السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,,,
=====================
تعريف بسيط للعبة
**************
إسم اللعبة : Resident Evil 5
نوع اللعبة : Survival Horror
الشركة المطورة : CAPCOM
الشركة الناشرة : CAPCOM
تاريخ الصدور : TBA
الموقع الرسمي للعبة : لا يوجد
=====================
حقائق المقابلة الجديدة
******************
1- المقابلة جديدة و حديثة أجريت مع مصمم اللعبة الأول Jun Takeuchi من مجلة فامتسو الجديدة Famitsu Xbox 360.
2- تحدث تاكيوشي عن المؤثرات الجديدة التي تحويها اللعبة.
3- سيستخدم الكثير من المضلعات للشخصية الرئيسية (كريس) في اللعبة و سيتم الإهتمام في كل صغيرة و كبيرة في جسده من الشعر و حتى أصغر شيء في الجسد.
4- بمساعدة محرك المؤثرات الخاص باللعبة سيتم الإعتناء بتعابير الوجه الخاصة بالشخصية.
5- محرك اللعبة بشكله الحالي يعطي المصممين المقدرة على الإعتناء بعضلات الوجه و يزيد ذلك من واقعية تعابير الوجه و يجعلها طبيعي.
6- تاكيوشي يقول أنه غير متأكد مما إذا كان سينفذ هذه الخطوة الأخيرة في اللعبة النهائية.
7- كابكوم حالياً تعمل على جعل اللعبة تعمل على 60 إطاراً في الثانية لجعل حركات الشخصيات ناعمة جداً و هي ضعف تلك الموجودة في لعبة Resident Evil 4 .
8- بعيداً عن المؤثرات , نحن نتوقع أن تحركات فيزيائية حقيقية في اللعبة.
9- يأمل تاكيوشي أن يجعل البيئة تتفاعل مع تحركاتك , مما يجعلك تقوم بتحطيم الأشياء التي حولك عن طريق رميها بالرصاص أو الإطاحة بالأشياء عن طريق ركلها بقوة.
10- بالنسبة للمؤثرات و التحركات الفيزيائية المعقدة , مجلة فامتسو سألت المصمم عن ما إذا كانوا سيستخدمون محركات جاهزة , كمحرك أنريل 3 المتطور.
11- قال تاكيوشي أن فريقه يدرس هذه الحلول.
12- تاكيوشي قال أن أغلب المصممين اليابانيين يمضون أوقاتهم في صناعة محركاتهم الخاصة , و هذا الشيء بالتأكيد يتطلب الكثير من المال و الوقت.
13- يأمل تاكيوشي و فريقه في التركيز على لعبة Resident Evil 5 من ناحية إعطاء اللاعبين الإحساس بالبيئات المحيطة عن طريق المؤثرات.
14- الحرارة و البرودة سيكونان من مفاتيح اللعبة.
15- و أوضح تاكيوشي أنه عن طريق محرك اللعبة سيتم التحكم بشكل كبير و واضح بالأحوال الجوية و درجات الحرارة.
16- و كل هذا سيتم عن طريق إدراج خاصية الهاي ديفنشن في اللعبة الـ HD أو التوافق مع هذه النوعية من الشاشات.
17- تاكيوشي يظن أنه هو و فريقه إستطاعوا أن يعملوا هذا الإحساس بالبيئات المحيطة (يقصد التغير في درجات الحرارة) و التي لم يكن يستطيع أن يعملها خلال الشاشات العادية أو الـ Standard definition .
18- و أخيراً أكد تاكيوشي أن اللعبة ستتبع طريقة اللعب في الجزء السابق من اللعبة.
19- و لكن نظام اللعب في الجزء الخامس لن يكون تماماً كالجزء الرابع و لكنه أقرب إليه من الأجزء السابقة أو الكلاسيكية للعبة.
20- فريق التصميم يفكر في مشاركة جماهير و حضور معرض طوكيو للألعاب القادم في عرض اللعبة مرةً أخرى هناك فترقبوه.
=====================
للمصدر حاول الضغط هنـــــا
=====================
و السلام مسك الختام