• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 10 123456 ... الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 143

    الموضوع: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

    1. #1
      التسجيل
      02-01-2004
      المشاركات
      482
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      قام احد الشباب اليوم بتجربة الاتصال بشبكة ارامكو بالظهران و تم كل شئ على ما يرام بعد استخدام حزمة ppp المعدلة و التي ارسلتها بالبريد مع استخدام برنامج XISP , و فعلا تم الاتصال ثم قامت شبكة ارامكو بقطع الاتصال ثم اعادة الاتصال على الرقم الذي تم الاتصال منه , كما يلاحظ فيما يلي:
      linux:~ # xisp
      Serial connection established.
      Using interface ppp0
      Connect: ppp0 <--> /dev/ttyS0
      PAP authentication succeeded
      Connection terminated.
      Serial connection established.
      Using interface ppp0
      Connect: ppp0 <--> /dev/ttyS0
      PAP authentication succeeded
      local IP address 10.12.168.84
      remote IP address 10.12.151.254
      Script /etc/ppp/ip-up finished (pid 9713), status = 0x0
      Terminating on signal 2.
      Connection terminated.
      Connect time 8.2 minutes.
      Sent 8316 bytes, received 2646 bytes.
      Script /etc/ppp/ip-down finished (pid 14057), status = 0x0
      Connect time 8.2 minutes.
      Sent 8316 bytes, received 2646 bytes.
      و قد استجابت شبكة ارامكو لامر ping 10.1.59.1 و ping 10.1.59.2 و لكن للاسف لم يتعرف الكمبيوتر على البروكسي تبع ارامكو و الذي هو:
      proxy.saramco.net:80
      في هذه المحاولة استخدم saramco كاسم السيرفر , و قد يكون هذا هو السبب , لان اخونا اتصل بارامكو و لم يعطوه اسم السيرفر لانهم لا يدعمون اللينكس , فمن يعرف اسم السيرفر فليفيدنا , و من يعرف كيف حل مشكلة البروكسي ايضا يفيدنا , انا سأحصل على طريقة ال setup بالصور و لكن لا اعرف كيف اضعها في المنتدى فمن يعرف الطريقه فليخبرني مشكورا , اعتقد ان الجزء الاكبر من المشكلة انحل و الباقي سينحل باذن الله ثم بتعاون الجميع.

    2. #2
      التسجيل
      13-09-2004
      المشاركات
      12
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      مشكور أخي العزيز ياليت ترسل لي الملف مع طريقة تركبية على البريد
      linux@alnore.net

      وبالنسبة للبروكسي فأعتقد بأنه 10.1.59.81 وهو البرةكسي الإفتراضي للأرامكو

      وبالنسبة للشرح يمكنك أن تراسلني على البريد في الأعلى لكي أضع الصور على موقعي والشرح أيضاً
      بارك الله فيك وأشكرك على مجهودك

      تحياتي

    3. #3
      التسجيل
      13-09-2004
      المشاركات
      12
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      أنا موجود على الماسنجر الأن أخ خالد إذا تقدر تخش يكون أحسن

      تحياتي

    4. #4
      التسجيل
      24-08-2004
      الدولة
      الشرقية
      المشاركات
      136
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      السلام عليكم

      البروكسيء فية
      10.1.59.81
      وفي

      10.1.59.11

      10.1.59.12

    5. #5
      التسجيل
      02-01-2004
      المشاركات
      482
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      حتى احصل على الصور اليكم الطريقة لتشغيل البرنامج بعد تثبيت الحزمة المعدلة ل ppp:
      بعد تثبيت برنامج XISP قم بتشغيله ثم اذهب الى File >> Options
      يفتح لك صفحة جديدة فيها عدة صفحات
      في الصفحة الاولى اضغط على Add ثم ادخل Aramco
      ثم في الاسفل اختار CHAP (needed for NT-RAS)
      ثم ادخل البيانات الاخرى:
      Phone no(s) 8758010
      Account name Your logon ID
      Password Your Password
      User/Name: Your logon ID
      Remote name saramco (or whatever name Aramco IT gives to you)
      ثم اذهب للصفحة الثانيه المعنونه Dialing/Login
      ثم اختار Yes for ISP server will callback:
      ثم اضغط Call-back Options
      هنا اختار NT RAS call-back
      ثم ادخل رقم الهاتف اللي اعطيته ارامكو ليتصلوا عليك في الخانه:
      NT RAS call-back phone number
      ثم اضغط OK
      ثم اذهب الى الصفحة المعنونة MODEM
      في خانة Serial port device name: ادخل البورت اللي عليه المودم حقك
      و تأكد انه في المجلد /etc/ppp/peer يوجد ملف xisp_modemاو xisp_ttyS0 حسب بورت المودم حقك
      ثم اضغط على Done بالاسفل
      فتعود للصفحة الرئيسية ثم اضغط Connect
      و خلاص

    6. #6
      التسجيل
      24-08-2004
      الدولة
      الشرقية
      المشاركات
      136
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      السلام عليكم
      وكيف اعمل تثبيت الحزمة المعدلة ل ppp
      كيف اثبت هذا XISP
      اين اضع هذ الملفات وكيف اثبتة ترني غشيم في هذي الاموار

    7. #7
      التسجيل
      13-09-2004
      المشاركات
      12
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      ياليت أحد منكم يا أخواني يرسل لي الملف المعدل حتى أستطيع المتابعة معكم

      بالنسبة لتثبيت البرنامج فإذا كان البرنامج من نوع rpm فيمكنك تثبيته بالأمر التالي:
      rpm +U XXXXXXXX.rpm
      طبعاً X اسم الملف ، وتأكد بأنك مستخدم روت بإدخال الأمر su ثم باسوورد الروت

      وإذا كان الملف مضغوط فيجب عليك أولاً فك الضعط بألمر التالي:
      tar -jcvf XXXXXXX.tar.bz2
      ثم نفس الخطوات السابقة

      أرجوا إطلاعي على الجديد في الموضوع

      تحياتي

    8. #8
      التسجيل
      24-08-2004
      الدولة
      الشرقية
      المشاركات
      136
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      طيب وين تحط الملفات في اي مكان

      وشنهو الي تختار حتي تطبق الاومر يعني من اين

      شيك بريدك الملف تم ئرسئلة
      التعديل الأخير تم بواسطة mobarmeg ; 14-09-2004 الساعة 09:12 PM

    9. #9
      التسجيل
      02-01-2004
      المشاركات
      482
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      جزاكم الله خير يا شباب , نعم البروكسي 10.1.59.81 منفذ 80 اشتغل تمام و استطعنا تصفح انترنت ارامكو لاول مرة , بس في تعديل بسيط على ما ذكرته فوق , مكان اسم السيرفر Remote Name استعمل 10.1.59.1 بدلا من saramco , لكن تأكد ان كرت الشبكة مقفل لانه يتعارض مع ال callback , اتوقع انها مشكلة بسيطة و نحلها باذن الله , و لكن غير ذلك الانترنت شغاله تمام بدون مشاكل .

      أخوي حاجب رايح ارسل لك الحزمة المعدلة باذن الله و تأخرت لاني بغيت اتأكد انها تشتغل اولا , ياريت تضعها ايضا في موقعك و تضع لها رابط هنا ليستطيع كل من يحتاجها ان ينزلها عندما تنزلها اعمل التالي و انت جذر:

      rpm -Uvh --force ppp-2.4.2-39.3.i586.rpm

      ثم نزل برنامج XISP من هنا:

      http://xisp.hellug.gr/release/xisp-S...2.7-1.i386.rpm
      طبعا انا مفترض ان اللي عندك سوزي 9.1 غيرها تحتاج تنزل الملفات الخاصة بتوزيعتك.

    10. #10
      التسجيل
      02-01-2004
      المشاركات
      482
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      لقد تأكدنا انه ليس هناك اي تعارض بين ال call back و كرت الشبكة اذا كان Dynamic IP معد مع DHCP و ليس مع Static IP. يكون التعارض مع الاخير فقط.

    11. #11
      التسجيل
      24-08-2004
      الدولة
      الشرقية
      المشاركات
      136
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      السلام عليكم

      انشاء الله بنجرب الطريقة

      سلام

    12. #12
      التسجيل
      13-09-2004
      المشاركات
      12
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      جزاك الله خير أخ خالد

      بس واجهتني مشكلة وهي أنه في الأخير عند التأكد من الباسوورد والاسم بعد رد الإتصال يبقى فترة ثم يقطع الإتصال ولا أدري ما السبب مع أنه في المرة الأولى من التحقق كل شيء تمام بس في الثانية يجيب خطأ ، فما السبب برأيك؟

      تحياتي

    13. #13
      التسجيل
      13-09-2004
      المشاركات
      12
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      وتفضلوا يا أخوان ملف ppp المعدل

      www.alnore.net/software/linux/suse/ppp-2.4.2-39.3.i586.rpm.zip

      وإن شاء الله سوف يبقى الرابط شغال على طول

      تحياتي

    14. #14
      التسجيل
      13-12-2003
      المشاركات
      83
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      Exclamation مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back



      السلام عليكم جميعا
      الله يعطيكم العافية ياشــباب
      محتاجين إلى معرفة الطريقة في تركيب الحزم عشان يشتغل معانا الديال باك وإلا وش فايدة وجود برامج من دون مانعرف كيف نستخدمها
      اخونا ( حاجب ) وعدنا بوضع شرح مع الصور ولكن ماشفنا شي إلى الآن
      شوفوا لنا حل يخليكم ربي ونحن بالإنتظار والشكر موصول لكل من ساهم بالعلم أو التجربة للوصول إلى هذه النتيجة الطيبة

    15. #15
      التسجيل
      02-01-2004
      المشاركات
      482
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اخبار تسر موظفي ارامكو عن call back

      أخي حاجب

      جزاك الله خير على رفع الحزمة للنت , لدي الان ايضا الحزمة نفسها للماندريك 10 , اذا ما عندك مانع ترفعها للنت ايضا فسارسلها لك , و سأقوم بعمل حزمة لفيدورا 1 باذن الله , اما بالنسبة للمشكلة التي واجهتك فلدي سؤال هل قمت بتعديل هذين الملفين:

      chap-secerts
      pap-secrets

      وهما موجودين في المجلد التالي:
      /etc/ppp

      يحتاج تضيف لكل منهما السطرين التاليين:

      your username 10.1.59.1 your password
      10.1.59.1 your username your password

      ان لم تكن عملت ذلك فافعل و جرب مرة ثانية.

      ملاحظة: رقم السيرفر هذا للظهران اما في باقي المناطق يحتاج تحط الرقم الخاص بمنطقتك.

      أخوي صافي الوجدان

      التأخير مو من الاخ حاجب بل مني انا , لاني لم احصل على الصور بعد , و سوف ارسلها اليه بمجرد ما تكون عندي , و ابشر بالخير ما راح نخليك الا و اتصال ارامكو شغال عندك زي الفل باذن الله.

    صفحة 1 من 10 123456 ... الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •