يا شباب أريد أن تعطوني طريقة إكساء لمياه البحر ولكن بدون استعمال قناة Bitmap ( بدون صورة)
مع العلم أنه في المشهد الذي عملته لا يحتوي على أية عناصر أخرى قد تنعكس على المياه لتجعله حقيقي
أنا حاولت كثير ولكن لم أستطيع أجعله يقارب الحقيقة
يا شباب أريد أن تعطوني طريقة إكساء لمياه البحر ولكن بدون استعمال قناة Bitmap ( بدون صورة)
مع العلم أنه في المشهد الذي عملته لا يحتوي على أية عناصر أخرى قد تنعكس على المياه لتجعله حقيقي
أنا حاولت كثير ولكن لم أستطيع أجعله يقارب الحقيقة
السلام عليكم اخي
ولماذا لا تستعمل الاكساء بصورة عادية هل هناك مشكلة؟
حسنا يمكنك استعمال water من map browserوتضعة في خانة opacity وايضا تعمل كوبي لنفس الخامة و تضعها في bumb وتعطيها قيمة مرتفعة نسبيا ان شاء الله سيكون عندك شكل بحر و لكن لا تنسى بالتعديل في قيمةwater وحسب ما يتطلب المشهد عندك يعني لوكان البلان كبير او صغير انت تقدر هذا الشئ.
و لو حبيت تعمل انعكاس استعمل flat mirror واعمل لها noise حسب ما ترى
هذه الصورة عملتها لك على جناح السرعة بنفس الخطوات المذكورة سابقا
وشكرا
اخوك
ofn68
التعديل الأخير تم بواسطة ofn68 ; 05-01-2005 الساعة 10:13 AM
شكرا لك ofn68 ولكن أريدها حقيقية أكثر وهذه عينه صممتها ولكنها لم تعجبني
السلام عليكم اخي
اذا اردت مياه حقيقية جدا جدا فهناك برامج متخصصة اكثر من الماكس في هذا المجال مثل البرايس او التيرجان لو احببت اعطيك فكرة عن البرنامج الاخير terragen فهو متخصص في المناظر الطبيعية و الجميل في الامر انه يتعامل مع اللايت ويف و الماكس حيث يصدر لهما فايلات بامتداد 3ds ولكن طريق بلجن خاص . و هذه احدى اخر اعمالي بالبرنامج ستلاحظ الفرق الكبير وهناك شئ اخر ان سعة البرنامج الكلية لا تتعدى 1.4mb شئ غريب و لكن الاخرلج النهائي رهيب بمعنى الكلمة.
وهذه الوصلة للبرنامج ارجو ان اكون قد افدتك.
http://www.planetside.co.uk/terragen...nloadwin.shtml
وشكرا
ofn68
شكرا لك لقد أعطيتني الذي أريده ولكن لو تقدر تشرح لي البرنامج إذ كان صعب أكون ممتن لك
السلام عليكم
ادخل على موقعي ستجد هناك شرح مبسط كيفية عمل العشب و في المنابر ايضا وضعت شرح كيفية عمل المياه انة سهل جدا و لكن انتاجاته رهيبة و واقعية و هذا عنوان موقعي ستجدة في صفحة خاصة باسم البرنامج terragen
http://www.ofn.4t.com
واذا احتجت لاي شئ راسلني على الهتميل msn
ofn68@hotmail.com
وشكرا
اخوك
ofn68