رسب أحد الطلاب في مادة التعبير ، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسبطالب في مادة سهلة كالتعبير ، وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال: والله يا اخوان الطالب ما يركز كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع .
قالوا اعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها ..
فقالالمدرس على سبيل
المثال : طلبنا منه مره كتابة موضوعاً عن فصلالربيع
فكتب الطالب الاتى:
"فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح
للجمل ان يشبع من تلك المراعي ، والجملحيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما
، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولةويسر. يربي البدو الجمل ، فهو سفينة
الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم علىالترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان
اليف … الخ.
ويستمر الطالب فيالتغزل في الجمل ، وينسى الموضوع الرئيسي ..
فقال المدرسين قد يكون قربموضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل
الطالب يخرج عن الموضوع ..
فقال المدرس: لا خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالبان
يكتب عنه
اكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان ..
فكتب الطالب الاتى:
"تشتهر اليابان بالعديد منالصناعات ومنها السيارات ، لكن البدو في تنقلاتهم
يعتمدون على الجمل ، والجملحيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع
المشي على الرمل بكل سهولةويسر. ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ،
فينقل متاعهم ويساعدهم علىالترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف.
قال المدرسين هل هناك موضوعآخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي
بصفحات عن الجمل .
وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل ..






























