• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 21

    الموضوع: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!

    1. #1
      التسجيل
      13-01-2005
      الدولة
      مدينة نصر - القاهرة
      المشاركات
      166
      المواضيع
      17
      شكر / اعجاب مشاركة

      من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!

      الإمام العلامة
      ربيع بن هادي المدخلي


      *ترجمة موجزة للشيخ ربيع بن هادي المدخلي*
      اسمه ونسبه

      هو الشيخ العلامة المحدث ربيع بن هادي بن محمد عمير المدخلي . من قبيلة المداخلة المشهورة في منطقة جازان بجنوب المملكة العربية السعودية ، وهي من إحدى قبائل بني شبيل و شبيل هو ابن يشجب ابن قحطان.
      مولده

      ولد بقرية الجرادية وهي قرية صغيرة غربي مدينة صامطة بقرابة ثلاثة كيلومترات وقد اتصلت بها الآن ، وكان مولده عام 1351 هـ في آخره وقد توفي والده بعد ولادته بسنة ونصف تقريباً فنشأ وترعرع في حجر أمه ، رحمها الله تعالى فأشرفت عليه وقامت بتربيته خير قيام ، وعلمته الأخلاق الحميدة من الصدق والأمانة وحثه على الصلاة و تتعاهده عليها ، مع إشراف عمه عليه .
      نشأته العلمية

      لما وصل الشيخ إلى سن الثامنة التحق بحلق التعليم في القرية وتعلم الخط والقراءة وممن تعلم عليه الخط الشيخ شيبان العريشي وكذلك القاضي أحمد بن محمد جابر المدخلي ، وعلى يد شخص ثالث يدعى محمد بن حسين مكي من مدينة صبياء . وقرأ القرآن على الشيخ محمد بن محمد جابر المدخلي كما قرأ عليه التوحيد والتجويد وقرأ بالمدرسة السلفية بمدينة صامطه بعد ذلك .
      وممن قرأ عليهم بها : الشيخ العالم الفقيه : ناصر خلوفة طياش مباركي ـ رحمه الله ـ عالم مشهور من كبار طلبة الشيخ القرعاوي ـ رحمه الله ـ ودرس عليه بلوغ المرام ونزهة النظر للحافظ ابن حجر ـ رحمه الله تعالى ـ .
      ثم التحق بعد ذلك بالمعهد العلمي بصامطة ودرس به على عدد من المشايخ الأجلاء ومن أشهرهم على الإطلاق الشيخ حافظ بن أحمد الحكمي العلامة المشهور رحمه الله تعالى ، وعلى أخيه صاحب الفضيلة الشيخ محمد بن أحمد الحكمي ، وكما درس به أيضاً على يد الشيخ العلامة المحدث أحمد بن يحي النجمي _حفظه الله _ ودرس فيه أيضاً على الشيخ العلامة الدكتور محمد أمان بن علي الجامي ـ رحمه الله ـ في العقيدة.
      وكذلك درس أيضاً على الشيخ الفقيه محمد صغير خميسي في الفقة _ زاد المستقنع _ ، وغيرهم كثير ممن درس عليهم الشيخ في العربية والأدب والبلاغة والعروض ، وفي عام 1380 هـ وفي نهايته بالتحديد تخرج من المعهد العلمي بمدينة صامطة وفي مطلع العام 1381 هـ التحق بكلية الشريعة بالرياض واستمر بها مدة شهر أو شهر ونصف أو شهرين ، ثم فتحت الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية ، فانتقل إلى المدينة والتحق بالجامعة الإسلامية بكلية الشريعة ودرس بها مدة أربع سنوات وتخرج منها عام 1384هـ بتقدير ممتاز .

      وممن درس عليهم الشيخ بالجامعة الإسلامية:

      *
      سماحة الشيخ العلامة المفتي العام للملكة العربية السعودية : عبدالعزيز بن عبدالله بن باز ـ رحمه الله تعالى ـ وكانت دراسته عليه العقيدة الطحاوية .
      *
      صاحب الفضيلة العلامة المحدث الشيخ محمد ناصر الدين الألباني _ رحمه الله _ في الحديث والأسانيد.
      *
      صاحب الفضيلة الشيخ العلامة عبد المحسن العباد ودرس عليه الفقه ثلاث سنوات في بداية المجتهد.
      *
      صاحب الفضيلة الشيخ العلامة الحافظ المفسر المحدث الأصولي النحوي اللغوي الفقيه البارع محمد الأمين الشنقيطي _ صاحب أضواء البيان _ درس عليه في التفسير وأصول الفقه مدة أربع سنوات .
      *
      الشيخ صالح العراقي في العقيدة .
      *
      الشيخ المحدث عبد الغفار حسن الهندي في علم الحديث والمصطلح.

      وبعد تخرجه عمل مدرساً بالمعهد بالجامعة الإسلامية مدةً ، ثم التحق بعد ذلك بالدراسات العليا وواصل دراسته وحصل على درجة " الماجستير " في الحديث من جامعة الملك عبدالعزبز فرع مكة عام 1397 هـ برسالته المشهورة " بين الإمامين مسلم والدار قطني "، وفي عام 1400 هـ حصل على الدكتوراه من جامعة الملك عبدالعزيز أيضاً بتقدير ممتاز بتحقيقه لكتاب " النكت على كتاب ابن الصلاح " للحافظ ابن حجر رحمه الله تعالى ثم عاد بعد ذلك للجامعة يعمل بها مدرساً بكلية الحديث الشريف ، يدرِّس الحديث وعلومه بأنواعها وترأس قسم السنة بالدراسات العليا مرارا وهو الآن برتبة " أستاذ كرسي " متعه الله بالصحة والعافية في حسن العمل.
      صفاته وأخلاقه

      يمتاز الشيخ حفظه الله تعالى بالتواضع الجم مع إخوانه وطلابه وقاصديه وزواره وهو متواضع في مسكنه وملبسه ومركبه ، لا يحب الترفه في ذلك كله ، وهو أيضاً دائم البِشر ، طلق المحيا ، لا يمل جليسه من حديثه ، مجالسه عامرة بقراءة الحديث والسنة ، والتحذير من البدع وأهلها كثيراً ، حتى يخيل لمن يراه ولم يعرفه ويخالطه أنه لاشغل له إلا هذا ، يحب طلبة العلم السلفيين ويكرمهم ويحسن إليهم ويسعى في قضاء حوائجهم بقدر ما يستطيع بنفسه وماله ، وبيته مفتوح لطلبة العلم دائماً حتى إنه لايكاد في يوم من الأيام يتناول فطوره أو غداءه أو عشاءه بمفرده ويتفقد طلبته ويواسيهم . وهو من الدعاة الغيورين على الكتاب والسنة وعقيدة السلف يمتلئ غيرة وحرقة على السنة والعقيدة السلفية قل نظيره في هذا العصر وهو من المدافعين في زماننا هذا عن نهج السلف الصالح ليلاً ونهاراً وسراً وجهاراً من غير أن تأخذه في الله لومة لائم .
      مؤلفاته

      هي كثيرة ولله الحمد وقد طرق الشيخ _ حفظه الله _ أبواباً طالما دعت إليها الحاجة خصوصاً في الرد على أهل البدع والأهواء في هذا الزمان الذي كثر فيه المفسدون وقل فيه المصلحون ، ومؤلفاته هي:

      1.
      بين الإمامين مسلم والدار قطني " مجلد كبير وهو رسالة الماجستير.
      2.
      النكت على كتاب ابن الصلاح " مطبوع في جزئين وهو رسالة الدكتوراه .
      3.
      تحقيق كتاب المدخل إلى الصحيح " للحاكم طبع الجزء الأول منه.
      4.
      تحقيق كتاب التوسل والوسيلة " للإمام ابن تيمية - مجلد.
      5.
      منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله فيه الحكمة والعقل .
      6.
      منهج أهل السنة في نقد الرجال و الكتب و الطوائف .
      7.
      "تقسيم الحديث إلى صحيح وحسن وضعيف بين واقع المحدثين ومغالطات المتعصبين " رد على عبد الفتاح أبو غدة ومحمد عوامه.
      8.
      كشف موقف الغزالي من السنة وأهلها.
      9.
      صد عدوان الملحدين وحكم الاستعانة بغير المسلمين.
      10.
      مكانة أهل الحديث .
      11.
      منهج الإمام مسلم في ترتيب صحيحه .
      12.
      أهل الحديث هم الطائفة المنصورة الناجية ـ حوار مع سلمـــان العودة ـ .
      13.
      مذكرة في الحديث النبوي .
      14.
      أضواء إسلامية على عقيدة سيد قطب وفكره.
      15.
      مطاعن سيد قطب في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .
      16.
      العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم .
      17.
      " الحد الفاصل بين الحق والباطل " حوار مع بكر أبو زيد .
      18.
      مجازفات الحداد .
      19.
      المحجة البيضاء في حماية السنة الغراء .
      20.
      " جماعة واحدة لا جماعات و صراط واحد لا عشرات " حوار مع عبد الرحمن عبد الخالق .
      21.
      النصر العزيز على الرد الوجيز .
      22.
      التعصب الذميم وآثاره . عني به سالم العجمي .
      23.
      بيان فساد المعيار ، حوار مع حزبي متستر .
      24.
      التنكيل بما في توضيح المليباري من الأباطيل .
      25.
      دحض أباطيل موسى الدويش .
      26.
      إزهاق أباطيل عبداللطيف باشميل .
      27.
      انقضاض الشهب السلفية على أوكار عدنان الخلفية .
      28.
      النصيحة هي المسؤولية المشتركة في العمل الدعوي . ( طبع ضمن مجلة التوعية الإسلامية ) .
      29.
      الكتاب والسنة أثرهما ومكانتهما والضرورة إليهما في إقامة التعليم في مدارسنا . ( ضمن مجلة الجامعة الإسلامية العدد السادس عشر ) .
      30.
      حكم الإسلام في من سبَّ رسول الله أو طعن في شمول رسالته . ( مقال نشر في جريدة القبس الكويتية ) العدد ( 8576 ) بتاريخ ( 9/5/ 1997 ).

      وللشيخ كتب أخرى سوى ما ذكر هنا وقد جمع أسماءها ونبذة عنها الأخ خالد بن ضحوي الظفيري في كتابه "ثبت مؤلفات الشيخ ربيع بن هادي المدخلي" وتجده في أسفل صفحة الترجمة من موقع الشيخ ربيع.

      نسأل الله تعالى أن يعينه على إتمام مسيرة الخير وأن يوفقه لما يحبه و يرضاه إنه ولي ذلك والقادر عليه.
      www.rabee.net

    2. #2
      التسجيل
      13-01-2005
      الدولة
      مدينة نصر - القاهرة
      المشاركات
      166
      المواضيع
      17
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!

      وراجع شفاء العليل بثناء العلماء على حامل راية الجرح والتعديل

      في هذه الصفحة من بداية الرد رقم 28

      http://www.montada.com/showthread.php?t=348157&page=2
      التعديل الأخير تم بواسطة أبو بكر المصري ; 16-02-2005 الساعة 06:54 PM

    3. #3
      التسجيل
      13-08-2003
      المشاركات
      1,031
      المواضيع
      151
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!

      هذا غلو ....!! نعم غلو؟؟؟
      ثمّ أى جرح و تعديل ؟؟
      سب العلماء جرح ...؟؟؟
      هذا ليس جرح و تعديل هذا جرح و تقطيع ....!!!
      التجريح ليس منهجا ..!!!
      و انا هكذا لا أسىء الى الشيخ هداه الله الى الحق و لكن أسىء الى طلبة العلم الجهلة الذين يتكلمون بغير علم و ينثبون أنفسهم خكماء على أهل العلم و جعلوا لأنفسهم الحق الخالص ..
      و لعلك من تلامذة ابن القوصى ...!!!!
      هدى الله هذه الطائفة المرذولة فى مصر ....
      و رحم الله شيوخنا
      محمد عبد المقصود و أبو اسحاق و محمد حسان و الشيخ يعقوب و الشيخ طارق و محمد عمرو و غيرهم ..و هدى الله الشيخ أسامه القوصى ..!!
      سلاما أيها المغالى



    4. #4
      التسجيل
      13-01-2005
      الدولة
      مدينة نصر - القاهرة
      المشاركات
      166
      المواضيع
      17
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!

      نحن لم ندعي العصمة ولو حتى لأبي بكر وعمر يا أخي الفاضل ودع عنك هذه الترهات
      نعم ربيع ليس بمعصوم والقوصي ليس بمعصوم والألباني ليس بمعصوم وأنت لست بمعصوم

      ولكن الذي قال هذا ( الغلو ) كما تزعم هو علامة الزمان الإمام محمد ناصر الدين الألباني -أعلم أهل الأرض في هذا العصر بعلم (الحديث والجرح والتعديل)

      فهل تتهمه بهذه التهمة ((( ا المغالي ))) ؟!!!

      التجريح ليس منهجا ..!!!
      عفا الله عنك
      راجع "الرد على المخالف من أصول الدين"بكر أبو زيد
      بل راجع كتب السلف المتقدمين في الجرح والتعديل وإليك واحدة فقط
      قال يحيى بن سعيد القطان "سألت سفيان الثوري وشعبة ومالك بن أنس وسفيان بن عيينة عن الرجل تكون فيه تهمة أو ضعف :أسكت أو أبين؟ قالوا: بين.

      ---- إذا استطعت أن تثبيت أنه هناك طالب علم في مصر بمنزلة هؤلاء العلماء السابق ذكرهم فسموا لنا أشياخهم وتزكياتهم إن كنتم صادقين

      تنبيه: من أسماء المشايخ الذين أثنوا على الشيخ ربيع "محمد عبد الوهاب البنا -90 سنة" وأخيه "حسن عبد الوهاب البنا 80" وهما من مصر والشيخ حسن ما زال يدرس في مصر

    5. #5
      التسجيل
      21-10-2004
      المشاركات
      560
      المواضيع
      74
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!



      العلامة الفوزان عن االشيخين ربيع المدخلي وأبي الحسن .. اتركوهم عافيكم الله منهم

      السلام عليكم ورحمة الله


      هنا الفوزان يتكلم عن الشيخين ربيع المدخلي و أبي الحسن وماحصل من اشغال الشباب بالردود وتبادل الاتهامات

      " اتركوهم عافيكم الله منهم ، اتركوهم والزموا طريق أهل الحق "


      الشيخ صالح الفوزان من كبار علماء المملكة : اسمع

      http://www.islamgold.com/rm/fawzaanp.rm


      وهنا محدث المدينة الشيخ عبدالمحسن العباد ..
      الظاهر زهق تطنيش العلماء الكبار والتمسك برأي الشيخ ربيع المدخلي وماحدث من التفرق


      http://www.islamgold.com/rm/rabee_faleh.rm


      ============================

      ( ... خواطـــر على طريـق التزكيــــة ... )

    6. #6
      التسجيل
      21-10-2004
      المشاركات
      560
      المواضيع
      74
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!



      اي جرح واي تعديل يا مصري ...

      اذا كان يتهكم على الصحابي الجليل والراوي الكريم

      ابى هريرة رضي الله عنه

      ولا نجد لك رد ولا تدخل

      فهل هذا هو ما تعلمته من موقع سحاب

      هل هذا هو ما وصاك به المدخلي

      حسبك الله

      هذا هو الرابط :

      http://www.montada.com/showthread.php?t=349715


      ============================

      ( ... خواطـــر على طريـق التزكيــــة ... )

    7. #7
      التسجيل
      07-03-2004
      المشاركات
      62
      المواضيع
      13
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!

      جزاك الله خيرا اخي ابو بكر



      وحفظ الله لنا الشيخ ربيع

      حامل رايه الجرح والتعديل

    8. #8
      التسجيل
      13-01-2005
      الدولة
      مدينة نصر - القاهرة
      المشاركات
      166
      المواضيع
      17
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!

      ربما لا تعرف أن الأستاذ سيد قطب -رحمه الله وعفا عنه- قد طعن في:
      1- عثمان بن عفان -رضي الله عنه-
      2- معاية بن أبي سفيان -رضي الله عنهما-
      3- أبو سفيان -رضي الله عنه-
      4- عمرو بن العاص -رضي الله عنه-

      والذي أريد أن اقوله بعد ما رأيت من أدبك الجم !! في الموضوع الأخر : لا تتعب نفسك بالرد

      سلام
      التعديل الأخير تم بواسطة أبو بكر المصري ; 18-02-2005 الساعة 09:10 PM

    9. #9
      التسجيل
      21-10-2004
      المشاركات
      560
      المواضيع
      74
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!



      لو كان عندك ذرة انصاف كنت تفرق بين اجتهاد شخص
      وبين كيد علماني يساري

      اما ربيع :


      يكفي انه قال ( ليه ربنا ما ناطح الحكام )


      شوف كيف تشبييه ..!!؟


      ============================

      ( ... خواطـــر على طريـق التزكيــــة ... )

    10. #10
      التسجيل
      01-01-2005
      المشاركات
      31
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!

      السلام عليكم

      اتق الله يا أخي
      الجامية فرقة ضالة سلطت ألسنتها على الدعاة الى الله وافترت عليهم وما ذلك الا ليراها الناس وكأنها هي التى على الحق
      صحيح أن الدعاة الى الله فيهم أخطاء ومن ذا الذي لا يسلم من الخطأ من البشر
      الجامية جعلت أخطاء الدعاة الى الله دليل على أنها هي على الحق , وأنى لها ذلك
      أخطاء الجامية أخطاء فادحة:
      منها:
      1 _ أنها تريد أن تزيل الثقة عن الدعاة الى الله _ سواء كانوا سلفيين أو قريبين من السلفية وتكون هي البديل لهم
      وأنى لهم القدرة على أن يكونوا بدلاء عنهم , كما قيل في المثل العامي: ( قال صفوا صفين قالوا حنا أثنين )
      وكيف يكونون بديلا ,
      هل يكونون بديلا في الجهاد مثلا......كلا انهم انبطاحيون كما قيل عنهم وجبناء
      هل يكونون بديلا في الرد على الطواغيت ......كلا انهم فيهم هوى متبع في جعل كل من يكون عليهم واليا مهما كان مذهبه ودينه يجعلونه ولي أمر شرعي له السمع والطاعة
      هل يكونون بديلا في الرد على العلمانيين ......كلا انهم يجعلون العلمانيين مؤمنين وحتى ليسوا أهل بدع وكل ذلك هروب من الحقيقة التى لا يقدرون على حملها .
      وقد قال الله تعالى ( مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفارا )
      ولا تتعجب فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لتتبعن سنن من كان قبلكم ........)
      2 _ أشداء على الدعاة الى الله يتكلفون في محاولة اسقاط قدرهم ويجعلون من الحبة قبة , ولا يكتفون بذلك بل يزيدون في اتهامهم , ويلصقون أخطاء بعضهم على الجميع , كل ذلك يفعلون ليقنعوا أنفسهم والسذج معهم أنهم على الحق . يا أخي ما هكذا يطلب الوصول الى الحق . الوصول الى الحق يكون بالتجرد من حظوظ الأنفس . ,انت بهذه الطرقة لا تضر الا نفسك.
      3 _ رحماء على الطواغيت وشرار الناس من العوام كالعلمانيين وأمثالهم , لا يتعمقون في أمر هؤلاء , يأتون بمكيال آخر ليزنوهم فيه , مكيال من شهد أن لا اله الا الله بغض النظر عن نواقضها , وبغض النظر عن التعمق في فداحة ما يفعل هؤلاء . وبغض النظر عن مسألة الهجر , وبغض النظر عن مسألة التحذير من فتنة هؤلاء ومن مكايدهم , ويا ليتهم حين أخسروا الميزان في كيل هؤلاء , ليتهم أقاموا الميزان مع الدعاة الى الله .
      فيا أخي قف وتمهل وتفكر فان هذا الأمر وهو العدل يعنيك أكثر مما يعني غيرك.
      قال تعالى ( بل الانسان على نفسه بصيـرة ولو ألقى معاذيـره ).
      يا أخي لا تغفل عن الحقيقة بحجة أن العلماء كابن باز وابن عثيمين أثنوا على أناس من الجامية وخطؤوا بعض الدعاة الى الله , هؤلاء العلماء لهم أقوال أيضا لهم أقوال في الثناء على نفس من خطؤوا من الدعاة الى الله , وأقوال أشد في تخطئة نفس من أثنوا عليهم من الجامية . فاعلم يا أخي أنهم _ أي العلماء بشر _ يحكمون على ما يظهر لهم . وأنت تعلم وهذا في دعوتك أيضا أن كل بشر من هذه الأمة يؤخذ من قوله ويترك الا النبي صلى الله عليه وسلم .
      يا أخي العلماء بحمد الله كثر , الجامية يحاولون اخراجهم من كونهم علماء كالشعيبي وبكر ابو زيد وابن جبرين وغيرهم . لكي يخلوا لهم الجو ويقل عليهم الضغط ويبدأوا في تأويل كلام باقي العلماء الذين لا يستطيعون اخراجهم كابن باز وابن عثيمين ومحمد بن ابراهيم ومحمد بن عبد الوهاب قبلهم.مع أن الجامية لهم أقوال ثابتة عنهم في نبذ أقوال هؤلاء العلماء أو تأويل أقوالهم أو القص والبتر من أقوالهم سواء في الكتب أو الأشرطة , وأيضا للجامية أقوال في الطعن في بعض هؤلاء العلماء وهي ثابتة عنهم وموجودة على شبكة الانترنت ولولا خشية الاطالة لذكرتها.
      يا أخي أدعوك الى واحدة أيضا : اقرأ كلام هؤلاء المشايخ الأربعة وكلام ابن تيمية وابن كثير وغيرهم من العلماء السلفيين في المسائل الهامة الا ترى أنك لو طبقت نظرتك في التبديع فسترى أن أقوالهم تتعارض مع نظرتك .
      تمعن ولا تستعجل.
      يا أخي لا تظن أن الذين موجودون في الساحة غيركم من الدعاة فقط (سروريون واخوان مسلمون وتحريريون وتبليغيون ) لا .. بل هناك السلفيون الذين هم متمسكون بالعقيدة السلفية وهم الأكثرية منهم المجاهدون والدعاة في كل مكان , منهم على سبيل المثال المشايخ حمود الشعيبي رحمه الله وابن جبرين وبكر ابوزيد وسليمان العلوان .
      أرجو لي ولك التوفيق

      والسلام عليكم
      التعديل الأخير تم بواسطة بســـيط ; 18-02-2005 الساعة 10:43 PM

    11. #11
      التسجيل
      07-01-2005
      الدولة
      مسلم عربى
      المشاركات
      575
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!

      السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
      حياكم الله اخوانى
      اخى أبو بكر المصرى
      اسم جميل
      اسمح لى اخى اختلف معك تماماً
      ألا ترى ما يكتبه المدخليين والقوصيين فى موقعهم (سباب) أقصد (سحاب)؟
      يا اخى اتقوا الله
      ليس هكذا يكون العلم ولا طلب العلم
      العلم يعلم الأدب
      السب والقاء الأتهامات علي المشايخ ليس بعلم ولا بأدب
      يا اخى اتقوا الله
      خافوا الله فيما تكتبون
      انتم كفرتم نصف مصر وتقولون سلفيه؟ اى سلفيه هذه والله لا أراكم غير تكفير وهجره أو جهادية
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      والله لم يكن أبدا هذا سمت مشايخنا الكبار بن عثيمين وبن باز رحمهم الله
      أهكذا علموا شيخكم؟
      لا والله
      سامحكم الله وهداكم
      تعصي الإله وأنت تزعم حبــه لعمري إن ذا في القياس شنيع

      لو كان حبك صادقا لأطعتــه إن المحـب لمــــن يحب مطـيـع
      ما أصابك ما كان ليخطئك وما أخطأك ما كان ليصيبك

    12. #12
      التسجيل
      21-10-2004
      المشاركات
      560
      المواضيع
      74
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!





      قال الناصح ربيع المدخلي الصادق في مذكرته الأخيره التي بعنوان ( حكم التنازل عن الواجبات ... ) - الذي كتب في الثاني من شهر الله المحرَّم لعام 1426 ) - عن الشيخ فالح : ( ( فقد كان فالح عبئاً ثقيلاً على الدعوة السلفية وأهلها منذ سلك نفسه في الدعاة إلى المنهج السلفي ) )

      يا ربيع اليوم نسمع منك هذا الكلام الذي يدل على أنكم بمعرفة بالشيخ فالح من القديم والذي تشهدون فيه على أنه كان عبئا ثقيلا على الدعوة ولكننا يا ربيع نعرف أنك من المحامين عن الشيخ فالح والذي كان أخ لك منذ ( 30 ) سنة !!! حيث قلت في نصيحتك ( ( أخي فالح إني محب لك منذ ثلاثين سنة .... كتبه أخوكم : ربيع بن هادي عمير المدخلي 24 صفر 1425هـ مكة المكرمة ) )

      وقلت يا ربيع عندما سئلت عن الشيخ فالح الحربي : " الشيخ فالح الحربي من اعرف الناس بالمنهج السلفي ومن اعلم الناس بمخابئ القطبية والحزبية غيرهم وهو صادق فيما ينقله عنهم وفيما ينتقدهم فيه ولا يتكلم فيه إلا أهل البدع والضلال لأنه من حملة لواء السنة والذابين عنها والداعين إليها ولا يخشى في الله لومة لائم ولهذا فانهم يحاربونه ويحاربون أمثاله كشأن أهل الضلال والبدع في كل زمان ومكان هذه ليست جديدة علينا هذه قديمة من الخوارج والمعتزلة والروافض !! يطعنون في أئمة الإسلام يرمونهم بالحشوية والغثاء...الخ هذه معروفة يعني أعداء الأنبياء طعنوا في الانبياء وأعداء الصحابة طعنوا في الصحابة وأعداء أهل الحديث طعنوا في أهل الحديث ونحن إن شاء الله ورثة الأنبياء وورثة الصحابة فندعوا الناس إلى السير على دربهم ومنهجهم خلاف غيرنا ولله الحمد ولكل قوم وارث " ا.هـ

      وقد سئلت أيضا يا ربيع فقليل لك : يا شيخ بعض الناس يطعن في الشيخ فالح ؟ .

      فقلت رادا على السؤال : والله ما يطعن في الشيخ فالح إلا مبتدع , الشيخ فالح هو بَشرٌ يُخطىء ويصيب ، لكنه سلفي قُح وغيور على دين الله ، وما عنده بدع ولا يُروِّج البدع ، ما أعرف منه إلا النصح ، ولكن أهل الفتن وأهل الشَّر والبدع والأهواء يُكثِرُون الكلام فيه كما يكثرون الكلام في غيره ، ليس الشيخ فالح الوحيد هو الضحيَّة والمطعُون فِيهِ ، بل هم لا يتركون أحداً لا إبن باز ولا الألباني ولا إبن عثيمين ، ولـمَّا مات إبن عثيمين قالوا : ( إلى الجحيم يا إبن عثيمين خالداً مخلداً فيها ، أنت وأتباعك ) ، قالوا هذا الكلام وإذا تظاهروا لك بِمدح الشيخ إبن باز فهم كذَّابون لأن مناهجهم وحركاتهم وأفعالهم ومعرفتنا بِهم تَدُّل على أنَّهم من خصوم الشيخ إبن باز ) ) .

      فيا ربيع :

      هل أنت تعي ما تقول وتكتب ؟! من أن الشيخ فالح ( سلفي قُح وغيور على دين الله ، وما عنده بدع ولا يُروِّج البدع ، ما أعرف منه إلا النصح )) ؟!!

      فإذا قلت نعم !! فكيف الجمع بين ثنائك على الشيخ فالح وبين قولك الجديد الذي تنسف فيه قولك القديم من أن الشيخ فالح : ( ( فقد كان فالح عبئاً ثقيلاً على الدعوة السلفية وأهلها منذ سلك نفسه في الدعاة إلى المنهج السلفي ) ) !!!

      فإما أنك كذاب تريد العلو في الأرض والفساد ؟!! أو أنك اختلطت ويحتاج إلى الحجر عليك !!



      ( خالد العامي )


      =============================================


      اللجنة الدائمة تردعلى الناصح الصادق ولا أظنه إلا الشيخ ( ربيع )!!


      هذه نصوص من كلام اللجنة الدائمة أبقاها الله ذخراً لأهل السنة وحصنا منيعا يذب عن معتقدهم آمين .


      هذه النصوص فيها الرد على ما قام به ( الناصح الصادق = الخائن الكاذب ) من حصره الإيمان في (( اعتقاد القلب وعمل القلب )) وأخرج الأعمال عن مسمى الإيمان ودلل على ذلك بنصوص قال عنها أنها (( من كلام أئمة كبار معتبرين عند أهل السنة )) ونقل في ذلك النصوص التي تدل على أن ((الإيمان هو ما في القلب )) أو (( ما في القلب واللسان )) و (( معرفة القلب ويقينه )) و ((الاعتقاد )) إلى آخر تلك العبارات التي نقلها مشبها بها على أهل السنة وضانا أنها تخدمه وتدعم بدعته وقوله الذي يريد نشره على أنه هو معتقد أهل السنة !!!

      وقد ردت اللجنة الدائمة وفقها الله في فتوى رقم (21436 ) بتاريخ 8 / 4 / 1421هـ على من يقول بما قال به ( الناصح الصادق ) فقالت وفقها الله : (( هذه المقالة المذكورة هي : مقالة المرجئة الذين يُخْرِجُون الأعمال عن مسمى الإيمان ، ويقولون : الإيمان هو التصديق بالقلب ، أو التصديق بالقلب والنطق باللسان فقط ، وأما الأعمال فإنها عندهم شرط كمال فيه فقط ، وليست منه ، فمن صدَّق بقلبه ونطق بلسانه فهو مؤمن كامل الإيمان عندهم ، ولو فعل ما فعل من ترك الواجبات وفعل المحرمات ، ويستحق دخول الجنة ولو لم يعمل خيراً قط ، ولزم على ذلك الضلال لوازم باطلة ، منها : حصر الكفر بكفر التكذيب والإستحلال القلبي .



      ولا شك أن هذا قولٌ باطلٌ وضلالٌ مبينٌ مخالفٌ للكتاب والسنة ، وما عليه أهل السنة والجماعة سلفاً وخلفاً ، وأن هذا يفتح باباً لأهل الشر والفساد ، للانحلال من الدين ، وعدم التقيد بالأوامر والنواهي والخوف والخشية من الله سبحانه ، ويعطل جانب الجهاد في سبيل الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ويسوي بين الصالح والطالح ، والمطيع والعاصي ، والمستقيم على دين الله ، والفاسق المتحلل من أوامر الدين ونواهيه ، مادام أن أعمالهم هذه لا تخلّ بالإيمان كما يقولون . )) .

      وجاء لهم في فتوى أخرى برقم ( 21435) وبتاريخ 8/4/1421هـ

      في التحذير من كتاب : ( حقيقة الإيمان بين غلو الخوارج وتفريط المرجئة ) . فقالوا بعد الدراسة هذا الكتاب بأنه (( ينصر مذهب المرجئة الذين يخرجون العمل عن مسمى الإيمان وحقيقته ، وأنه عندهم شرط كمال ، وأن المؤلف قد عزز هذا المذهب الباطل ، بنقول عن أهل العلم ، تصرف فيها بالبتر والتفريق وتجزئة الكلام ، وتوظيف الكلام في غير محله ، والغلط في العزو ))

      سبحان الله (!!!!! )

      كأنهم يصفون حال الناصح الصادق = الخائن الكاذب ( !!!! ) الذي بتر كلام شيخ الإسلام ابن تيمية ووظف الكلام في غير محله له وتصرف في كلام شيخ الإسلام بالتفريق والتجزئة !!! سبحان الله



      فهاتان فتوتان أيها ( الناصح الصادق ) ترد ما أنت عليه اليوم فنعوذ بالله من الحور بعد الكور .



      =======================


      سينشر قريبا بإذن الله مؤلف لفاروق الغيثي مدعم بالقواعد الأصولية و الآثار السلفية في كشف انحرافات
      الشيخ ربيع المدخلي في قاعدة المصالح و المفاسد و أنها من جنس مصالح أهل الأهواء الردية

      و يكشف مستوى علم الشيخ ربيع بالقواعد الأصولية و كيف أنه أضل الأمة السلفية في عصره بجهالاته

      المصلحية التي لم يعرفها أئمة السلف و العلماء المجتهدون .

      و كيف أن الشيخ ربيع دخل فيما لا يحسنه من التخصصات الشرعية و ترك ما يحسنه من علم المصطلح

      و من دخل في غير فنه أتى بالعجائب ؟؟؟؟!!! ، فصار في نظر المقلدة من أتباعه من أئمة هذا الزمان .

      مع عدم إنكاره لجهود الشيخ السابقة في محاربة أهل الأهواء القطبية جعله الله في ميزان حسناته

      و أرجعه إلى سابق مكانته الباسقة السامية .



      ====================================



      ( منقووووووووووول )


      ============================

      ( ... خواطـــر على طريـق التزكيــــة ... )

    13. #13
      التسجيل
      28-08-2004
      الدولة
      With AC Milan Team
      المشاركات
      1
      المواضيع
      225
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!

      و الله انتو حالة :
      من تظنون انفسكم ك تطعنوا في الشيخ ربيع ( ما هي درجة العلم التي وصلتموها كي تطعنوا فيه )
      ام اذا قال شخص كلام لا يتماشى مع اهوائكم تسبونه و تطعنون فيه
      يا اخي الكريم عندما تريد ان تطعن في شخص يجب ان تاتي بالدليل

      و الشيخ ربيع جميع الذين جرحهم قام بتبيين اخطائهم حتى الشيخ فالح

    14. #14
      التسجيل
      28-08-2004
      الدولة
      With AC Milan Team
      المشاركات
      1
      المواضيع
      225
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!

      و علم الجرح و التعديل اصل من اصول الدين و انتم تقومون بالطعن في اصل من اصول الدين ( لاخول و لا قوة الا بالله )
      و هل تظن ان سيب قطب هذا الرجل الضال التائه عالما و الله انه عالم ضلال
      و قد شهد اكثر من عالم منم علماء الامة لشبكة سحاب بالسلفية و الاستقامة :

      ثم انت تاتي و اقول ( سباب ) اقصد سحاب لا حول و لا قوة الا بالله

      و من اضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله


      و بارك الله فيك اخي ابو بكر المصري على موضوعك و على كلامك الطيب عن الشيخ ربيع

      و نرجو من الله ان يحفظ شيخنا العلامة ربيع بن هادي المدخلي

      امام و رافع لواء الجرح و التعديل لهذه الامة
      و السلام عليكم و رحمة الله

    15. #15
      التسجيل
      21-10-2004
      المشاركات
      560
      المواضيع
      74
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: من هو حامل راية الجرح والتعديل ؟!!

      عاد والله انت اولى بالجرح والتعديل يا سنشي ..!!؟

      للاسف ....

      لماذا تنكر تناقض المدخلي في رايه في الشيخ فالح

      فبعد ان زكاه ووصف من يجرحه بانه فاسق وصاحب بدعة

      ثم ما لبث ان تحكم على الشيخ فالح هو بنفسه ليصدق حاله بما وصف به نفسه ..!!؟

      لما الانكار فلا يفيدك ولن تستطيع حجب الشمس ..!!؟

      على العموم كن على قدر الحوار والمستوى وهات كلامك في هذه النقطة التالية والتي اضنك لم تقرأها ..!!؟


      اللجنة الدائمة تردعلى الناصح الصادق ولا أظنه إلا الشيخ ( ربيع )!!


      هذه نصوص من كلام اللجنة الدائمة أبقاها الله ذخراً لأهل السنة وحصنا منيعا يذب عن معتقدهم آمين .


      هذه النصوص فيها الرد على ما قام به ( الناصح الصادق = الخائن الكاذب ) من حصره الإيمان في
      (( اعتقاد القلب وعمل القلب ))
      وأخرج الأعمال عن مسمى الإيمان ودلل على ذلك بنصوص قال عنها أنها
      (( من كلام أئمة كبار معتبرين عند أهل السنة )) ونقل في ذلك النصوص التي تدل على أن ((الإيمان هو ما في القلب ))
      أو (( ما في القلب واللسان )) و (( معرفة القلب ويقينه )) و ((الاعتقاد )) إلى آخر تلك العبارات التي نقلها
      مشبها بها على أهل السنة وضانا أنها تخدمه وتدعم بدعته وقوله الذي يريد نشره على أنه هو معتقد أهل السنة !!!


      وقد ردت اللجنة الدائمة وفقها الله في فتوى رقم (21436 ) بتاريخ 8 / 4 / 1421هـ
      على من يقول بما قال به ( الناصح الصادق ) فقالت وفقها الله : (( هذه المقالة المذكورة هي : مقالة المرجئة

      : الذين يُخْرِجُون الأعمال عن مسمى الإيمان ، ويقولون : الإيمان هو التصديق بالقلب ، أو التصديق بالقلب والنطق باللسان فقط ، وأما الأعمال فإنها عندهم شرط كمال فيه فقط ، وليست منه ، فمن صدَّق بقلبه ونطق بلسانه فهو مؤمن كامل الإيمان عندهم ، ولو فعل ما فعل من ترك الواجبات وفعل المحرمات ، ويستحق دخول الجنة ولو لم يعمل خيراً قط ، ولزم على ذلك الضلال لوازم باطلة ، منها حصر الكفر بكفر التكذيب والإستحلال القلبي .


      ولا شك أن هذا قولٌ باطلٌ وضلالٌ مبينٌ مخالفٌ للكتاب والسنة ، وما عليه أهل السنة والجماعة سلفاً وخلفاً ،

      وأن هذا يفتح باباً لأهل الشر والفساد ، للانحلال من الدين ، وعدم التقيد بالأوامر والنواهي والخوف والخشية من الله سبحانه ، ويعطل جانب الجهاد في سبيل الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ويسوي بين الصالح والطالح ، والمطيع والعاصي ، والمستقيم على دين الله ، والفاسق المتحلل من أوامر الدين ونواهيه ، مادام أن أعمالهم هذه لا تخلّ بالإيمان كما يقولون . )) .


      وجاء لهم في فتوى أخرى برقم ( 21435) وبتاريخ 8/4/1421هـ


      في التحذير من كتاب : ( حقيقة الإيمان بين غلو الخوارج وتفريط المرجئة ) . فقالوا بعد الدراسة هذا الكتاب بأنه (( ينصر مذهب المرجئة الذين يخرجون العمل عن مسمى الإيمان وحقيقته ، وأنه عندهم شرط كمال ، وأن المؤلف قد عزز هذا المذهب الباطل ، بنقول عن أهل العلم ، تصرف فيها بالبتر والتفريق وتجزئة الكلام ، وتوظيف الكلام في غير محله ، والغلط في العزو )) سبحان الله (!!!!! )

      كأنهم يصفون حال الناصح الصادق = الخائن الكاذب ( !!!! ) الذي بتر كلام شيخ الإسلام ابن تيمية ووظف الكلام في غير محله له وتصرف في كلام شيخ الإسلام بالتفريق والتجزئة !!! سبحان الله


      فهاتان فتوتان أيها ( الناصح الصادق ) ترد ما أنت عليه اليوم فنعوذ بالله من الحور بعد الكور .



      ايش رئيك يا محقق .....

      في كلام اللجنة الدائمة لنقد كتب الناصح الصادق ..!!؟؟

      ركز يا كنن هذه اللجنة مش موقع سحابة ..!!؟


      ============================

      ( ... خواطـــر على طريـق التزكيــــة ... )

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •