النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: ياجماعة طفشت ....

ياجماعة طفشت ....

ياجماعة طفشت .. كل ماخش هذا المنتدى المواضيع كلها تنصب على برنامجين هما جيم ماكر و آر بي جي

فين أهل البرمجة فين ....؟؟؟؟؟؟

فين الأخ يزيد فين ...... :vereymad: :vereymad:

مشاركة: ياجماعة طفشت ....

"فين أهل البرمجة فين ....؟؟؟؟؟؟ "
    i am busy with my own game engine...soon there will be a demo...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abusraage
    ياجماعة طفشت .. كل ماخش هذا المنتدى المواضيع كلها تنصب على برنامجين هما جيم ماكر و آر بي جي

فين أهل البرمجة فين ....؟؟؟؟؟؟

فين الأخ يزيد فين ...... :vereymad: :vereymad:
    اصبر فالصبر مفتاح الفرج
    البرمجة ليست Next > Next > Finish و انتهت اللعبة (لا يفهمني أحد غلط) يعني اللعبة تحتاج وقت لصنعها و تعقيدات أكثر و صبر أيضاً .. من أجل ذلك المبرمجين قليلين في كل مكان .. و إن شاء الله بتسمع أخبار جديدة عن المبرمجين في هذا المنتدى و لكن لا تستعجل فقط المسألة هي الوقت .
    لا إله إلا الله
    مشروع لتعليم أساسيات لغة الـ ++C :
    -
    موضوع لتعليم الفيجوال بيسك 6 :

والله صبرت ....

المنتدى قبل سنة كان يتكلم عن البرمجة كان الأخ يزيد مشغل المنتدى ماشاء الله ..... كم يوم وطلع الجيم ماكر ول آربي جي ........ نكب المنتدى

ياجماعة خشو على البرمجة ثلاثية البعد .... والله ثم والله مها صعبة ... ممكن صعبة في البداية لاكن مع الأستمرار بتسير سهلة .... الواحد يقول فيكم والبرمجة حوسة بالذات في الدايركت إكس ... ياخي مولازم دايركت إكس في مكتبات جاهزة ومدلعة كمان

أنا مش خبير في الدايركت إكس

لاكن خبير في مكتبة Revolution الصراحة مكتبة روعة ... سهلة

أنتو جربوها وشفو .... وبطلو من الخباطة هذه (( ماأقصد حاجة لاتفهموني غلط )) أنا ماأبغى غير مصلحتكم

ايه والله ياشباب الاخ يزيد كان مخلي لهذا المنتدى طعم ومشغلة صح ..اتمنى ان يرجع حتى عندي في الماسنجر ما يدخل ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abusraage
    والله صبرت ....

المنتدى قبل سنة كان يتكلم عن البرمجة كان الأخ يزيد مشغل المنتدى ماشاء الله ..... كم يوم وطلع الجيم ماكر ول آربي جي ........ نكب المنتدى

ياجماعة خشو على البرمجة ثلاثية البعد .... والله ثم والله مها صعبة ... ممكن صعبة في البداية لاكن مع الأستمرار بتسير سهلة .... الواحد يقول فيكم والبرمجة حوسة بالذات في الدايركت إكس ... ياخي مولازم دايركت إكس في مكتبات جاهزة ومدلعة كمان

أنا مش خبير في الدايركت إكس

لاكن خبير في مكتبة Revolution الصراحة مكتبة روعة ... سهلة

أنتو جربوها وشفو .... وبطلو من الخباطة هذه (( ماأقصد حاجة لاتفهموني غلط )) أنا ماأبغى غير مصلحتكم

ياحبيبي ... لا تنسى ان اكثر اعضاء هذا المنتدى مجرد طلاب مدارس ... يعني ليس هناك خلفيه عن البرمجة على حد علمي ... و الار بي جي ميكر و الجيم ميكر .. مجرد خطوه للامام ... فمنهما يمكن تعلم المتغيرات و المصفوفات و غيرها من الدوال ... ولكن بشكل مبسط جداً .. و اذا كنت انت محتجاّ على المستوي المتدني فيمكنك البدء بأعطاء الدروس .. و موقع الاخ يزيد موجود بالفعل .. حيث اني استفدت منه كثيراً .. لا حاجة ليزيد بان يكون موجوداً عند اعطاء الدروس ... الموقع و الامثله تفي بالغرض ...

لا تشعر بالاحباط إذا لم يتفاعل معك احد .. لاني انا شخصيا اعاني من الاسئله في الجيم ميكر التي تدل على عدم وجود خلفيه لدى السائل !!!! فماذا لو كانت الاستفسارات بالبرمجة و مكتبة الدايركت اكس ؟!؟!؟!

سؤالي المحير هو ؟؟!؟! كيف نبدء البرمجة ولم اقابل شخصا حتى الان يصمم شخصيات ثري دي على هيئات MDL + MD2 + MD3 ؟؟؟؟ واقصد شخصيات التي انت تريدها مع الحركات المطلوبة وليست مجرد شخصيات جاهزه على النت ...

البرمجة والتصميم بالنسبة لي وللكثير مجرد تسليه وليست باب رزق .. فلا حاجة لوجع الراس

ياحبيبي ... لا تنسى ان اكثر اعضاء هذا المنتدى مجرد طلاب مدارس ... يعني ليس هناك خلفيه عن البرمجة على حد علمي ... و الار بي جي ميكر و الجيم ميكر .. مجرد خطوه للامام ... فمنهما يمكن تعلم المتغيرات و المصفوفات و غيرها من الدوال ... ولكن بشكل مبسط جداً .. و اذا كنت انت محتجاّ على المستوي المتدني فيمكنك البدء بأعطاء الدروس .. و موقع الاخ يزيد موجود بالفعل .. حيث اني استفدت منه كثيراً .. لا حاجة ليزيد بان يكون موجوداً عند اعطاء الدروس ... الموقع و الامثله تفي بالغرض ...

لا تشعر بالاحباط إذا لم يتفاعل معك احد .. لاني انا شخصيا اعاني من الاسئله في الجيم ميكر التي تدل على عدم وجود خلفيه لدى السائل !!!! فماذا لو كانت الاستفسارات بالبرمجة و مكتبة الدايركت اكس ؟!؟!؟!

سؤالي المحير هو ؟؟!؟! كيف نبدء البرمجة ولم اقابل شخصا حتى الان يصمم شخصيات ثري دي على هيئات MDL + MD2 + MD3 ؟؟؟؟ واقصد شخصيات التي انت تريدها مع الحركات المطلوبة وليست مجرد شخصيات جاهزه على النت ...

البرمجة والتصميم بالنسبة لي وللكثير مجرد تسليه وليست باب رزق .. فلا حاجة لوجع الراس
    السلام عليكم.
    أنا من الناس اللي ما يسئلون إلا إذا كان الطريق مسدود عشان كذا أتعلم بنفسي و أجرب و أنزل كتب و أمثلة و أزحم نفسي عشان أتعلم و يجي واحد يعطيني سؤال يفقع القلب حتى ما يحتاج انك تعرف انجليزي عشان تحله و لو كانت الانجليزي حقتك ضعيفة طيب وقف التصميم و تعلم.
    و بعدين عن البرمجة أنا طالب في المدرسة كيف أعرف المعادلات الفيزيائية اللازمة لبرمجة لعبة محترمة وهذا هو أقل شي تحتاجه عشان تسوي شي بسيط زي الجاذبية كيف الصوت و كل شي ثاني؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Son Of UAE

يا أخ Son Of UAE .. لماذا تصعب الأمور ؟ صدقني البرمجة أسهل مما تتوقع . و بمجرد تركيزك و فهمك للمواضيع الأساسية للغة البرمجة ( و جميع اللغات بلا استثناء تحتوي على أغلبية هذه الأساسية ) تصبح قادراً على برمجة ما تريد .. و باقي المواضيع هي زيادة من أجل تحسين نوعية التطبيق أو البرنامج .
    المواضيع هي كالآتي :

1- بنية و مكونات اللغة :
    - المتغيرات و المعرفات.
    - الثوابت.
    - الأنماط أو الأنواع.
    - العمليات.
    - الإسناد.
    و غيرها ...

