• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 8 من 8

    الموضوع: طريقة رسم texture واقعي للعين (مستوى متقدم)

    1. #1
      الصورة الرمزية i_Zahik
      i_Zahik غير متصل عضو مثالي
      اصلي
       
      التسجيل
      30-07-2002
      الدولة
      YIC
      المشاركات
      1,814
      المواضيع
      106
      شكر / اعجاب مشاركة

      طريقة رسم texture واقعي للعين (مستوى متقدم)

      السلام عليكم ..

      كيف حالكم طيبين؟؟

      المهم شفت دا الدرس في موقع أجنبي و حبيت أترجمه هنا للفائدة , عبارة عن شرح لطريقة رسم تكتشر عين واقعي نسبيا مناسب لشخصيتك المصممة .. الرسم هنا يلزم إنك تكون عارف بأدوات الرسم إلخ في فوتوشوب 7 .. وأفضل هنا إستخدام المسطرة للدقة .. والنسخة الإنجليزية من البرنامج .. متوسط إنهاء الشغلة 3 ساعات ..

      بسم الله ..


      1- أبدأ بملف جديد وصورة ذات أبعاد 1000 * 1000 ذات خلفية بيضا .
      وأملأ الخلفية بلون رمادي خفيف ( يكاد يكون أبيض ) ..
      أنشأ طبقة جديدة وضع قناع مدور .. حاول تقريب نتيجتك إلى الصورة التالية ..



      2- بعد إتخاذك لقرار لون العين المفضل لديك (أخضر , بني , أزرق) , أملأ الدائرة الفاضية به ..
      بعد ذلك .. أنشأ طبقة جديدة .. سنسميها " البؤبؤ" , لونها بالأسود كما في الصور


      3- بإستخدام أداة smudge (الأصباع) , أصنع بعض " المسحات" المناسبة في الأطراف .. دائما أبدأ من الداخل للخارج ..


      4- قم بإنشاء طبقة جديدة شفافة و قم بتلوين وسطها بالأبيض كما في الصورة ..


      5- الآن .. قم بإضافة بعض من فلترة noise
      (Filter > Noise >add noise)
      وقم بإدخال نفس الإعدادات في الصورة الموضحة أسفل ..


      6-أما الآن .. فسنقوم بتطبيق فلترة أخرى ..
      filter: Filter> Blur> Radial Blur
      أستخدم خياري zoom و best وضع قيمة عالية جدا في خانة "Amount"
      (100 أو قريب من 100) .. النتيجة ستكون كالتالي ..


      7- أستخدم بعض من خيارات mixing layers الموجود في قائمة image .. مثل Overlay و Pin Light وأيضا أي شيء تفضله .. بعد إستخدام فلتر "Liquify" في نفس هذه الطبقة "Layer" .. من خلالها قم بصنع إعوجاجات صغيرة حتى تصل لنتيجة مشابهة لهذه الصورة ..



      8- قم بنسخ ولصق طبقة الـ "بؤبؤ" , ليصبح لديك واحدة جديدة .. قم بتغيير لونها من خلال القائمة :
      "Image> Adjustments> Hue/Saturation... "
      أو ببساطة أضغط زري ctrl+u .. أستخدم نفس إعدادات الصورة التالية :


      9-في نفس الطبقة "Layer" , أستخدم قدرتك لصنع المزيد من الإعوجاجات , في هذه المرة , لون بفرشاة نحيفة وليست عريضة جدا .. حاول الحصول على نتيجة قريبة من الصورة التالية :


      10- في نفس الطبقة ( المسماة بالبؤبؤ , في الخطوتين 8 و 9 ) قم بإنشاء نسخة ثالثة جديدة منها , وأضف بعض من خيارات mixing layer الموجود في :
      Image> Adjustments
      (خيار overlay على سبيل المثال ) .. حتى تصل لنتيجة قريبة من الصورة التالية تحت ..



      11- تستطيع وضع محاكاة لإنعكاس الزجاج على العين بواسطة إستخدام طبقة جديدة و إستخدام الأداة المناسبة .. لاحظ الصورة التالية:


      12- قم بصنع نسخة جديدة من طبقة "البؤبؤ" الثالثة التي عدلناها في الخطوة 11 ليصبح عندنا طبقة بؤبؤ رابعة ..
      وغير لونها بالضغط على زري ctrl+u .. للمزيد من اللون البرتقالي أو البني . أستخدم خيار آخر من خيارات mixing layers لصنع نتيجة كالتي في الصورة التالية .. قم بأمر rotate و resize لتلك الطبقة و , إذا لزم الأمر , غير من شفافية الطبقة لتحصل على نتيجة رائعة ..
      التعديل الأخير تم بواسطة i_Zahik ; 07-09-2005 الساعة 03:00 PM




    2. #2
      الصورة الرمزية i_Zahik
      i_Zahik غير متصل عضو مثالي
      اصلي
       
      التسجيل
      30-07-2002
      الدولة
      YIC
      المشاركات
      1,814
      المواضيع
      106
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: طريقة رسم texture واقعي للعين (مستوى متقدم)

      13- نعم أطراف العين بإستخدام أمر Blur أو قطرة الموية لكسر مظهر الرسم .. أو أختر طبقة العين ( أقصد الطبقة الرئيسية ذات اللون الأزرق) .. ثم أستخدم الفلترة التالية :
      Filter> Blur> Gaussian Blur
      أختر قيمة ليست عالية جدا لكي لا تنعم العين بكبرها .. في هذه الحالة أستخدمت "6" ..


      14- لتظليل الأطراف الخارجية لطبقة العين الرئيسية , أستخدم أمر drop shadow مع "distance=0" , و القليل أو بدون "spread" وأفضل نتيجة يمكنك الحصول عليها من "size" ..
      غير " Blend Mode" لصنع أفضل تأثير ..
      نصيحة: يمكنك إستخدام خيار "outer glow" لتدعم الظلال , مثل الصورة التالية :


      15- أختر طبقات التموجات أو العروق المعروجة وقم بتظليلها لتعطي هي الأخرى نتيجة طيبة ..


      16- أدخل المزيد من التفاصيل في الطبقات التي قمت بصنع تعرجات فيها .
      أختر دائرة الإختيار الدائرية أو التحديد الدائري ( أبقى ضاغطا على زر أداة التحديد المستطيلة وستظهر عدة خيارات من ضمنها الشكل الدائري ) .. وحدد , ثم إذهب لقائمة Edit > Stroke وأختر قيمة عالية للـ Stroke .. بعد تطبيق الـ Stroke , ستحصل على شكل قريب من هذا ..



      17- أستخدم أمر gaussian blur (أعتقد إنه في قائمة effect ) مرة أخرى بقيمة عالية هذه المرة , حسب الصورة التالية:


      18- أعد تحجيم Resize لتلك الطبقة حتى تتوسط طبقة العين الرئيسية , قم بإدخال تأثيرات دقيقة في المنطقة الوسطى ..


      19- سندخل آثار الدم أو العروق , أنشأ طبقة جديدة , أختر لون أحمر لكن مع مقدار قليل من اللون البرتقالي لإزالة آثار الحمرة الزائدة .. أستخدم فرشاة صغيرة جدا , وأبدأ برسمها من center-borders (ماعرفت إش قصده بها) و borders-center directions ..

      20- أنشأ طبقة جديدة و أضف المزيد من العروق الحمرا الكبيرة والصغيرة ..


      21- أنِشئ طبقة جديدة وأضف أطراف حمراء كما هو موضح في الصورة التالية:


      22- هنا آخر إصدارة (لاتقلق بشأن الأجزاء الشديدة الحمرة . لأنها ستختفي في عين شخصيتك )..


      23- نظرة قريبة أخرى..

      24- النهاية ..

      أتمنى إني أكون قد أفدتكم بهذا الدرس ذو المستوى المتقدم .. وإن شاء الله يتقدم مستواكم إلخ ..
      أنتظر ردودكم وأسألتكم .. وشكرا




    3. #3
      التسجيل
      15-08-2005
      المشاركات
      311
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: طريقة رسم texture واقعي للعين (مستوى متقدم)

      درس رائع، جزاك الله خيرا يا أخ Zahik
      وأتمنى أن يستفيد منه جميع الأعضاء باذن الله

    4. #4
      الصورة الرمزية i_Zahik
      i_Zahik غير متصل عضو مثالي
      اصلي
       
      التسجيل
      30-07-2002
      الدولة
      YIC
      المشاركات
      1,814
      المواضيع
      106
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: طريقة رسم texture واقعي للعين (مستوى متقدم)

      شكرا أخو .. زيـــــــــــــــــكو المصريـــــــــــــــــــــي .. لمرورك ..
      إن شاء الله نشوف عيون حلوة بعد اليوم ...




    5. #5
      التسجيل
      08-12-2004
      الدولة
      Turkey-Istanbul
      المشاركات
      3,393
      المواضيع
      367
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: طريقة رسم texture واقعي للعين (مستوى متقدم)

      لا والله هذا مش درس رائع !!!


      هذا أكثر من ررررررررررررررررررررائع ..

      والله إنك جبتها عالعضل يا أخ
      zahik

      فعلاً أنك عضو مميز !!

      والله يوفقك لما فيه فائدة الأعضاء

    6. #6
      الصورة الرمزية فارس المجد
      فارس المجد غير متصل Old Montada's Soldier
      المركز الثالث في مسابقة رتل و أذن
      التسجيل
      08-11-2004
      الدولة
      سوريا
      المشاركات
      3,207
      المواضيع
      211
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: طريقة رسم texture واقعي للعين (مستوى متقدم)

      والله الدرس رائع وممتاز أرجو لك التقدم وأن تعطينا المزيد من الدروس

    7. #7
      (كنان) غير متصل عضو مميز في منتدى الثري دي ماكس
      التسجيل
      12-08-2004
      المشاركات
      1,584
      المواضيع
      78
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: طريقة رسم texture واقعي للعين (مستوى متقدم)

      درس نادر وقوي جدا ومشكور

    8. #8
      الصورة الرمزية RAMMAH
      RAMMAH غير متصل عضو مميز في منتديات الثري دي ماكس
      التسجيل
      03-11-2003
      المشاركات
      917
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: طريقة رسم texture واقعي للعين (مستوى متقدم)

      احم . . . هذا الدرس عشان عيونكم الحلوة . . . نياهاهاها

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •