• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 10 من 10

    الموضوع: ملخص شامل و مفّصل لمؤتمر Sony: تطوير الألعاب على الPS3 لن يكون صعباً بعد اليوم!

    1. #1
      التسجيل
      04-11-2004
      الدولة
      OUTER HEAVEN
      المشاركات
      2,351
      المواضيع
      131
      شكر / اعجاب مشاركة

      ملخص شامل و مفّصل لمؤتمر Sony: تطوير الألعاب على الPS3 لن يكون صعباً بعد اليوم!


      أنا أعلم بأني لست أول من يكتب عن الـPlaystation Meeting و لكن
      راجعوا البند الرابع من قوانين منتدى البلايستيشن:

      4)المواضيع المكررة سيتم حذفها مباشرة إلا ان كان الموضوع المكرر
      أفضل واكثر تفصيلا وافادة من الموضوع السابق.

      و هذا الموضوع أكثر تفصيلاً من المواضيع السابقة

      في مؤتمر Sony الذي عقد هذا الأسبوع, تحدث السيد Ken Kutaragi
      رئيس شركة Sony Computer Entertainment عن نقاط جديدة متعلقة
      بالPS3 منها سعر الجهاز و بعض الألعاب التي ستصدر عليه.


      بدأ Kutaragi بتأكيد دعم الـPS3 لألعاب الPS2 و الـPS و بدعمه لأجهزة
      تلفاز الـHigh Definition. " نحن ننظر لعمر إفتراضي قدره عشر سنوات
      للPS3ٍ. في الوقت الحالي نحن نرتقي من التلفاز العادي إلى تلفاز
      التعريف العالي (HD TV). بعد سنتين من الآن, الأجهزة المسطحة
      ستصبح أجهزة ذات التعريف العالي. سنصدر الPS3 مع خاصية دعم
      التعريف العالي حتى لا يحتاج المستهلكين إلى شراء نسخة جديدة من
      الجهاز في المستقبل. و لنفس السبب أستخدمنا إسطوانات الBlu-ray."


      " أنا على علم أنه مع كل هذه التقنيات الحديثة لن يكون سعر الPS3
      متوجها ً للمستهلك العادي. و لكني أعتقد بأن الجميع يستطيعون شراء
      الجهاز إن أرادوا ذلك و لكن هدفنا المستهلكين حول العالم. و لكننا
      سنعمل ما بوسعنا ( لتخفيض سعر الجهاز)"


      ثم قال Kutaragi نوعاً من التحذير المبهم: " أنا لن أكشف عن سعر
      الجهاز اليوم. كل ما سأقوله بأن الجهاز سيكون مكلف"

      بقية المؤتمر كان متجهاً نحو الشركات المطورة. بدأ السيد Kutaragi
      بعرض صور عدة تطوير ألعاب البلاستيشن 3 , التي يتم الإعلان عنها
      رسمياً لأول مرة. تم الإعلان عن النسخة الأولية المسماة "Shreck" قبل
      ذلك و كان حجم الجهاز ضخماً و كان معداً بالمعالج الخلية بسرعة 2.4
      GHz و حجم الذاكرة 256 MB. النسخة الرسمية سميت Cytology و
      حجمها مثل حجم جهاز الPC و تم توسعة حجم الذاكرة إلى 512 MB.
      صّرح Kutaragi بأن Sony تفكر في تصغير عدة جهاز عدة التطوير مرة
      أخرى في إصدارها القادم الشبه نهائي المقرر إنتاجه في ديسمبر من
      هذا العام و سيسمى الجهاز :" PS3 Reference Tool," و سيتم تعديل
      سرعة المعالج إلى 3.2 GHz. فاجأ Kutaragi الجميع عندما قال بأنه
      حتى هذه اللحظة, تم شحن 450 قطعة حول العالم حتى الآن.و Sony
      تخطط إلى إصدار 200 نسخة إضافية في أغسطس و 300 في سبمتبر.
      و لكن غالبية المطورين سينتظرون حتى شهر أكتوبر عندما تبدأ الشركة
      في إصدار الجهاز بمعدل 3,000 قطعة في الشهر. أعترف Kutaragi بأن
      هناك نقص في الكمية في الوقت الحالي. " وصلتنا العديد من الطلبات
      من الشركات المطورة منذ معرض الE3. الطلبات المتزايده عليه فاقت
      إمكانيات Sony في هذه اللحظة. نحن ندرس الحلول لهذه المشكلة."


      Sony توّفر تسهيلات ضخمة للشركات المطورة للبرمجة على الPS3:

      منذ معرض الـE3 كانت أكبر مخاوف الشركات المطورة تكلفة تطوير
      الألعاب بسبب صعوبة و تعقيد عملية صنع الألعاب للجهاز. الشركات
      المطورة تجهل تكنولوجيا الجهاز مثل كيفية إستغلال وظائف الخلية
      المختلفة و بالتحديد عناصر التطوير السبعة أو الـ Seven Synergistic
      processing elements. عادت تلك المخاوف في المؤتمر عندما عرض
      Kutaragi لقطة البطة في البانيو التي تم عرضها سابقاً في معرض ال
      E3 و شرح بأنها أستخدمت 16 برنامج: 8 برامج فيزيائية و 8 للظلال. قال
      Kutaragi بأن Sony تبحث عن طرق لجعل التطوير على الPS3 أسهل. و
      قال بأن SCE وقعت عقود مع عدد من شركات أدوات التطوير المعروفة
      لضم برامجها مع عدة تطوير البلايستيشن 3. منها شركة Havoc التي
      تملك محرك يحمل نفس الإسم و تم إستخدامه في لعبة Max Payne 2.
      ستضم Sony محرك الجرافيكس و الفيزيائية و الرسوميات و العديد من
      الأدوات الأخرى الخاصة بشركة Havoc مع عدة التطوير. و شركة Ageia
      أيضاً ستضم إحدى محركاتها المسماه Ageia PhysX لعدة التطوير.
      ووصفت Sony المحرك الأخير بأنه مثالي لتوظيف قدرات الخلية. و شكّلت
      Sony إتحاد مع شركة Transmeta التي أشتهرت بتكنولوجيا برامج
      المحاكاة و المعالجات المبنية على برامج بأنها ستطور برنامج يسمح
      للمطورين بالبرمجة على الخلية بكل سلاسة. و سيتم إصدار هذه
      البرامج في أواخر هذا العام. و أعلنت Sony عن شراءها لشركة SN
      Systems Limited إحدى الشركات الرائدة في مجال البرامج الوسيطة.
      تربط الشركة علاقة وثيقة بSony دامت 10 سنوات. ستواصل الشركة
      مساعدة المطورين بكل الطرق الممكنة من برامج و أدوات لجعل مهمتهم
      لتطوير الألعاب على الPS3 سهلة. قال رئيس القطاع التقني بشركة
      Sony السيد Masami Chatani بأن شركة Nvidia, صانعة معالج
      الرسوميات الخاص بالPS3 حالياً تعمل على أدوات تظليل خاصة للجهاز و
      العديد من البرامج التي تدعم رسوميات الجهاز أيضاً. أكد السيد Chatani
      بأن هناك 9 شركات أساسية ستصدر برامج تطوير للPS3:
      Metrowerks, Cri Middleware, NDL, Web Technology, Alia, Dolby,
      Softimage, Autodesk, و Rad. هناك أكثر من 2000 مكتبة برامج تطوير
      للPS3 و لكنها ستجتاز ال20,000 مكتبة عندما تضم الشركات المتعاقدة
      أخيراً مثلاً Havok و Ageia برامجها.للمبرمجين الذين يريدون أن يتعلموا
      أساسيات البرمجة على الPS3, Sony ستصدر كل الوسائل الممكنة
      لمساعدتهم في ذلك في أغسطس.


      العروض التي أستعرضتها Sony في المؤتمر:

      أفتتحت شركة Epic عروض المؤتمر بعرض: Man against robot الذي
      عرض في الـE3 من قبل لإستعراض قدرات الUnreal Engine 3.0. و من
      ثم شاهد الجميع عرض أخر لممر بإضاءات و مؤثرات مختلفة. بعد أن تم
      تشغيل المحرك, بدا من الواضح انه استغل قدرات الPS3. و عندما فُصل
      البرنامج, بدت الرسوميات و كأنها من عهد الPS2 كما وصفها المصدر.


      و من ثم أستعرضت Bandai لقطات حقيقية من داخل لعبتها الجديدة
      Gundam. اللعبة حتى الآن قيد التطوير, و لكنها مبهرة. صّرح السيد Shin
      Unozawa رئيس شركة Bandai بأن النسخة الغير مكتملة من اللعبة
      أستخدمت إحدى عناصر الخلية ال7 و قال بأنه أندهش من قوة الPS3.


      بعد Bandai, عرضت Koei عرض حقيقي من داخل اللعبة لعبتها Ni-Oh.
      فكرة اللعبة مشابهة لDynasty Warriors كثيراً. عندما أوقف رئيس Koei
      السيد Keiko Erikawa اللعب, كبر وجه الشخصية كثيراً لإستعراض
      تفاصيل الوجه الدقيقة و تفاصيل البشرة الصغيرة و قال بأنه على الPS2
      أستطاع فريق التطوير أن يشكلوا في حدود 1000 مضلع على الوجه. و
      لكن مع الPS3 أستطاع الفريق يصل إلى مليون و نصف مضلع للوجه
      فقط. و قال بأن هذه المضلعات الزائدة تسمح بإضافة تجاعيد الوجه و
      سماته. و في نهاية الإستعراض قال بأنه يتوقع الكثير من معرض الـ
      Tokyo Game Show لهذا العام.


      بعد عروض اللعب الحقيقية, أعلنت Sony عن مجموعة من الألعاب
      الجديدة و بدأت بعرضها واحدة تلو الأخرى. منها: Lair, Endless Saga,
      Genji, Project Force و أخيراً Resident Evil 5.


      في ملاحاظاته الأخيرة, عّلق Kutaragi بأن عروض و ألعاب الPS3
      ستكون قابلة للعب في معرض Tokyo Game Show في سبمتبر. "
      نتمنى أن نستخدم معرض الـTGS لكي يشاهد الجميع, أو حتى يختبروا
      بأنفسهم, عالم ألعاب الجيل القادم"
















      لمشاهدة بعض عروض ألعاب المؤتمر هذا موضوع أخي hussain-11:

      التعديل الأخير تم بواسطة THE Kojima ; 23-07-2005 الساعة 07:00 PM

      Some stories can't be told by words...Some Legends are Meant to Die...Some Bloodlines must come to an end..

      calgary_dude سابقاً

    2. #2
      التسجيل
      12-01-2005
      الدولة
      على اليابسه....
      المشاركات
      984
      المواضيع
      39
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ملخص شامل و مفّصل لمؤتمر Sony: تطوير الألعاب على الPS3 لن يكون صعباً بعد اليوم!

      مشكووور اخوي

      طمنتنا يعني ما في منافس للبلاي ستيشن الحين


      سلام

    3. #3
      التسجيل
      22-06-2004
      الدولة
      عربي 100% و فخور بهذا 1000%
      المشاركات
      4,079
      المواضيع
      280
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ملخص شامل و مفّصل لمؤتمر Sony: تطوير الألعاب على الPS3 لن يكون صعباً بعد اليوم!

      calgary_dude مشكور حبيبي و ما قصرت تسلم و الله و الان ما نخاف من عدم وجود العاب قوية و بأذن الله ما تطلع مشاكل اخري ..

    4. #4
      التسجيل
      17-02-2005
      الدولة
      K.O. Bahrain
      المشاركات
      850
      المواضيع
      51
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ملخص شامل و مفّصل لمؤتمر Sony: تطوير الألعاب على الPS3 لن يكون صعباً بعد اليوم!

      شبعنا و نحنا نسمع عن البلاي 3 و روائعها ... لكن متى تزل ارجوا ان لا يطول الزمن علينا ..
      شكرا حبيبي كلاجري و بارك الله فيك .. Do ur Best
      التعديل الأخير تم بواسطة ĐarK ҒorceS ŁeadeR ; 23-07-2005 الساعة 07:23 PM
      www.2dfighter.com

    5. #5
      التسجيل
      21-05-2005
      المشاركات
      72
      المواضيع
      4
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ملخص شامل و مفّصل لمؤتمر Sony: تطوير الألعاب على الPS3 لن يكون صعباً بعد اليوم!

      مشكور اخوي
      الله يعطيك العافية
      على الموضوع الجميل
      والمعلومات الاجمل

    6. #6
      التسجيل
      10-08-2004
      المشاركات
      853
      المواضيع
      58
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ملخص شامل و مفّصل لمؤتمر Sony: تطوير الألعاب على الPS3 لن يكون صعباً بعد اليوم!

      الا اذا كان افظل اشمل .........

      اسمحلي اخوي .......... موظوعك لايحمل اي شيئ جديد ..........

      اين المراقبين ..........

    7. #7
      التسجيل
      11-10-2004
      الدولة
      The Land Of The Lost Souls
      المشاركات
      2,026
      المواضيع
      13
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ملخص شامل و مفّصل لمؤتمر Sony: تطوير الألعاب على الPS3 لن يكون صعباً بعد اليوم!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soul_UAE
      الا اذا كان افظل اشمل .........

      اسمحلي اخوي .......... موظوعك لايحمل اي شيئ جديد ..........

      اين المراقبين ..........
      calgary_dude عضو مميز وعارف شغله في المنتدى وهو من أفضل الأعضاء
      وهو جمع من هنا وهناك وصار الموضوع أكثر تفصيلا

    8. #8
      التسجيل
      08-12-2003
      الدولة
      الاردن - عمان
      المشاركات
      10,317
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ملخص شامل و مفّصل لمؤتمر Sony: تطوير الألعاب على الPS3 لن يكون صعباً بعد اليوم!

      مشكور اخوي كثير

    9. #9
      التسجيل
      04-11-2004
      الدولة
      OUTER HEAVEN
      المشاركات
      2,351
      المواضيع
      131
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ملخص شامل و مفّصل لمؤتمر Sony: تطوير الألعاب على الPS3 لن يكون صعباً بعد اليوم!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soul_UAE
      الا اذا كان افظل اشمل .........

      اسمحلي اخوي .......... موظوعك لايحمل اي شيئ جديد ..........

      اين المراقبين ..........
      أنا لم أقل أن موضوعي أفضل..لأنه ليس أنا من يقيم مواضيعي..بل الأعضاء
      الكرام و المراقبين. و لكنني قلت بأنه أكثر تفصيلاً, و أنا واثق بذلك بنسبة
      100% و شكراً شباب على الردود الطيبة

      Some stories can't be told by words...Some Legends are Meant to Die...Some Bloodlines must come to an end..

      calgary_dude سابقاً

    10. #10
      التسجيل
      24-09-2001
      الدولة
      تائه في مرحلة من مراحل تومب رايدر
      المشاركات
      3,318
      المواضيع
      444
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: ملخص شامل و مفّصل لمؤتمر Sony: تطوير الألعاب على الPS3 لن يكون صعباً بعد اليوم!

      شكرا خيو على موضوعك الجيد ومزيد من النشاط

      أنا الــــذي نظــر الأعمى الى لعــبي وأسمــــع صوت تلفـــــــازي من به صمم

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •