السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
قال الأستاذ للتلميذ.....قف واعرب ياولدى:
عشق المسلم أرض فلسطين.
وقف الطالب وقال:
نسى المســـــــــــــلم أرض فلسطين
الأول: فعل مبنى فوق جدار الذل والتهميش
والفاعل: مستتر فى دولة صهيون
والمسلم: مفعول!!! إبل مكبول فى محكمة التفتيش
وأرض فلسطين:ظرف مكان مجرورا قسرا
مذبوح منذ سنين-
قال المدرس: ياولدى مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟
ياولدى إليك محاولة أخرى...
صحت الأمة من غفلتها" أعرب
قال التلميذ...
الفعل: ماضٍ ولى....والمستقبل مأمول
والتاء: ضمير تخاذل...ذل وهوان
الأمة: اسم كان رمز النصر على أعداء الإسلام
وبات اليوم ضمير الصمت فى مملكة الأقزام
وحرف جر الغفلة...غطى قلوب الفرسان
فباتوا للدنيا عطشى
شروها بأغلى الأثمان
الهاء: نداء رضيع.......مات أسير الحرمان
قال المدرس ياولدى نسيت اللغة وحرفت معانى التبيان
قال التلميذ:
بل إيمان قل ... وقلب هجر القرآن
نسينا العزة ...صمتنا باسم السلم وعاهدنا بالإستسلام
دفنا الرأس فى قبر الغرب....وخنا عهد الفرقان
معذرة حقــــــــــــا أستاذى
فسؤالك حرك أشجانــــــى
ألهــــــــــــب وجدانى
معـــــــــــذرة![]()
فسؤالك نار تبعث أحزانى
وتهـــــــــــــد كيانى....وتحطم صمتى
عفوا أستاذى![]()
نطق فؤادى قبل لسانى.
اتُرى كم يستحق هذا التلميذ لذلك الاعراب؟
الا يستحق صحوة شعب ورئساء "عمالقه" لكي يستطيع التلميذ ان يغير اعرابه
الا توافقني الراي؟