السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفاضل / ترتيب
هدانا الله واياه الى صراطه المستقيم ,
ربما تعلم أن من آيات القرآن الكريم ماهو منسوخ كما قال الله عز وجل : {مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }البقرة106
وهذا ثابت لدى المسلمين فإذا قال علمائنا بهذا المعنى واحتجتم إلى توضيح فهذا لايعني أنهم يدعون بتحريف القرآن .
اخي الفاضل احببت ان ارد علىجزئية بسيطة حتى لا يتششت الموضوع ففي كل فقرة طرحتها موضوع كبير متشعب,
تقول ان القران منه ما نسخ واستدللت بقول الله تعالى , وهذا القول صحيح فقد حصل نسخ للايات وقد بين لنا هذا
نبيبنا محمد , ولكن ليس هذا موضع الخلاف بيننا فالمشكلة ليست في تغير القران خلال حياة النبي صلى الله عليه
وسلم و بل بعد وفاته فالله تكفل بحفظ القران كما هو من لحضة وفاة النبي صلى الله عليه وسلم الى قيام الساعة
والكثير من علماء الشيعة يقولون ان القران حصل فيه الكثير من التغير ( بعد ) وفاة النبي صلى الله عليه وسلم
التغير بعد الوفاة في مواقع الايات وترتيبها والزيادة والنقصان هذا هو التحريف .
هذا اتهام باطل للشيعة يابن الحلال وفي الحقيقة استغرب لكم في هذا الشأن ، كيف تتناسى ما فعله الجهيمان في مكة المكرمة
احداث الحرم هذه عايشناها بانفسنا ورأيناها بأعيننا بارك الله فيك بل سجلت في اشرطة فيديو من اعالي المباني
واما ردك باحداث جهيمان فلم اتناساه بل ان وجه المقارنة باطل من وجوه عديد فجهيمان كان معه عصبة من الناس
فئة قليلة وكما قلت عصبة اي العدد القليل الذي يبلغ مئات قليلة -300- او نحواها اما ما قام به الشيعة فهي
حركة طائفية بحته اشتركت فيها كل طوائف الشيعة ما يقرب من 70 الف شيعي انتهكوا حرمة المسجد الحرام
وبالتالي حركتهم تحسب على التيار الشيعي بينما فعل طائفة صغيرة لا يحسب على التيار السني.
- قوله (ص) : " بعدي إثنا عشر خليفه كلهم من بني هاشم "( و في رواية كلهم من قريش )
هذا لا يدل على عصمة االائمة الاثني عشر الذين حددهم الشيعة.
لعلك قرأت سابقا أن الإمام الحسين عليه السلام لم يستطيع الدخول إلى الكوفة
الروايات تذكر ان اهل الكوفة بعثوا اليه بالكتب مبايعة له ووعدوه بالنصرة فأين كانوا حين قتل رضي
الله عنه ؟.
بالنسبة لي أشك في الملف الصوتي وخاصة مع تقدم التكنولوجيا
في حالة اثبت لك صحة نسب هذا القول للشيرازي فما رأيك في هذا القول وماحكم
قائله ؟.
لك تخيل لو كنت انت من سكان المدينة المنورة آنذاك لفكرت في قتل يزيد حينها
دعك من الطرح العطفي بارك الله فيك وارجوا منك ان تلتزم ادب الحوار فلم اتعرض انا لاي رمز
من رموز الشيعة بالسب والطعن فانتبه بارك الله فيك واما قولك ان بني امية هم الشجرة الملعونة
فهذا يرده العقل فكيف ترضى لاحد من ال بيت النبي ان يبايع شخصا يعلم انه من الشجرة الملعون
يكفي طعنا في اهل البيت عليهم السلام فلن يبايع احدهما ابدا شخصا علم انه كافر او ملعون مطرود من
رحمة الله كما فعل ريحانة رسول الله الحسن بن علي رضي الله عنه وعن ابيه وايضا تطعون في علي رضي
رضي الله عنه حيث تجعلونه جبانا يبايع بالاكراه وتضرب زوجته ويسقط جنينها وتعصر بالباب -لم يكن لبيوت
المدينة ابواب- وهو يقف موقف المتفرج الذي لو راه انسان جبان لاصبح اسدا فما بالك بالاسد نفسه .
وفي الختام احاديث شريفة في فضل علي بن أبي طالب عليه السلام :
فضل علي رضي الله عنه لا يحتاج حتى لحديث شريف لبيانه والاحاديث الصحيحة في فضله
كثيرة ولا نحتاج لوضع احاديث مكذوبة او موضوعة لبيان فضله , بل استغرب من الشيعة كيف
يقولون انهم يحبون ال بيت النبي ولم يروو عن فاطمة بنت رسول الله حديثا واحد , واكثر
الاحاديث التي ذكرتها انت بين الوضع والضعف ولا ارى بنظرة عابرة سريعة حديثا صحيحا
الا حديث انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي.
جعفر الصادق عليه السلام له الفضل عليكم وعلى مذاهبكم ، فقد تلقى العلم إمامكم
اهل البيت لهم فضلهم على الامة كلها ولكن اهل السنة لي لا يغلون في حبهم ويجعلونهم فوق
مكانتهم التي ارتضاها الله لهم فلا افراط ولا تفريط ولا ينكر فضل جعفر الصادق الا شخص جاهل .والله اعلم
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا اله الا أنت استغفرك وأتوب اليكم