤمنين فقط...يعني لا يشمل غير هم))

    الشبهة الأولى

    الخمر فلما طلبنا الحديث منه و الدليل أتى بالنبيذ الذي يشربه كل الناس تصور؟؟
    و يقول إنه خمر و النبيذ هو الخمر فماذا نصنع مع جاهل؟؟ هكذا و كأن النبيذ إختلقناه من عندنا؟؟
    زي الأطرش في الزفه!!

    الشبهة الثانية

    لم يثبت أن عمر قال انه يهجر أو يهذي في أي من كتبنا الصحيحه..لكن ماذا نقول لهذا الأحمق!!

    الشبهة الثالثة

    المصارعة يستغرب و يطبل كأبليس لعنة لله عليه عند هذه الرواية و لم ينبس بكلمة وااحد
    حين علم أن علي صارع إبليس بكبره و رد الشمس بكبرها وووووواااااعجبي من هذا الأحمق المتحامق!!
    ينفتح مخه 9 بوصة على روايات الشيعة الخرافية الغير معقوله و إن قلت غير معقوله فأنا أبخسها حقها في
    إظهار ما في نفسي من تعجب و خصوصاً ما يحاك من قصص حول المهدي المنتظر ((سوبر مان على غفلة))

    الشبهة الرابعة

    ومعنى قول عمر (فلته) أي فجأة دون استعداد لها ومن دون أن يتهيئوا لهـا فوقى الله شـرها، أي فتنتها، وعلل لذلك بقوله مباشرة (وليس فيكم من تُقطعُ الأعناق إليه مثل أبي بكر) أي ليس فيكم من يصل إلى منزلة أبي بكر وفضله، فالأدلة عليه واضحة، واجتماع الناس إليه لا يحوزها أحد، يقول الخطابي « يريد أن السابق منكم الذي لايلحق في الفضل لا يصل إلى منزلة أبي بكر، فلا يطمع أحد أن يقع له مثل ما وقع لأبي بكر من المبايعة له أولاً في الملأ اليسير ثم اجتماع الناس عليه وعدم اختلافهم عليه لما تحققوا من استحقاقه، فلم يحتاجوا في أمره إلى نظر ولا إلى مشاورة أخرى، وليس غيره في ذلك مثله» وكان سبب قول عمر هذا أنه علم أنّ أحدهم قال (لو مات عمر لبايعت فلاناً) أي يريد أن يفعل كما حدث لأبي بكر، ويتعذّر بل يستحيل أن يجتمع الناس على رجل كاجتماعهم على أبي بكر فمن أراد أن ينفرد بالبيعة دون ملأ من المسلمين فسيعرّض نفسه للقتل، وهذا هو معنى قول عمر (تغرةً أن يقتلا) أي من فعل ذلك فقد غرر بنفسه وبصاحبه وعرّضهما للقتل. السبب: قول عمر: وليس فيكم من تُقطعُ الأعناق إليه مثل أبي بكر.

    الشبهة الخامسة

    لم يثبت لعمر أنه إعتدى على فاطمة لا ضرب ولا تكسيراً ولا أسقاطاً للجنين و أتحدى من الآن حتى قيام
    الساعة في أن يثبتوا عكس كلامي وهو موجه ليس لخادم الدعوة المهرج بل لأكبر خامات و رهبان الشيعة

    سلااامي مو لك لغيرك يا مهرج

  2. #2
    التسجيل
    17-08-2004
    المشاركات
    16

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    يأتيك الجواب قريبا ياقراقوز

  3. #3
    التسجيل
    17-08-2004
    المشاركات
    16

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    الكوبرا الشبهة الأولى

    الخمر فلما طلبنا الحديث منه و الدليل أتى بالنبيذ الذي يشربه كل الناس تصور؟؟
    و يقول إنه خمر و النبيذ هو الخمر فماذا نصنع مع جاهل؟؟ هكذا و كأن النبيذ إختلقناه من عندنا؟؟
    زي الأطرش في الزفه!!


    هل عمر شرب الخمر بعد تحريمه ؟؟؟


    قمت في الموضوع السابق بوضع اكثر من 10 احاديث تقول ان في تحريم الخمر نزلت 4 ايات تحريمية وكلما تنزل واحدة لاينتهي عمر ويستمر في كع الخمر الى ان جائت الرابعه فقال انتهينا انتهينا (طبعا امام الناس فقط)




    وكان يقول اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا بعد كل اية وكان عمر يدعى بعد نزول كل اية وتقرأ عليه الاية فلماذا ؟

  4. #4
    التسجيل
    30-06-2004
    الدولة
    مُسْـلِمٌ مِنْ أُمَّةِ الإسِــلامِ
    المشاركات
    3,266

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    اخى الفاضل الكريم / الكوبرا
    لا عليك من سخافات هؤلاء المغيبين ..... انهم يتهربون كلما جأنهم بادله رادعه
    وها انا ادعوهم للمبارزه وهم لا يستطيعون
    http://www.montada.com/showthread.ph...91#post2807291
    فلا عليك منهم واعلم انك اكبر من مهاتراتهم ..... انهم يا اخى العزيز ..... ضالون ؟؟؟

  5. #5
    التسجيل
    17-08-2004
    المشاركات
    16

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    الكوبرا


    الشبهة الثانية هل قال عمر ان الرسول صلى الله عليه واله يهذي ؟


    مسند احمد
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=6&Rec=1868

    ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان بن أبي مسلم ‏ ‏خال ‏ ‏ابن أبي نجيح ‏ ‏سمع ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏يقول قال ‏ ‏ابن عباس ‏
    ‏يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه ‏ ‏وقال ‏ ‏مرة دموعه ‏ ‏الحصى قلنا يا ‏ ‏أبا العباس ‏ ‏وما يوم الخميس قال اشتد برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه فقال ‏ ‏ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا بعد شوي رح نعرف من قال ما شأنه ‏ ‏أهجر ‏ ‏قال ‏ ‏سفيان ‏ ‏يعني هذى ‏ ‏استفهموه فذهبوا يعيدون عليه فقال دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه وأمر بثلاث ‏ ‏وقال ‏ ‏سفيان ‏ ‏مرة أوصى بثلاث ‏ ‏قال أخرجوا المشركين من ‏ ‏جزيرة العرب ‏ ‏وأجيزوا ‏ ‏الوفد بنحو ما كنت ‏ ‏أجيزهم ‏
    ‏وسكت ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن الثالثة فلا أدري أسكت عنها عمدا وقال مرة أو نسيها ‏ ‏و قال ‏ ‏سفيان ‏ ‏مرة ‏ ‏وإما أن يكون تركها أو نسيها



    صحيح البخاري
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...?Doc=0&Rec=197


    ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن سليمان ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏
    ‏لما اشتد بالنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه قال ‏ ‏ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده قال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غلبه ‏ ‏الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر ‏ ‏اللغط ‏ ‏قال قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع ‏
    ‏فخرج ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يقول ‏ ‏إن ‏ ‏الرزية ‏ ‏كل ‏ ‏الرزية ‏ ‏ما حال بين رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وبين كتابه



    صحيح مسلم
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=1&Rec=3944

    ‏حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏عن ‏ ‏مالك بن مغول ‏ ‏عن ‏ ‏طلحة بن مصرف ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏أنه قال ‏
    ‏يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ائتوني بالكتف ‏ ‏والدواة ‏ ‏أو اللوح ‏ ‏والدواة ‏ ‏أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقالوا إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يهجر




    صحيح مسلم

    ‏حدثنا ‏ ‏سعيد بن منصور ‏ ‏وقتيبة بن سعيد ‏ ‏وأبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وعمرو الناقد ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لسعيد ‏ ‏قالوا حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان الأحول ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏قال قال ‏ ‏ابن عباس ‏
    ‏يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى فقلت يا ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏وما يوم الخميس قال اشتد برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه فقال ‏ ‏ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي فتنازعوا وما ينبغي عند نبي تنازع وقالوا ما شأنه ‏ ‏أهجر ‏ ‏استفهموه قال دعوني فالذي أنا فيه خير أوصيكم بثلاث أخرجوا المشركين من ‏ ‏جزيرة العرب ‏ ‏وأجيزوا ‏ ‏الوفد بنحو ما كنت أجيزهم قال وسكت عن الثالثة أو قالها فأنسيتها ‏
    ‏قال ‏ ‏أبو إسحق إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحسن بن بشر ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏بهذا الحديث






    هجر= غلبه الوجع = يهذي والهياذ بالله


    وماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى




    من الاحمق الان ؟

  6. #6
    التسجيل
    26-02-2003
    المشاركات
    884

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يقول (وان عدتم عدنا) وكلما تنزل واحدة لاينتهي عمر ,

    اولا : اللهم ارض عن صاحب نبيك وجليسه ومن تزوج الرسول ابنته , عمر بن الخطاب الفاروق يوم اسلامه كان عزا

    للمسلمين ,

    يدعي ان عمر رضي الله عنه وارضاه كان يشرب الخمر قبل تحريمها اي عندما كانت حلال !!!


    ومن ثم يدعي ان عمر شربها بعد التحريم ثم اتى بحديث النبيذ !!! وشرح له الاخوة الافاضل ان النبيذ

    هو نقيع التمر وهذ شربه النبي صلى الله عليه وسلم وليس فيه شيء فالطعن في شارب النبيذ طعن

    في النبي صلى الله عليه وسلم , ولكنه يختار من الادلة ما يوافق هواه وفهمه واللذي هو بعيد كل البعد

    عن الفهم الصحيح , فلوا سمى احد الان اي مشروب مثل عصير البرتقال لو سموه خمر هل يحرم شربه ؟

    هذا هو ما اراد هو ان يفرض فهمه الحالي ويطبقه على الامور الماضية

    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

  7. #7
    التسجيل
    17-08-2004
    المشاركات
    16

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    Ceaser



    انس النبيذ الان ، وانما الاحاديث الكثيرة التي تقول ان 4 ايات نزلت في تحريم الخمر وبعد الاية الرابعه قال عمر انتهينا انتهينا اي كان يشربها قبلها

  8. #8
    التسجيل
    26-02-2003
    المشاركات
    884

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اورد (وان عدتم عدنا) ادلته على قول عمر ان الرسول يهجر


    الرد عليه كالتالي :

    الدليل الاول



    ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان بن أبي مسلم ‏ ‏خال ‏ ‏ابن أبي نجيح ‏ ‏سمع ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏يقول قال ‏ ‏ابن عباس ‏
    ‏يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه ‏ ‏وقال ‏ ‏مرة دموعه ‏ ‏الحصى قلنا يا ‏ ‏أبا العباس ‏ ‏وما يوم الخميس قال اشتد برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه فقال ‏ ‏ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع (فقالوا ما شأنه ‏ ‏أهجر ‏ ‏قال ‏ ‏سفيان ‏ ‏يعني هذى ‏ ‏استفهموه )فذهبوا يعيدون عليه فقال دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه وأمر بثلاث ‏ ‏وقال ‏ ‏سفيان ‏ ‏مرة أوصى بثلاث ‏ ‏قال أخرجوا المشركين من ‏ ‏جزيرة العرب ‏ ‏وأجيزوا ‏ ‏الوفد بنحو ما كنت ‏ ‏أجيزهم

    الشاهد (فقالوا ما شأنه ‏ ‏أهجر ‏ ‏قال ‏ ‏سفيان ‏ ‏يعني هذى ‏ ‏استفهموه ) لا حاجة للرد عمر هنا لم يثبت انه قال

    ان الرسول يهجر بل هنا يبين الحديث انه يستفهمون اي يتسألون ولا يوجد قول عمر رضي الله عنه


    الدليل الثاني

    ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن سليمان ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏
    ‏لما اشتد بالنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه قال ‏ ‏ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده (قال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غلبه ‏ ‏الوجع )وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر ‏ ‏اللغط ‏ ‏قال قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع ‏
    ‏فخرج ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يقول ‏ ‏إن ‏ ‏الرزية ‏ ‏كل ‏ ‏الرزية ‏ ‏ما حال بين رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وبين كتابه

    الشاهد ( قال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏غلبه ‏ ‏الوجع ) اي اشتد الألم على رسول الله صلى الله عليه

    وسلم هل يوجد ان عمر قال الرسول يهجر ؟ لا حتى هذا الدليل لا يدل على ذلك

    الدليل الثالث



    ‏حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏عن ‏ ‏مالك بن مغول ‏ ‏عن ‏ ‏طلحة بن مصرف ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏أنه قال ‏
    ‏يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ائتوني بالكتف ‏ ‏والدواة ‏ ‏أو اللوح ‏ ‏والدواة ‏ ‏أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا (قالوا إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يهجر )

    الشاهد قالوا إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يهجر )

    لا يدل الحديث على ان عمر رضي الله عنه قال عن النبي انه يهجر !!! اين قول عمر انا ارى كلمة قالوا !!!


    الدليل الرابع

    ‏حدثنا ‏ ‏سعيد بن منصور ‏ ‏وقتيبة بن سعيد ‏ ‏وأبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وعمرو الناقد ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لسعيد ‏ ‏قالوا حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان الأحول ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏قال قال ‏ ‏ابن عباس ‏
    ‏يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى فقلت يا ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏وما يوم الخميس قال اشتد برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه فقال ‏ ‏ائتوني أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعدي فتنازعوا وما ينبغي عند نبي تنازع (قالوا ما شأنه ‏ ‏أهجر ‏ ‏استفهموه)قال دعوني فالذي أنا فيه خير أوصيكم بثلاث أخرجوا المشركين من ‏ ‏جزيرة العرب ‏ ‏وأجيزوا ‏ ‏الوفد بنحو ما كنت أجيزهم قال وسكت عن الثالثة أو قالها فأنسيتها ‏
    ‏قال ‏ ‏أبو إسحق إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحسن بن بشر ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏بهذا الحديث

    الشاهد (قالوا ما شأنه ‏ ‏أهجر ‏ ‏استفهموه) هل يدل هذا القول على ان عمر رضي الله عنه قال الرسول يهجر؟!

    انتبه لصيغة الجمع ( قالوا) وانتبه لكلمة ( ‏استفهموه ) اي سألوه

    الخلاصة : لا يوجد اثبات في هذه الادلة الاربعة ان عمر رضي الله عنه قال ان الرسول يهجر وهو ادعاء باطل

    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

  9. #9
    التسجيل
    26-02-2003
    المشاركات
    884

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يقول (وان عدتم عدنا)

    انس النبيذ الان ، وانما الاحاديث الكثيرة التي تقول ان 4 ايات نزلت في تحريم الخمر وبعد الاية الرابعه قال عمر انتهينا

    انتهينا اي كان يشربها قبلها

    هل تقصد ان عمر رضي الله وارضاه كان يشرب الخمر عندما كانت حلال ؟

  10. #10
    التسجيل
    18-08-2004
    المشاركات
    45

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    {{- تم تحرير الرد..أساليب النفاق..والدخول بعضوياتٍ أخرى لتخفيف الضغط والنقاش عليكم..وكذلك محاولةِ إثارةِ الشكّ في قلوب الجميع..والدعوةِ لخزعبلاتٍ وأشياءٍ توزن في موازين الخيال..لانرحب بها هنا..وبكل إختصار..أي مذهب كالرافضةِ وغيره وليس من أهلِ السنّةِ والجماعةِ..لانرحب به هنا ..وتحذير أخير لك..إرجع لعضويتك الحقيقةِ..أو توقف عن النفاق ومشاركتك هذه -}}
    - Majin4eveR -
    التعديل الأخير تم بواسطة Majin_vegeta ; 19-08-2004 الساعة 09:53 PM

  11. #11
    التسجيل
    16-08-2004
    المشاركات
    1

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    اللهم صل على محمد وال محمد ...،،،

    اولا : مظلومية سيدتي ومولاتي فاطمة الزهراء عليها السلام :

    أ- المصادر التي ذكرت إسقاط الجنين :

    1- الوافي بالوفيات ج6ص17 ط النشرات الإسلامية

    ذكر الصفدي ( و هو أحد شيوخ الذهبي ) في ترجمة النظام ( و سمته المعتزلة بالنظام لحسن كلامه نظماً ونثراً " إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن

    2- ميزان الإعتدال ج1 ص 139 في ترجمة أحمد بن محمد المعروف بإبن أبي دارم
    "كان مستقيم الأمر عامة دهره، ثمّ في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب وحضرته ورجل يقرأ عليه:

    انّ عمر رفص فاطمة حتى أسقطت بمحسن"

    3- فرائد السمطين لإبن حمويه الجويني (و هو من شيوخ الذهبي أيضاً ) ج2 ص 34-35 ط بيروت

    عن ابن عباس، انّ رسول اللّه ـ صلَّى الله عليه وآله وسلَّم ـ كان جالساً ذات يوم إذ أقبل الحسن ـ عليه السَّلام ـ ، فلما رآه بكى، ثمّ قال: إليَّ إليَّ يا بُنيّ فمازال يُدنيه حتى أجلسه على فخذه اليمنى. ثمّ أقبل الحسين ـ عليه السَّلام ـ فلمّا رآه بكى، ثمّ قال: إليَّ إليَّ يا بُنيّ، فمازال يُدنيه حتّى أجلسه على فخذه اليُسرى. ثمّ أقبلت فاطمة ـ عليها السَّلام ـ، فلمّا رآها بكى، ثمّ قال: إليَّ إليَّ يا بُنيّة فاطمة، فاجلسها بين يديه. ثمّ أقبل أمير المؤمنين علي ـ عليه السَّلام ـ ، فلمّا رآه بكى، ثمّ قال: إليّ إليّ يا أخي، فمازال يدنيه حتى أجلسه إلى جنبه الأيمن.

    فقال له أصحابه يا رسول اللّه! ما ترى واحداً من هؤلاء إلاّ بكيت! أو ما فيهم من تسرّ برؤيته؟ فقال ـ صلَّى الله عليه وآله وسلَّم ـ: والذي بعثني بالنبوة، واصطفاني على جميع البرية، إنّي وإيّاهم لأكرم الخلائق على اللّه عزّوجلّ و ما على وجه الأرض نسمة أحبَّ إليَّ منهم.

    إلى أن قال: وأمّا ابنتي فاطمة فانّها سيدة نساء العالمين من الأوّلين والآخرين، وهي بضعة منّي وهي نور عيني،وهي ثمرة فؤادي، وهي روحي التي بين جنبيّ، وهي الحوراء الانسية، متى قامت في محرابها بين يدي ربها جلّ جلاله، زهر نورها لملائكة السماء كما يزهر نور الكواكب لأهل الأرض.

    ويقول اللّه عزّ وجلّ لملائكته: يا ملائكتي، انظروا إلى أمتي فاطمة سيدة إمائي قائمة بين يدي، ترعد فرائصها من خيفتي وقد أقبلت بقلبها على عبادتي، أُشهدكم انّي قد أمّنت شيعتهامن النار. وانّي لما رأيتها ذكرتُ ما يُصنع بها بعدي كأنّي بها و قد دخل الذُّل بيتها وانتهكت حرمتها وغصب حقّها، ومنعت إرثها،
    وكُسر جنبها، وأسقطت جنينها، وهي تنادي يا محمداه فلا تجاب، وتستغيث فلا تغاث.




    فهذه مصادر السنه تصرح بهذا الأمر الذي هو ضد عقيدتهم لأن هذا الأمر يبين إغتصاب الخلافة :


    و أيضاً

    و هذا المصادر التي ذكرت إسقاط المحسن مع سبب الإسقاط

    إسقاط المحسن، مع ذكر السبب:


    1 - إثبات الوصية: ص 143.

    2 - الملل والنحل: ج 1 ص 57.

    3 - نهج الصباغة: ج 5 ص 15.

    4 - بيت الأحزان: ص 124.

    5 - الوافي بالوفيات: ج 6 ص 17.

    6 - شرح نهج البلاغة للمعتزلي: ج 2 ص 60 و ج 14 ص 193 عن شيخه أبي جعفر النقيب.

    7 - الأرجوزة المختارة: ص 88 / 92.

    8 - المنتخب للطريحي: ص 136 و 293.

    9 - أرجوزة الحر العاملي في تواريخ الأئمة: ص 13 و 14 (مخطوط).

    10 - تراجم أعلام النساء: ج 2 ص 316 و 317.

    11 - الأنوار القدسية: ص 42 / 44.

    12 - فرائد السمطين: ج 2 ص 34 و 35.

    13 - الأمالي للصدوق: ص 99 / 101.

    14 - إرشاد القلوب للديلمي: ص 295.

    15 - جلاء العيون: ج 1 ص 184 و 185 و 186 / 188 و 193.

    16 - بشارة المصطفى: ص 197 - 200.

    17 - الفضائل لابن شاذان: ص 8 / 11 تحقيق الأرموي.

    18 - غاية المرام: ص 48.

    19 - المحتضر: ص 109.

    20 - إقبال الأعمال: ص 625.

    21 - دلائل الإمامة: ص 45 و 26 و 27.

    22 - مهج الدعوات: ص 257 و 258.

    23 - المصباح للكفعمي: ص 522 و 553 و 554.

    24 - مسند الإمام الرضا للعطاردي: ج 2 ص 65.

    25 - الإمامة لابن سعد الجزائري: (مخطوط) ص 81.

    26 - ضياء العالمين: ج 2 ق 2 ص 62 و 63 و 64.

    27 - طريق الإرشاد للخواجوئي (مطبوع مع الرسائل الاعتقادية): ص 444 و 446 و 465.

    28 - الرسائل الاعتقادية: ص 301.

    29 - الحدائق الناضرة: ج 5 ص 180.

    30 - تشييد المطاعن: ج 1 فيه عشرات الصفحات، فلتراجع.

    31 - الصوارم الماضية: (مخطوط) ص 56.

    32 - روضات الجنات: ج 1 ص 358.

    33 - تلخيص الشافي: ج 3 ص 156 و 157.

    34 - النقض: ص 298.

    35 - اللوامع الإلهية في المباحث الكلامية: ص 302.

    36 - مناظرة الغروي والهروي: ص 47 و 48.

    37 - نفحات اللاهوت: ص 130.

    38 - إحقاق الحق: ج 2 ص 374.

    39 - سيرة الأئمة الاثني عشر: ج 1 ص 132.

    40 - الصراط المستقيم: ج 3 ص 12.

    41 - كامل بهائي: ص 309.

    42 - التتمة في تواريخ الأئمة: ص 28.

    43 - إثبات الهداة: ج 2 ص 370 و 380 و 381 و 360 و 337 و 338.

    44 - مناقب آل أبي طالب (لابن شهر آشوب): ج 3 ص 407.

    45 - البحار: ج 3 / 393، ج 25 / 373، ج 28 / 308 و 309 و 271 أو 281 و 37 / 39 و 268 / 270 و 209 و 210 و 264 و 323، ج 29 / 192، ج 30 / 294 و 295 و 348 / 350، ج 39 / 41 و 42، ج 42 / 91، ج 43 / 237 و 233 و 170 و 172 و 173 و 197 / 200 و 22 / 64، و ج 82 / 261، و ج 83 / 223 و ج 97 / 199 / 200.

    46 - عوالم العلوم: ج 11 ص 539 و 411 و 504 و 391 و 392 و 400 و 404 و 398 و 441 / 443 و 414 و 416.

    47 - المجدي في أنساب الطالبيين: ص 12.

    48 - فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى: ج 2 ص 532.

    49 - نوائب الدهور: ص 192 و 194.

    50 - الاختصاص: ص 343 و 344 و 184 و 185.

    51 - كامل الزيارات: ص 326 و 327 و 332 / 335.

    52 - وفاة الصديقة الزهراء: ص 78.

    53 - كتاب سليم بن قيس: ص 587 / 590.

    54 - الاحتجاج: ج 1 ص 210 / 216 و 414.

    55 - مرآة العقول: ج 5 ص 319 و 320 و 321 و 318.

    56 - كفاية الطالب: ص 413.

    57 - حديقة الشيعة: ص 265 و 266.

    58 - معاني الأخبار: ص 205 / 207.

    59 - الهداية الكبرى: ص 179 و 180 و 417 و 408.

    60 - حلية الأبرار: ج 2 ص 652.

    51 - البلد الأمين: ص 551 و 552.

    62 - علم اليقين: ص 701 و 686 / 688.

    63 - روضة المتقين: ج 5 ص 342.

    64 - تراجم أعلام النساء: ص 321.

    65 - نوادر الأخبار للفيض: ص 183.

    66 - مؤتمر علماء بغداد: ص 135 / 137.

    67 - البدء والتاريخ: ج 5 ص 20.

    68 - فاطمة بنت رسول الله لعمر أبي النصر: ص 94.

    69 - التنبيه والرد على أهل الأهواء والبدع: ص 25 و 26.

    70 - منتهى الآمال: ج 1 ص 263 و 201.

    71 - التتمة في تواريخ الأئمة: ص 35.

    72 - مقتل الحسين للمقرم: ص 389 (عن كاشف الغطاء).

    73 - ميزان الاعتدال: ج 1 ص 139.

    74 - لسان الميزان: ج 1 ص 268.

    75 - سير أعلام النبلاء: ج 15 ص 578.


    و هنا نذكر لك أيضاً المصادر التي ذكرت كسر الضلع من الشيعة و السنة


    1 - فرائد السمطين: ج 2 ص 34 و 35.

    2 - الأمالي للصدوق: 99 / 101.

    3 - إرشاد القلوب للديلمي: 295.

    4 - إثبات الهداة: ج 1 ص 280 / 281.

    5 - بشارة المصطفى: ص 197 / 200.

    6 - الفضائل لابن شاذان: 8 / 11.

    7 - المصباح للكفعمي: 553.

    8 - البلد الأمين: ص 551 و 552.

    9 - علم اليقين: ص 701.

    10 - رشح البلاء (هامش المصباح): 555 و 553.

    11 - الرسائل الاعتقادية: ص 301.

    12 - طريق الإرشاد: 465.

    13 - الصوارم الماضية: ص 56 (مخطوط).

    14 - إقبال الأعمال: ص 625.

    15 - البحار: ج 97 ص 199 و 200 و ج 28 ص 268 / 270 و 261 و 37 / 39 و ج 43 ص 172 و 173 و ج 82 / 261 و ج 98 ص 44.

    16 - سليم بن قيس: 586 / 594 و 907.

    17 - العوالم: ج 11 ص 400 / 404 و 391 و 392.

    18 - ضياء العالمين (مخطوط): ج 2 ق 3 ص 63 و 64.

    19 - الاحتجاج: ج 1 ص 210 / 216.

    20 - جلاء العيون: ج 1 ص 186 / 188.

    21 - مرآة العقول: ج 5 ص 319 و 320 و 318.

    22 - أدب الطف: ج 4 ص 32 (شعر علي بن المقرب ت: 629 هـ).

    23 - أدب الطف: ج 5 ص 329 شعر الصالح الفتوني: ت: 1190 ه‍.

    24 - الأنوار القدسية 42 - 44.

    25 - الشيخ محمد علي الجبعي، عن خط الشهيد، عن مصباح الشيخ أبي منصور.


    هذا ما جرى على بنت رسول الله صلى الله عليه و اله وسلم فاين غيرتكم على بنت رسول الله ام ان شانها لا يهمكم ؟؟؟ ان كانت لديكم غيرة على عرضكم ، فلماذا انتم مصرون للدفاع عن عمر برغم كل الذي يفعله ؟؟؟


    ثانيا : شرب النبيذ:

    ارجوا منك ايها الزميل ان ترجع الى المعجم وتبحث عن معنى النبيذ وتقراه جيدا ...،،،

    ثالثا : عمر يقول ان النبي يهجر :


    كنت اتمنى ان تتعصب لرسول الله صل على الله عليه واله وسلم اكثر من تعصبك لعمر بن الخطاب ولكن للاسف اصبح عمر لديكم افضل من الرسول ، فلا باس ان يقول عمر ان النبي يهجر وانه غلبه الوجع ويقول حسبنا كتاب الله ووو .....،،،

    عموما سنبين لك ان عمر هو سبب ضلال هذه الائمه في هذا المبحث الذي اعددته منذ فتره :
    ‏و حدثني ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏وعبد بن حميد ‏ ‏قال ‏ ‏عبد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏و قال ‏ ‏ابن رافع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عتبة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏
    ‏لما حضر رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وفي البيت رجال فيهم ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏
    ‏فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هلم ‏ ‏أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قد غلب عليه الوجع وعندكم القرآن حسبنا كتاب الله فاختلف أهل البيت فاختصموا فمنهم من يقول قربوا يكتب لكم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كتابا لن تضلوا بعده ومنهم من يقول ما قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فلما أكثروا اللغو ‏ ‏والاختلاف عند رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏‏قوموا ‏

    ‏قال ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏فكان ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يقولا ‏ ‏إن ‏ ‏الرزية ‏ ‏كل ‏ ‏الرزية ‏ ‏ما حال بين رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ‏ ‏ولغطهم ‏

    المصدر : صحيح مسلم / باب الوصيه

    http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=3091&doc=1

    وفي هذا الرابط عمر يقول بان النبي يهجر فراجع الحديث على الوصلة التاليه :

    http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=3090&doc=1

    وهذه الروايه في صحيح البخاري / باب الجزية

    http://hadith.al-islam.com/Display/...hnum=2932&doc=0

    ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان بن أبي مسلم الأحول ‏ ‏سمع ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏سمع ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏يقول ‏
    ‏يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه الحصى قلت يا ‏ ‏أبا عباس ‏ ‏ما يوم الخميس قال اشتد برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه فقال ‏ ‏ائتوني بكتف أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا ما له ‏ ‏أهجر ‏ ‏استفهموه فقال ذروني فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه فأمرهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من ‏ ‏جزيرة العرب ‏ ‏وأجيزوا ‏ ‏الوفد بنحو ما كنت ‏ ‏أجيزهم ‏ ‏والثالثة خير إما أن سكت عنها وإما أن قالها فنسيتها ‏ ‏قال ‏ ‏سفيان ‏ ‏هذا من قول ‏ ‏سليمان ‏




    فاعقب بهذه النقاط :

    1- الصحابي عمر بن الخطاب يمنع النبي صلى الله عليه واله وسلم من كتابة الكتاب الذي يعصمهم من الضلال ...,,,

    2- الظاهر وجود مصلحة لعمر من المنع ولذا فقد اتى بحجة هجران النبي ومنعه من كتابه الكتاب الذي يعصمهم من الضلال ....,,,

    3- قلة ادب الصحابي عمر بن الخطاب حيث تجرا على مقام النبي صلى الله عليه واله وسلم واتهمه بالجنون ....,,,

    4- قلة اعتقاد الصحابي عمر بالقران وذلك عندما خالف الاية القرانيه الكريمه
    وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى
    فاتهم النبي صلى الله عليه واله وسلم بالهجران وتناسى ان النبي معصوم من الهجران والجنون ....,,,

    5- خطورة القضية التي حدثت مما دعى بابن عباس ان يبكي فور تذكره لهذه الرزيه ....,,,

    وعليه فاقول ان الكتاب الذي كان النبي على وشك كتابته كان كفيل بان يعصم الامة الاسلاميه من الخلاف بينهم وكان كفيل بعدم وجود هذه التقسيمات المذهبيه حاليا ولكن عمر بن الخطاب منعه ولذا فهو سبب ضلال هذه الامة الاسلامية حاليا ....,,,,
    التعديل الأخير تم بواسطة في ثار الزهراء ; 18-08-2004 الساعة 02:25 PM

  12. #12
    التسجيل
    07-06-2001
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    2,553

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    خادم الدعوة

    قرئت الأحاديث العشرة لم أجد فيها إلا رواية واحدة

    1 - قال الزمخشري في ربيع الأبرار في باب اللهو واللذات والقصف واللعب (1) و شهاب الدين الأبشيهي في " المستطرف " 2 ص 291: قد أنزل الله تعالى في الخمر ثلاث آيات: الأولى قوله تعالى: يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس .

    الآية (2) فكان من المسلمين من شارب ومن تارك إلى أن شرب رجل فدخل في الصلاة فهجر فنزل قوله تعالى: يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون (3) فشربها من شربها من المسلمين وتركها من تركها حتى شربها عمر رضي الله عنه فأخذ بلحى بعير وشج به رأس عبد الرحمن بن عوف ثم قعد ينوج على قتلى بدر بشعر الأسود بن يعفر يقول:
    وكـــــائن بالقلـــــيب قلــيب بدر * مـــــن الفتــيان والعرب الكرام

    وكـــــائن بالقليـــــب قليــب بدر * من الشيزى المكلل بالسنام(4)

    أيوعدني ابن كبشة أن سنحيى * وكيـــف حيــــاة أصداء وهام ؟

    أيعجـــــز أن يــرد الموت عني * وينشــــرني إذا بليت عظامي ؟

    ألا مـــــن مبلــغ الرحمن عني * بأنـــــي تــــارك شهر الصيام ؟

    فقـــــل لله: يمنعـــــني شــرابي * وقـــــل لله: يمنعـــــني طعــامي

    فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج مغضبا يجر رداءه فرفع شيئا كان في يده فضربه به فقال: أعوذ بالله من غضبه وغضب رسوله، فأنزل الله تعالى: إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون (5) فقال عمر رضي الله عنه: إنتهينا انتهينا .

    و لا أعرف لهذه الرواية سنداً فهل أتيت بكل السند أشك بذلك
    لأنك ناقل للروايات من مواقع نجسة و لم تعتمد على نفسك في النقل وهذا ما كان يوقعك
    بالحرج الشديد كحالك الآن مع هذه الرواية


    أما باقي الروايات لا تدل بأي حال أن عمر شرب الخمر..

    أما الهجر فلم يقع من عمر أما الوجع فنعم و قال الأخ Ceaser ما يغني عن الإجابة الآن

    ولن أسترسل بلإجابة في الوقت الحالي لأنك موقوف ولكني متأكد من ظهورك و حينها لكل حادث حديث

    و شكراً لأخ abukhaled17 على كلامه و دافعه عن علم من أهم أعلام المسلمين

    سلااامي

  13. #13
    التسجيل
    13-01-2003
    المشاركات
    1,850

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    بسم الله الرحمن الرحيم ,
    الحمدلله الخالق البارئ , الهادي الناصر ,, لك الحمد ربي على نورك , ولك الحمد ربي على هدايتنا للمحجة البيضاء , ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك مأسوف عليه . اللهم اهدنا فيما اختلف فيه , وأرشدنا سبل الحق والخير والصلاح والفوز بجنتك والبعد عن نارك ... أما بعد :

    فقد كثرت الشبهات التي رماها العامل بدينه ودين آبائه في تقيّته , فمن لا تقيّة له لادين له , وكثرت أسماؤه المتضادة في القول . لكن طرح هذه الشبهات بهذا الشكل يحتاج لتنظيم منكم أعزائي المراقبين الأفاضل , على الأقل إكتفاؤهم بثلاث شبهات نرد عليها ثم تكون منا ثلاث حجج عليهم .. أقول وعلى الله التوفيق والسداد :


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم الدعـوه
    يجب ان نرجع لسالفة هجر


    » البخاري / ج: 1 ص: 36 :

    حدثنا يحيى بن سليمان قال حدثني ابن وهب قال أخبرني يونس عن ابن شهاب عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس قال لما اشتد بالنبي صلى الله عليه وسلم وجعه قال : ائتوني بكتاب أكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده . قال عمر إن النبي صلى الله عليه وسلم غلبه الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر اللغط قال قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع فخرج ابن عباس يقول : إن الرزيئة كل الرزيئة ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين كتابه .
    قول عمر رضي الله عنه : إنه وجع عند البخاري ومسلم تعني أن الرسول صلى الله عليه وسلم تعب والكتاب الذي سيكتبه سيطول ويؤذيه , ونحن لانريد إيذاءه , فسيكتبه بعد أن يعافى من وعكته , لأن الله تعالى أقر أنه لن يقبضه حتى يكمل رسالته .. يقول عزّ من قال : مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ , ويقول تعالى : الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ .. وكان عمر يحسبها كوعكة يرجع بعدها لصحته , والدليل ماحدث بعد موت الرسول من عمر حيث أنه لم يصدق خبر وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام بل إنه هم بقتل من يقول بذلك ! , قال : إنه ذهب لملاقاة ربه .

    وقد عاش الرسول صلى الله عليه وسلم بعد هذه الواقعة أربعة أيام -صحيح البخاري من حديث سعيد بن جبير فتح الباري 8/133 - , وأمر أبا بكر بالصلاة على الناس كما هو معروف لدينا , حتى أنه أصر على ذلك وغضب من عائشة التي حاولت أن تثنيه من ذلك ,.. والثابت لدينا أنه خرج بصحته في وقت الصلاة , حتى أن الصحابة قالوا شُفي رسول الله , وسيكون منه ما يريد بعد أن شفاه الله .

    ثم إن هذا بطريقة أو بأخرى -على فهمك له- يوحي أن علياً رضي الله عنه قد رضي بالأمر ولم يقم ويثور , كما تحاولون أن تدعوا عليه حين ضرب عمر فاطمة . وحين تولي عمر .. إعلم أنه عندنا ليس بهذا الجبن ,, لو كان له حقٌ لأخذه فالله ناصره -إن كانت الولاية له- , والعجيب أنه زوّج بنته قاتل ولده كما تدّعون (!!!) .

    في اليد الأخرى , الإمامية أنفسهم يروون عن إمامهم علي بن الحسين رحمه الله تعالى -وهو معصوم وفوق الأنبياء كما يدّعون- : ((ومن ذلك في دلائل علي بن الحسين عليه السلام ما رويناه بإسنادنا إلى الشيخ أبي جعفر بن رستم قال: حضر علي بن الحسين الموت فقال لولده: يا محمد أي ليلة هذه… ثم دعا بوضوء فجيء به، فقال: إن فيه فأرة، فقال بعض القوم إنه يهجر فجاءوا بالمصباح)) .. فرج المهموم صــ228ــ .

    لي عودة على باقي شبهاتكم ..

    ====

    ما يثير غضبي وحنقي من الرافضة سبهم لعلي وتمجيدهم له في ذات الوقت سبّاً قبيحاُ .. فمن ذا الذي تُضرب زوجته أمامه ويرضى ؟! .. لو كان من كان من الجُبن ! .. كيف لكم أن تتجرؤا على سيدنا وسيدكم -غصباً عن خشومكم- بهكذا قول؟! .. والعجيب أنه زوّج بنته لقاتل ابنه ... والأدهى ما قالوه عن جعفر الصادق -إن لم تخنّي الذاكرة- أنه قال -وهو براء منهم كبراءة الذئب من دم يوسف- : هو فرج غُصبناه .

    كيف لمن رفع باب خيبر بيد , ولمن رفع الشمس بيده , ومن حارب الشياطين في السماوات قبل خلق آدم بمئة وخمسين سنه -كما يزعم الروافض- .. أقول كيف لمثل هذا أن يرى زوجته أم عياله وهي حاملٌ تضرب من غريب ويسكت ؟!! .. كيف له أن يسمح لغيره بخلافته ?!! .. لم لم يخرج كما خرج ابنه .. أليس ابنه بالشجاع , هو أشجع من ابنه .. لكنني أقول وأعيد ما أقول :

    الدين الرافضي مثل الثوب المكوّن من مجموعة من الرُقَع , كل من أراد أن يثير عاطفةً ليملأ جيبه وضع رقعة منه في الثوب .. حتى غدا هذا الثوب قبيح الشكل كريه المنظر تقذى لرؤياه العين وينفر منه كل عقل مستنير .. متنااااقض لأبعد الحدود , كلمة "تناقض" كأنها أتت لوصف حال دين الرافضة .

    ونحن بالمرصاد لأكاذيبكم , والسلام على من اتبع الهُدى .. ورحم الله الشيخين وعثمان وعلي وصحابة الرسول وتابعيهم ومن تبعهم إلى يوم الدين .


    التعديل الأخير تم بواسطة ثريول ; 18-08-2004 الساعة 03:21 PM

  14. #14
    التسجيل
    27-08-2002
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    1,074

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    أخي العزيز ثريول :


    ثم إن هذا بطريقة أو بأخرى -على فهمك له- يوحي أن علياً رضي الله عنه قد رضي بالأمر ولم يقم ويثور , كما تحاولون أن تدعوا عليه حين ضرب عمر فاطمة . وحين تولي عمر .. إعلم أنه عندنا ليس بهذا الجبن ,, لو كان له حقٌ لأخذه فالله ناصره -إن كانت الولاية له- , والعجيب أنه زوّج بنته قاتل ولده كما تدّعون (!!!) .
    كيف لمن رفع باب خيبر بيد , ولمن رفع الشمس بيده , ومن حارب الشياطين في السماوات قبل خلق آدم بمئة وخمسين سنه -كما يزعم الروافض- .. أقول كيف لمثل هذا أن يرى زوجته أم عياله وهي حاملٌ تضرب من غريب ويسكت ؟!! .. كيف له أن يسمح لغيره بخلافته ?!! .. لم لم يخرج كما خرج ابنه .. أليس ابنه بالشجاع , هو أشجع من ابنه .. لكنني أقول وأعيد ما أقول :







    ^_^


    ^^


    هذا ما أسميه رداً


    ^_^



    ==============


    قرأتُ ما أورد من الأحاديث المتعلقة بعمرَ بن الخطاب رضي الله عنه وقوله على النبي صلى الله عليه و آله و سلم كما ادعى الشيعة في هذا الموضوع ...


    و إنما هو سؤال أحبت الاستفسار عنه من جميع من رد على شبهة الشيعة ...


    هل الحديث مذكور في الصحيحين ... صحيح البخاري و مسلم ؟



    فقد أثارني أمر فيه ... وهو ما ورد في الحديث من قول المصطفى صلى الله عليه و آله و سلم :



    ‏ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا



    ‏ائتوني بالكتف ‏ ‏والدواة ‏ ‏أو اللوح ‏ ‏والدواة ‏ ‏أكتب لكم كتابا




    أنى للرسول أن يطلب كتاباً أو صحيفة ليكتبُ !!!

    فالرسول صلى الله عليه و آله وسلم أمي لا يعرف القراءة و الكتابة !!!!


    و في الحديث المذكور يقولُ : أكتب .... أي هو يقوم بفعل ذلك ...


    و لوح الكتابة و أداته طلبها لنفسه و ليس لغيره !!!



    أرجو من من لديه معلومة عن هذا الحديث أو هذا الأمر أن يفيدنا بها ... و جزاه الله خيراً ^_^ ...



    اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه .. و أرنا الباطل باطلاً و ارزقنا اجتنابه .. و اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك .. إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم




    ^_^


    و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

  15. #15
    التسجيل
    26-02-2003
    المشاركات
    884

    مشاركة: الى المهرج خادم الدعوة هنا الرد على ما قلته بشكل بسيط جدا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تكلم ( في ثار الزهراء ) عن امور كثير وسرد قائمة بالكتب التي تحوي مضلومية الزهراء رضوان الله عليها

    وبدأت بكتب السنة ( حسب ما يدعي هو )


    ذكر اولها (1 - إثبات الوصية: ص 143) هل هذا الكتاب من كتب السنة ؟

    إثبات الوصية. تأليف أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي الهذلي، وهو مجروح عند اهل السنة

    ترجم له ابن حجر في ( لسان الميزان ) بقوله (( وكتبه طافحة بأنه كان شيعياً معتزلياً..)) .

    شيخ الإسلام ابن تيمية عن كتابه مروج الذهب (( وفي تاريخ المسعودي من الأكاذيب ما لا يحصيه إلا الله تعالى

    (( قال العلامة المجلسي في مقـدمة البحار: والمسعودي عـده (جش ) ـ أي النجاشي ـ في فهرسته من رواة

    الشيعة )) .


    مهما أتيت من كتب فانها تعتمد على الروايات المبين ضعفها فالحجة ليست الكتب انما االروايات التي أتت فيها مع بيان

    قوة سندها وضعفه , وجميعها لا يصح منها شي

    ولي عودة ان شاء الله للتعقيب على البقية

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •