السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,,,
كما يقول العنوان, مقابلتين.. و قد كتبت المهم منها..
IGN
- سيتم الإعلان عن شئ جديد بخصوص MGS4 في TGS.
- عندما سُأل كوجيما عن الإكس بوكس 360 قال بأن فرق تطوير كثيرة في اليابان تدعمه بقوة.
- العرض الذي سكون في TGS ليس برسوم الـ PS2 بل بالـ PS3. كما قال كوجيما "نخطط لأن يكون".. أي ربما ليس أكيد..
- على عكس الكثير.. فـ كوجيما لن يركز فقط على تطوير الجرافيكس.. بل سيحاول خلق طبيعة (ذكر هذا من قبل لكن --(؟) -- )
- كوجيما برودكشنز تعرف بلعبة أخرى غير ميتل جير.. ألا و هي بوكاتاي. كوجيما يود أن يترك ميتل جير ليعمل على أشياء جديدة و لديه أفكار لن يكشفها حاليا. عندما يملك الوقت, سنرى نوع جديد من الألعاب على يد كوجيما.
- بوكاتاي كان لها أسلوب لعب جديد.. فريد من نوعه. كوجيما يقول بأن لديه أفكار عمرها 10 سنين و تقنيا من المحتمل تنفيذها مع هذا التطور في مستوى الألعاب الفيديوية.
- عمال كوجيما برودكشن أقل من المئة .. و لكن المزيد في الطريق..
- الشئ الذي لم يكن كوجيما راضٍ في آسيد هو الجرافيكس.. لذا نحن نرى الألوان الساطعة و أسلوب الرسم المختلف.. تجربة جديدة.. و على ما يبدو فإنها لقت إعجابا.
Gamesweb
- كوجيما لم يجب عندما سُأل عن وجود ميتل جير لأجهز أخرى و لكنه قال بأنه يفكر في شيئا جديد للـ PS3 و كذلك للأجهزة ألأخرى..
http://ps3.ign.com/articles/643/643596p1.html
EGM
- أثناء العمل ميتل جير 2 كوجيما و فريقه ذهبوا إلى نيويورك.. و اثناء 3 رحلوا إلى غابة. سؤال وجه إلى كوجيما: هل ذهبت إلى مكان حتى الآن لتعمل على MGS4؟ سؤال خبيث حقا لأن سيكشف العديد من المعلومات.. بيئة اللعبة على أقل تقدير.. الحيلة لم تنطلي على كوجيما فلم يجيب على السؤال و لكن أخذ يردد حديثه عن الخوف الفيزيائي.. مالذي يخطط له هذا الرجل!
- ثلاثية ميتل جير انتهت. قصة جديدة قد كتبت. قصة قوية بعيدة عن الأنظار, لعلها مخالفة للتوقعات. لكنها لن تتبع نفس المنهج السابق: مشاهد سينيمائية, أكشن, مشاهد. كوجيما يريد جعل الأكشن أقل تمركزا, للأحداث التي في أماكن كبيرة... بل يريد استخدام البيئة نفسها لتُخبر القصة. شيئ آخر, سنيك دائما في بداية اللعبة يقتحم حصن العدو أو ساحته.. هذا الشئ سيتغير في MGS4.
- اللعبة ستكون في بيئة يصعب الوصول إليها.
http://www.jeuxpo.com/images/Presse/mgs41.jpg
http://www.jeuxpo.com/images/Presse/mgs42.jpg
يا عيني على الألغاز P: