• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 19

    الموضوع: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

    1. #1
      التسجيل
      02-05-2004
      الدولة
      الانترنت بسجون الـCombine روعه! Playing CSS all day long.
      المشاركات
      4,339
      المواضيع
      92
      شكر / اعجاب مشاركة

      كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      Viva la revolution !! <<= " اخذ اللفة الغلط ومحسب نفسه بالمنتدى السياسي ! "

      Allright, كروت الشاشة, هذيك الكروت البلاستيكيه اللي تعتبر ملجأ وحلم معظم لاعبي البي سي واللي يطرطعو لمن يشوفو في خانة توقيع عضو مواصفات كروت مثل : 2X Sli GF 7800GTX OC.
      وماشابه.

      لكن اللي ماعمري فهمته هو الـBenchmarks, مو قصدي مافهمتها بمعنى لمن اشوف الارقام الثنائية المنوعه اقول : وشو ذاه !
      انما اللي مافهمته هو : طيب ايش هو ادنى اطار حركي بالثانية تميزه العين البشرية؟ واعلى اطار حركي من بعدها لاتميزه العين البشرية؟

      Anybody?

      لو اشتريت كرت شاشة جديد نقول على سبيل المثال جي فورس 6600 جي تي, شفت Benchmarks للكرت في فار كراي وكانت حوالي 50 اطار بالثانية, المشكلة ان بعض المستهلكين يفضلو 60 اطار فما فوق, والبعض الاخر 40 فما فوق, لكن ايش الفرق بينهم؟ وايش هي الاطارات الحركية المثلى FPS المناسبة للعين البشرية؟

      Thank you for suffering Through my topic.

      Winter--

    2. #2
      التسجيل
      12-05-2004
      الدولة
      SauDi-ArabiA | Da(V)(V)aM
      المشاركات
      2,669
      المواضيع
      40
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      هلا والله Wint.

      انا اتوقع ان اقل شي ممكن الواحد يرضى فيه هو 30 FPS فما فوق .. اقل من كذا ما اتوقع الكرت يعتبر كرت عليه الكلام !


      Any way , i guess u know what i mean

    3. #3
      التسجيل
      17-06-2004
      الدولة
      Al-Khobar
      المشاركات
      1,291
      المواضيع
      34
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      نقطة الإطارات التي يميزها الأنسان موضوع

      ونقطة هل يحس الإنسان بالفرق أم لا هذا موضوع




      حيث أنا الإنسان يختلف تمييزه من وضوح إلى وضوح أعلى وطبعا كل ما رفعت الدقه بيقل حتى ممكن يصل إلى 5فريم وهنا لازم تنتبه

      ثاني شيء اللي أهو السموث whatever you call it in arabic ولكنه سموث

      ثالث شيء اللي أهو الAA و AF

      ورابع شيء الشيدر وطبعا إذا صار الشيدر بطيء بتلاحظ أن الظل لسه ما وصل وهنا بتشوف أن الكرت ضعيف حتى لو يعطيك إطارات كثيره بالثانيه


      وأشياء أخرى ناسيها وأول ما أذكرها بقولها هنا


      Oblivion is the GAME
      ____________________________________________

      ربما أترك المنتدى .... لا تنسونا ... PLZ ....

    4. #4
      التسجيل
      25-04-2005
      المشاركات
      310
      المواضيع
      14
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      أنا رفعت اعدادات احدى الالعاب
      الى اخر شي ممكن توصله من دقة وتفاصيل
      وكانت على 1280*960 وكرتي جاب 21 fps
      واللعب ما كان مافيه اي تقطيع نهائيا
      وشفت واحد كرته موصل 15 fps وما عنده ذاك التقطيع اللي تلاحظه بشدة
      وانا اكتشفت ان العين تبدأ تلاحظ التقطيع من 12 fps فأقل
      واذا تبغو تتأكدو
      خذلك جوال من جوالات سامسونج وهو يلتقط 13 fps عن طريق الكاميرا
      الصورة ماتقطع نهائيا
      ولكن يوجد جهاز من اجهزة نوكيا اتذكر اني قرأت انو يصور 10 fps
      وكان هناك الكثير من التقطيع (بعد التجربة الشخصية)
      ولاحظت نفس الشيء في بعض الالعاب في كمبيوتر المقهى
      أقل من 15 fps = تقطيع
      ومشكورين

    5. #5
      التسجيل
      02-05-2004
      الدولة
      الانترنت بسجون الـCombine روعه! Playing CSS all day long.
      المشاركات
      4,339
      المواضيع
      92
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      Thanx guys.

      في كثير من الاحيان الاحظ انه في شيء زي الطيف الحركي لمن تقل الفريمات عن 30, ماادري ليش لكن غيري مايلاحظو هذا الشيء, يمكن لانه عندي سوبر عين حساسه للحركة او شي زي كذه, It's tough getting old ):

      علشان كذه " اعتقد " انه انسب FPS مريحه للعين وماتلاحظ من بعدها الاطارات هي 35 فما فوق, لكن هذه يبغالها اختبارات.

      انا جربت العب هاف-لايف 2 وكان عدد الفريمات 30, مشيت لليسار " بمعنى Strafe او تمشي لليسار وانت تطالع قدام او شي زي كذه " ولاحظت انه في طيف خلف الاطارات المتتابعه )":

      ماباقي غير يكون بعيوني خاصية اكس-راي واقول : That's it راح اشتريلي 7800 احسن لي.

    6. #6
      التسجيل
      17-04-2002
      المشاركات
      1,419
      المواضيع
      90
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      السلام عليكم
      مخصوص للموضوع هذا سويت لعبة ثلاثيه الابعاد توضح بالتفصيل الممل وعمليا وشو الفريم

      كل ماعليك هو كتابة رقم الفريم من 1 لغايه ترليون , وراح تعتمد اللعبه الرقم الي كتبته وتخليه هو الفريم
      واكيد بتكتشف ان العين البشريه مالها دخل بالموضوع اساسا ,


      لتنزيل اللعبه ((( اضغط بزر الفاره اليمين على الرابط واختر حفظ الملف باسم)))

      http://www.geocities.com/mubarak_q/fps.zip

      انشالله اكون افدتكم من خلال المشروع الصغيرون هذا


      تحياتي

    7. #7
      التسجيل
      02-05-2004
      الدولة
      الانترنت بسجون الـCombine روعه! Playing CSS all day long.
      المشاركات
      4,339
      المواضيع
      92
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      Hey this is pretty cool.

      راح انزلها واريح نفسي من السؤال الاثري اللي أرق البشرية من قرون <<= " احمدو ربكم انه مادخل التنين واباطرة الصين في القصة "

    8. #8
      التسجيل
      02-05-2004
      الدولة
      الانترنت بسجون الـCombine روعه! Playing CSS all day long.
      المشاركات
      4,339
      المواضيع
      92
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      الديمو بسيط لكن مفيد وفكرني بالزعيم الاخير في باربي وايلد هورس ادفنتشرز.

      الفريمات من 1 الى 20 حركة الماوس خشنة والمجسم كذلك ومستحيل اللعب, من 20 الى 25 تعتبر سيئه لكن تنبلع, 25 الى 30 راح تقول لنفسك: ليش مازودت الـ50 ريال واشتريت 6600 جي تي بدال 6600 )":

      من 30 الى 40 راح تقول: This is nice...but..

      فوق الـ40 اللعبة ناعمه وطبيعيه الحركة, على الاقل هذا اللي لاحظته " عيني السوبر حساسة للحركة " او مايطابق ذلك.

      Thanx BlackJack, You're ze man

    9. #9
      التسجيل
      17-04-2002
      المشاركات
      1,419
      المواضيع
      90
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      العفو Winter_wolf

      باقي نقطه اساسيه احب اوضحها بخصوص الـFPS انه مو شرط يكون مقياس للسلاسه والنعومه في تحركات المجسمات

      مثلا مجسم ثلاثي الابعاد بالشكل هذا ( | ) خلينا نرمزلها A يتحرك لغايه مايصير ( -- ) خلينا نرمزله B في مده ثانية واحده والمبرمج مخلي عدد التنقلات بين A و B نقلة واحده , هنا لو كرت شاشتك يدعم مليار ترليون FPS ماراح يفرق شي او يزود من سلاسه حركة المجسم لان الي بيسويه هو حركه وحده , يعني تتطلب 1 FPS , بس لو النتقل بين A و B يقوم على اساس 50 حركه بالثانيه , هنا راح يكون فيه تقطيع لو اللعبه تعمل باقل من 50 FPS

      انشالله اكون وصلت المعلومه

      باقي شي اخير هو FPS يعني Frame Per Second او عدد الاطارات بالثانيه
      و 50 FPS = الشاشه تعمل ريفريش خمسين مره في الثانيه

    10. #10
      التسجيل
      04-03-2005
      الدولة
      السعودية
      المشاركات
      370
      المواضيع
      64
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      اخي ونتر وولف

      صدقني لن تلعب ب"تكيف" الا اذا كانت الفريمز 60 فما فوق

      والهدف من كون الاطارات فوق ال60 اطار هو "الاحتياط"

      حيث في الاماكن "المزدحمة" من اللعبة

      والاماكن التي يبذل فيها الكرت اقصى جهده

      تبدأ تقل الفريمز

      مثلا

      لديك 80 فريمز في دوم 3

      اذا اتيت مكان فيه وحوش كثيرة تقل من 80 الى 65

      هذا الهدف من كون الفريمز اكثر من 60

      والا فشاشة الكمبيوتر لا تظهر اكثر من 60 اطارا بالثانية

      (اما بالنسبة للعين البشرية فالله اعلم ان كانت تميز اكثر من 60 أم لا)

      المهم

      هناك أشياء اخرى تستفيد فيها من الكروت القوية

      وهي

      anti-alising و anisotropic

      هذين الخاصيتين تجعلان الصورة دقيقة جدا وذات جودة عالية جدا

      لكن كرت 6600 جي تي لا يستطيع ان يطبق هذين الخاصيتين على الاعاب القوية مثل دووم 3 وهالف لايف 2

      الا بأن يأخذ كمية كبيرة من الفريمز

      يعني مثلا

      اذا شغلت هالف لايف 2 على 6600 جي تي بدون antialising و anisotropic

      تجد الفريم ريت عالي جدا

      لكن شغل هذين الخاصيتين على اعلى شي

      سيهبط هبوط كبيييييير

      احيانا يصل الى 10 فريمز

      وهذا الفرق بين الكروت المتوسطة مثل 6600 جي تي و 6800 جي تي

      فكرت 6800 جي تي يشغل هذين الخاصيتين بهبوط قليل بالنسة الى هبوط ال6600 جي تي
      Arabian Knight


    11. #11
      التسجيل
      25-04-2005
      المشاركات
      310
      المواضيع
      14
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      مشكور أخوي بلاك على اللعبة الجميلة والمفيدة

    12. #12
      التسجيل
      17-06-2004
      الدولة
      Al-Khobar
      المشاركات
      1,291
      المواضيع
      34
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aifo
      اخي ونتر وولف

      صدقني لن تلعب ب"تكيف" الا اذا كانت الفريمز 60 فما فوق

      والهدف من كون الاطارات فوق ال60 اطار هو "الاحتياط"

      حيث في الاماكن "المزدحمة" من اللعبة

      والاماكن التي يبذل فيها الكرت اقصى جهده

      تبدأ تقل الفريمز

      مثلا

      لديك 80 فريمز في دوم 3

      اذا اتيت مكان فيه وحوش كثيرة تقل من 80 الى 65

      هذا الهدف من كون الفريمز اكثر من 60

      والا فشاشة الكمبيوتر لا تظهر اكثر من 60 اطارا بالثانية

      (اما بالنسبة للعين البشرية فالله اعلم ان كانت تميز اكثر من 60 أم لا)

      المهم

      هناك أشياء اخرى تستفيد فيها من الكروت القوية

      وهي

      anti-alising و anisotropic

      هذين الخاصيتين تجعلان الصورة دقيقة جدا وذات جودة عالية جدا

      لكن كرت 6600 جي تي لا يستطيع ان يطبق هذين الخاصيتين على الاعاب القوية مثل دووم 3 وهالف لايف 2

      الا بأن يأخذ كمية كبيرة من الفريمز

      يعني مثلا

      اذا شغلت هالف لايف 2 على 6600 جي تي بدون antialising و anisotropic

      تجد الفريم ريت عالي جدا

      لكن شغل هذين الخاصيتين على اعلى شي

      سيهبط هبوط كبيييييير

      احيانا يصل الى 10 فريمز

      وهذا الفرق بين الكروت المتوسطة مثل 6600 جي تي و 6800 جي تي

      فكرت 6800 جي تي يشغل هذين الخاصيتين بهبوط قليل بالنسة الى هبوط ال6600 جي تي


      أخالفك الرأي

      فمثلا أنا ألعب doom 3 بقوة Ultra بوضوح Res 1600X1200 وما شاء الله السرعه 35فريم

      ومع أقوى الوحوش وأصعب المقاطع لا يقل عن 20فريم


      ولكني أوافقك الرأي إذا تكلمنا عن future games




      مشكور أخوي black jack على البرنامج

      لكني لم أعتمد عليه بشكل كلي

      حيث أني زي ما قلت في المثال اللي فوق ما يقل عن 20 وما شاء الله ما أحس ببطىء أبدا حتى لو وصل إلى 18 مع أنه ما يوصل إلا نادر جدا

      ولكن في البرنامج اللي أنت مصممه أشوف فرق كبير بين 20-30 ولكن بعدها ما فيه فرق

      لكن مع كل هذا يبقى تصميمك شيء جميل ............ صراحه أعجبني

      أتمنى لو يوم من الأيام أتعلم وأصمم شيء كهذا


      ما هو البرنامج الذي أستخدمته لهذا التصميم ؟؟


      Oblivion is the GAME
      ____________________________________________

      ربما أترك المنتدى .... لا تنسونا ... PLZ ....

    13. #13
      التسجيل
      27-05-2005
      الدولة
      الوعد باكر
      المشاركات
      1,861
      المواضيع
      45
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟



      أخوي بأي لغة برمجت هذا البرنامج
      أعتقد استخدمت الدايركت إكس لكن مع أي لغة


    14. #14
      التسجيل
      17-04-2002
      المشاركات
      1,419
      المواضيع
      90
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟

      صحيح كلامك اخي العزيز الخيال , والسبب انه مافيه مبرمج حتى مبتدئ بيصمم مجسمات وعوالم تتطلب اكثر من خلينا نقول 30 حركه بالثانيه لان اولا استهلاك لموارد النظام وثانيا وجع راس بالفاضي , بس مع تطور الالعاب الي صاير اليومين هذي وكروت الشاشات ماعاد نقدر نتوقع ويش الي بينزل جديد

      بالنسبه للمشروع الي سويته هو فعلا يعتمد على الدايركت اكس الاصداره 8 اخوي Banderqw , ولغة البرمجه الي عملت فيها المشروع هي لغة DarkBasic Classic وهي لغه مدموج فيها اوامر الدايركت اكس مباشره وسهله جدا , وشكرا للردود الحلوه والشجعه , حمستني ارجع اشتغل في لعبتي الاساسيه مره ثانيه

    15. #15
      التسجيل
      02-05-2004
      الدولة
      الانترنت بسجون الـCombine روعه! Playing CSS all day long.
      المشاركات
      4,339
      المواضيع
      92
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كم عدد الـFPS المثلى لكروت الشاشة والتي تراها العين البشرية؟


      بالنسبه للمشروع الي سويته هو فعلا يعتمد على الدايركت اكس الاصداره 8 اخوي Banderqw , ولغة البرمجه الي عملت فيها المشروع هي لغة DarkBasic Classic وهي لغه مدموج فيها اوامر الدايركت اكس مباشره وسهله جدا , وشكرا للردود الحلوه والشجعه , حمستني ارجع اشتغل في لعبتي الاساسيه مره ثانيه
      Hey بكل تأكيد نتمنالك النجاح في كل مشاريعك ونتمنى منك انك تواصل العمل عليها وعلى اكتشاف كل ماهو جديد, بالنهايه كل مصمم مابدأ تصميمه بالعظمة انما بدأها بتصاميم هامشيه بالنهايه كونت التصميم اللي طمح اليه وانبسط عليه.

      والتصميم اللي نزلته اخوي ماادري ليش لكن ادمن عليه ب_ب!

      جالك اول زبون D=

      بالنسبة للفريمات بالالعاب, موقع جورو ثري دي حسم الامر " حسب كلامهم " وهذه نتيجه دراساتهم :


      Frames per second Gameplay
      30< FPS very limited gameplay
      30-40 FPS average yet playable
      40-60 FPS good gameplay
      <60 FPS best possible gameplay

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •