السلام عليكم .
بعد قراءتي للتقرير المنشور في موقع games4arab أدركت مدى كره الكاتب (ماريو) للجهاز .
فمنذ بداية التقرير وهو ينشر معلومات ومقارنات مضحكة للغاية .
----
هذي المشكلة هي عندهم في البحرين وليس في مكان الاصدار الرسمي وهو أمريكا .المفاجأة الأولى : نقص الالعاب في المتاجر
لذلك لا تعتبر مشكلة أبدا .
طبعا سيكون العمل سريعا ...والسبب هو ان التقنية المستخدمة فيه أصبحت معروفة وليست جديدة .بهذا يكون العمل في جهاز دي أس DS هو العمل الأسرع في أي جهاز في تاريخ شركة نينتندو
و ذلك بسبب أن مواصفاته تقارب مواصفات الننتندو 64 الصادر قبل 8 سنوات .
--
المقارنة بين الـDS وبين زودياكTapwave Zodiac ، تايغر غيزموندو Gizmondo غير عادلة .
فالزودياك لا يعتبر جهاز ألعاب حقيقي ...والدليل انه نزل من فترة طويلة وما سمعنا عنه شي .
و تايغر غيزموندو لا يعتبر جهاز ألعاب أيضا .. كما انه يحتاج لبطاقة sim card (بطاقة جوال) .
و النوكيا N-Gage خارج المنافسة تماما (مع احترامي لعشاق الجهاز)
فالمقارنة كانت يجب ان تكون بين الـDS و الـPSP فقط . ولو ان الـPSP لم يصدر للآن .
أحجام ألعاب الننتندو 64 كانت في البداية 8 ميجا بايت فقط ... وفي آخر أيام الجهاز أصدرت لعبتين أو 3 ألعاب فقط على كارتدريدج 64 ميجا بايت ( مثل ريزيدنت ايفل 2 ) وهو الحد الأقصى لكارتريدج الننتندو 64 .هذا يعني بالتعريف المفهوم نحو 128 ميغابايت فقط ( واحد MByte يساوي ثمانية Mbits ) و في الحقيقة هذا الرقم جيد لالعاب الديوال سكرين خصوصا انها ممثالة للالعاب النينتندو 64 .
و معظم ألعاب الننتندو 64 كانت على كارتريدج 16 و 32 ميجا بايت .
أما الننتندو DS فحجم كارت اللعبة سيبدأ من 128 ميجا بايت ، و كعادة ننتندو (ذكرت ذلك أيضا ) فسيزيد حجم الكروت ليصل الى 256 - 512 و ربما الى 1 جيجا في آخر أيام الجهاز .
ماذا عن ريزيدنت ايفل 2 على الننتندو 64 والتي كان حجمها 64 ميجا بايت فقط واحتوت على جميع العروض من نسخة البلايستيشنلكن مشكلة حجم الالعاب سعود من جديد فـ128 ميغابايت لا تتحمل مشاهد FMV طويلة![]()
أعتقد هذا الدليل كافي للرد عليه .
ترتيب الأحرف ؟؟!!لكن وضع مفاتيح سوداء محفوره أمر يدعو للسخرية فلا يمكن للمبتدئين مع الشركة معرفة ترتيب الأحرف و قد يتسبب هذا في أحراج كبير للاعبين اثناء الالعاب
ABXY ??
تستطيع التحكم بواسطة الـThumb Strap للحصول على ذراع تحكم انالوج افتراضية .في سوبر ماريو 64 دي أس Super Mario 64DS لم يكن التحكم باستخدام أسهم التوجيه جيداً على الاطلاق بل كان سيئاً
و لكن واضح ان الأخ ما يدري عنها ..
كل الجيم بوي كان بهذي الطريقة ... أو بالأحرى كل الأجهزة اللي تستخدم كارتدريج أو بطاقات للعب (ما عدا السيدي والديفيدي) تستخدم هذي الطريقة .فأن اردت استبدال البطاقة يجب أغلاق الجهاز ثم اعادة تشغيله ليتعرف على اللعبة ، و ان قمت بوضع اللعبة اثناء تشغيل الجهاز ( عند القائمة الرئيسية ) فلم يتعرف الجهاز على اللعب و هذا أمر سيء للغاية
منو اللي يبي جهازه يخترب بسرعة بسبب الارتجاج الكثير !تقنية الارتجاج : لا يحتوي الجهاز على تقنية ارتجاج لتشكيل واقعية الصدمات في الالعاب على غرار جهاز تابويف زودياك مثلاً ، هذا مؤسف .
ننتندو لم تذكر عدد المضلعات في الننتندو DS ، لكن أغلب المواقع رجحت ان عدد المضلعات هو 120 الف مضلع .فرسوم النينتندو 64 أفضل لعاملين عدد المضلعات فهي 60 الف فقط للدي أس و 150 الف للنينتندو 64
و الننتندو DS يتفوق على الننتندو 64 في انه يقدم الألعاب في 60 اطار في الثانية .. والننتندو 64 كانت ألعابه 30 اطار بالثانية .
الغريب ان كل العالم يدري ان الاكس بوكس هو الأقوى وبعده الجيم كيوب وبعده البلايستيشن 2 .نتذكر أن الغيمكيوب هو الجهاز الأضعف تقنياً بين الثلاثة الكبار مع الاكس بوكس و البلاي ستيشن 2
محرر في موقع وما يدري عن هذي المعلومة البسيطة .
--
و اعذروني على هذا الكلام الطويل .
ولكن كان يجب ذلك لتصحيح أخطاء التقرير الغريبة و ربما المتعمدة .
و في الحقيقة فقدت ثقتي للكاتب ماريو بعد قرائتي لتقاريره المتحيزة الكثيرة .... وخاصة هذا التقرير .
و شكرا .