• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 31

    الموضوع: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "

    1. #1
      التسجيل
      07-06-2001
      الدولة
      أرض الله الواسعة
      المشاركات
      2,553
      المواضيع
      186
      شكر / اعجاب مشاركة

      أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "


      بسم الله والحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه الى يوم الدين

      كلنا قرأ ما ضمنته جريدة الرياض في صفحاتها من مقال عن الخليفة الراشد أبو بكر الصديق رضي الله عنه

      و الذي لم يقرأ سمع بهذا الخبر..على أقل تقدير..

      و قرأنا ردود الأفعال ما بين مستنكر و غاضب بل حتى وصل الأمر الى مقاطعة جريدة الرياض..!!

      و إيماناً مني بأن هذا المنتدى يحوي أعضاء لهم فكراً حراً لا فكراً يتعبد بفكر غيره طرحت هذا الموضوع

      و لننتقل للمقال مباشرة و الجزئية الخاصه بأبي بكر رضي الله عنه .

      مـــنـــهــج الــتـــكــفــيــر

      ((لم يخرج فكر التكفير إلى الوجود بغتة، بل إن له جذوراً وسوابق في التاريخ الإسلامي، ولعل أول وأهم واقعة تاريخية عبرت عن ميلاد فكرة التكفير في الإسلام هي «حروب الردة» التي خاضها الخليفة أبو بكر الصديق في مطلع عهده، حيث عني تكفير المرتدين وقتالهم بالسيف حكماً قاطعاً بتراجعهم عن ملة الإسلام، وخروجهم عن عقيدته، وهو الأمر الذي حسمه الخليفة الأول أبوبكر الصديق - رضي الله عنه - محتسباً عصيان المرتدين عن دفع الزكاة تمرداً على الدين، لا على السلطة فحسب، باعتبار أن الزكاة من أركان الإسلام الأساسية، وبذلك تكون «حروب الردة» أول بيان رسمي يعلن ميلاد أيديولوجيا التكفير، ويقرن التعبير عن حكم التكفير بقتال الجهة التي يشملها الحكم اياه.))

      الى هنا ينتهي المقال الخاص بأبي بكر رضي الله عنه .

      و بما أني طرحت فكرة المناقشة على طاولة المنتدى الدائرية فسوف أضع أسئلتي

      على تقرير - أحمد الجميعة حتى يسهل النقاش

      نقول و بالله التوفيق ..

      1 - هل ما قاله أحمد الجميعة خطأ؟

      2 - هل السياق الذي ذكره أحمد الجميعة فيه تهمة لأبي بكر الصديق رضي الله عنه؟

      رجاء خاص : أرجوا أن نبتعد عن الشد في الردود

      سلاااامي

    2. #2
      التسجيل
      27-02-2002
      الدولة
      فلسطيني- الامارات ^_^
      المشاركات
      9,192
      المواضيع
      190
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "

      والله اخي الكوبرا ما بعرف شو اقول , فعلا اقتربت الساعة واقتربت القيامة , وفعلا بدأت الناس تترك دينها شوي شوي للتقرب من الزعيم الاكبر - بظن البعض - امريكا واسرائيل ...

      لا حول ولا قوة الا بالله ..

    3. #3
      التسجيل
      07-06-2001
      الدولة
      أرض الله الواسعة
      المشاركات
      2,553
      المواضيع
      186
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "


      بسم الله الرحمن الرحيم

      أخي كايتو

      لعلك لم تفهم ما أرمي له..


      حسنا أنا سأبدء في أول رأي

      أن الكابت في جريدة الرياض لم يخطئ في حق أبو بكر الصديق رضي الله عنه...
      و ما حدث من ردود منفعلة مبالغ فيها...و التي وصلت بأصحابها الى مقاطعة جريدة الرياض ..

      هذا رأيي بكل صراحة و من رأى غير ذلك فاليوضحه لنا و أكون له من الشاكرين

      سلاااامي

    4. #4
      التسجيل
      05-10-2003
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      692
      المواضيع
      159
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "

      لا اعتقد ان هناك خطا
      هناك تسرع وعدم فهم كالعاده
      المقال ذكر الحاده على انا شي تاريخي حدث فعل في فجر الاسلام
      ولم يتعرض لابوبكر الصديق (( رضي الله عنه )) باي شي
      ولم ينتقد المقال حكم ابوبكر بتكفيرهم بل قال انها اول حادثه للتكفير
      في تاريخ الاسلام
      والتكفير هنا لايقصد به تكفير هذه الايام
      ابوبكر كفرهم لانهم اسقطوا ركنا من اركان الاسلام فهم كفار حقا
      وكل ماذكره المقال انها اول حادثه فقط (( وهذا صحيح تاريخيا ))
      اما هذه الايام فالتكفير يكون في المعصيه واول من ابدع هذا الامر هم (( الخوارج ))
      اتمنى ان نفهم قبل ان نحكم 0

    5. #5
      التسجيل
      21-11-2004
      الدولة
      [ _.-:~^"*`{الوطن العربي - أبوظبي}`*"^~:-._]
      المشاركات
      422
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "


      بسم الله,

      السلام عليكم,

      أولاً أنا لا أعرف معنى كلمة أيديولوجيا,

      و لا أعرف جريدة الرياض و لا الكاتب نفسه, و لكن من ردة فعل الناس يتضح أن الجريدة في مشبوه.

      ثانياً, ما هي أيديولوجيا التكفير؟ و من يطبقها في عصرنا هذا؟

      أخيراً, يوجد فن اسمه فن التبطين يستخدم بكثرة في الأفلام الأمريكية.





      ~~~

      ~~~~
      ~~~~~~
      ~~~~~~~
      ~~~~~~
      ~~~~~
      ~~~~
      ~~~
      ~~

    6. #6
      التسجيل
      02-09-2004
      المشاركات
      839
      المواضيع
      124
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "

      السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

      الكوبرا
      حياك الله
      1- أن الكابت في جريدة الرياض لم يخطئ في حق أبو بكر الصديق رضي الله عنه...
      و ما حدث من ردود منفعلة مبالغ فيها...و التي وصلت بأصحابها الى مقاطعة جريدة الرياض ..

      ما بالك أخي الكريم هل كاتب الموضوع عليه من الله ما يستحق أم أنت هم الذين يقيمون الصحابي أبو بكر الصيق رضي الله عنه
      يعلن ميلاد أيديولوجيا التكفير، ويقرن التعبير عن حكم التكفير بقتال الجهة التي يشملها الحكم اياه.))
      استفسار بسيط ما الهدف الذي يرمي وراءه كاتب الموضوع في جريده الرياض من التطاول بشكل غير مباشر على صحابه رسولنا عليه أفضل الصلاه و السلام

      السؤال الثاني الأهم من ذالك هل تلك هي الحادثه الاولى بالفعل و هل كلمه تكفير لا تصح في ذلكم المرتدين
      ولماذا يترك الكاتب الباب على مصراعيه لمن هب و دب للتجرأ و الحديث عن صحابي جليل بل هو خير الصحابه على الاطلاق و أفضاله لا ينكرها الا كاتم حق أو متأثر بفكر علماني أو فكر رافضي



      كلمه أخطئ على كاتب الموضوع في جريده الرياض قليله
      و السلام ورحمه الله وبركاته


      الله الرحمن الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبرالخالق البارئ المصور الغفار القهار الوهاب الرزاق الفتاح العليم القابض الباسط
      الدعاء الدعاء لاخواننا في العراق اضغط هنا و ادعوا لهم لا تبخل بالدعاء لهم
      -لمن يدعو للتقريب موضوع شامل لفضح الروافض تماماً بالصور والأدلة-
      الى كل عضو أخطأت في حقه




    7. #7
      التسجيل
      27-02-2002
      الدولة
      فلسطيني- الامارات ^_^
      المشاركات
      9,192
      المواضيع
      190
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "

      لا اخي الكوبرا انا تقريبا فهمت ما ترمي اليه , انما الاختلاف بيننا في ردود الفعل والرأي ربما ..

      فحسب ما أرى , ففعلا ما جرى صحيح وما فعله ابو بكر الصديق رضي الله عنه يعتبر اول تكفير , لكن عندما ذكر الكاتب في جريدة الرياض هذا الشيء , ذكره على أساس انه أيديولوجيا التكفير ..انت لاحظ ان هناك اسلوبا اقرب للسخرية او بالاصح الاستهزاء بأسلوب التكفير و أن هذا الكاتب يحاول تدريجيا ان يشير الى ان هناك ضلالة بدأها الخليفة ابو بكر الصديق رضي الله عنه ...ولو قرأت المقالة بتمعن فسوف تشعر بباطنها بوجود هذا الاسلوب , و والله أشعر انه تدريجيا سيحاولون ابعاد الناس عن حب الصحابة والسير على منهجهم , ولهذا قلت لك اقتربت الساعة وبدأ الناس يتركون دينهم رويدا رويدا...

      على كل حال هذا رأيي , ولا نريد التشكيك بالرجل فربما ما قاله من حسن النية , رغم اني لا اعتقد ذلك - شخصيا - و أرى في باطن كلامه استهزاءا لما فعله الخليفة رضي الله عنه..

    8. #8
      الصورة الرمزية moneeeb
      moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
      Rurouni
      التسجيل
      01-12-2004
      الدولة
      الحجاز جزيرة العرب
      المشاركات
      3,303
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "

      لاحول ولاقوة الابالله.
      صاحب المقاله كالحمار يحمل اسفارا, اذا كان قصده ان الخليفة أبو بكر الصديق من بدأ بالتكفير او انه يقارن تكفير الخليفة أبو بكر الصديق بالتكفير الموجود الان. هزلت والله.
      صراحه واضح ان الكاتب من الجاهلين, من متي الخليفة أبو بكر الصديق عنده عقيدته الخاصه به,عقيدة الاسلام عقيده واحده. و الزكاه فرضها الاسلام و ليست جزأً من عقيدة الخليفة أبو بكر الصديق.
      والله لازم نغير الهبل الا احنا فيه قبل مانحارب غيرنا
      لازم نفّهم الناس الدين مو حفظ و خلاص
      لازم نكون تحت رايه واحده مو كل واحد يحارب علي كيفه
      الان كيف نحل المشكله هذه؟ مشكله جداًصعبه
      طبعاً نقول ان الحل موجود و هو التمسك بالعقيده و مداولة التعليم و اتاحة الوظائف الخ....الكلام في هذا جداً سهل لكن التنفيذ او العمل به هو الصعب. كيف نكتسح هذه المشكله. طبعاً كل واحد حايكون عنده رأي
      انا راي البيسير الان للامه الاسلاميه صحي ناس و بيصحي ناس اكثر . هل هذا كافي؟
      ربما نحتاج ضربه او "علقه" اكبر من فلسطين و العراق عشان نستوعب انه احنا ارخص بشر من غير الاسلام.
      الله المستعان و يامقلب القلوب ثبت قلوبنا علي الايمان.

    9. #9
      التسجيل
      07-06-2001
      الدولة
      أرض الله الواسعة
      المشاركات
      2,553
      المواضيع
      186
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "


      الأخ الكريم فارس
      قد يكون هناك سوء فهم و رأيك لا يبتعد عن رأيي كثيراً...

      الأخ الكريم أفريقي - آسوي
      بالنسبة للكلمة أيديولوجيا هذه الكلمة بالذات غريبه
      و مضامينها متعدده صعب تحديدها..و صعب
      شرحها لأننا سوف ندخل في متاهات كثيره لان هذه الكلمة تم استخدامه بدلالات متعددة .
      لكن الكاتب وضح مفهوم الكلمة بإستخدامه أيها في هذا الموضوع فبالتالي نستطيع تحديد معناها..

      ثانياً, ما هي أيديولوجيا التكفير؟
      يعني بها الكاتب من خلال سياقه في الحديث :
      فكر و آراء المكفرين ...بكل بساطه...

      لأنهم بواقعة " حروب الردة "
      تشكلت لديهم أفكار حددت لهم رؤيتهم للواقع الإجتماعي
      بعد كلمة أيديولجيا التكفير قال الكاتب :
      " ويقرن التعبير عن حكم التكفير بقتال الجهة التي يشملها الحكم اياه "
      و هذا جواب الشق الثاني من سؤالك...من الكاتب نفسه ..

      أخيراً, يوجد فن اسمه فن التبطين يستخدم بكثرة في الأفلام الأمريكية.
      حقيقة لا تعليق لدي لسطرك هذا بالذات لأن الله هو الأعلم بما تكنه الصدور ..و أن كان لك توضيح
      حول ما طرحه الكاتب فأتمنى أن تضعه هنا..لأننا نريد أن نعلم ما خلف السطور المبطنة التي ذكرتها..

      أخي الكريم شهداء_الأقصى

      أولاً : دعني أحيي فيك غيرت على الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين

      لكن أخي شهداء..نحن هنا و من خلال هذا الموضوع لا نريد أن ينطبق علينا قول الله في المنافقين

      {أولئك المنافقين يحسبون كل صيحة عليهم، هم
      العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون
      }

      و نصبح نحن من نعتقد أن كل صيحة علينا أننا المقصودن..!!

      فإن ظهر لنا من الكاتب ما يسيئ حقاً أصبح ردت أفعالنا موزونه و نعرف ماذا نقول
      و نحدد الخطأ الذي وقع به الكاتب و ألزمناه به و عريناه أمام الجميع..لكن النقد
      من وجهة نظر الآخرين قد تجلب لنا المتاعب و قد نكون " كالأطرش في الزفه "
      فهذا المقام الذي لا نتمنى أن نكون فيه .

      و من خلال هذا الموضوع نستطيع تحديد خطأ الكاتب الذي وقع فيه من خلال آرائك و آراء الأخوه
      الكرام غير ذلك الرأيي القائل

      " الكاتب تهجم على أبو بكر رضي الله عنه بشكل سافر؟؟ "

      فأين الهجوم و أين الرأيي السافر؟؟

      فيجب أن نفهم و نسأل حتى ننقاد لهذا الرأي أو ذلك الرأي..

      ما بالك أخي الكريم هل كاتب الموضوع عليه من الله ما يستحق أم أنت هم الذين يقيمون الصحابي أبو بكر الصيق رضي الله عنه
      أما أنا حشى لله أن أقيم أبابكر الصديق رضي الله عنه فأنا مفلس أمامه ولا رأيي لي لمن أختاره
      الرسول صلى الله عليه للهجرة و الزواج من أبنته رضي الله عنه و رفيق دربه أين ما رحل و حط .


      أما الكاتب فهنا السؤال
      أين التقيم أخي الكريم الذي ذكره الكاتب في حق أبي بكر الصديق؟


      استفسار بسيط ما الهدف الذي يرمي وراءه كاتب الموضوع في جريده الرياض من التطاول بشكل غير مباشر على صحابه رسولنا عليه أفضل الصلاه و السلام
      و هنا أيضا

      أين التطاول الغير مباشر و الذي ذكره في حق خليفة رسول الله؟


      السؤال الثاني الأهم من ذالك هل تلك هي الحادثه الاولى بالفعل و هل كلمه تكفير لا تصح في ذلكم المرتدين
      ولماذا يترك الكاتب الباب على مصراعيه لمن هب و دب للتجرأ و الحديث عن صحابي جليل بل هو خير الصحابه على الاطلاق و أفضاله لا ينكرها الا كاتم حق أو متأثر بفكر علماني أو فكر رافضي
      أما كونها الأولى فأعتقد أنها بالفعل هي الأولى ألا أن ظهر خلاف ذلك

      أمم الشق الثاني سؤال نعيده لك أخي الكريم

      أين فهمت قول الكاتب من أنه ينكر حرب المرتدين؟

      أما الشق الثالث من سؤالك

      و هو ترك الباب على كصراعيه للمخالفين

      فنحن لا نخجل من ذكر تاريخنا فالرسول صلى الله عليه و سلم قام بسلسلة أغتيالات لرؤوس أهل الشرك
      من غير معركة ؟

      فالمخالف يقول : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم غادر ؟

      فهل أنا مسؤول عن المخالف و سوء نيته ؟

      فأنا أذكر سيرته العطره و هذا لا يحملني تبعات أفكار مريضه مهوسه بالطعن .

      أخي الكريم كايتو
      راجع تعليقي حول مشاركة العضو أفريقي - آسوي ..في مفهوم أيديولوجيا التكفير
      فإن رأيت أني لم أوفها حقها فصححها لي , أما الإستهزاء فهو بعيد عن مقاله على أقل تقدير في
      حق الصحابي أبو بكر رضي الله عنه و أنى له ذلك . هو بختصار أشار أن هذا الفكر كان بداية ميلاده
      من وقعت حروب الردة بعدها قال و لاحظ ..

      ((..باعتبار أن الزكاة من أركان الإسلام الأساسية..))

      و نلحظ من هذا و الله أعلم " أنه يصحح فعل الخليفة الراشد " بسرده السبب ثم ذكر
      أهمية السبب في قوله "من أركان الإسلام الأساسية "

      أما التطبيانات و المشتمله على :

      1 - ضلالة فعل أبو بكر رضي الله عنه .

      2 - عدم أتباع الصحابة في أفعالهم .

      بالنسبة للأول و الثاني
      فالرجل لم يذكر رأيه شخصياً و لم نلحظ له كرها لفعل أبو بكر
      كما قلت هي سرد لفكرة متى نشأت..

      و أخيراً أحترم رأيك وقد يكون الصواب ما قلته لكن للأسف يفتقد للبراهين القاطعة
      لأن الظنون و الشكوك ليست لها معيار في المحاجة و المجادلة الحوارية..

      أخي الكريم moneeeb
      رأيك لا يبتعد كثيراً عن رأي كايتو
      لأن أستهلال ردك بجملة " اذا كان قصده" هو دليل على عدم
      معرفتك سلبيت مقال الكاتب أو أيجابيته ..!!

      فإن كان المقال أيجابياً أخي الكريم moneeeb

      فهل تتغير هذه العبارة لديك " صاحب المقاله كالحمار يحمل اسفارا "


      سلااامي


    10. #10
      التسجيل
      08-07-2004
      الدولة
      EgYpT
      المشاركات
      3,050
      المواضيع
      643
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "

      السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
      اخى الكوبرا , حياك اللــه

      بالنسبة للجزئية الخاصه بأبي بكر رضي الله عنه فلا ارى فيها شيئا يدين الكاتب
      إلا إذا
      إلا إذا
      إلا إذا
      قرأنا المقال بالكامل - من بدايته - وقتها ربما تختلف وجهات النظر


    11. #11
      التسجيل
      21-11-2004
      الدولة
      [ _.-:~^"*`{الوطن العربي - أبوظبي}`*"^~:-._]
      المشاركات
      422
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Afro-Asian



      بسم الله,

      السلام عليكم,

      أولاً أنا لا أعرف معنى كلمة أيديولوجيا,

      و لا أعرف جريدة الرياض و لا الكاتب نفسه, و لكن من ردة فعل الناس يتضح أن الجريدة في مشبوه.


      آسف على الخطأ, كنت أقصد: أن الجريدة مشبوهة
      حقيقة لا تعليق لدي لسطرك هذا بالذات لأن الله هو الأعلم بما تكنه الصدور ..و أن كان لك توضيح
      حول ما طرحه الكاتب فأتمنى أن تضعه هنا..لأننا نريد أن نعلم ما خلف السطور المبطنة التي ذكرتها..

      أقصد يا أخ بما أن الجريدة مشبوهة, و تتبنى الكُتَّاب أصحاب الأفكار العلمانية -كما يقولون-,
      فمن غير المستبعد أن يكون كاتب المقال كتبه للربط بين أبوبكر الصديق -رضي الله عنه- و التكفيريين
      عصرنا هذا,
      فجعل المقال يبدو كمقال كحيادي,
      و لكن الفكرة المبطَّنة في المقال نفسه: نعم أبوبكر لم يخطىء, و لكن في أيامنا هذه, لم تعد الأفعال التي
      فعلها تصلح للتطبيق و لتسيير حياة طبيعية.
      أظن أن الفكرة قد وضحت, أليس كذلك؟
      ~
      ~




      ~~~

      ~~~~
      ~~~~~~
      ~~~~~~~
      ~~~~~~
      ~~~~~
      ~~~~
      ~~~
      ~~

    12. #12
      التسجيل
      07-06-2001
      الدولة
      أرض الله الواسعة
      المشاركات
      2,553
      المواضيع
      186
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "


      بسم الله الرحمن الرحيم

      Star_Fire

      حقيقة أشكرك جداً على هذا السطر الذي يفترض أن يكتب بماء الذهب.!!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Star_Fire
      إلا إذا
      إلا إذا
      إلا إذا
      قرأنا المقال بالكامل - من بدايته - وقتها ربما تختلف وجهات النظر
      فلم يدور بخلدي أبداً و من الوهلة الأولى أهمية مشاركة Star_Fire
      فأنا لم أكتب ما كتبته الا و أنا قد قرأت المقال كاملاً , قلت في نفسي سوف أضع المقال
      كاملاً أمامها و أقول لها هيا يا فالحه أرني ما فاتني؟؟

      و كنت جازماً في قولي لأني قبل وضع هذا الموضوع قرأت شبهات الطاعنين و من قرأ المقال
      أكثر مني و خرجوا بتلك الشبه الواهية؟
      و كنت مستعداً لأصحاب القص و اللصق و ناقلي أفكار غيرهم و الذين لم يخرجوا حتى الآن..!!

      لكن دخول ستار - فير و طلبها بقراءة المقال كاملاً ثم وضع هذه الإبتسامة؟؟ (... ...)
      شجعني لقراءة الموضوع كاملاً و بتمعن شديد من باب أني سوف إلزمها بالتعقيب
      لكون رأيي تكون و تشكل من قراءة المقال مرة واحدة ثم الرجوع لآراء المخالفين
      و التي لم تحرك فيني شعرة واحده للإنقياد خلف أرائهم....

      فعند قراءة المقال مرة ثانية وجدت سطراً يدين الكاتب ..
      ((وبرز فكرهم ظاهراً ليتسلل إلى فكر الأمة الإسلامية في أطوار متعددة من تاريخها، فمن تكفير المرتدين إلى تكفير «مرتكب الكبيرة» إلى تكفير بعض الفرق من الباطنية والطرق الصوفية وأصحاب البدع، حيث تدرجت فكرة التكفير وتنامت))

      فجملة " تكفير المرتدين "
      قالها الكاتب كأنه وباء و مرض تسلل الى فكر الأمة؟؟

      و أنها و الله لطامة فالكاتب يحتج على التكفير بشكل عام سواءاً ما قام به أبو بكر أو الخوارج
      و السطر الذي ذكره يدينه بشكل كبير فإن أخطأ فالواجب عليه أن يتوب الى الله و يتبرأ من قوله

      و أن كان متعمداً فقد باء بالخسران فالتكفير حكم من أحكام الله لن يتجاوزه بفلسفته الكلامية
      و حكم ابو بكر بتكفير المرتدين ففعله مصوب و لم ينشق عن ذلك الا الرافضة .

      و لا حول ولا قوة الا بالله و شكر خاص لستار - فير على تنبيهنا...

      أفريقي - آسوي
      شكراً لتعقيب و متابعتك..فالكاتب في موضع التهمة , و الظنون و الشكوك أصبحت حقيقة
      لا جدال في نكرانها...

      سلاااامي





    13. #13
      التسجيل
      02-09-2004
      المشاركات
      839
      المواضيع
      124
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "

      الكوبرا حياك الله

      فأين الهجوم و أين الرأيي السافر؟؟

      أين التقيم أخي الكريم الذي ذكره الكاتب في حق أبي بكر الصديق؟

      أين التطاول الغير مباشر و الذي ذكره في حق خليفة رسول الله؟

      تعقيباً على تقرير أيديولوجيا التكفير والإرهاب

      التكفير حكم شرعي له ضوابطه وأبو بكر الصِّدِّيق براء من ذلك الوصف
      المقال أخي الكريم موجود في ( العدد 13375ـ 25/12/1425هـ ـ ملحق الإرهاب )

      وركز الله يرضى عليك بملحق الارهاب كأن سنه الارهاب و التكفير هي سنه ابتدئها أبي بكر الصديق رضي الله عنه
      وزعم المحرر أن حروب الردة هي أول واقعة تاريخية عبرت عن ميلاد ( فكرة التكفير في الإسلام ) وأنها ( أول بيان رسمي يعلن ميلاد أيديولوجيا التكفير، ويقرن التعبير عن حكم التكفير بقتال الجهة التي يشملها الحكم إياه ) .
      الصِّدِّيق أبا بكر رضي الله عنه في قائمة الغلو والإرهاب، واعتبر جهاد أبي بكر والصحابة رضي الله عنهم للمرتدين من جملة أعمال الإرهاب التي يحمل عليها التكفير
      هذا هو الطعن و هذا هو التحامل التي كنت أعنيه
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .


      الله الرحمن الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبرالخالق البارئ المصور الغفار القهار الوهاب الرزاق الفتاح العليم القابض الباسط
      الدعاء الدعاء لاخواننا في العراق اضغط هنا و ادعوا لهم لا تبخل بالدعاء لهم
      -لمن يدعو للتقريب موضوع شامل لفضح الروافض تماماً بالصور والأدلة-
      الى كل عضو أخطأت في حقه




    14. #14
      التسجيل
      27-02-2002
      الدولة
      فلسطيني- الامارات ^_^
      المشاركات
      9,192
      المواضيع
      190
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكوبرا


      بسم الله الرحمن الرحيم

      Star_Fire

      حقيقة أشكرك جداً على هذا السطر الذي يفترض أن يكتب بماء الذهب.!!



      فلم يدور بخلدي أبداً و من الوهلة الأولى أهمية مشاركة Star_Fire
      فأنا لم أكتب ما كتبته الا و أنا قد قرأت المقال كاملاً , قلت في نفسي سوف أضع المقال
      كاملاً أمامها و أقول لها هيا يا فالحه أرني ما فاتني؟؟

      و كنت جازماً في قولي لأني قبل وضع هذا الموضوع قرأت شبهات الطاعنين و من قرأ المقال
      أكثر مني و خرجوا بتلك الشبه الواهية؟
      و كنت مستعداً لأصحاب القص و اللصق و ناقلي أفكار غيرهم و الذين لم يخرجوا حتى الآن..!!

      لكن دخول ستار - فير و طلبها بقراءة المقال كاملاً ثم وضع هذه الإبتسامة؟؟ (... ...)
      شجعني لقراءة الموضوع كاملاً و بتمعن شديد من باب أني سوف إلزمها بالتعقيب
      لكون رأيي تكون و تشكل من قراءة المقال مرة واحدة ثم الرجوع لآراء المخالفين
      و التي لم تحرك فيني شعرة واحده للإنقياد خلف أرائهم....

      فعند قراءة المقال مرة ثانية وجدت سطراً يدين الكاتب ..
      ((وبرز فكرهم ظاهراً ليتسلل إلى فكر الأمة الإسلامية في أطوار متعددة من تاريخها، فمن تكفير المرتدين إلى تكفير «مرتكب الكبيرة» إلى تكفير بعض الفرق من الباطنية والطرق الصوفية وأصحاب البدع، حيث تدرجت فكرة التكفير وتنامت))

      فجملة " تكفير المرتدين "
      قالها الكاتب كأنه وباء و مرض تسلل الى فكر الأمة؟؟

      و أنها و الله لطامة فالكاتب يحتج على التكفير بشكل عام سواءاً ما قام به أبو بكر أو الخوارج
      و السطر الذي ذكره يدينه بشكل كبير فإن أخطأ فالواجب عليه أن يتوب الى الله و يتبرأ من قوله

      و أن كان متعمداً فقد باء بالخسران فالتكفير حكم من أحكام الله لن يتجاوزه بفلسفته الكلامية
      و حكم ابو بكر بتكفير المرتدين ففعله مصوب و لم ينشق عن ذلك الا الرافضة .

      و لا حول ولا قوة الا بالله و شكر خاص لستار - فير على تنبيهنا...

      أفريقي - آسوي
      شكراً لتعقيب و متابعتك..فالكاتب في موضع التهمة , و الظنون و الشكوك أصبحت حقيقة
      لا جدال في نكرانها...

      سلاااامي





      اذا كان ظني في مكانه اخي الحبيب وكان الكاتب فعلا يحمل في طيات كلامه السخرية والاستهزاء مما فعله الخليفة ابو بكر الصديق وكأن ما فعله بداية ضلال او بداية حقبة التكفير حتى لمن كفروا فعلا !!

      سبحان الله كيف يتغير العالم الاسلامي , يريدون تدريجيا مع الوقت ان ينشروا البغيضة والكره نحو الصحابة , والغريب ان ما كتبه - وقصده معروف - يمر مرور الكرام بلا حسيب ولا رقيب ...

      اقتربت الساعة وانشق القمر ..

    15. #15
      التسجيل
      11-08-2004
      المشاركات
      938
      المواضيع
      465
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: أبو بكر الصديق و جريدة الرياض؟ " دعوة للمناقشة "

      عندما إكتشف الألماني جوزيف وييلبراند مادة الـ TNT ...
      كان يملك في ذهنه هدفاً "سامي" وهوإستخدامها كمصدر للطاقة ...
      لكن بعد 35 عام من إكتشافه المهم ....
      تم تسخير هذا الإكتشاف كوسيلة للحروب والقتل والتدمير والإرهاب...
      فهل نلوم جوزيف وييلبراند على إكتشافه ؟؟!!

      أبوبكر الصديق رضي الله عنه حارب المرتدين وكفرهم بكفرهم هم بدايةً ...
      وهذا يختلف قطعياً عن عمليات التكفير القائمة "عمّال على بطّال" أيامنا هذه...
      كمثال من لا تعجبني أفكاره ولو من أهل السنة ...
      فهو كافر وإن صلى وصام ...
      لإنه ببساطة "علماني" ... !!

      هذا الرأي أنا أخالفه بشدة ...

      بالنسبة للكاتب ... فأنا شخصياً لا أعتقد بكفره بسبب ما كتب ...
      فهدف أبو بكر كان سامياً وهو الحفاظ على الإسلام ...
      أما أهداف اليوم فتختلف...

      هذا الإختلاف يفتح المجال "للبعض" بإستغلال تلك الظاهرة لصالحه بالرغم من وضوح كفره ...

      بالفعل...
      الصديق أبو بكر رضي الله عنه هو أول من إستخدم "أيديولوجية التكفير" ...
      لكن ضد من كفر أصلاً ...
      ونحن نؤيده بذلك ...
      ولا أرى في مقاله الكاتب داعي للتكفير...
      الكاتب قد يكون خانه التعبير والمثال لا أكثر

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •