بسم الله الرحمن الرحيم
أخي كريم الوجه عزيز النفس/ A_Tiger101us
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته....
بارك الله فيك..
فكما عودتنا دائماً في طرح المواضيع الهادفة الشيقة التي تحمل كل ما هو مشوق و مفيد لإخوانك الأعضاء في هذا المنتدى الذين بدورهم يثنون على جهودك الجبارة في نقل المعلومات التي تساعدهم على حمايتة أنفسهم و الوقاية من شر الغزات الإلكترونيين...كما تساعد على نشر المعرفة بين الأوساط في مختلف الجهات دون المطالبة بحق...
آملين الإستمرار في مكافحة الأمور الخطيرة التي تعصف بالأخضر و اليابس..
و شكراً..
تسلم اخى ديفل زيتا على المدح و الرد الرائع
ما اعرف اكتب او افكر فى مثل هذا الرد
انت الصراحه يدك ما لها حل
----------------------------
" القانون لا يحمي المغفلين "
هل تعرف أخي المميز الذين قالوا هذه العبارة...؟
نعم إنهم اليهود -قاتلهم الله-...و الشاهد من القرآن عندما قال سبحانه و تعالى في سورة آل عمران بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
"وَ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِقِنْطَارٍ يُؤَدِّهِ إليك وَمِنْهُمْ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لاَ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلاَّ مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَآئِماً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَيْسَ عَلَيْنَا فيِ الأُمِّيِينَ سَبِيلٌ وَ يَقُولُونَ عَلَى اللهِ الْكَذِبَ وَ هُمْ يَعْلَمُونَ
فلا يجب علينا أن نقتدي بأقوالهم و لا أفعالهم و أن نحذوا حذوهم...
فهم ما كانوا ليكونوا بمغفلين إلا بسبب هؤلاء الذين استغفلوهم..
و هذه الحالة إنتشرت بين أهل مصر في السنوات الأخر فاستغفل العالم منهم الجاهل...و أكل الغني أموال الفقراء بالباطل..
و إذا جأت إلى أهل القضاء تناشدهم بحقك المهضوم قالوا:"القانون لا يحمي المغفلين"...و قال الظالمون ممن استغفلك:"ليس لنا في الأميين سبيل"
هذا بيان للناس و موعظة للمتقين...بيان لمن درجت على ألسنتهم هذه العبارات...و موعظة لمن أراد ألا يسلك الطريق الوعر في المطالبة بحق كان له...فالوقاية خير من العلاج..
و شكراً..
جزاك الله كل خير اخى على المعلومه الرائعه
اول مره اعرفها
و اقنعتنى بكلامك بمجرد ما قرأته
------------------------------------
لا أعلـم على ماذا استندت أنت بتفسيراتك !!
ومن أين أتيت بمقولة أن اليهود هم قائلوها في الموضع الذي ذكرت....؟ الآية...
لنفرض أنهم قائلوها فهذا لايمنــع من ترديدها أبدا . وكثير من الأمثال التي نسمعها تكون من الغرب , نأخذ الجيد ونترك السئ . ولو أخذنا برأيــك لكان من الأفضل لنا أن نترك أشياء أخرى كثيره فيها منفعة للغرب. لامجرد ألفاظ وكلمات .
المؤمن كيس فطن...أي عاقل فطن منتبه
لا يلدغ المؤمن من جحرواحد مرتين...قال النووي رحمه الله : ومعناه المؤمن الممدوح , وهو الكيس الحازم الذي لايستغفل , فيخدع مرة بعد أخرى ولايفطن لذلك
.
القانون لا يحمي المغفلين مثل مفيد سواء للمغفل
والغير مغفل
.
من أراد أن يظل مغفلاً ، فليفعل. ومن أراد أن لا يكون مغفلا فليأخذ حذره جيدا وليصحو من غفلته
هذا هو القصد .
وإن ظل على غفلته فإن الطريق القضائي سالك أمامه، فاتحاً له ذراعيه.
وشكرا..
اخى الاستدلال بايه من القرآن الكريم اكبر دليل على كلام اخى ديفل زيتا
يمكن مثل ما تقول اغلب اقوالنا من الغرب و ناخذ منها ما يتفق معنا لكن القرآن امرنا بشى فاعتقد المفروض ننفذه
----------------------
فهم ما كانوا ليكونوا بمغفلين إلا بسبب هؤلاء الذين استغفلوهم..
اضف الى ذلك وهو المهم في حوارنا هذا .. ان نسب الذكاء تختلف من شخص الى آخر وهذا على حسب ما وهبه الله لبعض الناس ..فبعضهم تجده ناقص عقل وبعضهم يُستغفلون بسرعة وهكذا ..
افنحاسبهم ونعيرهم بهذا الكلام ؟؟ ونستغفلهم ونأخذ حقهم ثم نضع لافتة .. القانون لا يحمي المغفلين

..
أي قلب مؤمن يحمل مثل هذه الأفكار ؟

..
ولا ننسى ان هناك فرقا بين الغباء والغفلة ( غفلة المؤمن عن طاعة ربه واصلاح شؤون دنياه وآخرته ) ؟؟
ولا أعرف كيف ولماذا وضعتهما في قالب واحد .. !!
اخى العزيز انا متفق معك فى كلامك و الغباء و الغفله لا يتشابهان ابدا
الغباء : نقص العقل او قلة عقل
الغفله : مثل ما انت قلت و زياده عليها ( خارج الدين يعنى اقصد بمعنها العامى ) عدم انتباه او سوء فهم او ادراك او نسيان او اهمال و الخ الخ
لذلك الغباء و الغفله يختلفان تماما سواء لما قاله اخى فلنطس(
) او قلته انا -------------------
اخ نسيت اقول مشكور اخى فلنطس على الرد
و كذلك مشكور اخىTRY NO RACE
------------------
الباقى لا تعليق
------------
ممكن تعطيني مثال للتغافل ؟ وكيف يتغافل المرء
؟
ساعطيك مثال لا يدل على اى ذرة للغباء
مثال : غفلة الطالب عن المذاكره
غفلة الطالب عن المذاكره لا تدل ابدا على غباء بل مجرد نسيان او اهمال
---------------
فى النهايه رغم اقتناعى بكلام الاخ ديفل زيتا فاحب اقول للى ماهو متاكد بصحة تفسير الاخ ديفل يروح لعدة شيوخ فى منطقته و يساله و ياخد رأى الاغلبيه لان اعتقد بتختلف من شيخ لاخر حسب طريقة تعلمه لاصول الدين
مثال : مره رحت اسأل لواحد صاحبى احد الشيوخ , الموضوع بخصوص الصلاه فى جامع مبنى اساسه على قبر , فذهبت للشيخ فسالته فقال لى ان الصلاه فى جامع مبنى على اساس انه قبر حلال
بشرط الا تصلى باتجاه القبر طبعا كلامه خاطىء بالثلث لان الصلاه فى اى جامع مبنى على اساس انه قبر حرام حتى و لو صليت فى غرفه ليست فى غرفة القبر و حتى لو صليت باتجاه بعيد عن القبر فانه حرام و مثل هذه الجوامع المفروض تهدم
الحلال لو كان مسجد اساسه مسجد و اضطرو ان يزيدو مساحته ليشمل مزيد من المصلين و كانت المنطقه بجانب المستجد المفترض ان يتوسعو فيها بها قبر
عندها فقط يمكنهم ادخال القبر للجامع مثلا يكون جنب الحائط و عندها فقط ايضا لا يكون حرام بل حلال
لان الاساس مسجد
احس انى خرجت من الموضوع الاساسى لكن حبيت اوضح مثال لأختلاف رأى الشيوخ
مثل ما قلت لو مو متاكد اسال المزيد من الشيوخ و خد الاراء الراجحه و المقنعه
و مشكورين جميعا على ردودكم الرائعه