• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 10 من 10

    الموضوع: مطاعن ربيع المدخلي في حقّ ربّ العالمــــــــــــين ؟!رحم الله سيد قطــــب..!!؟

    1. #1
      التسجيل
      21-10-2004
      المشاركات
      560
      المواضيع
      74
      شكر / اعجاب مشاركة

      مطاعن ربيع المدخلي في حقّ ربّ العالمــــــــــــين ؟!رحم الله سيد قطــــب..!!؟





      كلام للشيخ ربيع، لا يليق في حق الله عز وجل!!


      ومعلوم أن الشيخ ربيعاً يحب الله ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ,إلا أن الشيخ ربيعاً يعبر في هذا المقام الخطير,بعبارات :منها ماهو خطأ صريح ,في اللفظ وفي المعنى ,ومنها ما هو خطأ قبيح في اللفظ ,وإن كان قصد الشيخ ربيع حسناً.

      فيلزمه التراجع في القسم الأول قلباً وقالباً, ويلزمه التراجع في القسم الثاني عن اللفظ القبيح ,الذي لم يدرج عليه العلماء ,ويستقبحه الجهلاء .

      والشيخ ربيع قد أنزله مقلدوه منـزلة ؛لم ينـزلوها أحداً من أهل العلم المعاصرين !! ولا شك أن هذا من الغلو المذموم ,فالحمد لله على العافية .

      فهاأنذا أذكر بعض هذه الأخطاء ,التي صدرت من الشيخ ربيع في حق ربنا عزوجل ,ليعرف الشيخ ربيع خطأه في هذا الأمر العظيم !!وليعرف مقلدوه قدر جنايتهم بإعطائه فوق قدره ,ولعلهم كانوا سبباً في هذه الأخطاء, فإن الرجل إذا أُعطي فوق حجمه ؛تكلم –أحياناً أو كثيراً-بلا تحفظ ,لأن من وراءه يقلدونه ولا ينقدونه ,فيكونون بهذا قد أعانوه على الإثم والعدوان !!

      أولاً:فمن هذه الأخطاء : أن الشيخ ربيعًا وصف الله عز وجل بأن يفقه الواقع!!! ومعلوم أن الصفات توقيفية، وأن لله عزوجل الصفات العُلا، وليس كل ما كان حسناً؛يجوز لنا أن ننسبه لله عزوجل !! فما هو دليل الشيخ ربيع على ذلك؟!

      وقد جاء كلامه هذا في شريط "الجلسة الثالثة من المخيّم الربيعي" (أ)، فقد قال الشيخ ربيع في سياق رده على من يدعي محبة الشيخ ابن باز, وهو مع ذلك يخالفه,فقال : (الشيخ ابن باز عالم فاضل، ولكنه إنسان مشغول، ما يعرف كل ما على وجه الأرض، وهذا تشبيه بالله عز وجل، هذا غلو كاذب، دافعه الفجور والتملق، حتى يقال:إنه يحب ابن باز, هم والله لايحبونه , ولايعتبرون أقواله الصحيحة في الجماعات )إلى أن قال الشيخ ربيع هو بنفسه- يعني الشيخ ابن باز - هذا كلامه مسجل , يقول : إني ما قرأت للبنا والمودودي ,ولاشئ ,إنسان وقته كله مشغول بقضايا الأمة ,ماعنده فراغ للهراءات هذه,إحنا عندنا وقت فراغ ,نتابع هذه البلايات ) ,
      فقال السائل: على قولك يا شيخ، راح يقولون: الشيخ ابن باز ما يفقه الواقع؟! قال الشيخ ربيع: (الشيخ يفقه الواقع، لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله).اﻫ فهل هذا التعبير فيه إجلال لله عزوجل ؟وهل بمثله يعبِّر العلماء الكبار؟!! إن هذا التعبير لوعبر به طالب علم ؛لابتدرته الأبصار بالتعجب والدهشة ,لكن حدِّث أيها الشيخ بمايحلو لك؛ فإن وراءك أقواماً لايعرفون معروفاً من غيرك, ولا ينكرون منكراً منك,فالله المستعان !!

      (تنبيه) مامعنى قول الشيخ ربيع هنا :"ولايعتبرون أقواله –أي أقوال الشيخ ابن باز- الصحيحة في الجماعات" ؟!! ما المراد بقوله :"الصحيحة"؟!! هل يعني صحة النسبة إليه ؟ أم يعني أن للشيخ أقوالاً صحيحة معتبرة عند الشيخ ربيع , وأخرى موافقة لقول أهل البدع والحزبيات ؟!!
      وهذا هو المعروف عن الشيخ ربيع , وإلا فكُتب الشيخ ابن باز فيها فتاوى في الجماعات وقاداتهم تخالف قول الشيخ ربيع , وهذا يدلك على شئ من التفاوت في هذا الباب ,فلا تغتر بالتصنع للشيخ ابن باز من الشيخ ربيع أومن مخالفيه !!


      (تنبيه آخر): هذا التعبير بعيدُ عن أسلوب أهل العلم ,وإن قال قائل :هذا من باب الإخبار لا من باب الصفة !! والمقصود إرشاد الشيخ وغيره إلى تحري أسلوب العلماء ,فإني لم أعلم عن أحد من السلف أنه قال :الله عز وجل أفقه من العالم الفلاني ,أو أن فلان ليس في الفقه مثل الله !!


      ثانياً:وللشيخ ربيع كلام ظاهره قبيح , ولازمه أنه يصف الله عز وجل بالبداء ، وأن علمه مُحدث،قد سبقه جهل - والعياذ بالله-!!

      فقد جاء في شريط "مناظرة عن أفعانستان" (أ) قال: (ثم لا نهوِّن من أمر الشرك, أمر الشرك, ونقول: شرك ساذج، لأن هذا يعود بالتهوين من دعوات الأنبياء وجهودهم,ودعوات الأنبياء كلها كانت لمحاربة الأصنام,ومحاربة القبور، لأن هذا أعظم معصية، وأعظم جريمة عرفتها الأرض، الله أكرم الإنسان، وسخر له الكون ، فينحدر إلى أحض الحضيض، سواء من هذه الحاجات الحقيرة والتافهة، حتى يعبدوا القرود والفروج، فأي انحدار يلحق "هذا الإسلام من الإنسان من هذا"؟ أن يعبد القردة والفرج والصنم والحجر والشجر، هذا خطير،ما هو ساذج, هذا أمر خطير, أمر خطير جدًا، ولهذا أدرك خطورته ربنا تبارك وتعالى، فأرسل من أجله الرسل، وأنزل له الكتب ,وأرسل له كرام الأنبياء ,أولي العزم ,يحاربونه ...).اﻫ

      فقوله: (ولهذا أدرك خطورته ربنا ...) هذا لفظ ظاهر جداً في القبح!! يجب على الشيخ ربيع أن يتراجع عنه، وإني لأعلم أنه ما يقصد حقيقة اللفظ، لأن حقيقته يلزم منها ما سبق ذكره، واليهود- أو أكثرهم, على ما عندهم من البلاء- ينكرون جواز النسخ، لأنه يلزم منه البداء، فلا شك أن الشيخ ما يقصد هذا المعنى، إنما هو خطأ لفظي، لكن المراد التنبيه على أمرين:

      الأول: وجوب التراجع عن اللفظ القبيح، وإن كان القصد حسنا,فيلزم منهج العلماء وأسلوبهم في التعبير عن الله عز وجل!!

      الثاني: أن طريقة الشيخ مع خصومه؛وهي قائمة على تصيد الأخطاء، وتحميل الكلام ما لا يحتمل، والغوص في أعماق وسرائر المخالف، والحكم عليه بما يجعله زنديقًا دسيسة على الدين,

      دون النظر لحال هذا الخصم ,وجهاده في الدعوة إلى الله ,ودون النظر إلى تصريحه بالتراجع عن اللفظ السيئ ,وإعلانه حسن القصد ,والإيمان الصحيح في هذه الأبواب, فلو عاملناه بأسلوبه، وشنعنا عليه، وأغلقنا عليه باب التوبة، بل ورفضنا توبته، ورميناه بما يرمي به غيره، وعاملناه بجنس فعله- والجزاء من جنس العمل- فلو عومل بهذا كله؛ أكان يرضيه، ويستسلم لقواعده وطريقته بدون أي حرج، أم ماذا؟!ويا تُرى ماذا سيقول هؤلاء الجزارون ,الذين أصلتوا سيوفهم,وأشهروا أمواسهم ,وأغمدوها في لحوم ودماء وأعراض وعقائد العاملين في الدعوة إلى الله تعالى لأدنى خطأ !!فما بالهم الآن لا ينطقون ؟!(أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين ) .

      إن هذا كله يدل على انحراف هذه القواعد عن منهج السلف، ويدل على رحمة الله بخصمك أيها الشيخ، إذ هداه الله عزوجل لمنهج السلف، الذي يسير على قواعد متينة،فعاملك بعلم وحلم , ولم يستفزه صنيعك معه بالباطل، فالحمد لله رب العالمين.


      ثالثاً:ومما لا يليق ذكره في حق الله عز وجل، ما قاله الشيخ ربيع في نفس الشريط في سياق ذم من يرمي دعاة التوحيد بأنهم دراويش، فقال: (...يعني ربنا درويش، والرسول درويش؟ يا جماعة اتقوا الله، الآن الذي يحارب هذه الأشياء؛ يقولون: درويش، وهذه دروشة!!...).اﻫ


      ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم قد اتهمه قومه بعدة اتهامات، وذلك لما دعاهم إلى توحيد الله، وحارب الشرك بجميع صوره , ولم يقل لهم: إذا كنتم تقولون عني: كذاب وساحر ومجنون... الخ بسبب دعوتي إياكم إلى التوحيد؛ وتحذيري إياكم من الشرك؛فقولوا مثل ذلك في الرب عز وجل!!هل قال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم :"يا جماعة اتقوا الله ,يعني ربنا ساحر وشاعر ..."؟!
      حاشاه صلى الله عليه وسلم أن يقول هذا !!أليس لك – أيها الشيخ - في رسول الله أسوة حسنة,الذي لم يعبـر بهذا التعبيـر السيئ ؟!
      وهل يُلزم المخالفون أن ما قالوه في الدعاة من مقالة السوء؛ أن يقولوا ذلك كله في الله عز وجل، أو في رسوله صلى الله عليه وسلم ؟!ولو لزمهم هذا ؛هل نعبر نحن بهذا التعبير ؟!!إنا لله وإنا إليه راجعون .


      ( كلام قبيح جداً من الشيخ ربيع في حق الرب عز وجل)!!

      رابعاً:ومن ذلك أن الشيخ في سياق رده على الذين يرمون أهل السنة بالعمالة,لأنهم – في نظرهم –
      لا ينكرون باطل الحكام ,ويطالبونهم بالانضمام إليهم ,في الخروج على الحكام ,أو التهييج عليهم ,
      ولقد أحسن الشيخُ في رده على ذلك ,إلا أنه أتى بعبارات سيئة ,تشمئز منها قلوب الموحدين ,وتقشعر منها الجلود ,فقد قال في شريط :"مرحباً يا طالب العلم "(1/أ):

      (الآن الذي لا يناطح الحكام عميل !! ليه ربنا ما ناطح الحكام ؟!! ولماذا رسول الله صلى الله عليه وسلم ما كان يناطح هذه المناطحات ؟!! أهؤلاء أهدى من الله ؟!!وأهدى من رسول الله عليه الصلاة والسلام ؟!! يبدأون الدعوة إلى الإسلام, من آخر مراحل الإسلام , ولا يبدأون من الأصول والمنابع الأولى في الدعوة إلى الله تبارك وتعالى ....).

      وفي هذا الكلام عدة مؤاخذات :

      1-هل يجوز للشيخ أن يقول ليه ربنا ما ناطح الحكام ؟) هل يوصف الله عزوجل بالمناطحة ؟!!سبحانك هذا بهتان عظيم .

      2-هل يجوز للشيخ أن يقول أهؤلاء أهدى من الله ؟) هكذا بصيغة أفعل التفضيل ,فأثبت أن الله عزوجل مهتدٍ,إلا أنه سبحانه أهدى من غيره !!!
      فهل يجوز لنا أن نقول :الله عزوجل أهدى من فلان ؟!!فإلى الله المشتكى..

      3-هل سُبق الشيخ ربيع بكلام أحد من أهل العلم على ذلك ؟!!
      علماًبأن قوله تعالى إن ربي على صراط مستقيم )
      لا يدل على إثبات أن الله عزوجل مهتدٍ,وأنه أهدى من غيره,فإن هذا من صفات المخلوق لا الخالق ,فالله سبحانه هوالذي يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم ,وإذا أضل أحداً؛فمن ذا الذي يهديه ؟!!وإني لأعلم أن الشيخ يريد بهذا التعبيـر القبيح :أي لماذا ما ينـزل الله الآيات التي تهدد الحكام المعرضين عن شرع الله ,كما أنزل الآيات الكثيرة في كشف خرافات الوثنيين ؟!! لكن :ما هكذا ياسعد تورد الإبل !!

      وعلى كل حال :فلا نصف الله عزوجل ,إلا بما يليق به ,وليس باب الإخبار مفتوحاً لكل أحد يخبر عن الله عزوجل ولو بصفة وأفعال الحيوانات,نفياً أو إثباتاً !!فأسأل الله أن يعصم قلوبنا من الزيغ .

      وإني لأعلم أن الشيخ لايقر نسبة القبائح إلى الله عزوجل ,لكن لفظه هذا قبيح ,ولا يعبر به العوام – فيما أعلم – والله تعالى أعلم.

      4-الشيخ ربيع يؤكد كثيراً أن مَنْ فقه في دين الله ؛فلا يبدأ في دعوته لمَنْ وقع في شرك القبور ,وشرك التشريع والتحليل والتحريم من دون الله ,لا يبدأ معه في التحذير من الشرك الثاني ,حتى يقلع عن الشرك الأول ,ويعد خلاف هذا – كما سيأتي إن شاء الله تعالى – سفهاً!!ونطالبه بدليله على هذه الأولوية المزعومة !! وبيان من سبقه من العلماء على هذا ؟!وسيأتي –إن شاء الله تعالى – أن هذا أمر راجع إلى حاجة المدعو,واستطاعة الداعية ,وما تؤول إليه الأمور من مصالح ومفاسد , والله أعلم .


      (تنبيه):لقد حاولت أن أحمل كلام الشيخ – متهماً سمعي لشريطه – على أنه يقول: ليش ربنا ما ناصح الحكام ,أي بالصاد من النصيحة ,لا بالطاء من النطح !!لكن رأيت أن السياق يدفع هذا ,وذلك أنه يرد على الذين يتهموننا بالعمالة, لعدم سلوك سبيلهم في التهييج على الحكام ,وإثارة الفتن ,فقال لهم الآن الذي لا يناطح الحكام عميل )ولا يصح أن يحمل هذا الكلام –في هذا السياق- على النصيحة ,لأن الكلام سيكون هكذا الآن الذي لا يناصح الحكام عميل ,ليه ربنا ماناصح الحكام ,والرسول ما ناصح هذه المناصحات ؟)وهذا كلام غير صحيح في نفسه !! فإن النصيحة لولاة الأمور من الدين ,والسلفيون قائمون بذلك على قدر استطاعتهم,والمخالفون لنا في هذا المقام ما يقنعون منا با لمنا صحة لولاة الأمور ,بل يريدون منا التهييج عليهم ,وإثارة الدهماء على الأمراء ,من فوق أعواد المنابر وغيرها – وهذا معنى المناطحة الواردة في كلام السيخ ربيع – وأيضاً فالنبي عليه الصلاة والسلام-قد هددولاة الأمور –في غير ما حديث – إن جاروا عن سوا الصراط , وهذا من النصح البالغ لهم ,فلا يصح أن ينفي الشيخ ربيع ذلك عنه صلى الله عليه وسلم ,وعلى هذا فالسياق والواقع يدفعان هذا التأويل العليل ,والله أعلم .


      (للشيخ ربيع كلام في الصفات الفعلية للرب عزوجل,المتعلقة بمشيئته سبحانه يخالف فيه قول أهل السنة والجماعة )

      خامسا:ذكر الشيخ ربيع في شريط "الجلسة الثانية من المخيم الربيعي" (ب) كلامًا عن الصفات الفعلية المتعلقة بمشيئة الله تعالى، فقال: (إن الله يُحْدث من أمره ما يشاء،ويفعل ما يشاء , وفعّال لما يريد، ما نقول: إن فعله قديم، شف, نقول: فعله حادث، هذه الأفعال حادثة، لكن لا تُسَمَّى مخلوقة، لأن الحادث هذا, إن كان فعل مخلوق؛ فهو مخلوق، وإن كان فعل الله؛ فهو فعل الله, وإن كان حادثًا؛ فلا يسمى مخلوقًا، عرفتم) قال قائل: قديم النوع، قال الشيخ: (قديمة النوع حادثة الأفعال، هذا في كلام الله؛ في الأفعال ما جاء ,إنما هه, فعّال لما يريد, فيما مضى، وفيما سيأتي, إلى مالا نهاية).اﻫ

      وعبارة الشيخ هذه ظاهرة في تخصيص القول في هذه الصفات: بأنها قديمة النوع, حادثة الآحاد؛ بصفة االكلام فقط، وهذا هو موضع الاستدراك، فإن السلف قالوا في هذا النوع من الصفات :قديم النوع حادث الآحاد ,ولم يخصصوا ذلك بصفة الكلام، فالله عزوجل خالق ولامخلوق ,والله سبحانه وتعالى يخلق ما يشاء متى شاء ,فكون الله خالقاً ؛هذا قديم ,وأما المخلوق فمحدث,والله عز وجل يخلق ما يشاء، متى شاء، وكذلك الرحمة، فإنها صفة قديمة، ولكن الله عز وجل يرحم من خلقه من شاء ومتى شاء، وهكذا الرزق، فالله عز وجل رازق، وباعث ووارث، ومحي، ومميت، وكل هذا قديم النوع، حادث الآحاد.

      فأهل السنة يطلقون هذا القول في الصفات الفعلية المتعلقة بمشيئة الله عز وجل ,ولا يخصصون ذلك بصفة الكلام ,وانظر "مجموع الفتاوى" (6/268) وما بعدها،و(16/365) وقد قال الشيخ ابن عثيمين رحمة الله عليه في الشريط 5/ب) من"شرح مختصر التحرير":الصفات الفعلية المتعلقة بمشيئته ,هذه قديمة النوع حادثة الآحاد , قديمة النوع حادثة الآحاد,فمثلاً الاستواء على العرش فعل ,وجنس الفعل قديم ,لكن كونه استوى على العرش؛هذا حادث (إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش ) وهذا يدل على أن الاستواء حادث بعد أن لم يكن , ينـزل ربنا إلى السماء الدنيا ,حين يبقى ثلث الليل الأخير ,النـزول فعل ,جنس الفعل قديم ,لكن النـزول حادث ,لأنه يكون كل ليلة,وأيضاًهو كان بعد خلق السماء ,الضحك فعل ,وجنس الفعل قديم ،لكن الضحك "حادث" لوجود سببه ,كقوله :"يضحك الله إلى رجلين ,يقتل أحدهما ألآخر ,فيدخلا كلاهما الجنة"هذا حادث ...)أهـ وانظر ما قاله الشيخ محمد أمان الجامي- رحمه الله - في :"الصفات الإلهية في الكتاب والسنة"صـ(211)وما بعدها .


      فإما أن يقول الشيخ ربيع : إن آحاد الخلق والرزق والنـزول والمجيء وغير ذلك قديم أيضا؛ ففيه ما فيه، وإما أن يقول: صفة الرحمة والخلق والإحياء والإماتة...الخ حادثة، وفيه ما فيه، وإما أن يقول في كل ذلك: (قديمة النوع، حادثة الآحاد) ولا يخصص ذلك بالكلام،وهذا بخلاف قوله السابق,فقد جزم بقوله: (هذا في كلام الله ,في الأفعال ما جاء )!! وعلى هذا فيلزمه التراجع،وإلا فليذكر مستنده من كتاب أو سنة أو أثر ,وليعز المسلمين إلى مرجع موثوق به ,كما عزوته إلى بعض مراجع أهل العلم ,ومنهم شيخه الجامي رحمه الله ,وإلا فليعلم المسلمون أن هذا القول ,وهذا التخصيص الذي ذهب إليه الشيخ ربيع ؛ليس من أقوال أهل السنة!! والله أعلم.


      (تنبيه): هذه العبارات السابقة تدل – في الجملة –على أن الشيخ ربيعاً يطلق عبارات في حق ربنا عز وجل ,بعيداً عن طريقة أهل العلم ,بل يتنـزه عن بعضها العوام !!والخطأ في مثل هذا الباب – ولوكان لفظياً-خطير ومعيب على طلاب العلم ،فضلاً عن العلماء ,وهذا يجعلنا ننـزل الرجل منـزلته ,فلا إفراط ولا تفريط !!والعلم عند الله تعالى.




      كتبه أبو الحسن السليماني
      دار الحديث بمأرب حرسها الله وبلاد المسلمين.


      27/10/1423هـ


      ============================

      ( ... خواطـــر على طريـق التزكيــــة ... )

    2. #2
      التسجيل
      13-01-2005
      الدولة
      مدينة نصر - القاهرة
      المشاركات
      166
      المواضيع
      17
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مطاعن ربيع المدخلي في حقّ ربّ العالمــــــــــــين ؟!رحم الله سيد قطــــب..!!؟

      السلام عليكم
      مطاعن ربيع المدخلي في حقّ ربّ العالمــــــــــــين ؟!رحم الله سيد قطــــب..!!؟
      هل هذا العنوان من كلام الشيخ أبي الحسن أم هو من كلامك؟

    3. #3
      التسجيل
      28-08-2004
      الدولة
      With AC Milan Team
      المشاركات
      1
      المواضيع
      225
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مطاعن ربيع المدخلي في حقّ ربّ العالمــــــــــــين ؟!رحم الله سيد قطــــب..!!؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بكر المصري
      السلام عليكم


      هل هذا العنوان من كلام الشيخ أبي الحسن أم هو من كلامك؟
      و الله كلامك صحيح اخي ابو بكر

      اللهم اهنا في من هديت

      اللهم اهدي العلامة شايف

    4. #4
      التسجيل
      29-07-2001
      المشاركات
      16,972
      المواضيع
      209
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مطاعن ربيع المدخلي في حقّ ربّ العالمــــــــــــين ؟!رحم الله سيد قطــــب..!!؟

      لا حول و لا قوة إلا بالله،

      نُطالِبْ الدكتور ربيع مدخلي بِالتَّوبة إلى الله مِنْ هذا الكلام ..

      نسأل الله أن يهديه ..

    5. #5
      التسجيل
      21-10-2004
      المشاركات
      560
      المواضيع
      74
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مطاعن ربيع المدخلي في حقّ ربّ العالمــــــــــــين ؟!رحم الله سيد قطــــب..!!؟




      أبو بكر المصري السلام عليكم

      هل هذا العنوان من كلام الشيخ أبي الحسن أم هو من كلامك؟
      الاضافة من كلامي وقصدت بها الاتي :

      فاذا كان الجامية ينكرون على سيد قطب كلامه في الصحابة ( ونحن كذلك لا نقره فيه )

      ووصل بهم الحد الى تكفيره وتفسيقه واتهامه في عقيدته وتحذير الناس من كتبه ...

      مع ان الانسان المنصف والكريم ( امثال الامام الالباني وابن جبرين وابن باز ...)

      لم يغفلوا عند الحكم عليه (سيد قطب) انه كاتب واديب وكلامه ذلك كان اول كتاب اسلامي له

      في بداية التزامه وان الرجل بعد ذلك تغير الى الافضل بعد ان تعمق في المنهج الاسلامي ..

      وعلى ذلك لا يعد كلامه ذلك طعناً متعمداً في الصحابة الكرام ليشكك المشككون في عقيدته ..

      وقد بين الامام الالباني ذلك في فتواه ........ اليس كذلك ..؟؟

      اما الشيخ المحدث امام الجرح والتعديل ومن عاشر العلماء ومن تعلم ودرس وتفقه ...

      وللاسف يصدر منه ذلك الكلام المشين وليس في حق صحابي جليل او رسول كريم

      انما في حق رب العالــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمين ...!!؟

      والله انكم في امر عجيب فلوا بدر مثل ذلك الكلام من شيخ اخر ...

      ما كان من ربيع واتباعه الا ان يؤلفوا فيه مجلدات تنسفه نسفاً

      وتخرجه عن الملة والعقيدة والسعودية وتنفيه في سطح القمر ...!!؟



      هل فيكم رجلُ رشيد ...!!؟





      المحقق كونان

      و الله كلامك صحيح اخي ابو بكر

      اللهم اهنا في من هديت

      اللهم اهدي العلامة شايف
      اسأل الله ان يهديك يا هذا والا فيهينك امام من هدى من عباده ...؟؟؟!!




      ============================

      ( ... خواطـــر على طريـق التزكيــــة ... )

    6. #6
      التسجيل
      28-08-2004
      الدولة
      With AC Milan Team
      المشاركات
      1
      المواضيع
      225
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مطاعن ربيع المدخلي في حقّ ربّ العالمــــــــــــين ؟!رحم الله سيد قطــــب..!!؟

      دعاء طيب و الله اخي شايف

      على فكرة من هو الذي سمى السلفية ب ( الجامية ) ارجوا اجابتي

    7. #7
      التسجيل
      21-10-2004
      المشاركات
      560
      المواضيع
      74
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مطاعن ربيع المدخلي في حقّ ربّ العالمــــــــــــين ؟!رحم الله سيد قطــــب..!!؟



      كونان تو :
      على فكرة من هو الذي سمى السلفية ب ( الجامية ) ارجوا اجابتي

      مبروك على التطور الى المستوى الجديد ... كونان تو ..!!؟

      لا تخرج عن صلب الموضوع ... بارك الله فيك ..


      ============================

      ( ... خواطـــر على طريـق التزكيــــة ... )

    8. #8
      التسجيل
      28-08-2004
      الدولة
      With AC Milan Team
      المشاركات
      1
      المواضيع
      225
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مطاعن ربيع المدخلي في حقّ ربّ العالمــــــــــــين ؟!رحم الله سيد قطــــب..!!؟

      لا و الله اخي شايف يا ريت تجاوبني
      انا لم اسمع هذه التسمية الا منك انت

    9. #9
      التسجيل
      13-08-2003
      المشاركات
      1,031
      المواضيع
      151
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مطاعن ربيع المدخلي في حقّ ربّ العالمــــــــــــين ؟!رحم الله سيد قطــــب..!!؟

      فعلا...
      منهج التفسيق و التبديع ليس منهجا سلفيا
      و نعجب
      ممن يأخذون بشرك القبور
      و لا ياخذون بشرك الأنظمة ... و السياسة ....!!!
      هدى الله هؤلاء
      الذين نصبوا أنفسهم حكماء على أهل السنّة و السلفية زز

      و لكننا لا نرد عليهم بمثل طريقتهم



    10. #10
      التسجيل
      17-04-2005
      المشاركات
      21
      المواضيع
      2
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مطاعن ربيع المدخلي في حقّ ربّ العالمــــــــــــين ؟!رحم الله سيد قطــــب..!!؟



      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      احبتي الاكارم هل ثبت حقية ذلك الامر من الشيخ ربيع المدخلي هداه الله ؟؟


      وهل تراجع عن ذلك القول ..؟؟؟


      اتمنى ان يفيدني احد طلابه المخلصين ..!!


      بالخصوص العضو ابو بكر المصري وفقه الله


      وجزاكم الله خير

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •