السلام عليكم ورحمه الله
الان ارد عليك يا اخونا الكريم وليتك كنت اجبت من الاول وكان ذلك افضل ولكن قبل الرد اعرفك ان موضوعك هذا مغلق وساتغاضى عن الايقاف الذى استعملته من قبل فى من سب شيخنا العبيكان
وكان لديك من حسن البصر والبصيره فسيشرح الله قلبك لما سوف نقول وللاسف دعنى ابداء معكى
من النهايه للبدايه لانك تتعمد الحشو والدخول فيما لم اسئلك عنه تقول يا غفر الله لك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحريص
سؤال هل أنت أشعري ؟
ج 1 - الحمد لله الذى من علينا وكرمنا على كثير ممن خلق وجعلنا من بنى آدم عبادا مكرمين
ثم ان الحمد لله الذى فضلنا على كثيرا من عبيده فجعلنا بنعمته مسلمين ثم من علينا فختار لنا ان نكون
من اهل السنه والجماعه على نهج السلف الصالح غير مفتونين بمن صلح من الخلف

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحريص
من الذى اجاز ومن الذى حرم يا غفر الله لك انصحك اخى الكريم
باعاده القراءه جيدا ربما تجد لى مشاركه وضعتها وانا مغيب قليلا والعياذ بالله
فهل دخلت معك نقاش من قبل او حتى لى مداخله فى رابطك المذكور اعلم رحمنا واياك الله ان لديك اخطاء كثيره كثيره ساقتبس منها شىء واحد فيما بعد على سبيل الاستدلال فقد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحريص
ظال نعم.....لأنه كفرنا وأنت تعلم ذلك.........
اما قولك واعترافك فنقول لك الاتى وقبل أن أعلِّق على كلامك اسمح لي أن أحدِّد أمراً أتمنَّى لو التزم به المسلمون جميعا، وهو أدب الخلاف، وقبول الآخرين، كما علينا –نحن المسلمين- أن نتوقَّف عن جعل بأسنا بيننا شديدا، وألا نترك لهوى النفس والشيطان سبيلاً كي يوغر صدورنا على إخواننا.
أنت تختلف مع الاشاعره ، هذا حقُّك، ولكن ليس من حقِّك أن تصف إخوانك الذين يعملون للإسلام أنَّهم أخطر جماعة على الإسلام. او ان تعطى لنفسك ما ليس لها او تضلل هذا وتكفر ذاك
أنت تسأل كيف تتعامل معهم، هذا حقُّك، ولكن ليس من حقِّك أن توغر صدور المسلمين نحوهم.
لماذا لا يسعنا ما وسع الصحابة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولكنَّهم أحبُّوا بعضهم أكثر، لقد تناقضوا كثيرا، ولكنَّهم أغلقوا أبواب الشيطان بينهم أكثر، فما بالنا اليوم لا نحذو حذوهم؟؟
ثم تقول لى انه كفرنا من انتم يا اخونا الكريم هل ستقول لى كما اخطاءت من قبل ولم نعقب انتظارا لردك
الم تقل انت هذا الكلام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحريص
وليس كمفتي مصر،’الذي يكذب على علماءنا(الوهابين)
هل نسخت الدين يا غفر الله لك وجعلت العلماء وهابيه اعلم ان الغلو يا طالب العلم اخى فى الله
هو سبب دعوه شيخنا محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وها انت تبدع فى الدين ومعروف ان كل بدعه
ضلاله وكل ضلاله ولا اقول لك انت تعلم الباقى المهم ان كان سؤالك الاول تقصد ان تقوله هل انت وهابى ام لا اقولها لك لا لست وهابيا لانه لا يوجد مذهب وهابى على الاطلاق وعد يا طالب العلم
لمشايخنا الافاضل الكرام امثال بن باز وبن عثيمين فانهم ينفون مقولتك هذه فجابهم هم ايضا او اطلق
عليهم قولك مشمش غفر الله لهم ولنا واياك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحريص
وأنتمواتعلمون كيف كان يتعامل"أبو العباس أحمد بن تيميةالحراني الدمشقي مع من خالفه"قال إبن القيم تلميذ شيخ الأسلام فيما معناه:أنه لوكان إبن تيمية يتأدب في الحوار مع من خالفه لحصل إجماع...
طالب العلم مخلص المنتدى من الغمه يقول فيما معناه اذا ما تركت لنا يا اخونا نحن العوام
المهم هل نفهم من كلامك هذا انك تشبه نفسك بالعلماء وتحديدا بشيخ الاسلام
اى انك لو وصلت لهذه الدرجه من العلم والمعرفه ادعوا لك بالطبع ان تصل اليها يوم ما وفقنا الله واياك سوف تفعل اكثر من ذلك هذا هو شأنك اذا المهم
اخطاءت خطاء كبيرا على شيخنا وغلبك التعصب
اذ ان المتامل لهذه الكلمات ياخذها على الشيخ انه تجريحا له وانه لم يكن يملك ادنى آداب المسلم
وهو آداب الحوار غفر الله لشيخنا ورحمك على ما فعلته به واترك التقدير للقارىء والمتابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الحريص
مشمش لما أقلها سخريه.........
هذه نتركها لله وحده هو علام الغيوب فنحن لم نشق عن صدرك ونعرف ما به فيكفينا اجابتك
اخى فى الله لا تتخيل على الاطلاق اننى فى ردى هذا احاول ان ابارزك او اى تخيل يمر على ذهنك
ابدا ولكنها النصيحه التى تعلمنا اياها من مشايخنا وسلفنا الصالح وساترك لك حديثا بسيطا
اتمنى لو تقراءه وتعيده على سمعك عده مرات واثق فى دينك وغيرتك
ثم اتمنى بما انك استشهدت لنا باقوال او فتوى او رد سؤال سئل للقاضى الشيخ عبد المحسن العبيكان
ان نعرف وجه نظرك فى كل ما يقوله الشيخ خاصه يا اخونا وانت تعلم اننا فى ايام فتن ومكتوب على كل مسلم جهاد الدفع وهذا هو نهج سلفنا الصالح وبالطبع هو ليس منهج علماء وفقهاء الغسل والطهور
المهم اليك هذا الحديث
-------
أسباب التفرق: التشرذم، والانغلاق، وسوء الظن منأشد الصحابة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم بغضاً للاختلاف، وكرهاً للتفرق والتشرذم، وتحذيراً من كل الأسباب والوسائل التي قد تؤدي إلى ذلك، الخليفة الملهم المحدَّث الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، لإدراكه لخطورته ومغبة نتائجه، وفساد منقلبه، ولحدة فراسته لأنه كان ينظر بنور الله.
أخرج الإمام الطبري في تاريخه سنده إلى ابن عباس رضي الله عنهما: (أن عمر رضي الله عنه قال لناس من قريش: بلغني أنكم تتخذون مجالس، لا يجلس اثنان معاً، حتى لا يقال: مَنْ صَحَابة فلان؟ مَنْ جلساء فلان؟ حتى تحوميت المجالس، وأيم الله إن هذا لسريع في دينكم، سريع في شرفكم، سريع في ذات بينكم، ولكأني لمن يأتي بعدكم يقول: هذا رأي فلان، قد قسموا الإسلام أقساماً، أفيضوا مجالسكم، وتجالسوا معاً، فإنه أدوم لإلفتكم، وأهيب لكم في الناس).
هذا واسئل الله العلى العظيم التوفيق لك ولنا وغفر الله لنا ولك وللجميع
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سيغلق الموضوع بعد ردك اخونا الكريم
تحيتى وسلامى