النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: حرب الأجهزة

Exclamation حرب الأجهزة

سيكون لجهاز PS2 في نهاية هذا العام قاعدة تقدر بعشرين مليون جهاز حول العالم،وقد اكتسبت سوني هذه القاعدة لعدة أسباب ، منها السمعة العالية التي كانت لجهاز بلاي ستيشن الأول ،وعدم وجود المنافسة الفعلية من جهاز الدريم كاست الذي استسلم مؤخرا ،وترك الساحة لسوني وحدها..
    ولكن هل سيستمر هذا الحال؟؟
    ستواجه سوني عما قريب مواجهة عنيفة من ننتيندو و مايكروسوفت اللذان سيطرحان في الأسواق جهازيهما في شهر نوفمبر..
    بالنسبة للاكس بوكس فهو أقوى الأجهزة وأعلاها سعرا (سعر الجيم كيوب :199.99 دولارا بينما ستخفض سوني سعر جهازها في شهر نوفمبر الى 249.99 دولارا وسعر الكس بوكس هو 299.99 دولارا) وشركة مايكرو سوفت تصرف الآن الأموال الطائلة لصنع ألعاب لجهازها ورغم ذلك هناك بعض الشركات التي لم تعلن عن ألعاب للاكس بوكس مثل Namco , Acclaim و غيرهما ، وبالنسبة لهاتين الشركتين فإن ألعابهما لا يستغنى عنهما، وأيضا ألعاب الاكس بوكس رغم تنوعها فهي لا ترضي جميع الأذواق والكثير منها ألعاب PC أو تشبهها ، والاكس بوكس لم يظهر في معرض E3 بما يشفع له....

أما جيم كيوب الذي صنعته شركة ننتيندو والتي استفادت من أخطائها على جهاز n64 فهو قد أبهر الجمهور من عشاق الألعاب في معرض e3 على عكس الاكس بوكس من دون أن يعرض أسلحته القوية ، وهو منذ ذلك اليوم وهو يغري شركات البرمجة بانتاج الألعاب له حتى انظمت اليه أغلب الشركات مثل namco-accliam-konami-capcom وغيرها ،حتى لم يبقى سوى squaresoft لكن هناك احتمال صدور لعبة FFIX على الكيوب ، وفوق كل ذلك ننتيندو تحظى بحب وثقة شركة سيجا لها حتى أن أفضل ألعاب سيجا ستصدر على الكيوب مثل PSOver2-Sonic-virtua strickerver2002-sega sport 2k2- والمزيد من المفاجئات قادم من شركة سيجا...
    ولازالت ننتيندو تعد بالكثير من المفاجئات خاصة في معرض سبيس وورلد القادم..

ولكن أخيرا يجب أن لا ننسى سوني التي تملك نصيب الأسد من الألعاب حتى أن أي شركة تريد ان تصدر لعبة جديدة فهي تختار جهاز PS2 لأنه يملك سمعة عالية وهو متوفر بكثرة، ولكن الجيم كيوب بدأ يسرق الأضواء من سوني خاصة مع قرب صدوره في اليابان ، حيث أن الجمهور الياباني ينتظرون صدوره بشغف ، خاصة أنه الخيار الوحيد للذين لا يريدون جهاز PS2 ،أو الخيار الثاني لمن يملك PS2 لأن جهاز X-box لن يصدر قبل عام 2002 في اليابان.

وللموضوع تكملة...............................

King_Zell will never let you down!
    king_zell_@hotmail.com
    زروني في منتدى غرف الشات للألعاب

رد لطيف

موضوع جميل , أنا رأي ان الـ PS2 هو جهاز المستقبل والجهاز الأول ليش ؟
    الـDreamcast كل مالو بيرجع لورى خاصة لمن الشركة وقفت انتاجة وصارت
    شركة مبرمجة غير ان معظم ألعاب SEGA الخاصة بالـdream بتنتقل الى
    الأجهزة الأخرى باقي بس لعبة شن مو والجهاز يكون ورى الشمس , طبعا
    هذا الكلام مو يعني أنا ما أحب الدريم لا بالعكس أنا أحب الجهاز بألعابه .
    الـGameCube جهاز حيكون 70% من ألعابه خاصة بالأطفال (زي ماقريت في
    أحد المواقع والله أعلم) غير ان يفتقر من ألعاب السيارات والقتال و الـRBG
    الجميلةولو شركة كابكوم ما أعلنت عن لعبة REzero كانت حتكون مبيعاته قليلة والصراحة الجهاز ما تخل عقلي .
    الـ XBOX جهاز لس ماعرفنا مصيرة بس اذا كان حهاز ناجح حيكون منافس
    قوي للـPS2 بس ما حيضرب عليه (فقط منافس شرس) واذا كان فاشل
    حتكون الصدارة للـPS2 .

# بدي أذكر القراء ان هذا رأي لاغير .
    # صورة للـPS2 .

Cool

أولا أنا أحترم وجهة نظرك لكن انت قلت ان ألعاب ننتيندو 70% منها العاب اطفال؟؟!؟!!
    وقلت بعد ان ما فيها العاب RBG ولا ألعاب قتال ولا سيارات؟؟!
    أولا بالنسبة للRBG في لعبة phantasy star on line ولعبة element of power وهناك احتمالات من نزول لعبة FFXI على الكيوب اذا كان أون لاين...
    أما السيارات فإنها قليلة لكن هناك ريدج ريسر و ناس كار هيت وغيرها ...
    أما ألعاب الFighting فهناك سول كاليبور في الطريق اضافة الى سوبر سماش بروس ميلي وأيضا أعلنت شركة كابكوم انها ستحضر سلسلة ألعاب ستريت فايتر الى الكيوب..
    وبالنسبة لوصفك ألعاب ننتيندو بأنها العاب أطفال فما بالك باينترنال داركنس و ريسدينت ايفل زيرو و ستار وورز و ميترويد برايم!!؟؟

King_Zell will never let you down!
    king_zell_@hotmail.com
    زروني في منتدى غرف الشات للألعاب

رد لطيف

كلامك جميل وانا أقتنعت , بالنسبة لموضوع الـ(70%) أنا قلتلك ان أنا غير
    متأكد , أما ألعاب الcube فمعظمها شفناه على أجهزة سابقه زي ريدج
    ريسر أصلا على السوني وRE و FF يعني الـCUBE ما جاب شيء جديد الا
    REzero ( ما أدري اذا في غيرها ) . الشريكات عملت نسخ خاصة للكيوب
    بس عشين ترفع من مبيعاته .