2- تعليمات التحكم :
    - الشرط.
    - التكرار.
    3- البرامج الجزئية أو ما يسمى الدوال و الإجراءات.

4- المصفوفات.

5- البنى أو السجلات.

6- المؤشرات ( إذا كانت اللغة تدعم ذلك مثل ++C ) .

7- البرمجية غرضية التوجه ( OOP ) :
    - الصفوف أو الخلايا ( Classes ).
    - توابع الهدم و البناء.
    - الورائة.
    - التحميل الزائد أو تعدد الأشكال.
    - التوابع الصديقة ( Friend ) مصطلح غريب و لكنه سهل .

8- قواعد البيانات أو الملفات .. و طبعاً هناك لغات قوية متعددة لقواعد البيانات مثل SQL و غيرها ...

هذه المواضيع تتعرض لها جميع لغات البرمجة من البيسك إلى الجافا إلى السي++ إلى السي شارب و غيرها ... يعني بفهمك لهذه المواضيع تصبح لغة البرمجة سهلة و سلسة ..

و لكن ... عندما تنتقل للدايركت إكس ( طبعاً هذا بعد تمكنك من لغة البرمجة ) تبدأ الصعوبة و لكنك سرعان ما تتعود عليها و يصبح الدايركت إكس سهل .. المشكلة هي بداية دخولك للدايركت إكس لأنك سوف ترى مفاهيم جديدة و أشياء خاصة بالرياضيات مثل معادلات الحركة و الدوران و المتجهات و غيرها و لكنها كما قلت لك تصبح سهلة بعد ذلك .

و بالنسبة لقولك بأن معظم أعضاء المنتدى هم من طلاب المدارس .. فأنا برأيي أن للطاقة البشرية ليس لها حدود . فتصور أن هناك مدارس في الغرب (ناسي اسم الدولة ) يعطوني البرمجة لطلاب مدارس متوسط !!
    و أنا الحمدلله كانت بداياتي في البرمجة في الأول ثانوي و لكن بصراحة كانت المعلومات التي لدي ضحلة و لكني استطعت عمل بعض البرامج الجيدة .. يعني صدقني أن ما يأخذونه طلاب المتوسط عندنا من مناهج الرياضيات و غيرها أصعب من هذه المواضيع الأساسية التي ذكرتها بكثير .. برأيي البرمجة هي رياضيات مبسطة ليس إلا لأنها تحتوي على شروط و قيود يجب عدم تجاوزها و التقيد بها .

فالمشكلة إذاً في الشخص نفسه في عدم حبه للبرمجة أو إيهام نفسه بأن البرمجة صعبة فلن يتطرق إليها (ربما) .
    على العموم .. فقط حبيت أن أوضح بعض الأمور و إن شاء الله كلامي ما يزعجك فخذه على أنه نقاش ليس إلا .. هذا و الله أعلم .
    لا إله إلا الله
    -

Wolf Sniper مشكور على ردك ... بس ما اتوقعت انك بتكلف عمرك و تكتب هالموضوع ... انا ما عندي مشكله بالبرمجة و انا واثق من نفسي تماماً ... لكن كنت ادافع فقط عن المبتدئيين و محبي الجيم ميكر لا غير ...

و انا شخصيا احب البرمجة بشكل عام ... بس مش من النوع الي يحب يبذل الكثير من الوقت في مشروع واحد ...

Fuel ... هلا بك ... المعادلات على العين والراس .. و هي موجوده بكل مكان .. ولكن هل تعتقد ان الاعضاء يعرفون يستخدمون مثلاً أدات الشرط IF ... القليل القليل يعرف بهذا المنتدى ... هذا على حسب ما شهدته من عجائب وغرائب المنتدى

بالنهاية .. ما في مستحيل .. الموضوع محتاج إراده وصبر ...

يا أخ Son Of UAE ... المسألة مش حكاية طلاب أنا ياخي ثالث ثانوي المسألة متعلقة بالإراده .....

أنا أتعلمت الفيجوال بيسك في الصف الأول ثانوي حتى وصلت إلى الثردي ... وأنا أتعلمت الفيجوال بيسك من المواقع لا من دورة حاسب آلي ولا من المدرسة ... زي ماقتللك المسألة مسألة إرادة

بالنسبة للدروس .. إن شاء الله سوف أحضر دروس حول محرك Revoluion بالفجوال بيسك

.... وسلامتكم.....

أخوي بما إنك معترض على الوضع في المنتدى .. فليش ما تبدأ بنفسك و تتعلم و تفيدنا بخبرتك عن طريق وضعك لبعض الدروس هنا ... لا تتكلم على الآخرين قبل أن تبدأ بنفسك ... هناك العديد من المواقع العربية لتعليم لغات البرمجة و منها موقع الأخ يزيد ... في إنتظار دروسك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR. BLACK MAN
    أخوي بما إنك معترض على الوضع في المنتدى .. فليش ما تبدأ بنفسك و تتعلم و تفيدنا بخبرتك عن طريق وضعك لبعض الدروس هنا ... لا تتكلم على الآخرين قبل أن تبدأ بنفسك ... هناك العديد من المواقع العربية لتعليم لغات البرمجة و منها موقع الأخ يزيد ... في إنتظار دروسك
    لا أدري إن كان كلامك موجه لي أم للأخ abusraage .. أنا أردت من كلامي أن أشجع الأعضاء على البرمجة ليس إلا .. و إن شاء الله سوف أعوض الشباب بما هو أكثر من موضوعي السابق حول دروس فيجوال بيسك (موضوع جديد مختلف) .. و لكني أحتاج لوقت ربما بضعة أشهر لأني مشغول في هذا المشروع في البرمجة و عندما أحققه سوف تكونون أول العالمين به إن شاء الله لأنه من أحد اختصاصات هذا المنتدى ( لم أكن أريد الحديث عن هذا الموضوع لأنه سابق لأوانه و لم أضع النقاط على الحروف بعد) .. تحياتي .
    لا إله إلا الله
    -

السلام عليكم.
    نعرف ان البرمجة سهلة لكن تحتاج تركيز و هذا التركيز لا يحصل في الدول العربية بسبب عوامل كثيرة منها الدراسة الزائدة عن المتوسط فخواص القسمة و القسمة المطولة ما تطلع لهم (الدول الغربية) إلا في المرحة المتوسطة عشان كذا يركزون على الهوايات و المواهب و الذكاء(اللي يعتبرونه من الأشياء الفائضة عن الحد عندنا) على عكسنا و هذا مو سببه العلوم الدينية و لكن معظم الطلاب إذا السنة منهجها سهل أهملوا و هم الحين قاعدين يتدرجون لهذا الأسلوب عشان الطلاب يجتهدون في أي حال.
    أما عن ان المعادلات في كل مكان فانا أصدق كذا لكن معظمها ينقص المرونة و الشرح الكافي لأن تعدلها بنفسك فلكي تطلب المعادلة أو الكود المطلوب قد تفضح ما يكون سر لعبتك فيهب الجميع لهذه الفكرة الجديدة حتى يأتي أحدهم و يطلبك أنت أن تشترك معاهم في مشروعهم الخاص بهم!!
    وأنا أحوال اني أغير المنتدى لكن ما عندي جواب الا لكل سائل من عشرة فما في فرق.
    نعم, أنا أعرف الشروط البسيطة كـIF و تعشيشها في نفسها.

والله البرمجة سهلة خصوصا مع فيجوال بيسك وفيجوال بيسك قوي ويستطيع عمل العاب لكن بطيء السرعة وزي ما قال Wolf Sniper مش محتاج هالشيء الكبير وما تشوف انو في كتب 600 صفحة
    هادول الكتب بكونو ما في اشي في اللغة الا شرحينها بالتفصيل الممل
    انا على نفسي اعرف فيجوال بيسك بس اعرف شوي عن دايركت اكس كنت اتابع مع الاخ يزيد
    بس لمل انقطع ما عرفت اكمل
    وهاي هدية
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة