أخي شكراً على الموضوع
= أسألتي
كيف أخلي العدو يتحرك و يضرب و ينقص من طاقة البطل
+
كيف أخلي البطل بتحرك و يضرب و ينقص من طاقة العدو ؟
+
كيف أحط زعماء إي مراحل يجب على اللاعب القضاء على الوحش ؟
+
كيف أسوي إنتقال من مرحلة إلى أخرى
+ كيف أخلي البطل يحصل على أدوار
و الله أخي أنا مبتدئ و أنت قايل أنك محترف
و شكراً
طيب وحدة وحدة نجاوبك لكن في الأول لمن لا يعلم أنا كنت موجود في المنتدى كـblack ash dragon ثم fuel و الآن octobot منذ rpg maker 2002 و gamemaker 4.0 فقط للعلم فأنا لست عضوا جديدا =).
و الآن أجوبتك :
1- كيف يتحرك العدو؟ في الـcreate event للوحش ضع له الحركة و أنشئ كائن ليكون علامة له و في الـcollision with event للوحش و العلامة ضع له أن يغير اتجاهه و عندما تضع الوحش في المرحلة ضع حوله كائن العلامة على اليمين و اليسار كي يصطدم به و يرجع ثم يصطدم بالآخر و هكذا.
2- كيف يطلق؟ في الـcreate event اكتب الكود alarm[0] = 60 ( غير العدد 60 إن أردت) و من ثم في الـalarm 0 event ضع (instance_create(x,y,obj و الـobj هو الطلقة.
3- كيف ينقص من البطل؟ في الـcollision with event بين الطلقة و البطل ضع
health -= 2 (غير 2 إن شئت) و يفضل أن تدمر الطلقة أيضا.
4- كيف يتحرك البطل؟ في الـcreate event ضع spd = 4 (غير 4 إن شئت) و في الأحداث left,up,right,down ضع x -= spd, y -= spd, x += spd, y += spd تتاليا.
5- كيف يطلق البطل؟ في space ضع (istance_create(x,y,obj و ضع كائن الطلقة.
6- كيف ينقص من طاقة الوحش؟ نفس النقصان في البطل بالضبط.
7- زعماء...؟ ضع الزعيم أمام منطقة الخروج كي لا يدخل بدون محاربته ببساطة.
8- المراحل..؟ بالكود (room_goto(room.
9- ما قصدك بكلمة أدوار أصلا؟
شباب يستحسن أن ترسلوا لي ما لم تستطيعوا حله كلعبة (هذا هو المقصود من البداية) كي أحلها لكم و أرسلها لأن شفهيا صعب جدا.