السلام عليكم ..
هذا الموضوع لآرائكم عن اللعبة بصفة عامة بعد مشاهدتكم للصور الأولية للعبة ..
طبعا اذا نزلت اللعبة ولعبتوها يصير الموضوع انطباعات..
أنا من راي ان اللعبة راح تكون مليئة بالتفاصيل ..
وخصوصا ان اسلوب لارا في البحث والإستكشاف يعتمد اعتماد كلي على المساحات الشاسعة وقدرتها على الوصول الى أدق الأماكن ...
لذلك لو كنتم تذكرون أن الاجزاء من 1 الى 5 كانت كلها مبنية على نظام المربعات ( كذا انا اسميه) ..
بحيث انك لا تجد مكان لا تصله لارا الا اذا كان مائلا او صغيرا ... وكانت التفاصيل ( كالأشجار والنباتات ) غير ملموسة احيانا !!
لكن بحكم أننا انتقلنا الى أجهزة الجيل الجديد .. فهذا يجعل الجزء السادس والسابع مليء بالتفاصيل الدقيقة المتناثرة هنا وهناك في المرحلة والتي تؤثر فعليا في حركة لارا ..( لإعطاء جو بالواقعية + قدرة الجهاز تحتم ذلك)..
لهذا السبب وضع المصممون طريق موحد ونظيف بحيث لا يتعارض مع حركة لارا اثناء اللعب .. ( وهذا اللي قهرني في الجزء السادس.. لأنهم بهذه الطريقة قتلوا عنصر الإستكشاف >< ) ..
فأتمنى انهم في الجزء الجديد هذا يكبرون المساحات مع وضع نظام خاص بالتحكم بلارا والتفاعل بشكل صحيح مع الكائنات المجاورة ..
فيتيح لها الحركة والتسلق الى اي مكان وباي شكل دون حدوث اخطاء عند ملامسة سطح غير مستو او صغير او به كائنات صغيرة تقف كالدمية !!..
( لهذا السبب ظهرت أخطاء برمجية في الجزء السادس اللذي كان يعتمد على اسلوب حركي مشابه للأجزاء القديمة فكانت تظهر حواف واماكن ضيقة بسبب كثرة التفاصيل فصعب علينا التحكم بلارا جيدا !! ) ..
ولانه اذا استمر الحال بنفس الحركات المعهودة في التسلق والإستكشاف .. فاعتقد اننا سنواجه معضلة .....
كل ما اتمناه في هذا الجزء أن يرجع اسلوب تحكم متزن وسلس كما في السابق وان يكون التفاعل مع الكائنات صحيحا وواقعيا .. وأن ترجع اسطورية على اسمها![]()
وشكرا ...
سلام