بسم الله الرحمن الرحيم
شرح Richard Huddy مدير العلاقات العامة بشركة ATI لموقع
bit-tech.net دور الشركة
في تطوير الXbox 360 في المقابلة التي أجرتها الموقع معه. قال بأن ال360 سيستخدم معالج الجرافيكس
المسمى بXenos و مهمة Huddy هي التواصل مع المصممين في شركة مايكروسوفت و
مساعدتهم على إيجاد أفضل الوسائل لإستغلال إمكانيات المعالج.
مع مراعاة تصميم بناء الجهاز الداخلي, قال Huddy: " إنها أفضل بكثير مما توقعته ( قاصداً بذلك
قدرات الجهاز و معالج الجرافيكس".
"It's way better than I would have expected at this point in the history of 3D graphics." He sees the unified pipeline, rather than segregated pixel and vertex engines, giving the 360 a huge a huge advantage in accessible processing power.
في بداية صنع الXbox 360 لمم يكن مخصصاً لتشغيل ألعاب الإكس بوكس الأول. فالتغيير الكبير
الذي حدث في الجهاز من ناحية المعالج من شركة Intel و معالج الجرافيكس من Nvidia الى من
نراه الان, فمن الصعب أن تعمل الألعاب القديمة على الجهاز الجديد.
إلا أن Mircrosoft قد صممت برنامج محاكي العاب الإكس بوكس على الجهاز الجديد. " المشكلة
ليست في محاكاة الجرافيكس, بل في التعارض الذي يحدث مع الألعاب المخصصة لمعالج Nvidia مع
المعالج الجديد.
To solve this, Microsoft has implemented the use of emulator programs that will allow the Xbox 360 to play Xbox games. According to Huddy, "emulating the CPU isn't really a difficult task. ...the real bottlenecks in the emulation are GPU calls--calls made specifically by games to the Nvidia hardware in a certain way. General GPU instructions are easy to convert--an instruction to draw a triangle in a certain way will be pretty generic. However, it’s the odd cases, the proprietary routines, that will cause hassle.” Once complete, the Xbox emulators could come pre-loaded on the unit's hard drive or will be downloadable via Xbox Live.
أما للجزء الذي يهم يخصنا عشاق الPS3:
تجاهل Huddy حقيقة أن الPlaystation 3 متفوقة على الXbox 360 من ناحية ال
Graphics Clock Speed بفرق 50 ميجا هيرتز, ( 550 ميجا هيرتز ضد 500 ميجا هيرتز).
قال بأن قوة الXenos من ATI هو الذي سيحدث أكبر فرق بين الجهازين لإستخدامها تقنية ال
unified pipeline التي فضلت Nvidia عدم إستخدامها مع معالجها الRSX.
Huddy also dispels the notion of the PlayStation 3's higher graphics clock speed (550MHz versus the 360's 500MHz) means that Sony's console will outperform the Xbox 360. He believes that its ATI's unified pipeline that will make the biggest difference between the Xbox 360 and PS3. ATI archrival Nvidia, who is providing the RSX graphics processor for the PS3, has chosen not to go the route of a unified pipeline
" في هذا الحاضر Nvidia لا تملك التقنية التي نملكها نحن و سيزعمون بأنها ليست تقنية مهمة. و
لكن في المستقبل سيكتشفون بأننا سبقناهم و سيخرجون من المنافسة تماماً. و هذا هو السبب الذي
يجعلني متأكداً بأن الPS3 ستكون أبطاً و أضعف من الXbox 360"
ملحوظة: الجزء الأخير لم أترجمه بالشكل الكافي و هذا هو المقطع الأصلي
:
"
This time around, [Nvidia doesn’t] have the architecture and we do, so they have to knock it and say it isn’t worthwhile. But in the future, they’ll market themselves out of this corner, claiming that they’ve cracked how to do it best. But RSX isn’t unified, and this is why I think PS3 will almost certainly be slower and less powerful."
رابط الموضوع الأصلي من موقع الGamespot:
أضغط هنا
تعليقي على الخبر:
1) بإمكان خبيري الإختراق و البرمجة نسخ برنامج الXbox 360 لتشغيل ألعاب الXbox و نشره
في الإنترنت ليتسنى للجميع لعب العاب الإكس بوكس على الكمبيوتر.
2) أنا عن نفسي أصبحت لا أصدق ما تقوله الشركات على منتجات الشركات الأخرى..هل يتوقع أحدكم
أن يمدح Bill Gates عدوه اللدود Ken Kutaragi أو العكس؟؟؟
3) الRSX ما زالت تحت التطوير....و من يعلم فقد تصدر Microsoft جهازها الجديد و Nvidia ما
تزال تطوره فبكل بساطة يمكن لNvidia أن تأخذ نسخة من ال360 و أن تدرس نقاط ضعفه و قوته و
أن تستخدمها لصالحها
4) ما تقوله ATI أن Nvidia لن تحصل على هذه التكنولوجيا قد يكون صحيح. و لكنها تجاهلت حقيقة
أن Nvidia هي الرائدة في عالم الجرافيكس و أنها قد تكون بصدد إكتشاف تكنولوجيا أقوى من التي
تستخدمها ATI و إلا ما كانت لجأت إليها مايكروسوفت في جهازها الXbox الأول..و طريقة ATI
ليست الوحيدة للتفوق.