احتكاك المعادن بعضها ببعض يتطلب وجود مادة لزجة (الزيت) والفلتر لتنقية الزيت وتغيير الزيت يختلف حسب استخدامك للسيارة مثلا ........اذا انت تروح الدوام والمسافة عشرة كيلو وازدحام في السير وحر شديد فهذا يتطلب منك تغيير جميع انواع الزيوت حسب المدة الافتراضية الموجودة في مانوال ( كتيب الاستخدام) لكن اذا كان مشوارك للعمل بطريق سريع وجو عادة معتدل او بارد فمن الممكن مضاعفة المسافة الافتراضية والمدة ايضا لتغيير جميع انواع السوائل مو بس الزيت ( حتى موية الريديتر) باختصار وحتى تكون في السليم اقرأ كتيب الاستخدام ولا تصدق اللي يقولونه بالوكالات لان بعضهم يجتهد وبالعربي يألف خخخخخخخخ
اضافة اخيرة : كلما كانت السيارة اقدم كلما تطلبت عناية اكثر يعني تغيير السوائل لمدد ومسافات أقل من الموديلات الاحدث
الكلام اللي كتبته مو من عندي لكن من كتيبات الاستخدام للسيارات اللي استخدمتها مثلا كان تغيير زيت المحرك والفلتر لاحد سياراتي بظروف قاسية (حر وازدحام)كل خمس الاف كيلو لكن في الظروف الممتازة كان تغييرهم كل عشرة الاف.......لاحظ الفرق اخوي